bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

تجربتي في زراعة الشعر عند أست أثيكا في اسطنبول الاقسم الاسيوي

ma7mood

بسم الله الرحمن الرحيم

أسمي محمود من سلطنة عمان
بداية أحب أشكر الي قايمين على هذا الموقع الجميل جدا بارك الله فيكم .

في البدايه كل حد يعرف مشكلة الصلع وخاصه الي عمره صغير مثلي ٢٩ سنه وسببتلي هم كثير وخاصه ف مكان عملي وجربت كثير ادويه ومستحضرات ولكن مافي فايده وكنت اسمع عن عمليات زراعة الشعر بس كان بالنسبه لي شي صعب وفي مخاطره . وفي يوم من الايام مر عليي اعلان عن زراعة الشعر ف تركيا وجذبني العرض والسعر . وقررت اتواصل مع الرقم الموجود وردت عليه بنت اسمها غصون وما قصرت ف البدايه شرحتلي ووصفتلي كل شي ومدحت مركزهم كثير وكنت على تواصل معها لفتره طويله لحد ما قررت اني اسوي عملية زراعه . بس ف البدايه قلت لازم اشوف واستفسر عن هذا المركز است اثيكا ولقيت هذا الموقع الطيب الي يسرد تجارب كثيره عن معظم مراكز وعيادات ومشافي زراعة الشعر وخاصه في تركيا . بس تفاجأت من تجارب اشخاص عملوا زراعة في اسيت اثيكا انه النتيجه النهائية ما هي الكثافه المطلومه الي يطمحلها الشخص . بعدها رجعتلها وصارحتها بالي شفته وقالت صح بس هذي معظم التجارب الي كان يشرف عليها الدكتور محمد جنسيته سوري ما موجود معنا الحين وفي دكتور غيره ممتاز ومدحته كثير . وشكلها قنعتني وطمنتني اني راح اكون راضي عن النتيجه وما راح احتاج عمليه تكثيف غيرها . واستمريت معها وبعدها لاحظت مشكله تواجه الاشخاص الي عملوا زراعه يشتكوا من ألم ابر التخدير ودخلني الخوف فكان شي صعب عليي ما اتخيل الألم وكلمتها وحاولت تقنعني واتطمني انه عادي تتحمل بس ما اقتنعت وبعدها عرضت عليي حل ثاني انه يعطوني ابرة تخدير كلي مؤقت في الايد وخلال هذي الفتره يعطوني ابر التخدير الموضعي في الراس وبعدها اصحى باقي وقت العمليه وانه هذا التخدير له سعر اضافي تقريبا ٣٠٠ دولار او ٤٠٠ ما اتذكر بالضبط ووافقت انا . وكنت قبل راسل لها الصور وعرضتهن على الدكتور وقال اني احتاج زراعة عدد ٤٠٠٠ بصيله . ومرت الايام وجا اليوم الي قررت اتوكل على الله واسوي العمليه قصيت الذاكر وسافرت ووصلت بحمدلله إسطنبول وكان المشفى في القسم الاسيوي في منطقة اتاشهير اتوقع . كان اليوم الاول راحه واليوم الثاني يوم العملية جا السايق وخذني للمركز وتفاجأت ان الي متواصل معها الانسه غصون غير موجوده ف المركز وكان وجودها بالنسبه لي شي مهم لأن الاتفاق وكل الاشياء معها هي كان . بس كانت مرتبه مع زميل لها يستقبلني ويكون المترجم لي هو شاب طيب حماسي اسمه احمد دايم ينزل سنابات في حسابهم ف الانستجرام المهم دخلنا عند الدكتور ورسملي الخط وخذوا فحص دم وبعدها بدأت الصدمه لما كان الدكتور ما يعرف عن موضوع التخدير الكلي المؤقت شي وجلس يحاول يقنعني انه ما يحتاج وألم بسيط والتخدير الكلي يكون فيه ألم بس لما تصحى تكون فاقد الذاكره ذيك اللحظه فما تتذكر الألم والشاب أحمد جلس يشجعني لحد ما اقتنعت ووافقت لأن خلاص صرت ف الامر الواقع دام وصلت اسطنبول بعدها حلقت راسي وبدلت الملابس ودخلوني غرفة العمليات وبدأوا بإبر التخدير على المنطقه المانحه كان ألم قوي اول ابرتين بس تحملته وتصبرت وبعدها تبنج الراس ف ما حسيت بالأبر الثانيه وخذوا البصيلات خلال ساعتين تقريباا وبعدها طلعت بريك راحه وللغداء وبعدها رجعنا نكمل وتفاجأت انه مره ثانيه ابر تخدير للمنطقه المستهدفه للزراعه حسيت بأول ابرتين وبعدها تبنج الراس كامل وبدأو في فتح القنوات والزراعه خلصنا الساعه ٥ تقريبا او ٦ وكانو الممرضين يطمنوني انه النتيجه راح تكون طيبه وطبعاا الي يعملو العمليه كلهم ممرضين مافي دكتور ابد . وقالو انهم زرعوا ٤٥٠٠ بصيله . وبعدها جلست ف الاستراحه اشوف الزراعه واصور راسي ولاحضت انه ما في كثافه الا على الجهه الاماميه ودخلني الشك بس هم جلسوا يطمنوني,وانه النتيجه راح تكون ممتازه . رجعت الفندق وطبعاا وضعية النوم تكون صعبه ومافي راحه ابد . واليوم الاخير رجعت للمشفى وعملولي غسيل وعطوني لوشن رغوه وحبوب ودخلت على الدكتور انا والمترجم وعرض عليي ابر البلازما بس رفضتها علشان السعر وانه دا ما ضروريه وايد وعرض عليي منتج يخصهم سبري وسعره غالي وما خذيته لأني انا مسوي عمليه زراعه ومضمونه مدى الحياه ليش بعد اخذ اشياء ثانيه وشكله تضايق وراح
بعدها غادرت على المطار وطبعهاا ما تلاقيت مع الانسه غصون ابد وهذا الشي ضايقني كثير . وصلت بلدي وعملت الي قالولي عليه وألتزمت فيه وتابعت مقاطع يوتيوب وشفت الشرح اكثر وكنت متواصل مع غصون وارسلها الصور على كل فتره وانا داخلني الشك وهي تأملني انه ما استعجل وراح ترضيني النتيجه ف الاخير طبعاا اول ١٠ ايام يتنظف الراس ويروحن القشور وتتثبت البصيله وتلتم الجروح بس عانت ف المنطقه المانحه لحد ما راحت الجروح بعد شهر تساقط الشعر المزروع وبدأ ينمو من جديد ومرت الشهور لحد الحين صارلي ١٠ اشهر من سويت العمليه لكن بصراحه ما هي النتيجه الي كنت اتمناها في فراغات وخاصه اعلى راس في الوسط وفراغات كثيره تبين لما اخف شعري ف المنطقه المانحه ما ألتمت لحد اليوم وحبه مثل الورم ف اعلى الجبهه ما رضت تروح احب وتواصلت معها وكلمتها لكنها مصره انه النتيجه طيبه وحلوه الله يسامحها بس. واليوم قررت اكتب تجربتي كامله في المنتدى علشان الي,ناوي يزرع شعر في اسيت اثيكا انه ما يستعجل ابداا ويفكر ألف مره قبل ما يتخذ القرار . ولا يسوي مثلي ما اتعضت من تجارب الشباب السابقه الي مذكوره ف المنتدى . وبصراحه من التجارب الناجحه الي اشوفها ف المنتدى الي عملوا زراعه مع الدكتور يتكين باير بصراحه شغله محترم وكثافه طيبه ومرتبه مو عشوائية وبنفسه يشرف ويفتح القنوات كنت تمنيت لو عملتها معه لكن الله كريم .والسموحه على الاطاله وان شاء الله راح اشارككم الصور وبتشوفو بأنفسكم .
قبل الزراعه بيوم

رسم الخط

بعد العملية

بعد العملية بيوم

بعد شهر
بعد شهرين
٣ شهور
٤ شهور
٥ شهور
الفراغات في المنطقه المانحه في الشهر الخامس
الشهر٧
الشهر العاشر لحد الحين

abdalown

Member
رد: تجربتي في زراعة الشعر عند أست أثيكا في اسطنبول الاقسم الاسيوي

كان لي تجربة غير مرضية معهم موجودة في هذا المنتدى .الله يعينك ويعوضك خير وان شاء الله تتحسن النتائج في الفترة المقبلة.

الله يعوضك اخوي باحلى النتايج في المرحلة المقبلة..

Rehab

اتمني لك الوصول للنتيجه التي ترضيك . اشكرك علي مشاركتك تجربتك مع هذه المستشفي . انا فتاة اجريت عمليه معهم في مايو ٢٠١٥ للاسف الشديد من اسوء تجارب حياتي . كنت متواجده مع صديقه لي في المشفي لاجراء عملية تكميم لديهم وكانت ايضا تفكر بعمل زراعه واثناء الكشف عليها كانت حاله الجبهه عندها لاتسمح بتعريض خط الشعر الدكتور رآني واقنعني انها تناسبني لو حسنت من كثافه المقدمة وعرضت قليل خط الشعر وواقفت للاسف كانت كل الظروف لوجودى اصلا كمرافقه لصديقتي وتشجيع من حولي دفعتني لخوض التجربة الاليمه معهم . الحمد الله علي كل شيء . كان الدكتور تركي من اصل عربي يتحدث العربية طبعا . البنج كان ابرتين او ثلاث جدا مؤلمة . الممرضات قمن بالاقتطاف والزرع الدكتور مر سريعا واختفي . اخبروني ان الزراعه ستكون لالفين بصيله لكن لم يحدث .

الحلاقه كانت من الخلف عشوائيه دائريه علي شكل خماسي لمنطقه كبيره دون داعي . انتهت العمليه ولم تكن متقنه ضمن الخط المفترض ان يكون للوصول لاجمل شكل واكثر طبيعيه معناة رهيبه والزرع كان نص سم وفي مناطق اقل . بدوء الزرع في المنطقه اليمني بكثافه معقوله لكن اقل من نص سم ولااعرف لماذا المنطقه المانحه جدا ممتازة . الناحيه اليمني التي استطيع تقبل علي الاقل كثافتها بصرف النظر عن سوووء الخط للرسمه زرعوا شعره خارج خط الشعر قليلا للان تسببت لي في تشوه مزعج وكانها تعلن للجميع زرااااعه ياهو زراااعه !!
الجانب الايسر اعتقد الممرضه تعبت رغم ان عمليتي كانت جدا قصيره ساعه او ساعه نص اقتطاف وساعه ونص زرع .المهم الكثافه في الجانب الايسر اقل بنسبه النصف مقارنه باليمين وفي منطقه المفرق فراغ ومنظر يدل انه في زراعه فاشلة لكام شعره في المنطقه دى قلتها كانت ارررحم والله حسبي الله ونعم الوكيل فيهم .

اضحك جدا من موضوع شهادات الضمان والله ماذا تضمن؟

انا كنت باسطنبول ودفعت مقابل العمليه فقط ١٧٠٠ دولار وتم اقناعي بضرورة شراء بخاخات لتقويه الشعر بالقرنفل لسته اشهر كلفتني حدود ٦٠٠ ليره اعتقد لافائدة منها يمكن غلي القرنفل في البيت واستعمال الماء في بخاخات بشكل افضل من المنتج التجارى البحت الذي سوقوا له وانخدعت به .

انا طبعا الوم نفسي بشكل كبير ان وقعت فريسه لهم بعد ظهور نتائج العمليه لم اتواصل معهم لانه عمليه صديقتي للتكميم حصلت فيها مضاعفات جدا خطيره بعد عودتنا للسعوديه والحل كان تغيير مسار بالتالي كنت اعاني من حالة كراهيه شديدة للتواصل معهم وان كنت اوصلت كل ذلك للمنسق الخاص بعم وعملته بلوك .

انا اكتشفت المنتدى هذا من ايام قليلة بسبب انني ابحث حاليا عن مركز لاصلاح الزراعه الاولي والظهور بمظهر جدا طبيعي لخط الشعر وكثافه المقدمة.

تعلمت الدرس وابحث باجتهااااد للوصول لقرار صحيح مدورس المره دى.

اشكركم لو احد حابب ينصحني بمركز جدا مضمون تجربة نفسيه واحده مؤامة جدا تكفي

bess81

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rehab
اتمني لك الوصول للنتيجه التي ترضيك . اشكرك علي مشاركتك تجربتك مع هذه المستشفي . انا فتاة اجريت عمليه معهم في مايو ٢٠١٥ للاسف الشديد من اسوء تجارب حياتي . كنت متواجده مع صديقه لي في المشفي لاجراء عملية تكميم لديهم وكانت ايضا تفكر بعمل زراعه واثناء الكشف عليها كانت حاله الجبهه عندها لاتسمح بتعريض خط الشعر الدكتور رآني واقنعني انها تناسبني لو حسنت من كثافه المقدمة وعرضت قليل خط الشعر وواقفت للاسف كانت كل الظروف لوجودى اصلا كمرافقه لصديقتي وتشجيع من حولي دفعتني لخوض التجربة الاليمه معهم . الحمد الله علي كل شيء . كان الدكتور تركي من اصل عربي يتحدث العربية طبعا . البنج كان ابرتين او ثلاث جدا مؤلمة . الممرضات قمن بالاقتطاف والزرع الدكتور مر سريعا واختفي . اخبروني ان الزراعه ستكون لالفين بصيله لكن لم يحدث .

الحلاقه كانت من الخلف عشوائيه دائريه علي شكل خماسي لمنطقه كبيره دون داعي . انتهت العمليه ولم تكن متقنه ضمن الخط المفترض ان يكون للوصول لاجمل شكل واكثر طبيعيه معناة رهيبه والزرع كان نص سم وفي مناطق اقل . بدوء الزرع في المنطقه اليمني بكثافه معقوله لكن اقل من نص سم ولااعرف لماذا المنطقه المانحه جدا ممتازة . الناحيه اليمني التي استطيع تقبل علي الاقل كثافتها بصرف النظر عن سوووء الخط للرسمه زرعوا شعره خارج خط الشعر قليلا للان تسببت لي في تشوه مزعج وكانها تعلن للجميع زرااااعه ياهو زراااعه !!
الجانب الايسر اعتقد الممرضه تعبت رغم ان عمليتي كانت جدا قصيره ساعه او ساعه نص اقتطاف وساعه ونص زرع .المهم الكثافه في الجانب الايسر اقل بنسبه النصف مقارنه باليمين وفي منطقه المفرق فراغ ومنظر يدل انه في زراعه فاشلة لكام شعره في المنطقه دى قلتها كانت ارررحم والله حسبي الله ونعم الوكيل فيهم .

اضحك جدا من موضوع شهادات الضمان والله ماذا تضمن؟

انا كنت باسطنبول ودفعت مقابل العمليه فقط ١٧٠٠ دولار وتم اقناعي بضرورة شراء بخاخات لتقويه الشعر بالقرنفل لسته اشهر كلفتني حدود ٦٠٠ ليره اعتقد لافائدة منها يمكن غلي القرنفل في البيت واستعمال الماء في بخاخات بشكل افضل من المنتج التجارى البحت الذي سوقوا له وانخدعت به .

انا طبعا الوم نفسي بشكل كبير ان وقعت فريسه لهم بعد ظهور نتائج العمليه لم اتواصل معهم لانه عمليه صديقتي للتكميم حصلت فيها مضاعفات جدا خطيره بعد عودتنا للسعوديه والحل كان تغيير مسار بالتالي كنت اعاني من حالة كراهيه شديدة للتواصل معهم وان كنت اوصلت كل ذلك للمنسق الخاص بعم وعملته بلوك .

انا اكتشفت المنتدى هذا من ايام قليلة بسبب انني ابحث حاليا عن مركز لاصلاح الزراعه الاولي والظهور بمظهر جدا طبيعي لخط الشعر وكثافه المقدمة.

تعلمت الدرس وابحث باجتهااااد للوصول لقرار صحيح مدورس المره دى.

اشكركم لو احد حابب ينصحني بمركز جدا مضمون تجربة نفسيه واحده مؤامة جدا تكفي �� انا قمت بالزراعة في تونس وانا تونسي انصحك بالمركز الذي زرعت فيه انا النتيجة لحد الان جيدة بعد 4اشهر والحمد لله والشغل احترافي

zizo1

أجريت عملية تكثيف عندهم وهذا الشهر السابع لي .. النتيجة الى الآن غير مرضية

Rehab

اشكرك اخ bess81علي النصيحه بالنسبة للزراعه في تونس . الحقيقه انا ازور اسطنبول بكثرة عدة مرات في العام بسبب القرب والاسعار وهي الانسب لي المشكلة كانت انني تعاملت مع المكان الخطأ في تجربتي السابقه وهو لاينفي وجود احترافين هناك حاليا ابذل جهد للوصول لهم واختار بشكل صحيح باذن الله وربنا يعوضني عن ماحدث مع عديمي الضمير دول .

Rehab

يعني حتي التكثيف كمان فشلة فيه!! حسبي الله عليهم المستشفي دى ابدا ماراح اسامح فيما حدث امام الله .

الله يعوضك والله ينتقم من كل مركز مادي وفاشل

bess81

اقتباس:
اشكرك اخ bess81علي النصيحه بالنسبة للزراعه في تونس . الحقيقه انا ازور اسطنبول بكثرة عدة مرات في العام بسبب القرب والاسعار وهي الانسب لي المشكلة كانت انني تعاملت مع المكان الخطأ في تجربتي السابقه وهو لاينفي وجود احترافين هناك حاليا ابذل جهد للوصول لهم واختار بشكل صحيح باذن الله وربنا يعوضني عن ماحدث مع عديمي الضمير دول . العفو اختي اذن مادام انت قي تركيا شوفي الدكتور يتكين باير فشغله حسب التجارب محترم والله يعطيكي ما تتمنين.

نصحنا الكثير من الاخوة بعدم الاستعجال والانجراف وراء المنسقين وكلامهم المعسول انا بعد مرور بعد 3 سنوات قررت اعمل العملية وقريب من هذا المركز وانا بنفس المنطقة بالقسم الاسيوي وبمنطقة اتا شهير وبفندق اسيا ولكني قمت بالعملية عند مركز ارميد الدكتور ايركان ديمسوري وسوف انتظر النتائج بعد كم شهر للحكم عليه ولكن سمعة هذا الدكتور جيدة ولكن سعره غالي ولكن هي مرة بالعمر

Rehab الله يعوضك بصراحة النصب والاحتيال باسطنبول جداا مرتفع ولكن هذا لا يمنع من وجود مراكز ومستشفيات عالمية بشرط ان يكون الاختيار دقيق وعدم الوقوع بفخ المنسقين والاعلانات انا بعد مرور سنوات قمت بالعملية قبل ايام بمركز ارميد وهو ايضا مشهور ودكتور ايركان يقوم بالاقتطاف وفتح القنوات وايضا يعالج الندوب وعمليات فاشلة تستطيعين التواصل معهم او افضل ان تكتمل تجربتي بعد 8اشهر لكي نحكم عليهم ولو اغلب التجارب له جيدة ونادر ما رايت تجارب فاشلة له والجميل انه يقوم بعملية واحدة باليوم وايضا الحجز ليس سهلا على اقل قبلها بشهرين

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Rehab

اشكر الجميع علي نصائحهم لي بعد سرد تجربتي الفاشلة مع است اثيكا النصابين الفشلة ربنا ينتقم منهم امين .من ضمن الاطباء المشهود لهم بالخبرة والنتائج الممتازة واستخدام تقنيه تشوى بن الحمد الله توصلت لقرار اختيار الدكتور اتكين باير وربنا يعوضني خير ويبارك لي في العملية القادمة . اشعر بالقلق عندما تتلاحق ذكريات التجربة السابقه والالم النفسي من النتيجه لان حالتي جدا بسيطه ولكن قدر الله والحمد الله واتوكل الان علي الله لتكرار التجربه في اسطنبول مع طيبي باذن الله انه جيد .

اقتباس:
اشكر الجميع علي نصائحهم لي بعد سرد تجربتي الفاشلة مع است اثيكا النصابين الفشلة ربنا ينتقم منهم امين .من ضمن الاطباء المشهود لهم بالخبرة والنتائج الممتازة واستخدام تقنيه تشوى بن الحمد الله توصلت لقرار اختيار الدكتور اتكين باير وربنا يعوضني خير ويبارك لي في العملية القادمة . اشعر بالقلق عندما تتلاحق ذكريات التجربة السابقه والالم النفسي من النتيجه لان حالتي جدا بسيطه ولكن قدر الله والحمد الله واتوكل الان علي الله لتكرار التجربه في اسطنبول مع طيبي باذن الله انه جيد . نصيحة للمرة الثانية لا تستعجل ولا تغرك المسميات اقلام شوي وغيرها اغلبها دعيات ومع الاسف الدكتور باير كان بالبداية رائع بس بعد الشهرة تغير واذا قررت تجري العملية عنده اشترط عليه ان يكون متواجد باغلب مراحل العملية وارجع واقول لاتستعجل خاصة راح تكون هاي العملية ثانية وراح تستنزف المنطقة المانحة

Rehab

باذن الله مافي استعجال انا بمتابعتي لاسم كل دكتور جيد ماوجدت اجماع ميه في الميه علي اي واحد وهذا طبيعي جدا طبيعه الحالات للزراعه مختلفه لكني اقيم بناء علي امور مهمه بالنسبة لي اهمها عدد سنين الخبرة . عدد العمليات. الشهادات التي يحملها الطبيب واستخدامه تقنيات حديثه مسألة استخدام اقلام شوى بالنسبة لي لاني بنت ليست مجرد امر دعائي لكن بالبحث فهذه التقنيه المناسبة لتكثيف شعر البنات بدون حلاقه وهو امر ليس بذات اهميه للرجل لكن للمرأه هو اساس اتخاذ القرار ! الدكتور اتكين حسب مابحثت وجعلني احدد قرارى ممن يزرعون بمراعاة اتجاه نمو الشعره وهذه نقطه كمان اذا مااتحققت في زراعه البنت فهي فاشلة مهما كانت الكثافه
من كثرة القراءة الان عن العمليات وخبرات وتجارب الآخرين الدكتور مستحيل يكون قائم من الي بالعملية لكن يشرف ويقوم بجزء منها ممكن ومفترض طاقم العمل لديه يتبع مدرسته في الزراعه من حيث اهميه تحديد اتجاه النمو مثلا الخ .. تكلمت مع المنسق وانا مع كثرة كلامي مع منسقين اطياء فالكلام معهم ليس مايحدد القرار لكن الطبيب واسم مركزه وعراقته التي مفروض يحرص عليها بتقديم نتايج مرضيه لمرضاه.

الموضوع مو هين والله لكني اتوكل علي رب العالمين تعالي انا كنت متوقعه اتعامل مع المركز الاوروبي لكن عندهم بطيء في التعاطي مع استفساراتي وهذا الشيء خلاني اركز في عيادة باير وعسي انه خير واتمكن من اكمال مشاركه تجربتي معهم معكم بكل شفافيه وامانه عشان اساعد غيرى زى ماساعدتني معلومات كثير قراءتها في المنتدى.

Ahmad682

Member

معوض خير إن شاء الله ما انسى التجربـة السيئة عندهم الله لا يوفقهم ....
لكن الحمد عملت عملية قبل سنة عند تيكين باير والحمد الله افضل بكثير
سبحان الله كنت قبل ما اعمل العملية الأولى كنت اكلم منسق تيكين ومنسقة است أثيكا
كان منسق تيكين غير مقنع برسائلة على واتساب وغير مرتبة ربما يكون المنسق جديد لا اعلم لكن منسقة است أثيكا ترتيب وشغل مرتب وصور للمشفى من داخل والخارج .... لكن سبحان الله إنخدعت بالصور وعملت عندهم العملية الأولى الفاشلة
بعدها عملت العملية الثانية واعتبرها ناجحة بالنسبة لي لانها عدلت اخطاء العملية الأولى ...
لكن عتبي عليك يا أخي كان هنا تحذير في أكثر من موضوع عن هذا المشفى سيئ والكثير يشد على العمل المتقن لــ لاطباء جيدين هنا تروح لهم ليه ؟!

أعلى