bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

استفسار هام للدكتور احمد التركي قبل المراجعه.

شمالي

New Member
إنضم
27 يونيو 2011
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الدكتور احمد التركي تحياتي لك .
استفساري يا دكتور احمد عن كثافة الشعر المزروع هل تكون مثل الشعر الطبيعي او بمعنى اخر يكون الجلد واضح من الشعر المزورع .؟ لأني يا دكتور اختلطت علي الامور اقرأ لبعض دكاتره يقولون بأننا نستيطع الوصول لدرجة كثافة تتساوى فيها المنطقة المزروعه مع المنطقة المانحه و دكاتره اخرين يقولون بأنه لا يمكن ان تصل لمثل كثافة الشعر الطبيعي ... حقيقة لا أعلم .. ولذالك اضع هذا الأمر بين يديك لتوضح ما اختلط علينا وأنت اهل لذالك .
وسؤالي الثاني هل تفضل الزراعة لمن اكتمل صلعهم او لمن مازال فيهم شعر وإن قلة كثافته .؟ ولماذا .؟ وايهما يستيطع ان يصل لكثافة اعلى من الآخر .؟ واثار الندبه هل تختفي تماما حين زراعتها بطريقة الاقتطاف .؟
ختاما اعتذر على الاطاله منكم يا دكتور .
كل الشكر والتقدير لكم .
 
إنضم
4 مايو 2010
المشاركات
245
مستوى التفاعل
3
النقاط
18
اخي كل عام وانت بخير
لا يمكن الوصول الي نفس كثافة المنطقة التبرعة خاصة لمراحل الصلع المتقدمة مثل السادسة والسابعة لانه بعملية حسابية اذا كان الشريط من المنطقة المتبرعة مساحته بحد اعلي 45-50 سم مربع والمنطقة المستقبلة قد تصل الي اكثر من خمسمائة سنتميتر مربع وعملية بهذا الحجم يمكن تكرارها في احسن الحالات مرة الي مرتين ولكن نحاول من خلال التوزيع الدقيق والمدروس إظهار الزراعة وكانها كثيفة والزراعة المبكرة للشعر قبل سقوطه نهائيا افضل من ناحية الكثافة ولا انسي ضرورة استخدام المنيوكسيديل للمحافظة علي الباقي ودعم الزراعة اما اثار الاقتطاف فالهدف من هذا النوع ان لا تظهر الاثار ولكن الطريقة العادية افضل من ناحية الكثافة تحياتي
 
أعلى