bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

من لي بشئ يذهب الصلعا

ابو قذيله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد...................اخواني عديمي الشعر.....يشهد الله هذه اول مشاركة لي في اي منتدى في حياتي..........وما دفعني للكتابة هو كمية الاحباط والضيق والياس من الصلع فانا عمري حالياخمس وثلاثون وعندي صلع منذ ان كنت في ثاني جامعة اي واحد وعشرون سنة وانا للان لم اتاقلم مع الصلع ولم اتقبل الامر وكاني مصلع منذ شهرفقط ومستحيل اخرج بدون طاقية منذ خمس عشرة عاما والله العظيم لا يعرف بصلعي الا زوجتي واخواني فقط حتى اصدقائي لايعرفون شي لا استطيع تقبل الامر الحمد لله على كل حال........... زرعت قبل عشر سنوات بقيمة ثلاثين الف .وبعدها باربع سنوات زرعت بعشرين الف........وكانت النتائج متواضعة ولا تساعد على التفاؤل...وبقى الشعر خفيفا ولم يستر شيئا..........ماهو الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انقطعت عن الرياضة والسفر بسبب هذا الشئ......فقدت ثقتي في نفسي........انسحبت من الظهور........حتى الوضوء في الاماكن العامة يسبب لي حرج شديد.........ماهو الحل المقنع والواضح؟؟؟؟؟؟؟؟المقنع والواضح وليس مجرد وضع بعض الشعرات الخفيفة قمت بغرس الشعر الصناعي البيوفايبر قبل سنتين على الرغم من حداثة هذا النوع في منطقتنا.......... وما اسمعه من سلبيات هذه الطريقة........ولكن وضعي النفسي السئ جعلني اقدم وزرعت الفي شعرة بعشرين الف ريال منذ سنتين والحمد لله اقسم بالله العظيم لا يوجد اي مشاكل او تحسس او بثور ولكن المشكلة في تساقط الشعر المغروس بمعدل عشرين في المئه سنويا وانا احتاج حاليا ثلاث الاف شعرة بمعدل صرف عشرة الاف ريال سنويا........لاخفاء ما يوجد من فراغات بعد الغرس قمت باستعمال بودرة توبيك .........المهم استثمرت في راسي كل شئ ولكن ما زالت الطاقية لا تفارق راسي ...........فكرت اعوذ بالله باشياء لاتجوز مثل عمل وشم على شكل نقاط سوداء تبدو كانها شعر صغير ..........يا جماعة لا تزعلون مني اتحدى ان يكون هناك نتيجه شافية..........ادري الشعر ما رح يكون مثل غزارة اول ولكن ابي بنسبة ثمانين اوسبعين بالمئة............................................................................................................................هب المشيب يداوى فرط لمعته .................................من لي بشئ يذهب الصلعا

ابو بدر

متميز
صاحب تجربة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد...................اخواني عديمي الشعر.....يشهد الله هذه اول مشاركة لي في اي منتدى في حياتي..........وما دفعني للكتابة هو كمية الاحباط والضيق والياس من الصلع فانا عمري حالياخمس وثلاثون وعندي صلع منذ ان كنت في ثاني جامعة اي واحد وعشرون سنة وانا للان لم اتاقلم مع الصلع ولم اتقبل الامر وكاني مصلع منذ شهرفقط ومستحيل اخرج بدون طاقية منذ خمس عشرة عاما والله العظيم لا يعرف بصلعي الا زوجتي واخواني فقط حتى اصدقائي لايعرفون شي لا استطيع تقبل الامر الحمد لله على كل حال........... زرعت قبل عشر سنوات بقيمة ثلاثين الف .وبعدها باربع سنوات زرعت بعشرين الف........وكانت النتائج متواضعة ولا تساعد على التفاؤل...وبقى الشعر خفيفا ولم يستر شيئا..........ماهو الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انقطعت عن الرياضة والسفر بسبب هذا الشئ......فقدت ثقتي في نفسي........انسحبت من الظهور........حتى الوضوء في الاماكن العامة يسبب لي حرج شديد.........ماهو الحل المقنع والواضح؟؟؟؟؟؟؟؟المقنع والواضح وليس مجرد وضع بعض الشعرات الخفيفة قمت بغرس الشعر الصناعي البيوفايبر قبل سنتين على الرغم من حداثة هذا النوع في منطقتنا.......... وما اسمعه من سلبيات هذه الطريقة........ولكن وضعي النفسي السئ جعلني اقدم وزرعت الفي شعرة بعشرين الف ريال منذ سنتين والحمد لله اقسم بالله العظيم لا يوجد اي مشاكل او تحسس او بثور ولكن المشكلة في تساقط الشعر المغروس بمعدل عشرين في المئه سنويا وانا احتاج حاليا ثلاث الاف شعرة بمعدل صرف عشرة الاف ريال سنويا........لاخفاء ما يوجد من فراغات بعد الغرس قمت باستعمال بودرة توبيك .........المهم استثمرت في راسي كل شئ ولكن ما زالت الطاقية لا تفارق راسي ...........فكرت اعوذ بالله باشياء لاتجوز مثل عمل وشم على شكل نقاط سوداء تبدو كانها شعر صغير ..........يا جماعة لا تزعلون مني اتحدى ان يكون هناك نتيجه شافية..........ادري الشعر ما رح يكون مثل غزارة اول ولكن ابي بنسبة ثمانين اوسبعين بالمئة............................................................................................................................هب المشيب يداوى فرط لمعته .................................من لي بشئ يذهب الصلعا

هلابك ابو قذيله وباذن لله وصولك هنا بداية الامل ولعلمك انا وضعي تقريبا مثلك والحمدلله بعد قراءتي واطلاعي على تجارب ناجحه وردود تعطيك امل قدرت اتغلب على شي اسمه ياس ورميته ورى ظهري

اقرأ التجارب هنا وسوف تجد لك حل يريح بالك ويدلك على الطريق الصح
https://www.hairarab.com/vb/forumdisplay.php?f=7

وبعدين متزوج خلاص ماتشيل هم
لان غيرك كثير تاخر بالزواج عشان هالشي
موفق اخوي حبيت اشارك موضوعك وان شاء الله تجد الحلول اكثر من الشباب بالمنتدى

قدامك العافيه يارب

يآرب حقق مرآدي

متميزة
صاحبة تجربة
هلا فيك ياخوي
اول شي احمد ربك واشكره الصلع عندكم مو شي عيب
والله بجد استغرب منكم انكم تحبطون انفسكم لهدرجه هذي وانتم رجال .!! اجل احنا وش نقول عن انفسنا .!
انا عني وكثير من البنات لا يهمني الشعر للرجال سواء اصلع او شعر كثيف لان الرجوله مو بالشعر
والحمدلله الحين الطب تطور والزراعه ناجحه عندنا وتقدر تدخل استشاره لكم دكتور ويشفون حالتك
ويقررون وشوف من ترتاح له والاستخاره اولا و اخيرا
والله يكتب لك الخير يارب
ولا تحبط نفسك وانا اختك ترى والله عادي بس انت ماخذ الشي اكبر من حجمه .! :)

رابونزل

والله اني لو رجال ما أهتم انه شعري يطيح والا لا ...

انا اشوف الرجال محظوظين في هاذي النقطة لأن الصلع ما يعيبهم كثير بالعكس في ناس مشاهير صلع وشكلهم ولا أحلى.. على الأقل لو حلقت شعرك زيرو ما حد راح يقولك شي.. بس شوف البنات عن جد كارثة لو خف شعرها شوية كل الناس يلاحظو ويسألوا .. أنا أعرف بنات انعزلوا اجتماعياً بعد الصلع وبطلوا يخرجوا ويروحوا المناسبات خوفاً من نظرات الناس وأسئلتهم.. بالمناسبة أخوي لو استخدمت الطاقية على راسك كتير راح يتساقط شعرك أكثر.

متحمسه

عضوة متميزة
ابو قذيله :eek:
اقسم لك بالله اني تنهدت تنهيدت حزن على حال الاناث ووضعهن الاجتماعي
عندما تكون في كامل اناقتها وجمالها وفجاءه يقال لها شعرك خفيف شعرك فيه فراغات !!!!
جربي هذا وجربي ذاك اصبحن حقول تجارب :(
و كلامك اللذي لم اتوقعه من شخص بعمرك رجل عاقل والمفروض ان الصلع لا يعيبك :cool:
و والله ان بعض الرجال لا يجملهم الا صلعتهم صدقني من يحبك يحبك لنفسك وليس لشكلك او صلعتك :)او شعرك الكثيف
لا تخفي صلعك وعش حياتك سعيد ولآ تيأس من رحمة الله :mad:
والان ولله الحمد الطب والعلم تقدم ,,واصبح لكل داء دواء حتى الصلع لم يعد كارثه تذكر
تصدق اخواني لديهم شعر جميل وكثيف والله انهم يحلقون ع الزيرو ويطلع شكلهم احلى
<< حاقده ع اخوانها شعورهم احلى من شعرها :p
بصراحه عندك صلعه محظوظه فيك صرفت عليها كل هالمبالغ :D
وبعدين اعترف شكلك ناوي الزوجه الثانيه وتبي تضبط الشعر لها;)

بالتوفيق اخوي
وان شاء الله بتلاقي الحل هنا مع اخوانك الصلعان القرعان اجمل ناس واحلى ناس:D

أبومشعل 2007

عضو مميز
أخوي أبوقذيلة ...

ليه يا أخي هذا التشاؤم والاكتائاب ...؟ أنت رجل ولله الحمد معافى وربي معطيك من الصحة ما يجعل موضوع ترفي مثل الشعر هم. انا في نفس سنك وبدأ معي الصلع في نفس سنك وبحكم عملي لا استطيع البس شماغ او طاقية او كاب، ولا عمري حست الصلع عائق وتأقلمت معاه و اسافر واشتغلت برا المملكة و واحضر مؤتمرات ولا اشوف الصلع سبب لاي هم، الا من باب اسباب تكميلية لا غير.
نصيحتي لك أطرد الهم واشترك في نادي رياضي واهتم في جسمك وخليه منسجم وصدقني راح تلاقي اهتمامك في الشعر اقل... تلاقي كل اللي حولك اخر شي يفكرو فيه الشعر، وهذولي نجوم ومصلعين ولا عابهم ابدا والناس تتقبلهم ويا كثرهم.

ta1122

ابو قذيلة سؤال خارج الموضوع ... وين سويت البيوفايبر ... الله يكون بعوننا يالصلع

عبدالله 99

عضو مميز
عليكم السلام

لاياخوي هونها وتهون ماتوصل لهالدرجه عاد قلنا الصلع قلق واحراج وغيره بس ماتوصل للدرجه الي وصلت لها انت

ياخي ماتشوف التلفزيون رؤساء دول ومشاهير وفنانين صلعاتهم تلمع وعايشين حياتهم

اخي الكريم اعمل زراعة شعر طبيعي اذا المنطقه المانحه عندك اوكي وروح لمركز موثوق وودع الهم

الله يهديك ياخي انا من يوم بديت اقراء موضوعك قلت هذا هنده بعيد عنا وعنكم المرض الخبيث ياخي تراها صلعه فقط اجل وش يقول اللي عنده المرض الخبيث الله يعافيهم ولا يبتلينا هونها وتهون كلنا صلع ويمكن اخس منك بس مستحيل توصل لذا الدرجه خلاص الحياه توقف لا وفوق ذا كله انك رجال مفروض ماتفكر في الشي ذا وانت في هذا السن حرام عليك خل الحياه تمشي والموضوع يعتمد عليك انت اذا خليته عادي والله ماحد درى عنك واذا حسو انك تتضايق مسكو اليد اللي توجعك حسسهم انه عادي زي اللي دوبه يأم بالناس تلقاه خايف ومرتبك واذا سلم لقى ماحد داري عنه ولك اطيب تحياتي

Zayed

Member
صباح الخير

اخي العزيز ابو قذيله اسعد الله صباحك وصباح جميع الاخوان بكل خير

اخي العزيز نتشرف بمشاركتك في هذا المنتدى ولكن يا اخي العزيز اشعر بالاسف من لهجتك الكئيبه في هذه المشاركه و كان الصلع هو نهياه العالم بالنسبه لك ولو ان الانتحار حايز اعتقد انك لن تتردد ابدا بسبب الصلعه الامعه فوق راسك و هذا شي خطير جدا يا اخي و يعلم الله اني ما رديت عليك الا شفقه و حب لك و يؤسفني ان شاب في سن الزهور من وطني الحبيب يصل الى هذه المرحله من الحزن لانه فقد نعمه من ملايين النعم الي الله وهبها له

اخي العزيز لماذا لا تنظر الى النصف المملؤ من الكاس لماذا تصب تركيزك على النصف الفارغ اخي العزيز الحمد لله انت تتمتع باشياء كثيره من ضمنها الصحه والشباب و الزوجه الصالحه و امكانيات جيده تكفل لك عيش مريح و لا تحتاج لاحد وهذا بحد ذاته من اكبر نعم الله

اخي ابوقذيله ياليت ما تعطي مشكله الصلع هذا الكم الهائل من تفكيرك و تجعل نفسك سجين لهذه المشكله حتى انك تتحس عندما تتوضئ عشان ما احد يشوف الصلعه ما سالت نفسك ليش انت مسوي شي غلط هذا شيء مقدر لك و فيه اختبار من الله وربي بيعوضك خير انشاء الله على قد صبرك و كذلك يدور في بالي تساؤل لا قدر الله لو حدث لك مشكله اكبر من الصلع كيف بتكون رده فعلك هل سوف تلبس نضارتك السوداء و تشوف الناس كلهم بالنظره الكئيبه هذي لا يا اخي عش حياتك واستمتع بكل شي العب رياضه و سافر وانبسط ولا تستلم ابدا يا اخي فيه ناس معوقين وما منعهم الشي هذا انهم يعيشون حياتهم الطبيعيه وهم معذورين لو انطوو في بيتوهم لان ظروفهم لا تسمح

اخي نعود لموضوع الشعر بالنسبه للزراعه ياليت تحط في بالك ان الشعر مستحيل يرجع مثل اول ابدا وعمليه زراعه الشعر ممكن تجعل شكلك مقبول يعني ماتكون صلعه واضحه مره الا الي بيدقق عليها بيشوفها وبيكون فيه فراغات وكل شي لكن الشكل بيكون افضل من الصلعه و عمليه نجاح الزراعه تختلف من شخص لاخر وانت اعرف بالشي هذا ولك تجارب كثيره مثلا لو شخص عنده مساحه الصلع صغيره و المنطقه المانحه ممتازه في احتمال كبير يكون بشكل مرضي جدا و مشابه تماما للطبيعي لكن اذا مساحه الصلع كبيره و المنطقه المانحه صغيره انسى موضوع ان الشخص هذا يرجع مثل الطبيعي لكن ممكن يتحسن الشكل شوي و هذا النقطه يجب ان تفهما جيدا ولا تنتظر 80 او 70 في الميه ممكن حالتك ما توصل للدرجات هذي وفيه حالات ممكن تكون افضل من 80 في الميه ارجو ان اكون وصلت لك شي من الي تبحث عنه وارجو ان اكون افدتك بشي واسف على الاطاله و مستعد للنقاش معك في الموضوع هذا

اتمنى لك التوفيق في الدنيا والاخره

اخوك زايد

راعي المعاني

عضو متميز
عزيزي ابو قذيلة:

لماذا تسمي ما أنتِ فيه مشكلة؟ أمرك كله إلى خير.. (عجباً لأمر المؤمن إن أمره كله خير)..

ثم إنَّ الأمر لم يتوقف بعد.. فما زال الطريق أمامك مفتوحاً.. لكن المهم أن لا تشغل نفسك بالتفكير في هذا الأمر، فرزقك مكتوب ولن يحجبه عنك سعي ساع، بل إنَّ إشغال فكرك بهذا الأمر.. من إضاعة عمرك.. اشغل نفسك بما هو مفيد.. وعليك بيومك.. ولعلها أيام سخرها الله لك...

وممَّا لفت انتباهي.. وأراه جميل

أنك رجل إن لم يكتب لك الله أن تكون صاحب شعر كثيف.. فلن تتوقف الحياة.. وما ذاك إلا ابتلاء من الله تعالى.. واعلم أنَّ الله يبتلي من يحبّ من عباده.. وإن وصلنا إلى محبة الله تعالى.. فماذا نريد بعد ذلك..!

أراك رجل حصيف.. فطن.. الزم عتبة الدعاء.. فهو باب لا يردُّ طارقه.. وسل الله أن يهبك خير الدنيا والآخرة.. وأن يرزقك كل ماتتمناه. فالله تعالى يحب عبده اللحوح..

ويستحي أن يردّ يديه صفراً خائبتين.. وقد يؤخر استجابته لدعاء عبده لأنَه يحب أن يسمع صوته.. وأيّ شيء أعظم من ذلك؟

اسأل الله أن يبارك فيك.. وأن يرزقك ما تقرّ به عينك.. وأن يهبك كل ماتريد.. ويعينك على أمر دينك ودنياك.. ولا عدمناك أخًي.. الحبيب.. قرير العين.
فارس الخبر راعي المعاني تقبل تحياتي ودعواتي

الله

30 + 20 + 20 = 70 ألف ريال

يالهووي يالهووي :eek:

ياخوي حرام عليك هالمبلغ راح وما استفدت شي

شوف بقولك معاك 20,000 سلف ؟ خخخخخ

أقصد اذا معاك هالمبلغ

روح لـ ايران أو تركيا ويزرعون لك اكثر من 3 الاف بصيله

بـ أقل من 20 الف وشغل متعووب عليه ومضمون

حتى لو أنت واصل المرحله الثالثه والله يظبطونك تظبيط

وبعدين لاتشيل همووم دام ام العيال معجبها شكلك

وش عليك من هالعالم

أنت بتعيش معها والا معهم

والله يكون فالعون

عابر

ونآ أقرأ الموضوع عندي الوالده علمتها وش آنت كآتب

قآلت أجل لو انك بنت تنتحر :p ..
يآرجال مع اني شباب وتوني 23 وشعري الحين في تساقط
صح متضايق بس الحياة ماشيه ولا توقف عند اي شئ وبالعكس لو وصل عمري 30 هنا تفكير اعلى من الشعر وغيره مع شديد احترامي لكـ
وسع صدرك وابتسم للحيآة وخل كل شئ ورآ الصليعهـ ههههـ

طلو

الى الاخ ابو قذيله هههههه اسمك عكس واقعك واصلن مافيه امل يكون لك قذيله << يبي يعكر مزاجك

اولا وانا اخوك الصلع ماهوب عيب زي ماقالو لك الاخوات ثانيا انت متزوج اذكر ربك

ثالثا انا الحين عندي حرمتين وادور الثالثه ولي صنادح وشعر خفيف يحبه قلبك ووالله لو يطيح شعري كله عادي مايعيبني شي بحلق موس اسويها حركه زي اغلب الشباب

ولا بخليه الله وكبر عاد وعلى فكره ترى عندك مشاهير كوره وافلام ومسلسلات جبهات ومسحيات ومافكرو يزرعون مع ان عندهم دراهم اقرب مثال الممثل طارق العلي

وفيه على مستوى هوليوود ممثل جبهه ومسحيه زي المصاريه ومشهووور ناسي اسمه اي فنان عنده ملايين الدولارات يعني يقدر يزرع بس مايفكر مثلنا لأنه مايهمه

لاعب ممتاز في كرة المظرب واعتقد اعتزل برضوو اقرع ولا فكر يزرع

برضو زيدان ولاعب منتخب هولندا اللي يلعب الحين في بايرن ميونخ قرعان وعادي وانا اخوك

اللي معك واسمحو لي يا اخواني الاعضاء في كلامي لأن لازم الواحد يعلمه ومانبي نغش احد

انت عندك رهاب اجتماعي قرعي ههههه

تفكر وانت تتوضى الناس كلها تترك وضوءها وتتفرج فيك ؟؟؟

ياخي زي الدببه مثلا اخويانا دمهم عسل والله المفروض يسووون منتدى للدببه والمنتفخين ههههه طرت لي هالفكره

المهم ماعلينا زي مافيه رهاب عند بعض من الدبيين اللي يفكرون الناس تناظرهم انت تمثل بعض القرعيين اللي يفكرون الناس تطالعهم وتشخل قرعتهم وهالشي غلط

اصلن وخير ياطير طالعوووو قلت لك اول ناس مشاهير مافكرو يزرعون وهم يملكون ملاييين وانت الحين مطفر وتبي تدور تزرع سلمات

اسمحو لي في رأي بس والله ان فيه دكاتره زراعه ومدري وشو وينصحون وهم جبهات وصنادح وبعضهم مصلعين لا ويحطون باروكات وقت الدوام واذا تبون امثله حاضرين هذولا الاطباء المتخصصين في

الزراعه وبعضهم ماينزل الشماغ نهائيا هههههه مابي اقول اسماء

وفيه اطباء لهم خلطات ومدري وشو وهم صلعان زي الدكتور عبدالباسط اللي من مصر عنده خلطات للصلع وهو اصلع كيف تجي ياناس ؟ هههه

الزبده اللي يخلي لي جبهتي وصنادحي وشعري الخفيف انه بيجلس فوق راسي زين على زين بيروح الله يستر عليه

ويابو قذيله تعوذ من ابليس اهم شي الصحه والعافيه والمطامر سلام

مساء خاص

اخوي ابوقذيله

هونها ياخوي ومثل ماقالو لك الاخوان الحمدلله انت متزوج يعني الكثير يحرج ويتهرب من الزواج بسبة هالموضوع ..

لكن بصراحه عجبني رد الاخت متحمسه ..
ههههههههههههههههههه
يعني معنويات مافي بعدها بصراحه تشكرين والله يا اخت متحمسه الف شكر ..

أعلى