bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

تجربتي مع المينوكسديل لمدة 4 اشهر

Jawad El

بسم الله الرحمان الرحيم اولا الحمد لله على كل شي خيره و شره
بدايةً انا كنت متشوق جدا لكتابة هذا المنشور قبل بداية فترة علاجي كرد الجميل للاعضاء و زوار هذا الصرح الجميل و كان من الضروري ان اشارككم تجربتي لتعم الفائدة طبعا ، مع ذلك اجد صعوبة في تنسيق افكاري للكتابة فتقبلو مني

ثانيا عزيزي القارئ انا اشعر بك تماما و انت تتصفح المواقع و المنتديات باحثا عن حل لمحنتك لذلك اقولك لك لا تقلق فعزائنا واحد ، طبعا بداية تساقط شعري كان قبل اربع سنوات تقريبا لكن لم اعطي للامر اهمية كبيرة لانه كان عاديا بالنسبة لي الا بعد مرور ازيد من سنتين حتى بدات ملامح الصلع تظهر لي و بدا الشعر يخف بشكل كبير و بدا الاصدقاء و العائلة يخبرونني بذلك هنا بدات الصدمة و انا كنت غير متقبل تماما تماما كانت نفسيتي محطمة و كل ما يشغل بالي هو شعري مثلكم تماما ، يعني انتم تعرفون ذلك الشعور القاسي و المدمر ، انا عمري الان 26 سنة لكن الحمد لله تأقلمت مع الوضع شيئا ما و تاكدت ان الحياة مستمرة و في اشياء مهمة اكثر من الشعر يجب العناية منا و الحمد لله هذا من عند ربنا و تبقى المسالة جينية لا حل للهروب منها . المهم طولت عليكم
انا كنت بدات المينوكسديل قبل فترة و لكن انقطعت عنه بعدما توقف شعري عن التساقط و كنت راضي بمستوى الصلع عندي و قلت اوقف لكن غلطة عمري انني وقفته و بعد ثمانية اشهر من توقفي بدا تساقط شعري بشكل مخييييييييف جدا جدا حتى كدت افقد كل شعري و بعدها قعدت ان افكر لمدة شهرين الى ثلاثة هل ابد المينوكسديل من جديد ام لا بحثت في كل مواقع العالم عن علاجي و حتى انني فكرت في استخدام فينيسترايد و هنا كانت الطامة الكبرى هل ابدا ام لا ، يعني لازم حل اكسبريس لكن اصابتني بارانويا من استخدامه و كانت كل وساويس الدنيا في عقلي فعلا لم اتجرئ على استخدامه الا لمدة ثلاثة ايام و قررت توقيفه و النجاة بنفسي ، فعلا اصابتني جميع الاعراض الي على بالك بفعل الوسوسة و البارانويا ، المهم قررت بداية المينوكسديل قبل اربعة اشهر و توقف التساقط عندي بشكل 95٪‏ لم اعد ارى اي شعر لي يتساقط و الله صرت اجذب شعري كثيرا لارى اي شعرة لا اجد ، طبعا لا ننسى انني كنت استعمل في الصبح 1ml و في المساء 1 ml ، و كانت نسبة التزامي بالوصفة 80٪‏ بعني في بعض الايام ما كنت استعمله بالشكل الصحيح ، بداعي النسيان او الملل من المحلول
على العموم فهو دواء فعال ولا يجب التوقف على استعماله مادمت غير مستعد لفقدان شعرك و انا انصح بالبداية في العلاج اول ما تبدا عليك علامات الاصابة بالداء لتضمن نتائج افضل
عموما انا غير راضي بالنتائج مئة في المئة ولكن على الاقل فهو ساعدني كثيرا في بط عملية الصلع و رجع لي بعض الشعر
و اعتقد انه يعطي نتائج اكثر بقدر التزامك بالوصفة صبح مساء ، هذا يتوقف على شخصك

الان سارفق بعض الصور قبل و بعد ، اعلم انه ليس فرق كبير لكن انا راضي نوعا ما اذا توقف الحال هنا

hunterman

رد: تجربتي مع المينوكسديل لمدة 4 اشهر

برايك المينوكسيديل يضر اخذه على المدى طويل يعني لسنين ؟؟؟يعني ممكن يأثر على القلب او الضغط او من ناحية جنسية مثلا ؟؟

Jawad El

رد: تجربتي مع المينوكسديل لمدة 4 اشهر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hunterman
برايك المينوكسيديل يضر اخذه على المدى طويل يعني لسنين ؟؟؟يعني ممكن يأثر على القلب او الضغط او من ناحية جنسية مثلا ؟؟
اعتقد هذا يختلف من شخص الى اخر، لكن يزيد الاحتمال فقط لاصحاب امراض القلب طبعا هم ممنوع ياخذون الدواء .
انا شخصيا لم يسبب لي اي اعراض الي نقدر نقول تخليك تخاف او شي لكن تبقى غير مرغوبة، هناك زيادة في نمو شعر الجسم و الوجه انت تعرف تلك الشعيرات الصغيرة حول العينين والحاجب .
هناك امر مهم و هو القشرة انا استعمل شامبو regenepure بعض الايام في الاسبوع ، يساعد تماما على التخلص من الحكة و من سلبياته ان يجف الشعر نوعا ما.
عموما ليس هناك دواء بدون اعراض !

أعلى