bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

سوال لاصحاب الخبرة

hasonito

New Member
إنضم
17 أبريل 2011
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
السلام عليكم

عندي سوال يااخوان

هل 5% minoxidil هو نفسة الروجين 5%?

و في حالة انهم ليس نف الشيئ من هو الافضل منهما?

انا استخدم الروجين 5 مند شهر و نصف و اشعر بتحسن خفيف و الحمد الله فلمادا يكتب الكثير هنا انة ليس جيد?

وشكرا لكم
 

ابو بدر

متميز
صاحب تجربة
إنضم
1 أبريل 2011
المشاركات
2,666
مستوى التفاعل
3
النقاط
38
المينوكسديل ( Minoxidil ) أو الروجين ( Rogaine )
لو أن هناك دواء عجيب لعلاج الصلع فى الشعر ، فلا بد أنه المينوكسديل.
وهو الدواء الوحيد المعتمد عالميا ، لعلاج الصلع لدى السيدات على وجه الخصوص ، لإعادة التأثير على نمو الشعر من جديد.
وقصة هذا الدواء ، أنه قد انتج فى البداية لعلاج ارتفاع حالات ضغط الدم وكان من أعراضه الجانبية ، هو كثرة وجود الشعر لدى المتعاطين من الجنسين خاصة فى النساء وذلك منذ عام 1970 م.
وقد تم استعماله كعلاج خاص بعلاج الصلع بداية من عام 1988 للرجال وللنساء منذ عام 1991 م ، وأصبح متوفرا على الرف للعلاج منذ عالم 1996 ، ويوجد الدواء بتركيز 2 % أو 5 % .
وهذا الدواء يعمل بطريقة مجهولة للعلماء المتخصصين فى هذا البحث .
فربما يعمل كموسع للأوعية الدموية الخاصة بفروة الرأس ، مما يساعد على جلب الأكسجين والمواد الغذائية اللازمة لنمو الشعر بصورة طبيعية ، كما أنه ربما يعمل على توسيع قطر بصيلات الشعر ، مما يعطى للشعرة مجال أرحب للتنفس والنمو بصورة طبيعية ، وثالثا فإنه يساعد على تكاثر خلايا الكراتين المولدة لجسم الشعرة ، ويساعد على نموها بصورة طبيعية

والدواء يعمل بصورة جيدة لدى النساء على وجه الخصوص ، خصوصا فى حالات الصلع الوراثى لديهن وبنسبة نجاح تقدر 44 % بعد استعمال التركيز المخفف من المينوكسديل وقدره 2 % .. لمدة 32 أسبوع من العلاج المستمر بمعدل مرتين فى اليوم ، كعلاج موضعى لفروة الرأس مع التدليك.
والمينوكسديل يزيد من عدد الشعر فى فروة الرأس بمعدل قد يصل إلى 20 شعرة فى كل 1 سنتيمتر مربع زيادة عن الموجود أصلا ، أى انه يضاعف عدد الشعر الموجود على فروة الرأس مرة أو مرتين .
كما انه يعمل على زيادة قطر الشعرة ، ويبدو الشعر وكأنه أكثر غزارة وكثافة وأكثر وزنا ، وكلما زاد تركيز الدواء ، كلما كانت النتائج أفضل .
وكلما كان الصلع فى حيز أقل من فروة الرأس ، كلما كانت النتائج جيدة ويمكن دمج العلاج بالمينوكسديل مع بعض الأدوية الأخرى للحصول على نتائج أفضل مثل الكورتيزون ، أو مركبات القطران .
والمينوكسديل لا يأتى بأى نتائج للصلع الناجم عن تعاطى العلاج الكيميائى أو الناجم عن النقص الغذائى ، أو بسبب بعض الأمراض العضوية مثل زيادة او نقص افرازات الغدة الدرقية
.

منقول للفائده

تقبلي مروري
 
أعلى