bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

الصلع

eng.tm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله صباحكم / مسائكم .. بكل خير وكل عام وانتم بخير
انا شاب بعمر 23 سنه فروة الرأس بها صلع ملحووظ جدا جداً وتقريبا وراثي
ولكن التساقط بشكل عجيب جدا جدا جدا في لما احط يدي بشعري اطلع بأقل شيء 5-6 شعرات في كل مره
عملت تحاليل شامله قبل 10 اشهر ومن ضمنها اكتشتف ان فيتامين دال طلع 9
ولكن ماعملت للزنك ولا للحديد .. تغذيتي جيده وطبيعية هل السبب من نقص الفيتامين؟
اذا كان هو السبب ماهي العلاجات التي ترفع معدله
لجأت الى ابر البلازما ولكن ما مدى فعاليتها وكم تحتاج جلسه؟

اسف على الاطالة واتمنى اجوبة شاااااافية وكااااافية

وشكراً لكم مقدما❤

الموادع

رد: الصلع

أبر البلازما تحتاج إلى 6جلسات كحد أقصى وتكون متتالية يعني كل شهر جلسة طبعا على حسب الفراغات اللي عندك فيه البعض ثلاث جلسات والبعض اكثر على حسب لكن انا اللي اشوفه انك تستخدم المينوكسيدل 5 % افضل واريح من الأبر لأن الإبر في بعض الأحيان نتايجها زيرو وتكلفتها عالية تصل إلى 1500 ريال للجلسة الواحدة !
فالأفضل لك انك تستخدم البخاخ أريح وارخص والقرار قرارك أنت وحتى المنوكسيدل بعض الأحيان يفشل مع البعض وفي النهاية يضطر الشخص انه يزرع شعره وهذا يكون آخر الحلول للصلع*

ولد نجد 1

Active Member

انا افترح قبل البدء بالادوية ترجع وتعمل تحليل اخر شامل ومخزون الحديد مهم جدا واهم من فيتامين دال وحلل الغدة والزنك .. وممكن تعمل تحليل للتستسترون ... ولو طلع التساقط وراثي فللاسف ابر البلازما غير مفيدة بالمعنى انها توقف التساقط او تنبت الشعر ولكن قدامك حاليا اما المنكسيديل او البروبيشيا او كلهم مع بعض واخر العلاج الزراعة.

77ahmed

Member

في ناس كثير جربو البلازما وقف معاهم التساقط والشعر صار صحي على شكل كورس 6 جلسات وطبعا على حسب المكان اللي تضرب فيه الابر لان الامبولات تختلف*

ولد نجد 1

Active Member

البلازما يوقف تدهور الشعر الناتج عن نقص الفيتامينات والتغذية السيئة لكنه ماراح يمنع وصول الهرمون المسبب للصلع الوراثي عن جذور الشعر فقط البروبيشيا هي تمنع وصول الهرمون بنسبه تقارب 70 الى 80 %

أعلى