bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

تقنية البلازما لإنبات ومعالجة تساقط الشعر (prp)

أبو صالح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل مدة قريبه سمعت عن تقنية حديثه وبدون جراحه وزراعة ... وهي تقنية البلازما !!! لإنبات ومعالجة تساقط الشعر .

وتسمى : (Platelet Rich Plasma (PRP

وذالك عن طريقة الصفائح الدموية

حاولت أبحث عن هذه التقنية ... لاكن لإسف ماحصلت الا بعض المقاطع في Youtube

وهذا احد المقاطع :

وأيضا هذا موقع الدكتور روبرت جونز
http://www.drrobertjones.com/platelet-rich-plasma.html
ولقد أستخدم هذه الطريقة بنفسه وجربها على نفسه

لاكن لا أعلم عن مدئ فعاليتها بستعادة الشعر !! وهل هي بالفعل تساعد بأنبات الشعر أم لا ؟؟

والخبر الذي أسعدني أنني علمت أن هذه التقنية وصلت قريبا إلى المملكة وربما هذا الشئ يسهل علينا معرفة إذا كانت بالفعل فعاله أمل لا

:confused::confused::confused:

أ م ل

عضو مميز
أفاد الدكتور عبد المجيد العجلان استشاري أمراض وزراعة الشعر وجراحة الليزر بأن تأثير هذه التقنية مشابه لتأثير الروجين ، و ليس لها تأثير سحري في معالجة الشعر ، و أن استعمالها لا يغني أبدا عن تناول البروبيشيا ، و هذه المعلومات عن هذه التقنية قد تم طرحها في مؤتمر متخصص عقد في استراليا مؤخرا .

ماجد محمد

مؤسس الموقع
يعطيك العافيه مشرفتنا
على المتابعه والتاكد من مصادر موثوقه

راعي المعاني

عضو متميز
اكتشاف طبي جديد: البلازما الغنية بالصفائح الدموية تعالج تساقط الشعر

في العام الماضي 2008 بدأت الأبحاث في إتخاذ منحىً جديداً في معالجة تساقط الشعر، وذلك باكتشاف طبي قد يمثل خطوة عملاقة في هذا الإتجاه، ألا وهو (البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP).

أوضح العلماء أن البلازما الغنية بالصفائح الدموية تقوم فعلياً (بإيقاظ) الخلايا الجذعية النائمة للبصيلات وبالتالي توقف تساقط الشعر وتساعد في نموه.

ويزعم د. آلان فيلار Allan Feller (جراح زراعة الشعر المعروف في الولايات المتحدة) أن البلازما الغنية بالصفائح الدموية تعتبر "أفضل علاج للشعر منذ اكتشاف البروبيسيا".

الصفائح الدموية Platelets or Thrombocytes

يتكون دم الإنسان من حوالي 93% كريات حمراء، 1% كريات دم بيضاء، و6% صفائح وبلازما. عندما يتم تفعيل الصفائح والتي تشبه جزيئات الاسفنج، تكوِن فروع وتطلق بروتينات شافية تسمى (عوامل النمو). وبرغم تعدد مسئوليات (عوامل النمو) ، فإن النتائج المتراكمة تكون في صورة نسيج نشط وشفاء للجروح. أساس فائدة البلازما الغنية بالصفائح الدموية يتمثل في تقليص نسبة كريات الدم الحمراء من 93% إلى 5%، لكونها قليلة الفعالية في عملية المعالجة وفي نفس الوقت زيادة نسبة (البلازما الغنية بالصفائح الدموية) إلى 94%.

صورة مجهرية للصفائح

وقد أوضحت دراسة حديثة أجريت على شاب عمره 26 عاماً يعاني من تساقط الشعر أن (البلازما الغنية بالصفائح الدموية) تستطيع إيقاف سقوط الشعر وتعيد نمو الشعيرات الضامرة بسبب (الصلع الذكوري الوراثي). بينما أجريت لهذا الشاب عملية زراعة شعر لاستعادة خط الشعر الأمامي، حقنت منطقة التاج التي تلي خط الشعر الأمامي بإبرة قطرها 1ملم تحتوي على البلازما الغنية بالصفائح الدموية RPP. النتيجة كانت توقف سقوط الشعر ونمو الشعر من جديد.

حقنة بلازما غنية بالصفائح

مثل كل العلاجات المقترحة لمشكلة فقدان الشعر، لا يزال العلاج بواسطة ( البلازما الغنية بالصفائح الدموية) يحتاج إلى مزيد من الوقت من العلماء لإثبات جدواه الفعلية على الرجال والنساء معاً. عند هذه النقطة نستطيع فقط انتظار وترقب البحوث المستمرة لتحديد ما إذا كانت البلازما الغنية بالصفائح الدموية هي نقطة التحول المرجوة في حل مشكلة التساقط للرجال والنساء.

عملية حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية

أبومشعل 2007

عضو مميز
يعطيك العافية أخوي راعي المعاني على الاضافة ... :)

الابحاث قائمة في هذه التقنية وقد أثنبتت فعاليتها في علاج مرضى الثعلبة ، وقد قامت دراسة ف احد معاهد الابحاث في فلوريدا على 40 متطوع ... وحتى الان هناك تحفظ على النتائج والبدايات تظهر أن مرضى الثعلبة وصغار السن نسبيا لديهم استجابة سريعه للحقن بالخلايا الجذعية المتوفرة في الصفائح الغنية بالبروتين. قد تظهر النتائج مع نهاية العام حيث ان التجارب بدأ بعضها قبل ثلاث سنوات وبعضها من سنتين.

bander

الغريبه انه ذكر في موقعه انها لم تحقق تنائج مرضيه !!!
(Dr. Jones is no longer offering PRP treatments as he has not seen satisfactory results from his trial patients.)

AAZ

Member
معلومات اضافية:

تايغور وودز وبعض مشاهير الرياضة في امريكا جربوا العلاج هذا ويدعون انه ذو نتيجة كبيرة:

http://www.nytimes.com/2010/01/13/health/13tendon.html

يقال ان تقنية البلازما هي لتسريع علاج الاصابات والمفاصل وعلى حسب المصادر فهي تقول انه تفيد في تنشيط وتجديد خلايا الجلد والبصيلات والجذور

فيديو لدكتور يشرح ويجرب على نفسه الطريقة الجديدة:

[flash=http://www.hairsite.com/flash/jones-platelet-rich-plasma.swf]WIDTH=350 HEIGHT=300[/flash]

ويقول الدكتور انه لا اثبات ملموس ولا مضمون النتيجة ولا يوجد بحوث موثوقة لمعرفة اي درجة لنجاح الطريقة
فالعملية جداً سهلة وبسيطة ولن يشعر المريض بأي فارق الا بتنميل بسيط في منطقة الحقن

http://www.hairsite.com/hair-loss-articles/400-platelet-rich-plasma-hair-growth.htm

والعملية لا تعدو فقط عملية اخذ كمية من الدم من نفس المريض وتركيزه مختبرياً بفصل وتركيز البلازما ثم حقن المريض بها من جديد في عدة مناطق في منطقة الرأس تحديداً بسعر لا يتجاوز الف دولار على اقصى حد

خلاصة بحثي المتواضع: علينا الحذر من أي أحد أدعى انه عنده هذا العلاج وادعى انه علاج جديد وثوري و سحري واراد ان يستغل الناس ببيعهم وعود غير مضمونة وبسعر طبعا خيالي

يارب يلقون حل بسيط وسهل لعلاج مشاكل الشعر

عشان نرتاح

بس انا اذكر في عام 2002 كان ديفيد بكهام لاعب المنتخب الانجليزي مصاب بكسر في اصبع قدمة اليمين وكان ما يمديه يلعب كاس العالم وكان مدة علاجه تحتاج شهر وكان باقي على كاس العالم فقط 14 يوم ,,,, اذكر نهم عطوة علاج خاص وتأهيل خاص عشان يجبر العظم بسرعه وفعلا شارك بكهام وتعافى قبل كاس العالم وشارك

وأحس انها نفس التقنية .

وعد

مرحبااا

انا بديت الحمدلله استخدم هذي التقنيه لسى بس سويت جلسه وحده و الدكتوره قالت لي في اول 3 اسابيع بتلاحضين الفرق انا تقريبا صار لي اسبوع وكم يوم مسويتها والله للامانه احس انو فروة راسي تحكني دليل انو بداية للشعر عشان يطلع بس انا سوت لي طريقه مختلفه عن الفيديو اللي موجود صح استخدمت نفس الاله بس ما ضربت ابر في شعري بس كانت تصب من الابره براسي وتمشي على فروة الشعر بالاله هي تعور والله بس على قولة ماما اللي يبغى الدح ما يقول الاح.. لوووول
بس حبيت افيدكم لاني والله حست بالنت ادور موضوع عن احد مجرب ما حصلت
دعواتــــــــــــــكم

راعي المعاني

عضو متميز
أختي وعد الله يوفقك ويحفظك
ويحقق كل أمانيك
ننتظر النتيجة بليييييييييييييز

خطوة جدا ممتازة والله يوفقك يارب بس خبرينا وش يصير معاك أول باول لكي يستفيد باقي الأعضاء خصوصا ان التقنية جديدة لكي تعم الفائدة للجميع.
:)

اشكركم جميعا على افادتنا بهذه المعلومات
وعد .. عقبال ما تبشرينا بالنتائج الطيبة

لالالال

موقوف
انا سويتها بمركز ايما الان شهرين ب1500 ريال وباقي لي جلسة ولا شفت شي من النتائج

وعد

صباح الخير,,
انا كمان سويتها في مركز ايما والحمدلله الكل لاحظ الفرق بشعري و لازم تلتزمين بالحبوب اللي اعطتك الدكتوره مو بس تسوين الجلسه وخلاص
ان شاء الله انا قريب بسوي الجلسه الثانيه و اعلمكم ايش يصير معاي
و شكرا لكل اللي دعولي

وعــد

ماجد محمد

مؤسس الموقع
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعد
صباح الخير,,
انا كمان سويتها في مركز ايما والحمدلله الكل لاحظ الفرق بشعري و لازم تلتزمين بالحبوب اللي اعطتك الدكتوره مو بس تسوين الجلسه وخلاص
ان شاء الله انا قريب بسوي الجلسه الثانيه و اعلمكم ايش يصير معاي
و شكرا لكل اللي دعولي

وعــد

اسم الحبوب ولا عليك امر اذا كانت بروبيشيا او بروسكار اعتقد النتائج والتحسن منها وليس من الجلسات

أعلى