bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

أستفسار عن مستشفى !!

أبو دلع

Member

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت أستفسر منكم عن مستشفى الموسى ******* بالأحساء .. هو طبعاً حسب أعلانهم أنهم تعاونو مع

د.ارباتشي رئيس مركز primhtc وأحد الأطباء التي توصي بهم الجمعية العالمية لزراعة الشعر !!

سؤالي لكم هل المستشفى التركي والدكتور معروف عندكم وهل صحيح توصي به الجمعيه ؟

وسؤال أخير هل صحيح ممكن تاخذ 5500 بصيلة في عملية وحده ؟!! طبعا على كلامهم انه الدكتور والطاقم

يجون أسبوع واحد فقط بالشهر يجري فيه العمليات يعني تحجز للشهر الجديد وقيمتها 9500 ريال !!

أنا أستفسرت من المنسق ع الواتس ويقول ايه صحيح عدد البصيلات .. بصراحه ماني مقتنع أحسها عدد كبير جداً.. شاكر ومقدر لكم مقدماً

كوكتيل

Member
رد: أستفسار عن مستشفى !!

تحياتي لك اخي الكريم

اولا لايمكن تحديد عدد البصيلات الا بعد فحص كثافة المنطقة المانحة في فروة الراس ان كانت المنطقة المانحه كثيفة تستطيع اقطاف عدد كبير من بصيلات الشعر وتكون نتائج العملية مرضية لك ومضمونه باذن الله .

اذا كانت المنطقة المانحة ضعيفة هنا تبداء المعادله بالتغير راح يكون عدد البصيلات قليل + نتائج العملية ضعيفة وغير مرضية لان راح يكون شعر خفيف في منطقة الصلع + زيادة ضعف المنطقة المانحة .

بخصوص 5500 بصيلية يستطيع ان ياخذ 5500بصيلة لكن يجب ضمان وصول الدم اليها بعد الزراعة وهذا مهم جدا لان لاسمح الله اذا لم يصل الدم سوف يكون هناك تجلط للدم في فروة الراس مما يسبب بموت البصيلات واسعاف البصيلات يحتاج علاجات مضادات وابر بلازما لعدة اسابيع لذلك اهم شي ضمان وصول الدم الى البصيلات المزورعة

لضمان النتائج للصلع من الدرجة السابعة يستحسن تعمل جلستين عملية زراعة الجلسة الاولى تزرع نص الشعر ابتداءا من مقدمة الراس الى نصف الراس وبعد 6شهور اوسنه تزرع النص الثاني وهذا الي ماشين عليه الدكاتره في الزراعة والسبب هو ضمان وصول الدم للبصيلات المزورعة وخوفهم من انهم اذا زرعو الراس كامل في جلسه وحده ان الدم ما يوصل للبصيلات من كثرها وشكرا

أبو دلع

Member

تحياتي لك اخي الكريم

اولا لايمكن تحديد عدد البصيلات الا بعد فحص كثافة المنطقة المانحة في فروة الراس ان كانت المنطقة المانحه كثيفة تستطيع اقطاف عدد كبير من بصيلات الشعر وتكون نتائج العملية مرضية لك ومضمونه باذن الله .

اذا كانت المنطقة المانحة ضعيفة هنا تبداء المعادله بالتغير راح يكون عدد البصيلات قليل + نتائج العملية ضعيفة وغير مرضية لان راح يكون شعر خفيف في منطقة الصلع + زيادة ضعف المنطقة المانحة .

بخصوص 5500 بصيلية يستطيع ان ياخذ 5500بصيلة لكن يجب ضمان وصول الدم اليها بعد الزراعة وهذا مهم جدا لان لاسمح الله اذا لم يصل الدم سوف يكون هناك تجلط للدم في فروة الراس مما يسبب بموت البصيلات واسعاف البصيلات يحتاج علاجات مضادات وابر بلازما لعدة اسابيع لذلك اهم شي ضمان وصول الدم الى البصيلات المزورعة

لضمان النتائج للصلع من الدرجة السابعة يستحسن تعمل جلستين عملية زراعة الجلسة الاولى تزرع نص الشعر ابتداءا من مقدمة الراس الى نصف الراس وبعد 6شهور اوسنه تزرع النص الثاني وهذا الي ماشين عليه الدكاتره في الزراعة والسبب هو ضمان وصول الدم للبصيلات المزورعة وخوفهم من انهم اذا زرعو الراس كامل في جلسه وحده ان الدم ما يوصل للبصيلات من كثرها وشكرا

الله يعطيك العافيه على الرد والشرح :emoji13: انا الحمد لله عندي صلع فقط في منطقة التاج ومن الأمام يوجد شعر والمنطقة المانحه كويسه .. كم ممكن يكفي بصيله للزراعه يعني عملية وحده فقط ؟
وهل تشوف أن السعر مناسب ؟

أبو دلع

Member

للجميـــــع ما أحد يعرف عن المستشفى والدكتور أي معلومه :)

كوكتيل

Member

لازم ترسل صورة لحالتك علشان اعطيك العدد التقريبي خصوصا اني ماشي بان الله الى تركيا بتاريخ 29/11/2016 للزراعة وكنت متابع معهم من سنه بخصوص حالتي وعدد البصيلات لذلك ارجو ارسال صور للمنطقة المانحه والتاج ومقدمة الراس

أبو دلع

Member

لازم ترسل صورة لحالتك علشان اعطيك العدد التقريبي خصوصا اني ماشي بان الله الى تركيا بتاريخ 29/11/2016 للزراعة وكنت متابع معهم من سنه بخصوص حالتي وعدد البصيلات لذلك ارجو ارسال صور للمنطقة المانحه والتاج ومقدمة الراس

يعطيك العافيه هذا موضوع قديم لي وفيه صوره والوضع مثل ما هو ما تغير :)

https://www.hairarab.com/vb/t13285.html

أبو دلع

Member

مروان صالح

مرحبا اخي العزيز

الحقيقة اخي انني لست راضيا ابدا عن العملية التي اجريتها بمستشفى الموسى لدى الدكتور محمود ابوطبل .. حتى ان من اجرى العملية لي ليس هو وانما ممرضون فلبينيون .. واستغرقوا 11 ساعه لزرع مجرد 1000 بصيله ب6000 ريال!*
فلذلك هم يعلمون انهم فشلوا في هذا المجال فلجأو الى التعاقد مع طبيب تركي للزراعة .. هل تعلم اخي انك ارسلت لي في الفترة التي ذهب بها اخي الاكبر الى تركيا لزراعة الشعر عند دكتور اعتقد اسمه محمد قودشلو .. لا اعرف عن الدكتور الذي تعاقد معه الموسى .. لكن الذي انصحك به اخي ان تذهب لطبيب معروف ومركز يزكيه من زاره .. فصحتك تحتاج منك ان تبذل جهد اكبر .. فلذلك اتمنى ان تتحمل عناء السفر وتختار مركز محترف مزكى ممن اجروا عنده العملية .. بالتوفيق اخي

اذكرك انني سأعيد زراعه الشعر مره اخرى في تركيا حينما اجمع المبلغ الكافي

بالتوفيق اخي العزيز

كوكتيل

Member

اقتباس:

https://www.hairarab.com/vb/attachment.php?attachmentid=3782&d=1441815594

عزيزي حسب صورتك او ل شي انت تحتاج عملية تكثيف وليس زرعة لان فيه فرق بين عملية التكثيف وعملية الزراعع

عملية الزراعة الاساسية هي من لدية صلع واضح والعملية تكون مريحة للدكتور وسهلة لان مساحة الصلع واضحه بمعني ان الدكتور يزرع ويوزع البصيلات بدون تعثرات ومشاكل لان المساحة والارضية جاهزة والمنطقة المزروعة مايكون عليها خوف لان راح تكون كلها مزوعة والشعر المزروع مايتساقط ابدا .

بالنسبه لعملية تكثيف الشعر والي انا ان شاء الله رايح بشهر 12-2016 هنا مهمة الدكتور اصعب لانه راح يزرع بجانب الشعر الطبيعي و لازم يكون الدكتور يراعي المسافات بين البصيلات المراد زرعها والشعر الطبيعي علشان يضمن وصول الدم بشكل سليم وليس ضعيف لجميع البصيلات ولا يكون فيه نقص في الدم لبعض البصيلات ويراعي توزيع البصيلات بنفس اتجاه الشعر الطبيعي والمشكلة الكبرى هو وجوب وضروري المحافظة على الشعر الطبيعي بعد عملية الزراعة لانه مرشح 100%100 انه راح يتساقط فيجب المحافظة على الشعر الغير مزوع من التساقط باستخدام الفيتامينات او حقن البلازما لكن حقن البلازما غالية سعرها 1500 وسمعت ان مستشفى الموسى او المواساة بالاحساء تاكد منهم يعطي حقن بلازما اول جلسة ب1500 سعرها الطبيعي وكل جلسة ينزل السعر الى ان يوصل 900ريال ويثبت وهذا عرض ممتاز لكن ما اعرف كيف حجم ابرة البلازما ومين الي يضربها لان مفعولها يعتمد على مهارة الدكتور في ضربها في الراس وضمان توصيلها للبصيلات

انا اشوف 4000بصيلة كثير حيل يعني 2000 بلكثير 2500 كافية باذن الله وترى كل بصيلة تجي فيها من 3 شعرات الى 4 الا اذا يقطفون شعره شعره هذا معناتها انه الزراعة بالشعره مثل الصين وليس بالبصيلات .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو دلع

أبو دلع

Member

مرحبا اخي العزيز ��

الحقيقة اخي انني لست راضيا ابدا عن العملية التي اجريتها بمستشفى الموسى لدى الدكتور محمود ابوطبل .. حتى ان من اجرى العملية لي ليس هو وانما ممرضون فلبينيون .. واستغرقوا 11 ساعه لزرع مجرد 1000 بصيله ب6000 ريال!*
فلذلك هم يعلمون انهم فشلوا في هذا المجال فلجأو الى التعاقد مع طبيب تركي للزراعة .. هل تعلم اخي انك ارسلت لي في الفترة التي ذهب بها اخي الاكبر الى تركيا لزراعة الشعر عند دكتور اعتقد اسمه محمد قودشلو .. لا اعرف عن الدكتور الذي تعاقد معه الموسى .. لكن الذي انصحك به اخي ان تذهب لطبيب معروف ومركز يزكيه من زاره .. فصحتك تحتاج منك ان تبذل جهد اكبر .. فلذلك اتمنى ان تتحمل عناء السفر وتختار مركز محترف مزكى ممن اجروا عنده العملية .. بالتوفيق اخي

اذكرك انني سأعيد زراعه الشعر مره اخرى في تركيا حينما اجمع المبلغ الكافي ��

بالتوفيق اخي العزيز ��

شكراً لك ع التوضيح والله يعوض عليك ما فات وان شاء الله الأمور تتحسن للأفضل وربي يوفق أخوك في

عمليته ويحصل النتائج الممتازه يارب .. بصراحة هذا اللي متخوف منه الدكتور والمستشفى التركي مو معروف

عند العرب ..وهل هو راح يقوم بالعملية بنفسه أم فقط أشراف ..مشكلتي ما أقدر أسافر حالياُ

عشان كذا فكرت بأجراء العملية عندهم ..الله يكتب اللي فيه خير للجميع .

أبو دلع

Member

اقتباس:

https://www.hairarab.com/vb/attachment.php?attachmentid=3782&d=1441815594

عزيزي حسب صورتك او ل شي انت تحتاج عملية تكثيف وليس زرعة لان فيه فرق بين عملية التكثيف وعملية الزراعع

عملية الزراعة الاساسية هي من لدية صلع واضح والعملية تكون مريحة للدكتور وسهلة لان مساحة الصلع واضحه بمعني ان الدكتور يزرع ويوزع البصيلات بدون تعثرات ومشاكل لان المساحة والارضية جاهزة والمنطقة المزروعة مايكون عليها خوف لان راح تكون كلها مزوعة والشعر المزروع مايتساقط ابدا .

بالنسبه لعملية تكثيف الشعر والي انا ان شاء الله رايح بشهر 12-2016 هنا مهمة الدكتور اصعب لانه راح يزرع بجانب الشعر الطبيعي و لازم يكون الدكتور يراعي المسافات بين البصيلات المراد زرعها والشعر الطبيعي علشان يضمن وصول الدم بشكل سليم وليس ضعيف لجميع البصيلات ولا يكون فيه نقص في الدم لبعض البصيلات ويراعي توزيع البصيلات بنفس اتجاه الشعر الطبيعي والمشكلة الكبرى هو وجوب وضروري المحافظة على الشعر الطبيعي بعد عملية الزراعة لانه مرشح 100%100 انه راح يتساقط فيجب المحافظة على الشعر الغير مزوع من التساقط باستخدام الفيتامينات او حقن البلازما لكن حقن البلازما غالية سعرها 1500 وسمعت ان مستشفى الموسى او المواساة بالاحساء تاكد منهم يعطي حقن بلازما اول جلسة ب1500 سعرها الطبيعي وكل جلسة ينزل السعر الى ان يوصل 900ريال ويثبت وهذا عرض ممتاز لكن ما اعرف كيف حجم ابرة البلازما ومين الي يضربها لان مفعولها يعتمد على مهارة الدكتور في ضربها في الراس وضمان توصيلها للبصيلات

انا اشوف 4000بصيلة كثير حيل يعني 2000 بلكثير 2500 كافية باذن الله وترى كل بصيلة تجي فيها من 3 شعرات الى 4 الا اذا يقطفون شعره شعره هذا معناتها انه الزراعة بالشعره مثل الصين وليس بالبصيلات .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو دلع

حسب كلام أحد المستشفيات لما كشفت عنده قالي زراعه مو تكثيف ..المهم عندي تتغطى منطقة التاج والأمام

ممكن بعد توزيع بعض البصيلات عليه .. والله ما عندي خلفيه عن عدد البصيلات اللي أحتاج بس أعتقد مو

شرط انه كل بصيله تعطيك 3 أو 4 شعرات ممكن تكون 2 أو حتى شعره واحده فقط .. وهل يختلف

السعر كل ما زاد أو قل عددها ؟؟ تعليقك خوفني زياده من ناحية طريقة التكثيف وأحترافية الدكتور

:emoji9: الله يعين ويوفقك الجميع يارب .

كوكتيل

Member

هم يعتبرون الكتثيف زراعة لكن تختلف الاحترازيات ولو عندك صلع كامل في التاج او واضح كان قلتلك سويها في اقرب عيادة لكن شغلة زراعة التكثيف يبيلها احترافية لضمان وصول الدم ومراعاة المسافات بين الشعر المزرع والطبيعي

بالنسبة لعدد الشعرات في البصيلات نادر تكون الحالات الي فيها كل بصيلة فيها شعرة واحده الاغلب من اثنين وثلاث

اذا تقدر تصبر لين الله يسهل عليك وتسويها في تركيا انصحك بالصبر انا صابر من شهر5-2015 وان شاءالله مسافر بشهر12-2016

ولا يمشونها عليك ويحاولون يقنعونك ويقولولك سويها هنا احسن على الاقل تقدر تراجعهم في اي وقت لو صارت مضاعفات بعد الزراعة كل المستشفيات تقول كذا واذا صار شي بعد الرزاعة لاسمح الله ماينفعون ويصرفون المريض

بالنسبة للسعرالي اعرفة في السعودية يختلف لكن في تركيا السعر ثابت لو زرعت شعره او زرعت التاج كامل نفس السعر سعرهم ثابت

ولابد ان تعرف الزراعة حظ نصيب اما النجاح او الفشل وهي عملية تجميل يعني لازم شغل محترم وعلى اساس ضمان نجاحها لازم تشوف دكاترة محترفين وصادقين لهم تجارب ناجحة .

انصحك بالصبر الى ان يسهل الله امرك وازرع في تركيا وكل ما طالبت المدة كل ما بين المساحة المراد زرعها وتكون من صالحك

Kh25

سمعتوا عن التركي الي بموسى كويسين .. احد يعرف سوا عند الاتراك احس زي تركيا شغلهم لانهم اتراك

أعلى