bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

بعد الزراعة بعشر أشهر يوجد تساقط للشعر غريب

ابوخالد1416

عملت زراعة أولى للمنطقة الأمامية قبل سنتين وشهرين ( مستشفى رويال هير ) وحتى عمل الزراعة الثانية لم ألاحظة أي تساقط
عملت العملية الثانية قبل عشر أشهر ( د.محمد جوتشلو) يعني فرق سنة وشهرين عن العملية الأولى
والآن ألاحظ من اسبوعين تساقط كبير اذا استحميت أو حتى توظأت أو حطيت يدي على شعري ..
مشابه لبداية تساقط شعري الأصلي قبل 20 سنة .
علما بأني لا استخدم الفيتامينات و استخدم نفس شامبو المستشفى ، واستخدم بخاخ ميكسوديل من بعد ستة اشهر من العملية ... ملاحظة : حاليا شعري كثيف بدرجة 80% ماعد بعض المناطق في منطقة التاج ..
فهل مرت هذي الحالة على أحد من قبل ؟
هل هي فترة وتعدي ويتوقف التساقط؟
هل من تفسير لهذا التساقط سواء لمن مر بهذي الحالة أو لصاحب تخصص..؟؟

رد: بعد الزراعة بعشر أشهر يوجد تساقط للشعر غريب

اخ ابو خالد برأي لا تقلق من الموضوع قد يكون تساقط طبيعي للشعر و يتوقف بعد فترة اهتم يالغذاء الصحي و لا مانع من استخدام فيتامينات عامة و زيت السمك و ان شاء الله يتوقف تساقط شعرك*

ابوخالد1416

د. محمد شاكر ومقدر ردك ، يمكن الاكل له دور لأني اقليل ما اتناول الفاكهه والخضار، ياليت بس لو تكتبلي فيتامينات تنصح بها وزيت السمك من وين احصل عليه..

ولد نجد 1

Active Member

وانا اعتقد والله اعمل ان التساقط من المنكسيديل وتغير في دورة الشعر عندك استمر على نفس برنامج وانشاء الله مرحله وتعدي وترجع الامور طبيعية

اخي العزيز هناك عدة انواع للفيتامينات و افضلها centrum men تركيبة متكامله و مفيدة بالنسبة لزيت السمك يتواجد في الصيدليات*
يفضل استخدام الفيتامين مع وجبة الغداء بينما زيت السمك في الصباح مع الافطار*
الغذاء جدا مهم ينصح بتناول الجرجير و البقدونس و لكن بنسبة اكثر الجرجير اخي لما له من فوايد و تحفيز*
اتمنى لك التوفيق و الفائده*

ابوخالد1416

وانا اعتقد والله اعمل ان التساقط من المنكسيديل وتغير في دورة الشعر عندك استمر على نفس برنامج وانشاء الله مرحله وتعدي وترجع الامور طبيعية

بارك الله فيك ولد نجد
البخاخ لازلت مستمر عليه، وانا اللي اعرفه انك اذا قطعته فجأه يبدأ التساقط وهذا ايضا مع الشعر الطبيعي وليس المزروع..
دورة الشعر!!! عفوا مافهمتها..

ابوخالد1416

اخي العزيز هناك عدة انواع للفيتامينات و افضلها centrum men تركيبة متكامله و مفيدة بالنسبة لزيت السمك يتواجد في الصيدليات*
يفضل استخدام الفيتامين مع وجبة الغداء بينما زيت السمك في الصباح مع الافطار*
الغذاء جدا مهم ينصح بتناول الجرجير و البقدونس و لكن بنسبة اكثر الجرجير اخي لما له من فوايد و تحفيز*
اتمنى لك التوفيق و الفائده*

حقيقة عاجز عن شكرك وإهتمامك بارك الله فيك وفي صحتك وكذلك الأخ ولد نجد

العفو اخ ابو خالد الناس لبعض اخوي و لاتتردد في اي استفسار*

ابوخالد1416

المعذره يا دكتور ازعجتك ، بس سؤال اخير زيت السمك هل هو كبسولات ولا زيت يوضع عالشعر!!؟؟
وفي حال استخدامه هل اترك استخدام البخاخ؟؟
والفيتامينات اذا استخدمتها فتره وبعدين تركتها هل يتساقط الشعر ولا عادي؟

ولد نجد 1

Active Member

احيانا المنكسيديل مع الاستمرار باستخدامه تمر عليه فتره تساقط وتتوقف وترجع الامور طبيعيه وللاسف بعض الاحيان مع الاستخدام الطويل للمنكسيديل يتعود عليه الجسم ويصير بلا جدوى وعديم الفائده اما دورة الشعر فهي ثلاث مراحل فتره النمو وهذي ثلاثه اشهر تكون البصيلة فيها تمر بمرحله نمو مستمر وبعدها تدخل لمرحلة السبات اي ينتهي النوم وعموم الشعر تقريبا 90% بالميه يكون بمرحله السبات وتدوم من ثلاث الى خمس سنوات والعشره بالميه الباقية تدخل بمرحلة التساقط وهذا مايفسر تساقط الشعر الطبيعي عند الناس العاديين الغير مصلعين يسقط منهم باليوم من 70 الى 100 شعره باليوم والشعر هذا الي يممر بمرحلة السقوط اما الناس الي عندهم صلع وراثي او مرض داخلي يسبب التساقط فمراحل نمو الشعر يتلخبط عندهم ويتساقط شعرهم ككثير حتى يخف الشعر او يوصل لمرحله الصلع للمزيد من الفائدة اكتب بقوقل ( مراحل نمو الشعرة )

ابوخالد1416

احيانا المنكسيديل مع الاستمرار باستخدامه تمر عليه فتره تساقط وتتوقف وترجع الامور طبيعيه وللاسف بعض الاحيان مع الاستخدام الطويل للمنكسيديل يتعود عليه الجسم ويصير بلا جدوى وعديم الفائده اما دورة الشعر فهي ثلاث مراحل فتره النمو وهذي ثلاثه اشهر تكون البصيلة فيها تمر بمرحله نمو مستمر وبعدها تدخل لمرحلة السبات اي ينتهي النوم وعموم الشعر تقريبا 90% بالميه يكون بمرحله السبات وتدوم من ثلاث الى خمس سنوات والعشره بالميه الباقية تدخل بمرحلة التساقط وهذا مايفسر تساقط الشعر الطبيعي عند الناس العاديين الغير مصلعين يسقط منهم باليوم من 70 الى 100 شعره باليوم والشعر هذا الي يممر بمرحلة السقوط اما الناس الي عندهم صلع وراثي او مرض داخلي يسبب التساقط فمراحل نمو الشعر يتلخبط عندهم ويتساقط شعرهم ككثير حتى يخف الشعر او يوصل لمرحله الصلع للمزيد من الفائدة اكتب بقوقل ( مراحل نمو الشعرة )

الله يسعدك ويوفقك ، دائما متجاوب كثر الله من أمثالك.

الفارسي

نفس المشكله عندي تساقط بعد الزراعه بثمانية اشهر مع ان النتيجه كانت مرضيه
وانصدمت لانهم قالو مستحيل ان الشعر المأخوذ من خلف الراس يتساقط . لكن والله تساقط تساقط قوي وبدا الصلع يرجع من جديد (كانك يا ابو زيد ما غزيت )

Hammod

طيب يا اخوان بالنسبة للناس الزارعين ليش يستخدمون المنكسديل
ةهل استخدامه شرط بعد العملية
يعني الصراحة الناس تزرع عشان ترتاح منه ليش تحطوه بعد الزراعة؟

المعذره يا دكتور ازعجتك ، بس سؤال اخير زيت السمك هل هو كبسولات ولا زيت يوضع عالشعر!!؟؟
وفي حال استخدامه هل اترك استخدام البخاخ؟؟
والفيتامينات اذا استخدمتها فتره وبعدين تركتها هل يتساقط الشعر ولا عادي؟

اعتذر اخي للتاخر في الرد*
زيت السمك كبسولات تاخذها عبر الفم*

طيب يا اخوان بالنسبة للناس الزارعين ليش يستخدمون المنكسديل
ةهل استخدامه شرط بعد العملية
يعني الصراحة الناس تزرع عشان ترتاح منه ليش تحطوه بعد الزراعة؟

اخوي فعلا سؤالك صحيح*
حتى المستشفى اللي سويت فيها العمليه الاختصاصي ما نصحني ابدا و لا حتى افكر بالمنوكسيديل لان اثاره الجانبية مزعجة و روتين ممل كل يوم*
افضل ما يمكن استخدامه بعد العمليه هو فيتامين عبر الفم و حقن البلازما*

ابوخالد1416

عزيزي الفارسي
قرأت شكواك من التساقط، ولكنك عرفت ان الاسبرين هو السبب، لكن انا ما استخدم اي شيء غير البخاخ فقط.
وبالنسبة للي يسألني ليه استخدم البخاخ وانا زارع، السبب عزيزي منطقة التاج بطيئه في النمو وسمعت ان البخاخ يسرع في عملية النمو.
افكر جديا اترك البخاخ بس اخاف لا يتساقط الشعر، رغم ان اللي اعرفه ان الشعر المزروع مستحيل يسقط الا بأمر الله.

أعلى