bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

لو تكرمتم المساعده

Mohdbb

السلام عليكم اخواني..
يا ريت لو في حد عنده خبره بالموضوع يقدر يفيدتي انا عمري 28 سنه بعاني من التساقط من تقريبا تسع سنين.. التساقط كبير بس ما صار عندي فرغات كبيره الشعر اللي بيسقط بطلع مكانو بس شعر ضعيف ورقيق.. مع العلم انو التساقط عندي بكامل الراس من المقدمه من الخلف وفوق الاذنين (السالف) وتساقط ب شعر الحواحب والذقن..اصبح شعري دهني للغايه،مع غسل الشعر يعود دهني ب اقل من 12 ساعه،والان اصبح هناك بقع خاليه من الشعر. مع استمرار التساقط. استعملت الكتير من العلاجات واستشرت اطباء وما حد انصفني كلهم بحكو وراثي بس لانو عندي بالعائله من جهة والدتي اشخاص عندهم صلع ومع العلم انا كان عندي نقص فيتامين د وعم اتعالج منو..
سؤالي هو اهل حالتي تساقط وراثي ام لا.؟. وهل التساقط الوراثي يدوم ل اكتر من تسع سنين؟

المرفقات

6.6 KB · المشاهدات: 134

ولد نجد 1

Active Member
رد: لو تكرمتم المساعده

ياليت صورة من قدام خط الجبهه والجوانب .. هل موجود الشعر او انحسر لفوق شوي ... مسأله دهنيه الشعر استخدم شامبو مضاد للقشرة مرتين بالاسبوع تحطه على الشعر خمس دقايق وتغسله وباقي ايام الاسبوع استخدم شامبو عادي طبي وليكن سيباميد الالماني النوع الاحمر مكتوب عليه للاستخدام اليومي واغسل شعرك كل يوم فيه ماعدا الثلاث ايام تخصصها للشامبو المضاد للقشره مثلا السبت شامبو مضاد للقشره والاحد والاثنين شامبو عادي والثلاثاء والاربعااء ترجع للشامبو ضد القشره وتكمل الخميس والجمعه شامبو عادي وتبدا من السب دوره جديده وهكذا راح تقل دهون الراس والشامبو الطبي مع الوقت يرجع فروة الراس طبيعيه ماتفرز دهون زايده ولاتغسله اكثر من مره باليوم مره كافي وليكن بالليل قبل النوم بساعتين مثلا ... ولمعرفه نوع التساقط يجب عليك اذا رحت لدكتور جلديه تطلب يكتب لك بورقه حليل شمل لكل شي يخص تساقط الشعر مثل الحديد والزنك وهرمون الذكورة والغدة وفيتامين دال وتروح المختبر وتحلل لو كل شي سليم ومزبوط فالتساقط وراثي وبالحاله هذي قدامك علاجين اما المنكسيديل ويكون الروجين الاصلي نوع الرغوة افضل شي او بروبيشيا حبوب تمنع الهرمون المسؤل عن التساقط من الوصول لبصيلات الشعر لكن ربما انت تعرف البروبيشيا واثارها واستخدمها راجع لقرارك واذا فشل كل شي فقدامك الزراعه ولكن انا اشوف انت لسا بدري على الزراعه

Mohdbb

شكرا اخي الكريم

انا جربت اللي حكيت عنو استعملت شامبو نزورال لفتره شعري صار ناشف لاكن برجع دهني ب فتره صغيره... انا كمان رحت دكتور وعملت تحاليل كلو تمام ما عدا فيتامين د... المشكلة كمان انو كان عندي ضروف قاسيه عملتلي ضغط نفسي ولما شفت شعري عم ينزل كمان زاد التوتر عندي.. وبعرف كل هاد بيلعب دور ب تساقط الشعر بس المشكلة اللي بدي افهمها هي مده تساقط الشعر هل يمكن ان تطول اكتر من تسعة سنين.. لانو انا عم عاني من تسع سنين ع هل حال الشعر ضعف عندي وصار دقيق للغايه.. وكمان مو بس من قمة الراس. التساقط منتشر ع كامل الراس من الامام والخلف والجوانب وفوق وخلف الاذنين.. لاكن اصبح واضح بشكل كبير في قمة الراس من الخلف...
وهل التساقط الشعر الذكوري بيحدث بصورة طويله مع حدوث ترقق بالشعر

المرفقات

7.6 KB · المشاهدات: 110

ولد نجد 1

Active Member

شعرك من الامام كويس وخط الشعر موجود يبدو من الصورة الاولى ان المشكلة عندك فوق الراس بمنطقة التاج بدا الشعر يتساقط بكثافه ويترقق الشعر وهذا يتعبر نوع من النواع التساقط الوراثي فهو اما ان يبدا من الاجناب في الامام مع اتساع التساقط والصلع فوق الراس بالتاج ويبدا يتاكل الشعر حتى يحدث صلع كامل وفيه نوع عند بعض الناس يكوتن الصلع والتساقط فقط من الامام يطلع لهم جبهه يعني وفيه ناس فقط بالتاج اعلر الراس فهو على حسب الوراثه ابحث في الاب او الاعمام او الاخول اذا فيه احد عنده منطقة التاج خاليه من اشعر فربما الوراثع تلعب دور والوراثه تكون من جانب الاب او من جانب الام ومن جانب الام اقوى يعني عند الاخوال وعلى كل حال مازال حاله شعرك كويسه ومانقدر نقول عندك صلع والتساقط الوراثي نعم ممكن يمتد الى سنوات طويله فيه ناس يهجم عليهم بسرعه ويصلعون بخمس سنوات وفيه ناس لا يمتد معهم التساقط وتكون حاله شعورهم كويسه والفئة هذي غالبا لاتصلع صلع كامل ربما يخف الشعر عندهم ولا يصلون للصلع الكامل .. عموما مشاكل الشعر وطرق التساقط والوراثه معلوماته كثيره جدا صعب حصرها برد واحد

أعلى