bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

ظهور شعر غير مرغوب فيه ممكن مساعدة

momowanted

Member
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

انا شاب عمري 23 سنة اعاني من الصلع الوراثي بدات في استخدام بخاخ minoxidil 5 %
صراحة لاحظت بعد استخدامه ظهور شعر جديد مع انه ضعيف و غير سميك
و هذا امر افرحني و كنت انوي ان اتابع العلاج لكن حدث ما لم احبه
ازداد الشعر في الحاجبين بشكل ملحوظ جدا يمكنني ان اقول ان سمك حاجبي تضاعف
و هذه ليست مشكلة بالنسبة لي ... اضافة الى ظهور شعر في جسمي و في اماكن مختلفة ... لاحظت اليوم ظهور ثقوب سوداء ( الرؤوس السوداء ) في انفي :emoji29: و بعض الشعر القليل على سطح انفي :emoji28:

تقريبا كما في الصورة الثالية مع بعض الشعرات

سؤالي لكم : هل سبب هته الثقوب السوداء على الانف هو المينوكسديل ?
هل من اجراء للتخلص منها دون ايقاف البخاخ ام يجب ان اتوقف عن استعماله و استسلم للصلع ?
هل من نصائح لاني اخاف ان يظهر شعر كثيف على انفي فالامر محرج

ارجوا من الله ان تساعدوني

momowanted

Member
رد: ظهور شعر غير مرغوب فيه ممكن مساعدة

و لا رد :/

كوكتيل

Member

نعم هذي من تاثيرات المينوكسيدل انا طلعلي نقاط بنيه كما حاصل لديك في اعلى الانف ووقفت المينوكسيدل لاسباب الزراعة واختفت شي بسيط يعني تقدر تقول يبيلى اسوي تنظيف وجه لكن حالتك يوجد لاصق يوضع على الانف كما هو موضح في الصورة رقم 1 ويوجد قطعه المنيوم في الصورة رقم 2 هذي تحاول تظغط على اماكن الفتحات وتحرك الى الامام وانت ضاغط وراح يطلع كل شي من الفتحات .

المرفقات

• تنظف الانف2.jpg
    تنظف الانف2.jpg
    40.4 KB · المشاهدات: 91
  • تنظيف الانف 1.PNG
    تنظيف الانف 1.PNG
    15.7 KB · المشاهدات: 89

momowanted

Member

اخي حينما توقفت عن البخاخ هل راحت الرؤوس السوداء ام بقيت ?

كوكتيل

Member

بالنسبه للانف انا استخدمت الطريقة الي بذكرها لك ومشت معي قبل لا اوقف المينوكسيدل لكن النقطاط البنية في الخد ما راحت حتى بعد التوقف عن المينوكسيدل

طبعا بعد ما تستخدم المنكاش او اي قطعه المينوم يكون راسها مستطيل الي في الصورة 1 تضغط على الانف وتمشي بالمنكش او القطعه على اتجاه خروج الشعر يعني لاتمشي بالمنكش عكس فتحت النسمات وكانك قاعد تدخل في النسمات تجي من الجهه الي تشوف انها مناسبه لاخراج الدهون طبعا ابعد ما تمشي بالمنكاش وتتاكد انك طلعت كل الدحون الي في الانف طبعا بتحس بالم من الظغط استحمل عادي بس لاتسرع في تحريك اليد الى الاعلى وبعد كذا تاخذ صابون نوع لوكس اللون ابيض وتغسل الانف بعد كذا تفرك بيدك الصابونه لين يطلع كريم الصابون وتحط على الانف والمناطق الي فيها نسمات وتفرك الانف على خفيف حتى لو تعيد عملية المنكاش بالصابون بعد زين بس لازم تجدد الصابون خصوصا من عند زوايا الانف يمن ويسار وبعد ما تجدد الصابون تحطه على الانف وتخليه لين ينشف لان صابون لوكس ينشف الدهون والدهون الي في تتراكم في الانف هي الي تساهم بشكل كبير في فتح النسمات واخراج الشعر وفيه ناس ما تستخدم المينوكسيدل ويطلع شعر في الانف نفس الى عندك لكن المينوكسيدل اكيد انه له دور في حالتك وانت جرب الطريقه الي عطيتك اياها شف النتيجه واستمر عليها التنظيف في المنكش موشرط كل يوم حتى لو في لااسبوع مره لكن الصابون لازم كل يوم على الاقل مرتين في اليوم ومايمنع انك تحط كريم ترطيب مثل نيفيا لو الانف نشف مره وبداء ياذيك بالتقشر او تحس بحرقان مثل الحساسية في الانف .

momowanted

Member

اخي لم افهم و الصابون غير متوفر الذي اخبرتني عنه

momowanted

Member

الا يوجد دواء لازالتها و هل اذا توقفت عن استخدام مينوكسيديل ستروح الرؤوس السوداء

كوكتيل

Member

مشكلتها لازم تطلع الدهون من الانف عن طريق الظغط بقطعه حديد مثل المفتاح على الانف وتمشي على الانف من خلف فتحات النسمات متجه الى الاعلى او الامام علشان تطلع الدهون الى وصابون اللوكس متوفر حتى في البقالات والصيدلات مرفق صورة للصابون ومقاطع الفيديو وحاول تنظف الانف قبل تراكم الدهون لكي ما توصل مرحلة الي في الفيديو حاول تجيب قطعه المنيو وتغط على الانف وتمشي من خلف الفتحات علشان تطلع الدهون من الفتحات او اضغط من الجهتين على النسمات كما هو موضح في الفيديو الثاني شوف الانسب لك وشوف اي صابون ينشف الدهون مش صابون دهني

https://www.youtube.com/watch?v=6Ti_VRuBq8g

https://www.youtube.com/watch?v=tpYQJNB0mjg

المرفقات

• صابون لوكس.jpg
    صابون لوكس.jpg
    5.3 KB · المشاهدات: 84

momowanted

Member

سؤالي واضح ارجووووكم اجيبوني
هل السبب هو المسنوكسيديل ? و اذا توقفت عنه هل تروح الرؤوس السوداء ?

كوكتيل

Member

قلتلك المينوكسيدل عامل يساعد في تكوين الحالة لكن هذي الحالة شائعة تجي حتى بدون استخدام المينوكسيدل واسال نفسك متى اخر مره تم تنظيف الانف حالت بسيطه فيه ناس حالتهم متطوره نفس الي في الفيديو استخدم الطريقة الي قلتك مع صابون لوكس وصدقني بتختفي.

ولد نجد 1

Active Member

اوووووووف كتبت كلام طويل وشرح وراح يوم ارسلته طلعت رساله تسجيل من جديد قهرررررررررررررررررررررررررررررررر مادري شفيه المنتدى من اسبوع متغير علينا حتى شريط اخر المواضيع اختفى من فوق

momowanted

Member

هل الضغط على الانف لا يؤدي الى تكبيره

كوكتيل

Member

مايؤدي لو يؤدي كان لقيت طول خشومنا على متر ومترين من كثر ما نسلم بلخشوم

momowanted

Member

لكن حينما اضغط لاستخراج الرؤوس السوداء يحمر لون الانف و ينتفخ

كوكتيل

Member

كيف تضغط ؟اضغط من خلف النسمات واامشي باتجاه خروج النسمات راح يطلع كل شي بسهولة وبعد ما تطلع الدهون تنظف الانف بصابون لوكس

momowanted

Member

ممكن صورة توضيحية و بماذا اضغط ارجوك اشرح لي اكثر

كوكتيل

Member

تنظف باستخدام اي قطعه المنيوم او ستيل ناعمة نفس الي في الصورة ويكون الضغط من جهه وحده وتمشي اليد بشكل بطئ من خلف النسمات باتجاه فتحات النسمات وراح تطلع الدهون .

المرفقات

• تنظيف الانف.jpg
    تنظيف الانف.jpg
    28.2 KB · المشاهدات: 76

momowanted

Member

اوكي هل اوقف المينوكسديل ام اتابع و هل هو سبب المشكلة

كوكتيل

Member

لاتابع على المينوكسيدل بس استخدمه بالشكل الصحيح يعني لا تكثر بخات ولا تخلي رذاذ المينوكسيدل يجي على البشره وتاكد لو حطيت كل يوم عبله على راسك او بخيت 6 بخات النتيجة راح تكون وحده لان فروة الراس تمتص ما تحتاجه فقط من المينوكسيدل والباقي يكون على الشعر وفروة الراس مثل الماء لو حطيت على راسك ماء كثير ما راح تمتص فروة الراس الماء كله راح تمتص ما تحتاجه والباقي بيكون على الشعر

بالنسبه اذا هو السبب انا اقولك موشرط انه هو السبب والحلات الي انا عرضتها عليك في مقاطع الفيديو هؤلا ما استخدمو المينوكسيدل لكن المينوكسيدل اذا اساء الشخص استخدامه يطلع شعر في اي مكان في الوجه فيه بعض النساء يستخدمون مينوكسيدل يطلع لهم شعر خفيف في منطقة الشارب او شعر في زوايا الدقن او الخد

و حاول تلتزم بتنظيف الانف كل اسبوع وحاول عند غسل الوجه بالصابون كل صباح انك تكثر الصابون على الانف وتحاول تفرك وتخليه لين ينشف بعدين اغسل الانف طبعا مثل ماقلتلك صابون لوكس او اي صابون مش دهني واذا حسيت البشره ناشفه عادي حط كريم مرطب للبشره مثل نيفيا او اي كريم يناسبك وان شاء الله تختفي كل الاثار

momowanted

Member

شكراااا لك اخي الكريم

أعلى