bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

تساقط مينوكسديل

اصلع.محتار

السلام عليكممن فتره اسبوعين ونص بلشت استخدم منوكسديل
شعري صار يهر أضعاف مضاعفه من اول مافقت للحين 150 شعره تقريبا طايحه
جبته rogaine Forte 5% صناعه سويديه شو اسوي

ولد نجد 1

Active Member
رد: تساقط مينوكسديل

طبيعي جدا انتا المنكسيديل باول استخدامة يعمل تساقط شديد للشعر والشعر الذي يسقط هو الشعر لضعيف او الشعر المعرض اصلا للتساقط فهو في اول شهرين من استخدامه يعمل على اسقاط كل الشعر الخفيف والشعر الذي سوف يسقط بعد ايام يسرع بتساقه ولكن مع بدايه الشهر الثالث يستقر حال الشعر ويبدا بالنمو ويخف التساقط بدرجة كبيره ... بس لازم تعرف انا اول شرط من شروط استخدام المنكسيديل هو الاستمرار عليه طول العمر وبنفس الجرعه مرتين باليوم لو انت حاطط ببالك انك راح تتركه بعد فتره فما له اي داعي تتعب نفسك لانك لو تركته بتشوف تساقط رهيب اشد من التشاقط الي تشوفه الان وبتسوء حاله الشعر اما تستمر عليه او لاتسخدمه

اصلع.محتار

بخاخ انا شريته من السويد مااعرف هنا مافي غير نوعين ثمنه بحدود 66$ 3عبوات حسيت جلدت راسي مبينه صارت أكثر بدي اعرفه شعر حيرجع ولا بس يروح شعر ضعيف وشعر قوي يخليه حطيت ببالي اليوم عد شعر متساقط لحد الان 250 تقرييا

الموادع

المينوكسيدل طبيعة عمله الحفاظ على الشعر المتبقي أكثر من أنه ينبت شعر جديد ولكن الشعر اللي ينمو بسبب البخاخ مايتعدى طوله 1 سنتمر فقط ويكون رقيق جدا وخفيف و هو مايعرف بإسم الزغب طبعا هذا اللي ظهر معي من خلال إستخدام 3 شهور متواصله يعني النتيجة غير مشجعة بتاتا وأنا أشوف ان المنوكسيدل ماراح يعطيك النتيجة المرضية اللي تتمناها ولا راح يعيد شعرك مثل أول فقط يأخر الصلع هذا اللي اكتشفته أنا وخصوصا حالات الصلع المتقدمة ماراح يلحق عليها المينوكسيدل ،،، راح أعطيه فرصة 5 شهور إضافية واحكم عليه حكم نهائي كنت ناوي على البروبيشيا الحقيقة وسألت عنها قبل يومين قالي الصيدلي غير متوفرة ولاتصرف إلا بوصفة طبية خاصة فقلت خلني على المينوكسيدل وأشوف النهاية ولكن الحل الوحيد أشوفه هو الزراعة أكثر اللي استخدموا الأدوية والبخاخات لجأوا إلى الزراعة في الأخير وكانت آخر حل لهم وفعلا كانت حل مقنع

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

اصلع.محتار

اشكزك على الرد والله شايفه بسرع الصلع فعلا في شعر زغابي من جبهه مشكلتي كانت والان صار كل راسي أن شاء الله تلاقي نتيجه انا حعطيه مهله لشهر جاي ماوقف تساقط راح احط شعر مستعار طبيعي وفك الله السالفه. مشكله عائلتي خوالي وعموم شي شعره خفيف شي مصلع جدادي من طرفين مصلعين تقول ماخذين وكاله للتصليع

بااخوان الية عمل المونيكسيدل رح تلاحظ تساقط في الشهرين الاولى وهذا شي طبيعي ومتعارف عليه وبعدها يبدا توقف التساقط بالتدريج وينمو شعر

ولد نجد 1

Active Member

غلط عليكم تحكمون على المنكسيديل بشهر وشهرين وثلاثه النتيجة ماتجي الا بعد الشهر الثالث اول شهرين تساقط رهيب لازم يكون كذا هذا عمل المنكسيديل النتيجة بتكون بعد الشهر الثالث يستقر الشعر ويخف التساقط وتمتلىء الفراغات الي ماعندوه صبر عليه لايستخدمه حتى مايخرب على نفسه

الموادع

صح كلامك اخوي العزيز ولد نجد من الصعب الحكم على المنوكسيدل في ظرف 3شهور ولكن اللي حالة شعره أصبحت في وضع الخطر لايتعب نفسه ويقعد يبخبخ راسه يروح يزرع شعره احسن له ويختصر الوقت اللي بيخسره في المنوكسيدل كل ماكان العلاج في وقت مبكر كل ماظهرت النتايج بشكل أسرع ما أنكر انها تغطت عندي الفراغات ولكن بشكل بطيء جدا جدا ويادوب الشعر اللي ظهر ماتشوفه إلا بالعافية وهو شعر صغير ورقيق وصدقني أن ظهرت النتيجة المطلوبة راح أستمر على المينوكسيدل 50 سنة ماعندي أي مشكلة لكن السؤال اللي يطرح نفسه هل المينوكسيدل راح يشتغل معي تمام مدى الحياة وإلا يبطل يشتغل معي ويقول آسف دور على علاج غيري انا ماعاد راح افيدك هنا المشكلة وهنا مربط الفرس..

ولد نجد 1

Active Member

الشعر الصغير الي ظهر راح يطول ويكون شعر ظاهر مع الوقت والاستمرار لاتيأس فيه عضو بالمنتدى اسمه ابراهيم يشتكي من صلع خفيف بالاجناب منطقة الصنادح استخدم المنكسيديل وكان يحدث كل اسبوعين او ثلاثه وبالفعل عشتنا معاه مراحل تطور توقف التساقط وطلع له شعر صغير وكل فتره يدخل ويصور وشفت انا بنفسي الشعر الصغير طلع وصار شعر واضح وغطى بعض المناطق عنده تقدر تبحث عن تجربته عتقد انها بقسم الادوية والعلاجات .... اما مسألة هل المنكسيديل سوف يستمر معاك بدون ماينقلب عليك هذي النقطة ترجع لحسب طبيعه جسمك وتختلف الاجسام وطبيعتها وتكوينها وتقبلها لبعض الادوية ومناعتها عن بعض فيه ناس من اول خطوة تستجيب وتستمر طويلا بالاستجابه وفيه ناس من الاول اجسامهم لاتتقبل العلاج وتفشل تجاربهم ولكن بالغالب على حسب اراء المجربين المنكسيديل يعطي وقت من ثلاثة الى خمسة سنوات وبعضهم اكثر وانا اشوف هذا شي ممتاز انك تستخدمه ويوقف زحف الصلع عندك وتساقط الشعر لمده خمس سنوات او سته وبعدين بعدها تلجأ للزراعة وحتى يجي ذاك الوقت تكون حتى الزراعة تطورت اكثر وصار فيه انواع جديدة من الزراعة اقل اثار جانبية واكثر غزراة بالشعر وربما والله اعلم بعد ثلاثه سنوات او خمس تطلع ادوية متطورة احسن من المنكسيديل والبروبيشيا ومن الزراعة فتترك المنكسيديل وتلجا لها ماندري عن المستقبل لكن انا دايما انصح اي شخص زبط معاه العلاج سواء منكسيديل او بروبيشيا ووقف التساقط عنده انه يستمر ويتمسك فيه حتى العلاج هو الي يقرر يتركه اما الشخص الي يتعدى اربعه او خمسه اشهر من الاستخدام الصحيح والمستمر ولكن بدون جدوى انصحه مايكمل ويتركه ويلجأ للزراعه او يصبر على وضعه حتى تتطور الزراعه والادوية واخيرا انصح اي شخص عنده صلع من الدرجه السابعه الاخيره والمنطقة المانحه خفيف والشعر فيها رقيق انصحه يتعوذ من الشيطان الرجيم ويقتقبل شكله ويحمد الله على العافية ومايستخدم لا ادوية ولا يزرع ويصبر حتى يأتي الفرج بعلاج شافي وقاطع للصلع من جذورة ويطلع شعر كثيف مثل العلاج بالخلايا الجذعية او تقنية جديده بالزراعه تطلع بصيلات كثيره مثل الزراعه بطريقة الاستنساخ .

الموادع

الله يعطيك العافية حبيبي ولد نجد زرعت فينا الأمل الحقيقة وبالنسبة لي انا بأستخدم المينوكسيدل لفترة طويلة يعني بأعطيه 3سنوات أو اربع بالكثير وانا حاليا ما أفكر بالزراعة اصلا وهذا آخر حل اعتبره وحتى الزراعة ما تعطيك النتايج اللي ترضيك وبالنسبة للشخص اللي أسمه إبراهيم أنا اطلعت على حالته وشفتها صراحة نتايجه ممتازة والمنيوكسيدل اشتغل معاه صح وهذا يرجع لصغر سنه وطبيعة حالته كل ماكان العمر اصغر كل ماكان اداء المنوكسيدل أفضل بغض النظر عن نوع المنوكسيدل اللي كان يستخدمه اظن انه فرنسي ولكن يؤدي نفس المفعول والنتيجة.

أعلى