bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

الي جرب حبوب البروبيشيا للصلع اكثر من سنة

السلام عليكم

من المعروف ان الهرمون المسبب للصلع هو dht والبروبيشيا او البروسكار تخفض الهرمون في الجسم وافضل علاج للصلع حسب الدراسات الى الان ويوصفونه الاطباء كعلاج اساسي مع المينوكسديل بس اعراضه الجانبيه تخلي الواحد يفكر قبل ماياخذه ولازم يستمر عليه مدى الحياه

اغلب الاجانب في المنتديات حسب اطلاعي يستعملونه ويعتبرون المينوكسديل فرعي ومكمل له بعضهم لاحظ أثار جانبية ويتركه وبعضهم كمل اكثر من 9 سنوات ولم يلاحظ اثار جانبية يعني المسألة حظ سبحان الله

السؤال هنا اذا جربت البروبيشيا او اي مسمى مثل البروسكار وغيرها اكثر من سنة

1- هل لاحظت اثار جانبية مثل التثدي او الضعف الجنسي او قلة الرغبة الجنسية او الم في المناطق الحساسة ؟

2- هل خف التساقط ام وقف التساقط تماما ؟

3- هل لاحظت شعر جديد بعد استخدامك للدواء ؟

4- كم لك تستعمل الدواء ؟

5- اذا عانيت من اثار جانبية هل اختفت بعد تركك للدواء ؟

ياليت الكل يشارك عشان نستفيد لان نسبة كبيره متخوف من الدواء

حسب هيئة الدواء والغذاء الامريكية الي يعانون من الاثاء الجانبية 2 في المية من المستخدمين مع اني احس انها اكثر , ياليت كل واحد استعمله يقلنا تجربته صراحة متردد بس لما اشوف نتائج الاجانب بالصور قبل مايستعملونه وبعدها وبدون اثار جانبية افكر استعمله واتركه بعد كم سنة

المينوكسديل للاسف مفعوله ضعيف فترة وجسمك يتعود عليه وشعرك يرجع يطيح لانه مايحارب هرمون الصلع بس يوسع الاوعية الدموية

ولد نجد 1

Active Member
لي عودة لللموضوع يبي له روقان لاني انا شخصيا ماجربته بس اعرف شخصيا اثنين جربوه واعرف تجربه قريتها بالنت لواحد اذا رجعت للموضوع بشرح لكم كل شي

5aled

Member
8 شهور جربته

واخر شئ كلام فاضي لا وقف التساقط ولا شئ

والنتيجه

انتفاخ بالثدي

وقفتها قبل 4 اشهر ولسى ماراحت الاعراض

بالتوفيق

5aled

Member
لكن ملاحظه

استعملت قبل البروبيشيا ببكم شهر بروتين حق النادي

لا اعلم اذا سبب الانتفاخ البروتين او البروبيشيا

وشكرا

لكن ملاحظه

استعملت قبل البروبيشيا ببكم شهر بروتين حق النادي

لا اعلم اذا سبب الانتفاخ البروتين او البروبيشيا

وشكرا

مستحيل البروتين يسبب انتفاخ بالثدي هذي للاسف من البروبيشيا وجسمك ماستجاب للعلاج

شكرا على المشاركة وننتظر البقية

lulu up

برأي اللعب بالهرمونات مو صحيح
و الى متى تبقى ع العلاج! عند تركه يرجع الوضع نفسه ويتساقط كل للي طلع
انا عن نفسي جربت بسبب اهمال الدكتور نسبة قليلة ماذكر ااجرعة لكن كنت اقسمها نصف...ومجاب فايدة ونتيجة..استخدمت حديد افضل منه

رجعت بعد فترة جربته لحالي ملتزمت بالايام..زاد الوضع اسوا.اصبح شعر يتساقط عند لمسه وخاصة المقدمة
هذه ماعدا اعراضه الجانبية ممكن يسبب الم في الصدر وانتفاخ
والحامل لا يجوز استخدامه...
وجربت androcur and spirinolacton صراحة ايضا نفس الاعراض
>>>>فأر تجارب اعزكم الله ><
التجأت للمحاليل ااموضعية راحة نفسية وجسدية مع مقويات حبوب بين فترة وفترة
اتوقع يصح استخدامه فقط في حالة ارتفاع الهرمون الذكري
لكن الصلع وتساقطه وراثي مع نسبة هرمون طبيعية

برأي اللعب بالهرمونات مو صحيح
و الى متى تبقى ع العلاج! عند تركه يرجع الوضع نفسه ويتساقط كل للي طلع
انا عن نفسي جربت بسبب اهمال الدكتور نسبة قليلة ماذكر ااجرعة لكن كنت اقسمها نصف...ومجاب فايدة ونتيجة..استخدمت حديد افضل منه

رجعت بعد فترة جربته لحالي ملتزمت بالايام..زاد الوضع اسوا.اصبح شعر يتساقط عند لمسه وخاصة المقدمة
هذه ماعدا اعراضه الجانبية ممكن يسبب الم في الصدر وانتفاخ
والحامل لا يجوز استخدامه...
وجربت androcur and spirinolacton صراحة ايضا نفس الاعراض
>>>>فأر تجارب اعزكم الله ><
التجأت للمحاليل ااموضعية راحة نفسية وجسدية مع مقويات حبوب بين فترة وفترة
اتوقع يصح استخدامه فقط في حالة ارتفاع الهرمون الذكري
لكن الصلع وتساقطه وراثي مع نسبة هرمون طبيعية

المحاليل الموضعية للاسف ماتكفي ومع الوقت ماراح تجيب تأثير , الحبوب مفعولها اقوى ونتائجها ممتازة اذا استجاب الشخص للعلاج

جربت الساو بالميتو لمدة 6 شهور وماحسيت بأي اعراض جانبية ماشاء الله مع ان البعض يقول حس ببرود جنسي من اول اسبوع ولي يحذر منها , بعد ماستعملت السو بالميتو خف التساقط عن اول طبعا مع استعمالي للمينوكسديل معاه , البروبيشيا يحجب 70% من هرمون dht يعني مفعوله اقوى

البعض يستعملها فوق 10 سنين وحافظ على شعره والبعض من اول 3 شهور جاته اعراض جانبية كل جسم يختلف عن جسم عشان كذا كتبت الموضوع نبغى نشوف الاعضاء الي جربوها وهل جابت معهم نتائج ايجابية , شكرا لك

السلام عليكم تحياتي لكم اخواني حبيت اقولكم انه فيه قاعدة بالنسبه للحبوب بشتى انواعها وهي ان اي حبوب لازم يكون لها اعراض جانبيه لانها في الاخير هي تعتبر سموم وهي في الاساس مواد كميائية و انا مجرب حبوب البروبيشا مع محلول المينوكسيدل لمدة سنه ملتزم فيه ولم اترك يوم واحد الا ما استخدم المينوكسيدل والحبوب يوميا وجربتها بشهر 5-2014 ووقفت فقط الحبوب بشهر5-2015 وهي فعلا لها نتائج ممتازة ترجع لون الشعر ويرجع الشعر كثيف و يرسم حدوده من جديد والشعر يصبح سميك واسود وتحس انه متتعش وحي اما بالنسبه للاعراض طبعا مكتوب في الارشادات ان نسبة الاعراض 3% وهي صراحة 100% وانا بشرح ايش الي الاعراض الي جاتني من الحبوب وهي ان اول شي الرغبة الجنسية تكون شبه معدومه والانتصاب يكون ربع الانتصاب الطبيعي والتصلب يضغف وتثدي ملحوض حتى زملائي لاحظو شغلة التثدي مع اني راعي ثياب وسيعه ماني راعي تخصير وكلام فاضي ثابي كلها وسيعه ومع ان وزني 75 كيلو ولا حظو شباب العمل ان فيه تثدي عندي واما من ناحية السائل المنوي فانخفض بنسبه كبيره والله يااخوان لدرجة انه السائل المنوي اذا طلع بلقوه ويسبب التهاب و يطلع سائل خفيف معاه حيوانات منويه جافه يعني صار جفاف في السائل المنوي الى درجة انه صار مثل البودره تحس فيه تيبس طبعا عملت تحليل سائل منوي في بداية استخدامي للحبوب وطلع عندي 85مليون حيوان منوي لكن حركة السائل المنوي كانت ضعيفه ورحت لاخصائي تناسليه واعطاني ادوية طبيعية للحيوانات المنوية وا لسائل المنوي بقيمة 950ريال سعودي طبعا هذا كله ببركات حبوب البروبيشا وبعد 3 شهور رحت للموعد الثاني علشان احلل وحللت وانخفظ عدد الحيونات المنويه من 85 مليون حيوان منوي الى 30 مليون واعطاني الدكتور علاجات مكملة وطبعا بقيمتها وراجعته بعد 3 شهور وحللت وطلع ان الحيوانات المنوية انخفضت الى 15 مليون يعني دخلت في مرحلة العقم بعدها بدات النفسية تقفل طبعا انا معاني من الشعر وعلاجه لانه بالنسبه لي مهم وانا ماالبس غتره لا في الدوام ولاحتى في المناسبات وجات كملتها شغلة الانتصاب والحيونات والسائل المنوي المهم اني كنت اكلم الدكاتره واسالهم ياناس ياعالم يادكاتره حبوب البروبيشا هي السبب يقولون لا , الظاهر حسيت انهم علشان يتربحون ولا فيه دكتور يجاوب بصراحه خصوصا حقين الشعر والجلديه الا يبك بس تشتري من الصيدليه الي في عيادته ويسحب فيك في الادويه وغاليه وكلها في النهايه موضعيه لو توقف استخدمها يرجع الشعر يطيح لو بعد استخدامها 100 سنه المهم رحت لدكتوره الشعر بعد سنه وشرحت لها الشي الي مريت فيه وقالت انت مهام استخدمت حبوب البروبيشا راح توقفها يعين راح توقفها لان لايمكن ان تستمر الحياه الزوجيه فيها فقلت اريد اوقف وابي استخدم ابر البلازما قالت الدكتورة ابرا لبلازما مفيده بس ماراح تعطي نتيجة مثل حبوب البروبيشا لان حبوب البروبيشا حتى الان هي اقوى شي وابر البلازما لازم مكمل له محلول المينوكسيدل بغير المكملات لايمكن تعطي نتيجة فوقفت استخدام الحبوب 4 اشهرعلشان يطلع مفعول الحبوب من الدم وبعد 4 اشهر رحت خذيت اول جلسه حقن البلازما للشعر بشهر 9-2015 وثاني جلسه وثالث جلسه بشهر 11-2015 بين كل جلسة وجلسة مدة شهر والجلسة قيمتها 1500 ابرتين وتعتبر جلستين في جلسة وحده هذا عرض عندهم وبعد استخدام اول ابره وقف التساقط على طو ل ولا شعره طاحت حتى لما احط المينوكسيدل وادلك يادوب تطيح شعره او شعرتين صغاروبالنسبه للتحسن فيه بس بطئ بطئ بطئ جداجدا ورجع الانتصاب والرغبه تدريجيا يعني حسيت بتحسن كبير في الرغبه بشهر 12-2015 وانا موقف الحبوب من شهر 5-2015 فنصيحه ابتعد عن الحبوب ترها دمار خسارة فلوس وفي النهاية بتوقفها وبيطيح الشعر خلك المينوكسيدل والا ازرع وسبحان الله والله يا ناس ان الرغبه الجنسية شي اساسي يوم فقد الرغبه الجنسية اثرت حتى على المشاعر والاحساس ما عاد صار عندي احساس نهائيه يعني الاحساس لما اقابل شخص عزيز كاني مقابل باب عادي في وجهي ماله اي معنى والنفسية دمار عيوني صارت حمر ومبين عليها الهم تغير اسلوبي وتعاملي مع الي حوليني الوضع كان دمار الحين الحمدلله الامور رجعت ولا زلت ابحث عن حل لشعري وامس انا راجعت عيادة **** وشرحت للدكتور الفلم وقالي وضع شعرك يبيله علاج حرام تزرع وعطاني حبوب فيتامين هير هيلث وشامبو لكن انا طفشت من الادويه الموضيه ابي حل جذري لان قيمة العلاجات وصلت قيمة الزراعة بالاضافه الى الاعراض الجانبيه المدمرةوتواصلت مع عيادة في تركيا ودكتور محترم وارسلت صور لشعري بخصوص الزراعة بالاقطاف وردو انها تكلف بحدود 9000ريال سعودي يحتاج 4000بصيلة يعني 12الف شعره لكن انا ما اشوف ان احتاج 4000 بصيلة لانها كثيره والي يزع 4000 بصيله اعتقد انه مصلع من الدرجه السابعة اما انا حتى الصلع الي فيني ما يجي من الدرجة النص بس مشكلتي كثافة الراس من فوق مش مثل كثافة الشعر الى على الجنب وعندي شوي المقدمه يبيلها تعديل بسيط على ما اعتقد .واي سوال عن الحبوب حاضر ولا احد يتردد عن االسؤال اسال وتلقى الجواب وانتظر اسالتكم

رد كافي ووافي يعطيك العافية اخوي

المشكلة لما يجيك التساقط وانت صغير حاليا عمري 25 وقريب من مرحلة الصلع الثالثة والمشكلة تزيد اذا كنت من النوع الي يهتم في مظهره , الي مستغرب منه كيف بعض الناس مستمرين على العلاج لسنوات ومافيه اي اثار جانبية مثل التثدي وغيرها هل بيعاني من اثار جانبية مستقبلا يقولون الساو بالميتو له نفس اعراض البروبيشيا بس اخف شوي حاليا استعملته لمدة 6 شهور وماحسيت بأي ضعف او تثدي هل من الممكن لانها اعشاب او لان مفعولها اضعف تحجب 40% من الهرمون بعكس البروبيشيا 70% بس احس لان البروبيشيا كيماوية تخرب الجسم صراحة ابغى استعملها واذا تزوجت تركتها بس ردك اقلقني

هل حسيت بأعراض جانبية من اول شهر من استعمالها ولا بعد فترة جاتك الاعراض ويوم استمعلتها وقف التساقط ولا بس خف يعني عملية التساقط تستمر بس بشكل اخف ؟

المشكلة افكر بالزراعة بعد سن الثلاثين بس شعري يتساقط حتى في المنطقة المانحة والدكاترة يقولون المنطقة المانحة ماتتأثر من الهرمون انا عندي تتأثر مدري كيف مع كل وضوء تطيح من 5 الى 8 شعرات يعني تقريبا 40 شعره من المنطقة المانحة لحالها في اليوم

الحل الزراعة من شعر الجسم مع شعر الراس بس محد يعرفلها الا اطباء مشهورين واسعارهم توصل 130 الف على 4000 جرافت من شعر الجسم ! واذا وصلت التقنية عندنا متأكد بتكون دبل يعني مافيه امل

abdelrhmann

شكرا اخي كوكتيل على سعة صدرك وتجاوبك ..هل كان هناك الام في الخصية؟؟

بالنسبه لتساقط 40 شعره في اليوم ما تضر الحد الطبيعي لتساقط الشعر في اليوم هو 100 شعره ولازم تتاكد ان الي فيك تساقط وراثي مش نقص بالفيتامينات .

حللت الحديد والزنك بس ماحللت فيتامين د ماتوقع يون له علاقة لان تساقطي واضح وراثي من الجوانب ومن الخلف ماتوقع نفس الفيتامينات تسوي كذا

السلام عليكم ارفق لكم صور قبل وبعد استخدام حبوب البروبيشيا وارجو ملاحظة لون الشعر والكثافه وايضا للتاكد قمت سابقا باخذ صورة في الشمس علشان كنت ابي اتاكد ان كان فيه فرغات والا صلع اترك لكم الصور وياليت كانت حبوب البروبيشيا ما تلعب بالهرمونات لكن سبحان الله كل الحبوب لها سلبياتها .

نتائج رهيبة ماشاء الله والله شيء يقهر يعني لازم تضحي بشيء على حساب شيء

يعطيك العافية اخوي ماقصرت والله يجعلها في ميزان حسناتك

ياليت ياشباب اي واحد له تجربة سواء ايجابية او سلبية يكتبها هنا عشان نستفيد

ولد نجد 1

Active Member
كوكتيل صراحة شرحك وافي وكافي لاتوقف لازم تستمر بشرح اعراض هالحبوب الي كثر الكلام عنها انا اعرف شخصيا اثنين استخدموها واحد حصل له ملك قلة باسائل المنوي بعد شهرين من الاستخدام يقول لازم بالقوة انزل السائل وينزل على شكل كتل صفراء صلبة ومعاه شوي سائل كم قطرة بس يقول احس اني مانزل كله باقي كثير جوا وبعد الانتهاء بكم دقيقه تبدأ المعاناه مع الالم في العضو الذكري من قدام يقول مارتاح الم كشكشه خصوصا لما البس سروال ويحك فيه ويستمر كم يوم ويقول الانتصاب قل والمشكلة التنزيل يجي والعضو راخي مابعد انتصب وهذا يسبب الم نفسي لدرجة يقول انقطعت عن العملية الجنسية لمدة شهر كامل من الحالة النفسية وبعدها قرر يقطع الحبوب للابد ويلعن الساعة الي استخدمها فيها ويوم سالته عن الشعر قال التساقط ماوقف بس فيه كثافة بالشعر وسماكة بس ماوقف صار الشعر كثيف وسميك وحلو منظره بس مع استمرار التساقط .. والثاني الي اعرفه قال انه حصل له الم قوي بالخصية والم بالعضو وصار عنده لخبطة بالبول يقول ادخل الحمام اعزكم الله باليوم عشرين مره اتبول حتى لو ما اشرب سؤال كثير يقول مادري حاله نفسية ولا من البروبيشيا ويقول حسيت ان العضو حقي صار اصغر بس يقول الانتصاب ماتأثر عادي فيه انتصاب وفتره استخدامة للحبوب اربع شهور وشوي وبرضو يقول التساقط خف بس ماوقف وسالته يوم وقف وش صار قال راح الالم بالعضو والخصية وعملية البول تحسنت شوي شوي بس يقول للحين اعاني من عدم راحة وقت الجلوس احسن بالم او عدم راحة وانا جالس يقول اعتقد انها من البروستاتا لانه اذا جلس يضغط عليها او شي هالاثنين الي كتبت عنهم اعرفهم واتواصل معهم ونصحوني ما استخدمها .. اما الال ماعرفه بس وانا ابحث عن الحبوب بالنت قريت معاناته وهو يكتب لدكتور بموقع طبي يقول استخدمتها عشر اشهر اول شهرين اضطرابات بالعملية الجنسية بعدين فقدت الرغبة الجنسية وبعد الشهر الثامن بديت افقد شعر الابط طاح كله وبعده طاح شعر العانه هذا قريت عنه بالنت .. وهنا بالموقع فيه عضو اسمه خالد كتب يقول انه داني تثدي منها .. واخيرا تجربتك الي تشكر عليها ياكوكتيل وصراحة انا للحين اقرا عنها واجمع المعلومات ولو بيدي انا احط قسم بالمنتدى ثابت عن تجارب البروبيشيا وفوائدها وسلبياتها وكل من يدخل يكتب عنها او يحصل المعلومات الي يبي لانه الموقع هذا مخصص للشعر ......

واخيرا اخوي كوكتيل سؤال اخير هل انت لاحضت الم بالعضو الذكري او لاحضت اضطربات بالبول مثلا ظاد معدل التبول او نقص او لاحظت عدم راحة بالجلوس مثل ملاحظات الي كتبت عنها ياريت تفاصيل للاعراض الثانية اذا تذكر .... ومشكووور على هالمشاركة الي اعتبرها كنز ثمين لكل شخص يبحث عن اضرار وفؤاد هالحبوب .

ولد نجد 1

Active Member
يوووووف فيه اخطاء ابي اعدلها ماقدرت ياليت فيه بالمنتدى خاصية التعديل هههههههههههههههه اهم شي تفهمون

alsemiri007

المشرف العام
ههههههه ما شالله عليكم دخلتوا في العميق
للامانة معلومات قيمة وان شاء الله بقية الاعضاء يستفيدوا منها كفيتوا ووفيتوا بصراحة

ياليت تنزل صور لشعرك من كل الجهات علشان اقدر ا افيدك لاني استخدمت ابر البلازما ويمكن تحتاجها .

والله ياخوي مايحتاج رحت لاكثر من دكتور وقالو نفس الشيء الصلع عند التاج وجوانب الراس واضح انه وراثي بس كنت مستغرب من المنطقة المانحة حاليا مطول شعري عشان اغطي الفراغات شف ذا الموضوع وش اقصد

https://www.hairarab.com/vb/showthread.php?t=13126#.VqQEsL_BUxA

ولد نجد ترى ما سجلت في الموقع الا علشان ارد على سؤالك وشوف تاريخ تسجيلي لاني عانيت عانيت واسال لين تقول بس اسال وطلع ما في ذاكرتي عندي ارشف خاص بحبوب البروبيشا في ذاكرتي باقي حبوب الافادورت ارفق لكم صور حبوب البروبيشا مع حبوب الافودارت وعلاجات السائل المنوي الي قيمتها وصلت تقريبا 2000 ريال وشف في علاجات السائل المنوي فيه علبه صفرا اسمها بيسلفون هذي اساس حقة الى معه بلغم تنزله وشف وين وصلت المرحله رجعت للدكتور فكرته انه صرفها لي بالغلط او الصيدلي اعاطني اياها بلغط المهم يوم رجعت للدكتور وسالته قلتله الحين انت معطيني علاج بلغم قالي ايوه بما ان مافيه لزوجة في السائل المنوي انا اعطيك حبوب البلغم علشان تذوب وتنزل البلغم الي في صدرك وفي جسمك كله الى الخصية علشان يعطيها لزوجة وتقدر الحيونات المنوية تتحرك لان السائل المنوي قليل ولا فيه لزوجة تخيل شف من وين صرت اجيب اللزوجة للذكر بدل ما كانت الخصية هي الي تنتجة اصبح اجيبه من البلغم الي نتفله من جسمنا ونكافحه انه ما يجلس في جسمنا انحديت عليه شف الى وين وصلت حالتي.

حالتك صار لنفس واحد بريطاني مسوين معه مقابلة في اليوتيوب استعملها لمدة 4 سنوات وجاته نفس اعراضك واخس مثل التقلص في اعضاء الذكر المشكلة عند الاجانب كثير مشيت معهم الحبوب وماعانو من الاعراض بس الاغلب اتفقو انه قدرتهم الجنسية مهي مثل قبل خذ لفة على منتديات الاجانب وتشوف النتائج اتوقع والله العالم ان البروبيشيا بتسوي لكل شخص نفس اعراضك بس تختلف المدة من شخص لشخص سواء خلال سنة او عشرةسنين لان كل الاطباء ينصحون بأستعمالها فترة طبعا العزوبي يمكن مايحس بالتغير بس المتزوج والمجتمع الغربي يختلف اكيد المشكلة ماشفت اي نتائج ايجابية او رد عربي في المنتدى استعملهاوماحس بأعراض جانبية مادري هل هو تخوف من تجربتها او قلة تجارب ولا الي تمشي معه يكمل عليها ويسحب

اتمنى من اي واحد جابت معه نتائج ايجابية او سلبية يشاركنا برأيه هذا الموضوع بيفيد الكثير مستقبلا ان شاء الله​

ولد نجد 1

Active Member
انا الي مستغرب منه مع انه انتشرت سلبيات هالحبوب الا ن منظمة الدواء الامريكي للحين تجيزها وش السالفة اكيد الدعوى فيها فلوس الشركة تعطي عالمنظمة فلوس وتسكت عنها ومعروف المؤسسات الامريكية تمشي بالفلووس ... كوكتيل نرجع لسلبيات الحبوب بالنسبة لشعر الجسم هل لاحظت عليه اي تغيير يعني مثلا صار شعر الجسم كثير او صار خفيف او طاح او صار فيه فراعات لاني قريت تجربة بالمنت لشخص يسأل دكتور وكاتب ان شعر الاباط طار وبعدين طار شعر العانه الموضوع يخوف والحبوب هذي كارثة .

ابن سوريا

لا أنصح بهذا الدواء وعن تجربة شخصية اسخدمته كثيرا والنتيجة كانت هي زيادة في التساقط وزيادة الصلع والله يا أخي وليس من كلامي إلا النصيحة انا هذا لدواء اضرني جدا كان لدي شعر خفيف في منطقة الجبهة ولكن زال بعد استخدام الفيناسترايد والله فقط خسارة أموال وسعهره غالي جدا​

أعلى