bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (( إخواني أرجو مساعدتي بالنصح والمشوره ))

أولا ً شعوري لا يوصف عندما ألقابي محرك البحث الى هذا المنتدى الذي أسأل الله أن يجزي القائمين عليه خير الجزاء ..

ثانياً // أتمنى من الله ثم منكم أن أجد من يرد علي ابتسامتي مرة أخرى .. فـ الحال أصبحت (( عدم )) وليلي ونهاري (( هم وألم )) بسبب مشكلة تساقط الشعر اللي أعانيها ..

سأدخل في الموضوع رأساً ولن أطيل عليكم ..

أنا شاب عمري 19 سنه .. بدأ تساقط الشعر عندي من سنتين تقريباً ..

وقتها كنت أشعر بحرقه وحكه شديده في فروة الرأس وكنت اعاني من القشره ..

أخبرني أحد الاقرباء بعدما شكوت اليه الحال .. بأنه كان يعاني أيضاً من القشره والحكّه الشديده في فروة الرأس .. وأخبرني عن اسم شامبو للقشره يدعى فافو ولونه سكري ..
بالفعل رحت اشتريته وكنت استخدمه مرتين بالاسبوع ..
بعدها بفتره بدأ التساقط عندي :(

سألت عن أفضل دكتور جلديه بالطايف ودلوني على الدكتور مصباح شعيشع بمستوصف الوطن بشهار ..

رحت له وطلب مني تحاليل دم عشان يشوف " الهرمون الذكوري " وانه بناء على نتيجة التحليل راح يحكم اذا فيه أمل أتعالج أو لا ..جات التحاليل وقالي النتايج ممتازه .. (( وأبشر بنتائج طيبه ان شاء الله )) >> قالها نصاً وفرحت واستبشرت خير ..

في كل مره كنت أراجعه فيها .. كان يعطيني أدويه لتساقط الشعر والتكثيف (( شامبوهات وبخاخات وامبولات ))

والادويه هذي مشكلتها اني ما أحصلها الا في الصيدليه تبع المستوصف .. وكانت أسعارها غاليه و نااااااااار .. وبسبب انها غاليه ما كنت استمر عليها أكثر من شهر .. لاني طالب جامعي والمكافآت كانت تخلص على الادويه واضطر اني استنى شهر ثاني عشان تجي المكافآت ..
وكنت كل مره أروح فيها للدكتور يزعل لأني أتأخر عن موعد المراجعه .. واخر مره قلت له يا دكتور تعبت وابغى حل جذري ..
وقالي انه اخر حل راح يستخدمه .. هو علاج الابر في الراس .. وسمعت انها ماهي حلوه وخطيره عشان كذا خفت ..

التساقط عندي في مقدمة ومنتصف فروة الرأس ..والدكتور مصباح يوم سألته عن مشكلتي قالي انه عندك صدفيه
وبالنسبه للوراثه ..

الوالد عندي مو أصلع ..
واثنين من اعمامي مصلعين .. وجدي كمان أصلع ..

بس أصحابي الي من سني ماعندهم المشكله هذي برغم ان أخوانهم وابوهم وعائلتهم عندهم الصلع ..
والاقي شعرهم طبيعي ماشاء الله تبارك الله وغير كذا سمعت من كذا واحد ان تساقط الشعرر بالوراثه يبدأ من سن الثلاثين مو من سن الـ 19 ..
واي تساقط في الشعر تحت سن الثلاثين يعتبر مرض وماله اي علاقه بالوراثه ..

الأمر هذا خلاني منطوي عن الناس وما اطلع كثير و خلاني أعيش بحاله نفسيه سيئه ..
نسيت اقولكم

انه جات فتره وكنت استخدم فيها (( البصل والثوم والفجل )) أحطهم بالخلاّط والمويه حقتها أحطها على شعري ..

والوالده كذا مره و حنّت شعري (( حنّت من الحنّاء )) ..

وقبل ما اكتبلكم الموضوع هذا راجعت الدكتور وقالولي انه سافر .. وبيرجع بعد العيد ..
وانا تعبت .. أبي حل بأي طريقه ..

وحرام أصلّع وانا لسه في أول شبابي ..

ياليت ياليت ألقى الحل على يديكم ..
ويمين أحاسب عليه يوم القيامه .. ان اللي يساعدني بعد الله ويرجع شعري طبيعي زي ما كان ..
أروح الحرم وأخذ عمره عنّه " :(

وبس خلاص :(

ملاحظه ترى الادويه اللي كتبها لي الدكتور واستخدمتها موجوده عندي (( اذا تبون اقولكم على اساميها قولولي اذا تفديكم يصير اكتبها لكم ))

عبدالله 99

عضو مميز
والله يالغالي قطعت قلبي هههه ذكرتني بمأسآتي شوف اخوي

انا عندي الصلع من الدرجه الخامسه ونوعه وراثي عمري ماتجاوز ال26 ومن عمري 18 بدء شعري يطيح ماخلصت ثالث ثانوي الا وجبهتي صايره مدرج طياره

جربت علاجات وأدويه وبخاخات وحبوب الين صرت حقل تجارب مانفع معاي شي بحكم ان الصلع عندي وراثي وآخر شي سويته قبل 10 ايام عملت زراعة الشعر

عموما اسأل الله لك الشفاء العاجل أن يرد لك شعرك مثل ماكان وأفضل لكن شوف هالموضوع تجربة أخ لنا مع علاج يمكن يظبط معك

https://www.hairarab.com/vb/showthread.php?t=263

وان شاء الله الأخوان يفيدونك وماراح يقصرون معك

والله يالغالي قطعت قلبي هههه ذكرتني بمأسآتي شوف اخوي

انا عندي الصلع من الدرجه الخامسه ونوعه وراثي عمري ماتجاوز ال26 ومن عمري 18 بدء شعري يطيح ماخلصت ثالث ثانوي الا وجبهتي صايره مدرج طياره

جربت علاجات وأدويه وبخاخات وحبوب الين صرت حقل تجارب مانفع معاي شي بحكم ان الصلع عندي وراثي وآخر شي سويته قبل 10 ايام عملت زراعة الشعر

عموما اسأل الله لك الشفاء العاجل أن يرد لك شعرك مثل ماكان وأفضل لكن شوف هالموضوع تجربة أخ لنا مع علاج يمكن يظبط معك

وان شاء الله الأخوان يفيدونك وماراح يقصرون معك

أخوي عبدالله شكراً على التجاوب السريع وشكراً على دعاءك والله يسمع منك يارب ..
وان شاء الله تنجح زراعتك وتبشرنا ياااااارب ..
وبالنسبه لموضوع احد .. شفته وتفاءلت كثييييييييير .. وان شاء الله باحول استخدمه .. وعندي شوية اسئلة لاحمد باسالها له اذا جا للموضوع ..
شكراً لك مره ثانيه

مشاري3

Member
اولا نحييك ياخوي بينا وابشر ان شاء الله لكل مشكله حل و اسال الله ان يفرج همك وغمك ويبدل حزنك فرحا سرورا دائمين.. اللهم امين
والفرج بعد الشده ومعاناتكـ مرة علينا ياخوي بس مو لدرجة التحطيم النفسي والمعنوي..والله ياخوي طمعتني بالعمره الي بتسويها
----
الصدفية طبعا مرض مزمن علاقته قوية بالوراثة وهو نتيجة تفاعلات مناعية التهابيه والي اعرفه ان علاجه بالابر يكون كاخر حل لعلاج الصدفيه وفي الحالات الشديده.. ولكن نصيحتي لك وليس نقصا بالدكتور الذي ذهبت اليه ولكن ليطمئن قلبك.. ارجو منك ان تعرض حالتكـ على دكتور اخر وشوف تجارب الاخوه بالموقع وشوف اي دكتور ارتاحت له نفسيتك واذهب اليه.. وياريت لو تعطينا ايضا نوع الادويه الي صرفها لك الدكتور لنفيدك اكثر وهل الصدفيه الي عندك بالشعر فقط او منتشره ببعض اجزاء الجسم وهل يوجد بفروة الراس بقع حمراء ..
وارجو منك الاطلاع على هذا الرابط
https://www.hairarab.com/vb/showthread.php?t=3
------------
والوالده كذا مره و حنّت شعري (( حنّت من الحنّاء )) ..<< باين عليكـ ضليع باللغه هههه
والثوم سمعنا كثير انه ينبت الشعر ولكن بالحالات المرضيه والتساقط افضل ياخوي ان توقف الخلطات هذي حاليا لكي لايحدث اي مضاعفات .. فانا نفسك مهتم بالطب البديل بس احيانا الخلطات تتحول الى كوارث طبيعيه 0_0
------
مايستفاد من الموضوع هههه
فايده تاريخيه
والله اول ماشفت اسم الدكتور مصباح شعيشع تذكرت هذي القصه
يقال : إنه أقبل رجل على عمر بن الخطاب ( رضي الله عنه) فقال : ما اسمك ؟ فقال الرجل : شهاب بن حرقة . قال : من أين؟ قال : من أهل حرة النار . قال : وأين مسكنك ؟ قال : بذات لظى. فقال له (رضي الله عنه) : أدرك قومك فقد احترقوا فكان كما قال <<< 0_0 ادري لاتعتب علي تراني فكاهي من ايام اخذت الاعداديه هههه

amedo

Member
علاج الابر في الراس ( الميزوثيربى )
مافيش منه اى مشكله و نتائجه هايله
ما تخفش و اتوكل على الله و خد الابر
انا جربتها و جابت نتائج كويسه جدا معايا اهم شىء انك تواظب عليها لانها بتحتاج وقت عشان تلاقى النتيجه المرغوبه
و ان شاء الله شعرك يبقى احسن من اللى الاول

اولا نحييك ياخوي بينا وابشر ان شاء الله لكل مشكله حل و اسال الله ان يفرج همك وغمك ويبدل حزنك فرحا سرورا دائمين.. اللهم امين
والفرج بعد الشده ومعاناتكـ مرة علينا ياخوي بس مو لدرجة التحطيم النفسي والمعنوي..والله ياخوي طمعتني بالعمره الي بتسويها
----
الصدفية طبعا مرض مزمن علاقته قوية بالوراثة وهو نتيجة تفاعلات مناعية التهابيه والي اعرفه ان علاجه بالابر يكون كاخر حل لعلاج الصدفيه وفي الحالات الشديده.. ولكن نصيحتي لك وليس نقصا بالدكتور الذي ذهبت اليه ولكن ليطمئن قلبك.. ارجو منك ان تعرض حالتكـ على دكتور اخر وشوف تجارب الاخوه بالموقع وشوف اي دكتور ارتاحت له نفسيتك واذهب اليه.. وياريت لو تعطينا ايضا نوع الادويه الي صرفها لك الدكتور لنفيدك اكثر وهل الصدفيه الي عندك بالشعر فقط او منتشره ببعض اجزاء الجسم وهل يوجد بفروة الراس بقع حمراء ..
وارجو منك الاطلاع على هذا الرابط
https://www.hairarab.com/vb/showthread.php?t=3
------------
والوالده كذا مره و حنّت شعري (( حنّت من الحنّاء )) ..<< باين عليكـ ضليع باللغه هههه
والثوم سمعنا كثير انه ينبت الشعر ولكن بالحالات المرضيه والتساقط افضل ياخوي ان توقف الخلطات هذي حاليا لكي لايحدث اي مضاعفات .. فانا نفسك مهتم بالطب البديل بس احيانا الخلطات تتحول الى كوارث طبيعيه 0_0
------
مايستفاد من الموضوع هههه
فايده تاريخيه
والله اول ماشفت اسم الدكتور مصباح شعيشع تذكرت هذي القصه
يقال : إنه أقبل رجل على عمر بن الخطاب ( رضي الله عنه) فقال : ما اسمك ؟ فقال الرجل : شهاب بن حرقة . قال : من أين؟ قال : من أهل حرة النار . قال : وأين مسكنك ؟ قال : بذات لظى. فقال له (رضي الله عنه) : أدرك قومك فقد احترقوا فكان كما قال <<< 0_0 ادري لاتعتب علي تراني فكاهي من ايام اخذت الاعداديه هههه

أخوي مشاري هلابك والله يحييك .. راح أكتبلكم اسامي الادويه في رد منفصل ..

وأحب أقولك اني توي جاي من مستوصف زهرة ابن سينا كنت عند دكتورها اسمها ميرفت شافتني وطلبت مني اني أحلل الغده و تحليل ثاني مش فاكر اسمه ..

سويت التحاليل وقالت لي تعال بعد ساعه نشوف التحاليل ..
وان شاء الله في وجهها الخير .. وقالتلي سيبها على الله ..

وامس حلقت على الزيرو واشتريت دوا اخونا احمد " زيت روتاج " وباقي اشتري الفيتامين اللي قال عنه ومعاه النيكسوديل 2 % ..

وبالنسبه للدكتور مصباح ماقول فيه شي غير ان الادويه اللي كان يكتبها لي أسعارها نااار :(
وانا على الله ثم على المكافآه .. اللي تروح كلها أدويه وهذا السبب الي ما يخليني استمر على كل علاج يكتبه لي :(

عرضت على الدكتوره ميرفت " زيت روتاج " وقلت لها انه أحد الاصدقاء جربه وجاب نتيجه فعاله معاه ..
وقالت لي استمر على روتاج وكل يوم حط الزيت مرتين " مره بالطول ومره بالعرض " ..

وقالت ان الخطوه اللي احتمال تتخذها هو العلاج بالابر .. وتكلفة الجلسه 300 ريال .. راح تكون في البدايه على مدار شهرين كل اسبوع جلسه .. في الشهر الاول وفي الشهر الثاني كل اسبوعين جلسه ..

وعلى سؤالك عن الصدفيه .. انا ماني داري بالضبط يعني ايش صدفيه ..
قبل شوي يوم قلت للدكتوره ان مصباح قال انه عندي صدفيه ..
شافت راسي وشافت يدي وسألتني اذا عندي قشور في جسمي .. فقلت لها لا ..

وماعندي اي بقع حمرا لا في شعري ولا في جسمي ..
بس انا لمن حلقت امس كانت هناك حبوب كثييييييييييره وصغيره ومليانه في مقدمة شعر راسي وباقي الشعر حبوب متفرقه ..

والله ييسر وانتظر ردي عشان تشوف اسماء الادويه اللي كنت اخذها (( ولا استمر عليها )) ..
وشكراً لك ياعسل ..

علاج الابر في الراس ( الميزوثيربى )
مافيش منه اى مشكله و نتائجه هايله
ما تخفش و اتوكل على الله و خد الابر
انا جربتها و جابت نتائج كويسه جدا معايا اهم شىء انك تواظب عليها لانها بتحتاج وقت عشان تلاقى النتيجه المرغوبه
و ان شاء الله شعرك يبقى احسن من اللى الاول

اهلا اخوي اميدو ..
وكلامك طمني عن الابر بجنب كلام الدكتوره اللي قالت انه مايسبب اي ضرر ولا فيه خطوره ..
وان شاء الله يجيب نتيجه اذا ابتديت اتعالج فيه ..
شكراً لك ايضاَ .. وياليت ما تحرمنا من نصايحك دايماً

العلاج الاول اللي كتبه لي مصباح عباره عن امبولات اسمها exence by revivre وهذي صوره تقريبيه من قوقول للامبولات
وسعرها بـ 245 ريال .. وفيها 12 امبوله ..

واعطاني معاها علبه للتنقيط على الشعر اسمها REXSOL وهو صناعه اميريكيه ومكتوب معاها نيكسوديل وهذي صورته
وسعره 110 ريال ..

ومعاهم كمان علبه للتنقيط اسمها betnovate scalp application وفي الروشيته حقتها مكتوب انها لعلاج فروة الرأس " الصدفيه والتهاب الجلد " وهذي صورته
وسعره 14 ريال ..

وبعد ما استخدمت العلاج هذا قعدت يمكن شهرين من غير مراجعه للدكتور استخدم فيها نفس العلاج ..
الامبولات كانت مستمره معاي ولاغيرتها لانها مرتين في الاسبوع ..
والـ REXSOL والـ betnovate كانت كل ما تخلص أشتري غيرهم ..

يتبع

ويوم رجاعت الدكتور قالي مايسير تستمر على كيفك ..
المفروص اننا نبدا في دوا جديد ..
وبعدها كتبلي على بخاخ اسمه lavilon lotion antichute وهذي صورته
وسعره 245 ريال ..
ومعاه شامبو اسمه lavilon shampooing fortifiant هذي صورته
وسعره 90 ريال ..

وطبعاً الدكتور سافر اجازه .. ولا قدرت استمر عليهم لانها غاليه ..

وبس خلاص ..

برب باروح للدكتور ميرفت

مشاري3

Member
السموحه منك يالغلا انشغلت بالفتره الماضيه قليلا.. شوف ياخوي الجلسه ب300 انا شايفها كثيره عليك وخاصه ان قدراتكـ الماديه كم وصفت لنا..
اريدك ان تتاكد اولا من حالتك هل فعلا فيك الصدفيه او لا.. بعدين فيه ادويه جابت مع الاخوه نتيجه وارجو استشارة الدكتور فيها قبل استخدامها ومنها
البروبيشيا وانا شخصيا استخدمتها ووقفت معي التساقط تماما وسارعت ايضا بنمو الشعر المزروع
وتجربه فعليه ابهرتني بصراحه للاخ احمد قد تفضل بطرحها مشكورا واليك الرابط
وهذا موضوع نزلته عشان خاطرك عن الصدفيه
https://www.hairarab.com/vb/showthread.php?p=2700#post2700
ولاتنسانا بالمستجدات يالغلا..

a7m1d7

عضو مميز
هلا اخوي انا ارسلت لك رساله على الخاص وغلطت ارسلت لك طلبك لكن غلط في الرقم اتمنى تنتبه للشي هذا
تحياتي لك تابع رسائلك على الخاص

mxm2011

Member
اولا لابد ان تعرف ان سقوط الشعر له سببان:
السبب الاول: مشاكل عضوية فى الجسم ( خلل فى الهرمونات & أنيميا & عملية جراحية & حزن وقلق شديد...إلخ) وفى هذه الحالة يجب عمل تحليلات شاملة للإطمئنان على عدم وجود سبب عضوى,

ومن وصف حالتك هنالك شك ان تكون هذه حالة عضوية وليس صلع وراثى ... فأبشرك هنالك حل إن شاء الله

السبب الثانى: وهو الاكثر إنتشارا ( الصلع الوراثى وليس شرط وجود الاب او الام عندهم حالة صلع بل قد يصل الوراثة للجد او الجدة كما فى حالتى... فأنا الوحيد فى عائلتى الكبيرة خف شعرى..
وتعرف الصلع الوراثى برجوع الشعر من الجوانب (شواطح الرأس) ثم بعد فترة يرجع من الأمام ثى يخف كثافة الشعر من الوسط والخلف...ويبدأ ذلك من أواخر العشرينات فى أغلب الحالات وقد يسبق أو يزيد عن ذلك..

لايوجد علاج نهائى للأسف لوقف التساقط وإنبات الشعر مرة اخرى بشكل دائم...
لكن هنالك مادة أثبتت فاعليتها فى تقليل سقوط الشعر وإنبات بعض الشعر لبعض الوقت ( تأخر من ظهور الصلع)
يعنى تكسبك بعض الوقت... وهى مادة المينوكسيديل... بنسبة 5% وكل الأنواع واحد لأن الاصل واحد وهى نفس المادة... لكن كل شخص يختلف تقبله لنوع عن آخر.. ( روجين & هير باك & بيرفورما & ....إلخ)

بالنسبة للمينو كسيديل من عيوبه هو سقوط الشعر فى اول إستخدامه ... مع جفاف الشعرة وظهور القشرة الخفيفة عند البعض... ويجب الإستمرار عليه طوال الحياة,,, وعند التوقف يسقط الشعر بشكل مبالغ فيه جدأ... فيجب الإستمرار عليه على الأقل مرة قبل النوم .. مع إستخدام أى زيت طبى فى حالة الشعر الجاف ... أو اى كريم للشعر الدهنى وذلك لعلاج جفاف الشعر الناتج عن إستخدام الدواء..

اما بالنسبة للريفايفوجين... فهو منتج يحتوى على مواد طبيعية فقط وليس له أى تأثير سلبى ... ,انا مثلك توقفت عن المينوكسيديل الأسبوعين الماضيين فخف شعرى ... وإستخدمت الريفايفوجين ...وتأكدت ان السقوط من التوقف عن المينوكسيديل فرجعت له منذ أيام مع إستخدام الريفايفوجين فهو جيد ...
وليكن الريفايفوجين مرة صباحا ... والمينوكسيديل مرة مساء قبل النوم ... للحصول على أفضل نتيجة ...
لكن إذا كانت التكلفة عالية فأنصحك التوقف عن الريفايفوجين ...لكن إستمر فى المينوكسيديل ...

على فكرة حقن الميزوثيرابى نتيجتها وقتية ويسقط الشعر مرة أخرى ولاأنصح أحد بها وكل من يستخدمها من الأطباء يضحك على المريض... بجانب سلبياتها على المدى الطويل التى لم تعرف بعد والله يستر...
فأنا إستخدمتها لأكثر من عامين بلافائدة حقيقية ... وكلفتنى أكثر من 4000 جنيه مصرى ...وحسبى الله فى هذا الطبيب عديم الضمير..

وبذلك فالحل الأمثل هو إستخدام المينوكسيديل لتأخير ظهور الصلع...

هذه كل تجربتى ... بكل أمانة واتمنى من الجميع قراءة الموضوع والإستفادة ...

محمد.

والله نفس الحاااااااااااااااله تكفى ياشيخ اذا حصلت حل قووولي

الله يرزقك الشعر الكثيف ياخي باسرع وقت ممكن ولاتحرمنا من دعوه لي بنفس دعوتي لك وانا اشوف انك تستمر على المينوكسيديل ال5 بالميه اعتقد هو حل جيد

أعلى