bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

تجربتي مع المينوكسديل ومشكلتي مع القشرة

ahmed 7

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كانت تجربيتي مع المينوكسديل ناجحة بنسبة 100 بالمئة في البداية فبعد مرور حوالي الثلاثة اشهر توقف التساقط بشكل شبه تام وبعد الشهر السادس صارت الكثافة بشكل رائع ولكن كان يرافق هذا النجاح مشكلة القشرو التي كانت عندي بشكل بسبط فبل المينوكسديل
بعد حوالي السنة قررت تقليل الجرعة فكانت النتائج عكسية واصبح التساقط يقل ويزيد
لكن التساقط لم يكن بالمشلة لان هناك دائما شعر ينبت بدل الساقط
المشكلة كانت القشرة وكانت فضيعة وعبارة كن كتل وجربت معظم الشامبوهات الطبية دون فائدة
لكني شككت ان الذي كان يؤرقني ليس قشرة انما ترسب المينوكسديل وتجوله الي ما يشبه القشرة
ذهبت الي طبيب مختص وسألته عن حالتي فقال ان الذي معي قشرت وليس ترسبات المينوكسديل وانها مزمنة ولن تعالج انما تقلل واعطاني شامبو طبي وفيتامينات
لم اطمئن لكلام الدكتور وبعد فشل الادوبة قررت ان اتوقف عن المينوكسديل وفعلا فعلت
بعد مرور اسبوعين انتهت القشرة شبه نهائيا
بعد حوالي الاربع اشهر اصبح التساقط بشكل رهيب وقررت العودة الي المينوكسديل
بعد اول اسبوع من العودة عدنا الي مشكلة القشرة
الان عندي شهر ونصف من العودة ولا زال تساقط الشعر لكن اعتبر هذا امر عادي لانو حصل معي نفس الامر في التجربة الاولي لكن القشرة مرهقة وعقدتني
انا الان افكر جديا في التوقف نهائيا عن المينوكسديل والانتظار حتي التقدم في الصلع والقيام بعملية زراعة وكل هذا من اجل القشرة لكن هل يمكن ان يكون الامر من نوعية المينوكسديل ؟
عفوا عن الاطالة لكني تعمت ان اختصر تجربت سنتين في اسطر كي يستفيد الاخوة في المنتدي ولعل منهم من يفيدني وينصحني

Sh78000

رد: تجربتي مع المينوكسديل ومشكلتي مع القشرة

اخي مانوع المينوكسيديل الذي تستخدمه؟ هل هو سائل ام رغوة؟

ولد نجد 1

Active Member

الا من المنكسيديل وانا استغرب كلام الدكتور الي قال لا القشرة مو بسبب المنكسيديل المهم اذا تبي تستفيد من المنكسيديل بدون قشرة او خل نقول بقشرة خفيفه استخدم الروجين الرغوة اقوى فعالية من البخاخ واقل قشرة حتى اقل اثار جانبية واذا حصل حكة او قشرة تصير خفيفه ولازم لازم تستخدم معاه شامبو النيزورال ثلاث مرات بالاسبوع وباقي الايام تستخدم شامبو سيباميد للغسل اليومي ... بس تعال جاوب على كم سؤال

1 وشو نوع المنكسيديل الي كنت تستخدمه
2 كيف كنت تضع المنكسيديل يعني كم مره باليوم ومقدار الجرعة
3 كيف كنت تغسل شعرك يعني تغسله يوميا او كل كم يوم ووشو الشامبو الي تستخدمه اكثر شي وهل كنت اذا حطيت الشامبو تفرك باطراف اصابعك وتنظف فروة الراس
4 هل لاحظت مع القشرة وجود اثار جانبية ثانية مثل الحكة او احمرار بفروة الراس او تشوش بالنظر او صداع او جفاف بالشفايف وكثرة شعر الجسم

ياااليت تجاوب حتى نتناقش بالموضوع لاني انا مثلك اعاني من القشرة وانا ما استخدم منيكسيديل بس انا اسيطر عليها بشامبو نيزورال وشامبو سيباميد واول ما اترك الشامبو ترجع بقوة .

ahmed 7

اولا شكرا لتفاعلكم واليكم الاجابة

1 وشو نوع المنكسيديل الي كنت تستخدمه؟
مينوكسبديل ساندوز فرنسي سائل وليس رغوة
2 كيف كنت تضع المنكسيديل يعني كم مره باليوم ومقدار الجرعة
مرتين في اليوم بالانبوب وليس البخاخ ستة رشات في كل مرة احيانا يفوتني فأضاعف الجرعة
3 كيف كنت تغسل شعرك يعني تغسله يوميا او كل كم يوم ووشو الشامبو الي تستخدمه اكثر شي وهل كنت اذا حطيت الشامبو تفرك باطراف اصابعك وتنظف فروة الراس؟
اغسل يوم بيوم وافرك بلطف شديد ولا الامس فروة الرأس لكن حين يتوقف السقوط ادخل رأسي في الماء و افرك
4 هل لاحظت مع القشرة وجود اثار جانبية ثانية مثل الحكة او احمرار بفروة الراس او تشوش بالنظر او صداع او جفاف بالشفايف وكثرة شعر الجسم؟
الحكة موجودة لكن باقي الاعراض كانت في بداية الاستعمال فقط
للعلم بحثت عن شامبو نبزورال ولم اجده لكني استعمل حالياشامبو فافو والكل يقول هو جيد لكن انا لا اعتقد ان الذي اعاني منه قشرة لانها كتل كبيرة فأعتقد ان المينوكسديل يترسب ويسكل مايشبه القشرة يعني لا اعتقد انها تفرز من تحت الفروة والله اعلم

Sh78000

آخي أنصحك استخدم مينوكسيديل الرغوه بدلا عن السائل وصدقني راح تزول مشكلة القشرة انا كنت اعاني منها بكثره لاكن بمجرد ما استخدمت الرغوه زالت المشكلة

ولد نجد 1

Active Member

شوف اتبع التعليمات هذي وانشاء الله تفيد

استخدم الروجين الرغوة غالي شوي بس مريح ويعتبر احسن انواع المنكسيديل
لازم تغسل شعرك يوميا بشامبو عادي وانا افضل شامبو سيباميد للغسل اليومي لانه طبي ولطيف وثلاث مرات بالاسبوع او مرتين شامبوا نيزورال حاول تحصل عليه لو من النت يعني مثل تختار الاثنين والخميس تغسل بشامبو نيزورال وباقي الايام بشامبو سيباميد الطبي
بعد ماتحط الشامبو على شعرك افرك بلطف عادي لاتخاف خلي اطراف اصابعك تفرك فروة الراس بس لاتشد بقوة ولاتطول عشر ثواني كافي واذا كانت حاط شامبو نيزورال اتركه خمس دقايق على شعرك بعد الفرك واذا شامبو سيباميد اتركه دقيقه او نص دقيقه بعدين اغسله بالدش ويكون دفع المويه متوسط مو قوي ولا خفيف وتامد انك نظفت فروة الراس من الشامبو
بعد ماتخلص نشف شعرك بلطف وحاول مايكون مبلول لمدة طويلة لان باقيا الماء تتكلس لما ينشف وتتراكم على مدار الايام بفروة الراس

ويعدها بشهر او اقل تعال واكتب لي هنا انك خلاص طلقت القشرة بالثلاث

كوكتيل

Member

انصحك اعمل زراعة شعر وفك نفسك من المشاكل والاعراض الجانبية لانك لو بتستخدم المينوكسيدل لازم مدى الحياه يعني راح تصرف عليه دبل اضعاف قيمة عملية زراعة الشعر وانصحك بعد زراعة الشعر استخدم فيتامين موصوف من الدكتور الي زرع وحقن البلازما بالنسبه لحقن البلازما تكفي في السنه مره واحده وقيمتها تعادل قيمة شرائك لعلب المينوكسيدل لسنه واحده لكن الفرق ان البلازما امنه تماما وليس لها اعراض جانبية لانها من تؤخذ من دمك ولا تتقيد كل يوم مرتين مثل المينوكسيدل وانا جربت حقن البلازما بعد ما توقفت عن استخدام حبوب البروبيشا كان الشعر يتساقط بشكل رهيب واخذت حقن البلازما ومن اول حقنه توقف تساقط الشعر تماما ولا شعره سقطت بعدها .

كوكتيل

Member

تابع وارجو عمل الزراعة بعد التفوقف عن المينوكسيدل لمدة 8 اشهر على الاقل لكي يتساقط الشعر الذي نمى بتاثير المينوكسيدل ويبقى الشعر الطبيعي وبعده اكمل باقي الراس بالزراعه لكي يكون جميع الشعر طبيعي بدون تاثير

ahmed 7

بارك الله في من نصحني وبعد الاطلاع علي ردود الاخوة شكلت تصور شبه كافي واعتقد اني سأقوم بما يلي

1-سأحاول ان احصل علي مينوكسديل الريجن حتي اتأكد ان المشكلة ليست في نوعية المينوكسديل ولانه غير متوفر في بلدي سأستغل فرصة العمرة في رمضان لكي احصل عليه من احدي صيدليات جدة

2-اذا تواصل مشكل القشرة حتي مع تغير النوعية فسأتوقف عنه نهائية مباشرتا بعد رمضان واتجه الي حقن البلازما

3-بعد حوالي ستت اشهر من الحقن إذا احيانا الله ولم اجد نتائج من البلازما فسـأتجه الي الزراعة و يكون وقت كافي حتي تغربل شعري الاصلي من المستنبت عبر المينوكسديل كما نصحني الاخ كوكتيل

للعلم سني 29 سنة وانا اعاني من التساقط الكثيف من وانا في سن 19 اي من عشر سنوات ومع هذا معالم الصلع لم تتضح بشكل كامللا أعلم هل لحرصي منذ بداية التساقط واستعمال الادويةالبروبيشيا احيانا واحيانا ادوية اخري ام لان الشعر كان يستخلف رغم ان نسبة التساقط اكثر من 200شعرة يوميا واحيانا تتساقط بويصلة كاملة بشعرتين او ثلاثة بشكل يومي لكن اعتقد اني لو اكملت علي هذا النهج سنة اخرى سيتضح الصلع لانو الشعر اصبح خفيف
سأضع في المرفق صورة للشعر وهو بالقشرة كما توضح الصورة نسبة كثافة الشعر
سأكون سعيد بملاحظاتكم
ملاحظة تعمدت اظهار القشرة
الصورة

كوكتيل

Member

[font=&quot]انصحك اول بالتوقف عن المينوكسيدل لمدة 6 اشهر الى 8 لان راح تجي مرحلة المينوكسيدل ما عاد يعطي مفعول للشعر مثل استخدامه في الشهور الاولى وبالنسبه للبلازما انصح انك تسوي عملية الزراعه بعدين استخدم ابر البلازما ومهمتها الاساسية توقف تساقط الشعر بشكل ملفت وبالنسبه لعلاجها لنموالشعر فهو بطئ جدا جدا جد ولا بد من استخدام المينوكسيدل مع ابر البلازما انا هدفي الاساسي انك تستخدم البلازما علشان تحافظ على ما تبقى من الشعر الطبيعي والشعر المزرع وليس معالجة نمو الشعرو وانا مجرب ابر البلازما فايدتها انها توقف تساقط الشعر فورا من اول ابره والدكتورة قالت اذا تبي نمو لازم تستخدم معها المينوكسيدل لابد من مكمل للبلازما والبلازما للنمو تعطي تحفيز بسيط يعني يمكن يطلع الشعر صغير ويطيح وعلى كذا تكون دورته اما اعادة نمو كامل لايوجد في البلازما هذي تجربتي مع البلازما .[/font][font=&quot][/font]
[font=&quot] [/font]
[font=&quot]وبالنسبه للمينوكسيدل انا جربته مع حبوب البروبيشيا ويوم وقفت حبوب البروبيشيا تساقط الشعر مع اني كنت مستمر على المينوكسيدل لكن المينوكسيدل ما سوى شي والي لاحظته خلال استخدامي للمينوكسيدل ان لون الشعر صار ابيض ويوم وقفت خف اللون الى الى لون بني .[/font][font=&quot][/font]
[font=&quot] [/font]
[font=&quot]واذا انت عازم على مواصلة استخدام المينوكسيدل لا تكثر بخات او تقطير سواء تعوض عن يوم مااستخدمت فيه العلاج لان لو تفضي كل يوم علبه اوتبخ كل يوم 6بخات بسيطه النتيجة وحده ما تفرق لا تفكر اذا كثرت بتطلع نتيجه بسرعه او احسن النتيجه وحده لان فروة الراس هي تمتص العلاج بمقدار حاجتها الباقي بيكون على الشعر او على سطح فروة الراس وما راح يفيد وشكرا[/font]

dado

Member

شوف اتبع التعليمات هذي وانشاء الله تفيد

استخدم الروجين الرغوة غالي شوي بس مريح ويعتبر احسن انواع المنكسيديل
لازم تغسل شعرك يوميا بشامبو عادي وانا افضل شامبو سيباميد للغسل اليومي لانه طبي ولطيف وثلاث مرات بالاسبوع او مرتين شامبوا نيزورال حاول تحصل عليه لو من النت يعني مثل تختار الاثنين والخميس تغسل بشامبو نيزورال وباقي الايام بشامبو سيباميد الطبي
بعد ماتحط الشامبو على شعرك افرك بلطف عادي لاتخاف خلي اطراف اصابعك تفرك فروة الراس بس لاتشد بقوة ولاتطول عشر ثواني كافي واذا كانت حاط شامبو نيزورال اتركه خمس دقايق على شعرك بعد الفرك واذا شامبو سيباميد اتركه دقيقه او نص دقيقه بعدين اغسله بالدش ويكون دفع المويه متوسط مو قوي ولا خفيف وتامد انك نظفت فروة الراس من الشامبو
بعد ماتخلص نشف شعرك بلطف وحاول مايكون مبلول لمدة طويلة لان باقيا الماء تتكلس لما ينشف وتتراكم على مدار الايام بفروة الراس

ويعدها بشهر او اقل تعال واكتب لي هنا انك خلاص طلقت القشرة بالثلاث

رايت هدا الرد منك وشفت ان بقايا الماء تتكلس لاني لا انشف شعري مامعنى هدااا

لله يحفضكم

ولد نجد 1

Active Member

شوف اذا الشخص فروة الراس عنده دهنية وغسل شعره بموية عادية يعني مو مويه نقيه يكون فيه بالموية ترسبات وتكلسات مالحه ماتشوفها بالعين المجردة فاذا غسلت شعرك لازم تنشفه كويس واذا تركت الموية على شعرك وفروتك دهنية راح تترسب عوالق الموية وتلصق بفروة الراس وتتكون قشرة لاصقه بالفروة لونها اصفر

dado

Member

شوف اذا الشخص فروة الراس عنده دهنية وغسل شعره بموية عادية يعني مو مويه نقيه يكون فيه بالموية ترسبات وتكلسات مالحه ماتشوفها بالعين المجردة فاذا غسلت شعرك لازم تنشفه كويس واذا تركت الموية على شعرك وفروتك دهنية راح تترسب عوالق الموية وتلصق بفروة الراس وتتكون قشرة لاصقه بالفروة لونها اصفر
كلام صح انت لازم تكون مدير فهالمنتدى شكرا راح اترك من الان منشفة على شعري هالايام فيه قشرة و تساقط رهيب راح ابدا المنكسيديل رغوة بس لا اعلم كيف يكون نظام زمني و هل كل ما استعملو يجب علي غسل شعري ؟

ولد نجد 1

Active Member

اذا نويت تسخدم المنكسيديل لازم تحط بببالك انك تستخدمه طول العمر ولا تتركه ولا بلاش تستخدم من الاصل لانك لو استخدمت شهرين ثلاثه سنة سنتين وبعدين تركته او خففت كثير من استخدامه راح يتساقط شعرك بقوة رهيبه وتصلع بدري وتفقد كل الشعر الي حافظت عليه بلازم تاخذ موقف محدد اما استخدام على طول او بلاش وبعدين طريقة الاستخدام مرتين باليوم تحطه الصباح او الظهر وتخليه حتى المساء بعدين تاخذك لك شور وتغسل شعرك بشامبو طبي كويس بعدين قبل النوم بساعه تحطه مره ثانية وخليك على كذا واذا استخدمت المنكسيديل البخاخ السائل راح تشوف بعض الاثار الجانبية مثل ظهور القشرة بس لو تغسل شعرك يوميا مثل ماكتبت لك راح تكون القشرة خفيفه وطبعا بتلاحظ ظهور شعر بالجسم بمناطف ماكان فيها شعر مثل راح تشوف شعر الدقن يكون اكثف من اول وشعر الشنب يطول بسرعه واكثف من اول والحجواجب راح تكون كثيفة شوي وشعر اليد والارجل راح يكون طويل لان المنكسيديل ياثر على شعر الجسم كله وراح تحس بجكة خفيفة بفروة الراس وممكن تحس شويه صداع او زغلله اول الاستخدام وبعدين يروح بس لو تستخدم منكسيديل الروجين الاصلي الرغوة راح تكون الاثار الجانبية اقل بكثير من الاثار الي يسبها البخاخ او السائل

dado

Member

اذا نويت تسخدم المنكسيديل لازم تحط بببالك انك تستخدمه طول العمر ولا تتركه ولا بلاش تستخدم من الاصل لانك لو استخدمت شهرين ثلاثه سنة سنتين وبعدين تركته او خففت كثير من استخدامه راح يتساقط شعرك بقوة رهيبه وتصلع بدري وتفقد كل الشعر الي حافظت عليه بلازم تاخذ موقف محدد اما استخدام على طول او بلاش وبعدين طريقة الاستخدام مرتين باليوم تحطه الصباح او الظهر وتخليه حتى المساء بعدين تاخذك لك شور وتغسل شعرك بشامبو طبي كويس بعدين قبل النوم بساعه تحطه مره ثانية وخليك على كذا واذا استخدمت المنكسيديل البخاخ السائل راح تشوف بعض الاثار الجانبية مثل ظهور القشرة بس لو تغسل شعرك يوميا مثل ماكتبت لك راح تكون القشرة خفيفه وطبعا بتلاحظ ظهور شعر بالجسم بمناطف ماكان فيها شعر مثل راح تشوف شعر الدقن يكون اكثف من اول وشعر الشنب يطول بسرعه واكثف من اول والحجواجب راح تكون كثيفة شوي وشعر اليد والارجل راح يكون طويل لان المنكسيديل ياثر على شعر الجسم كله وراح تحس بجكة خفيفة بفروة الراس وممكن تحس شويه صداع او زغلله اول الاستخدام وبعدين يروح بس لو تستخدم منكسيديل الروجين الاصلي الرغوة راح تكون الاثار الجانبية اقل بكثير من الاثار الي يسبها البخاخ او السائل

ياخي انا عمري 23 سنة اود استخدامو لاتو مافي حل و شعري بدا يخف بغزارة و لايوجد حل اخر ادا عندك افدني و لااريد تناول بروبوشيا لاني خايف من اضرارها واظن ان المنوكسيديل روجين رغوة هو الحل الوحيد مارايك والدعاء من الله الشفاء

المغامر111

السلام عليكم
انا نفس وضعك صار عندي جبس فوق راسي موب قشرة وتركته سنة العافية ابرك من الشعر اصبح راسي كن عليه طحين اعوذ ب الله وخفت معي القشرة بعد ماتركته 90% ورحت لطبيبة وصفت لي شمبو سيباميد وفعلا راحت كلها ورجعت من جديد وبتركه وبكشخ بالصلعه واللي عاجبه عاجبه واللي موب عاجبه يشرب من البحر

أعلى