bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

أصلع سابق يحكي تجربته بلندن

مشاري3

Member
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالصدفه اليوم ثاني يوم من اجرائي لعملية الزراعه وانا اتصفح بالشبكه العنكبوتيه وجدة موقعكم المميز وقلت اطرح لكم تجربتي من باب الافاده ..

باختصار بدة معاناتي قبل خمس سنوات تقريبا والسبب ليس وراثي ولكن مره من ذوات المراري بينما كنت بعمر الزهور قبل مالصلعه تغزو رأسي والشعر كان للمنكبين يتطاير والهوى يلعب بالجذله ذهبت للحلاق وقالي وش رايك احط لك هذا مدري وش يسمونه منعم الشعر الي تتركه عشر دقايق ويرد شعرك حريري الملمس مع ان شعري كان ينافس وايل كفوري وجواد العلي بنعومته ههه المهم مالكم بالطويله شفتو الهندي وقت يصدق سيريلانكي وش يصير فيه هههه هذا انا

قلت اي والله خلنا نجرب وتركه على شعري قريب عشرين دقيقه ومن يومها والله وبعدها بشهر شعري بدا السقوط من الوسط والامام وقدر الله وما شاء فعل وبصراحه ريحت راسي ولم اتابع اي كريمات او علاج لثقتي انه لاعلاج للصلع الا بالزراعه واستمديت هذه المعلومه من القرعان الي كنت اعاصرهم هع والعاقل من يتعظ بغيره لا بنفسه << ريحنا بس ههه

المووهم نتجاوز للاهم مرت السنين وقلت ياولد بما انك بلندن ليه ماتسوي زراعه وشوف وش الموضوع
والله يا اخوان قررت الاثنين وسويتها الجمعه هههه الوقت كالسيف بس قبل العمليه بيوم قلت خلني اشوف كيف طريقة العمليه بمقطع فيديو باليوتيوب وياريتني ماشفت ماعرفت انام لين شفت طريقة استئصال الجهه المتبرعه من الخلف هههه وخاصه مره شفت فلم هندي البطل كله كان يقول بمقطع متكرر الظرب بالخلف يسبب الوفاه مع انه الفلم شايفه ايام كنت اعدادي ههه قلت الحين ياولد دفعت لهم وبكرا الصبح باسويها والله مت رعب قبل العمليه اكثر مما كنت بالعمليه المهم مالكم بالطويله قلت كل شي يجي ويروح الا الروح وكنسلت ههههههههه

امزح كنت على وشك بس الحمدلله الدراهم طلعت عزيزه ومافرطت فيها ههه
توكلت على الله ورحت واستقبلتني ممرضه بولنديه سبحان الخالق نستني سحور امي برمضان مو بس العمليه ههه << بيطلع عن الموضوع

المهم عطونا فطور وحليب وسبع حبات دفعه واحده يقولون تخفف الورم وقابلت الدكتور وعمل رسم على جبهتي وشرح لي الوضع
ودخلنا غرفة العمليات والطاقم يضم خمس ممرضات ودكتور اقرع هههه تذكرت الي المثل الي يقول باب النجار مخلوع

المهم ياشباب بدت الابر طريقه عجيبه يعني مساج بالراس هزاز مع ابر بنفس الوقت هههه يأخذون بالحديث الي يقول احسنوا الذبح والالم يعني خمسه من شعره متوسط

وبعدها تركني خمس دقايق وشفت الدنيا صارت تدور فيني والدنيا صارت داءريه من تاثير المخدر وخاصه انا ابد ولله الحمد ماخضت اي عمليات من قبل انتبهت لي ممرضه هناك ماعندها مهمه غير مراقبتي ونزلت الكرسي للخلف وجابت مروحه وماي بارد وجلعت تمرر الماي ب قطعة قطن فوق الجبهه وخلف الرقبه وكان احسن مافي الموضوع هه وقالت لي حرك رجولك سوي تمرين السيكل ههه وطمنوني ان واحد من عشرين يصير معاهم هذا الشي وطبعا نسيت اقولكم قبل العمليه باسبوع يمنعوك من اكل البهارات والفلفل والكمون والثوم وأي شي سبايسي وكان عذاب لي هذا الحرمان يقولون يكثر من النزيف
بعدين والله ودي اسوي جزء ثاني اشوف السالفه طالت وتمسخت وهي قصيره :eek:

بحاول اوجز ياشباب سامحوني للاطاله

المووهم راحت الدوخه بخلال دقيقه ورجعنا للوضعيه الاولى وبدا الطبيب بالشق والله الي ذبحني بالموضوع صح مافيه ألم نهائيا بس شفتم يا اخوان وقت حد ياكل تفاحه ويغمس سنونه فيها يطلع منها صوت بسنونه <<< مايعرف يوصف
المهم كنت اسمع صوت شق المنطقه الخلفيه نفس ذاك الصوت وبغيت ادوخ مررررررره ثانيه هههههههه

المهم اول ما قطعها عطاها الممرضات وهم على طول باشروا بتقطيعها وهو قعد يخيط ومدري سمعت دباسه تطقطق وراي ...
وبعدها جاب نفس المساج الاول وخطها بالمنطقه الي بيزرع فيها وكان الالم اقوى من الخلف بحكم المنطقه بالامام تكون حساسه بس بدون دوخه هاي المررررررررررره ر بنا ستررررررررررررر

وبدا بعدها بعمل فتوحات لزراعة البصيلات وبعدها طلع الدكتور والممرضات هم الي زرعوها وكان هذا اسوء مافي الموضوع لانه راح يسنفر قرعة زبون اخر .. :mad:

عمل الدكتور استمر من الساعه السابعه والنص صباحا وحتى العاشره والنص اي قرابة الثلاث ىساعات متواصله

عمل الممرضات من العاشره والنص الى الثانيه عشره وثلث ظهرا قرابة الساعتين ممرضتين واحده باليسار والثانيه باليمينويبتدوا بالتدريج مع بعض من الاسفل للاعلى ماشيين مع بعض وبعد الانتهااااااااااااء

بعدها جا الطبيب وصور صور وربط لي حول الجبهه ممتده الى المنطقه المتبرعه واعاطاني مهدأ وحبوب لوقف الورم وعلبة بخ خاليه وامرني افك الرباط خلال اربع وعشرين ساعه واملئ البخاخ بالماء وكل نص ساعه ابخ على المنطقه المزروعه بالماء بخا خفيفا رقيقا ورأسي قليل للاسقل ليتدجرج الماء تلقائي وان لا اقوم باللمس ابدا وجعلها تنشف بنفسها واقوم بهذه العمليه كل نص ساعه ابتداء من طلوعي من عنده واليوم الثاني بعد فك الرباط ب 24 ساعه شامبو اطفال ورش خفيف بالماء على كامل الرأس بدون مسح وتركه ينشف تلقائي وعلي مراجعته خلال اسبوعين لفك الخيط

فترة العمليه قرابة الخمس ساعات
الجرافتGRAFT 1700 والمتفق عليه كان 1500 بس قالوا لي قبلها بالاتفاق اذا كنت تحتاج زياده مابين الميه والخمسميه من عندنا دون اضافات لاي مبلغ اخرررر وبدون جلسه اخرى يعني بنفس الجلسه الاولى

عند خروج الطبيب سالت الممرضات كم جرافت <<< ناصح... ههه فافادتني ان الحويصلات عددها 1700
وعندما انفردت بالدكتور بعد العمليه قال لي قرابة 1800
وسالت الممرضات عن عدد الشعر تقريبا افادتني 3000 شعره تقريبا والدكتور اخذته باستنفراد وقال لي ايضا تقريبا 3000 طبعا مدري كيف 1700 حويصله وطلعت 3000 شعره علما بان بعض الجرافت افادوني بانها تحتوي على اربع شعرات ارجو الافاده بخصوص هذا الموضوع اخوووووووووواني

وبعدين نقلت تجربتي وان شاء الله اوافيكم بالصور غدا باذن الله

وسؤال يؤرق مضجعي بعد اسبوعين بيفكون الخيط هل فيه ألم 0_0
الحاله الان مر علي 24 ساعه من بعد العمليه اشوف الوجه بدا يصير حرف جر او عله ههه الجبهه بدت بالتورم
بس الالم قليلا بالخلف اهون من امس بالليل غثيان قليل
كلفة العمليه تقريبا 3450 باوند سترليني اي قرابة 18 الف ريال سعودي
ودعواتكم اخواني والسمووووووووووووحه نت على الاطاله

السلطان

لا تهتم يااخي ابداً مافية الم عند فك الخيط واحتمال الخيط ينفك لوحدة قبل لا تروح للدكتور وانشاء الله انك تشوف افضل النتائج

ahmed.ahmed

Member
متخفش اخويا مشارى انا زيك بالظبط والله قبل مفك الغرز ولما كانت ايدى بتلمس مكان الجرح كانت بتوجعنى جداااا لدرجه انى كنت باخد مسكنات لكن لو محطتش ايديك عليها خلاص عمرها مهتوجعك والم الجرح الخلفى ده هيزول مع الايام ولما تيجى تفك الغرز مش هتحس باى جاجه بالعكس بئا بعد متشيل الغرز هتحس براااااااااحه تااااااااااااااااااااااامه وفى حاجه مهمه لازم وانت قاعد دماغك متنزلش لتحت ومتوطيش كتير ديما خليها مرفوعه نسبيا للخلف عشان متشدش الجرح .. وبالنسبه لاعراض الانتفاخ كلنا مرينا بيها بالظبط 3 ايام لو عاوز تعمل كمدات ميه اعمل بس هى هتروح لوحدها .. ياريت بس تحطلنا الصور قبل وبعد وتقولنا درجه الصلع عندك ؟؟ وشكرا

روحها

Member
الحمدلله على السلامة وان شاء الله عملية ناجحة

وياليت اخوي مشاري تحط لنا صور قبل وبعد لان اخوك ناوي يسوي عملية وخايف والله من العملية ومن فشل العملية.

مشاري3

Member
الله يسلمكم يارب وشاكر لكم نصايحكم ودعواتكم اخواني
الصور قبل العمليه للاسف عند الدكتور لاتوجد عندي صور للقرعه الا قبل سنه تقريبا محتفط فيها للذكريات ههه وطبعا الامور ساءت قليلا عما سترونها قبل الصوره بنسبة عشرين بالميه
هذي صور لي قبل العمليه اخذتها بسنه تقريبا

صوره اخرى

الان بعد الزراعه ب 48 ساعه وكنت قد قصرت شعري عن الصور الموجوده اعلاه ك طريقه لكي احد من التساقط

وكنت قد سالت الدكتور هل احتاج لزراعه مره اخرى للكثافه قال لي لاتحتاج فالكثافه ستلمسها بعد ست اشهر من الان ....... ان شاء الله تعالى... وقال لي دايما انصح مرضاي وبعد العمليه بان يستخدموا دواء البروبيسيا لست اشهر بعد فترة العمليه مباشره لاعطاء نتايج افضل
كيف شايفين التوزيع ياشباب نفس ما انتم شايفين بالصور احيانا لا اميز سوى النقاط الحمر بالقرعه وهل 1700 جرافت الي عطتني 3000 شعره ترونها كافيه ارجو التوجيه اخواني والي اتعجب له 1700 جرافت كاقل حسبه لو ضربتها ب 2.2 تعطيك 3750 بس الدكتور قال عطتنا 3000 شعره 0_0 ارجو التوجيه اخواني ولاتبخلوا علينا بالاجابات بارك الله فيكم

تحياتي الاخويه

ماجد محمد

مؤسس الموقع
الحمدلله على السلامة اخوي مشاري

وبالنسبة لعدد الشعر يكون شعره شعرتين او ثلاث ونادرا اربع

وفي الغالب يزرعون الشعره الواحده في المقدمه وكل مارجعوا للخلف يستخدمون الاكثر

وفي المظهر العام اعتقد بان الشعره الواحده تعطي منظر افضل لهذا يستخدمونها في خط المقدمه

ولعل اغلب البصيلات عندك كان بها العدد الاقل من البصيلات شعره او شعرتين

وان كان بالامكان صوره للندبة في المنطقة المانحه

تهانينا بنجاح العمليه

تحياتي

saa

الف حمدلله على السلامه
ما تشوف شر ياغاااالي
انا ما سويت زراعه للحين بس بحكم اطلاعي على النتائج لا يوجد الم بفك الخيوط واحتمال تنفك من نفسها

3000 شعره مع الشعر الاصلي انشاء الله بتكون كافيه بس انشاء الله الشعر الاصلي ما يسقط

اتمنى لك التوفيق وانشاء الله يرجع شعرك كما كان

تحياتي لك

مشاري3

Member
حياك الله اخوي ماجد... شكرا شكيرا لردك على استفساراتي والاخوه ايضا ماقصروا الله يقويكم ياااااااااااااااااارب
وهذي صوره للندبه بعد 16 يوم من العمليه ..

===============
اخوي saa الله يسمع منك يارب ويرد شعري يتطاير بالهوى نفس أول واحس بالانتعاش واستعمل شامبو برت بلاس بالنعناع ههه <<< بينافس مهند 0_o

the_count

Member
ألف مبروك نجاح العملية وإن شااء الله يصير شعرك مهند رقم 2

غريبة والله ان يقول لك 3000 شعرة كافية لتغطية هالمنطقة كاملة ، أنا يوم رحت لدكتور بسام قال ليي 3400 شعرة بس للمنطقة الأمامية تصدق؟؟؟

هذا موقع يحسب لك بشكل تقريبي كم جرافت تحتاج

http://www.hshairclinic.co.uk/hair-loss/graft-calculator/

مشاري3

Member
حياك الله اخوي the_count وشكرا على الموقع ويارب اشوف شعرك يرفرف عاليا واهدي لك اغنية سعدون جابر الهوى يعلب بالجذله ههه مدري والله ياخوي زرع لي الدكتور 1700 جرافت مع ان الاتفاق كان 1500 وطلعت معاي بالتقريب 3000 شعره حسب ماوضحون لي... مع اني شفت عندي بصيلات وروني اياها بعد الاقتطاف كانت تضم بعضها 4 شعيرات ما شاء الله

والدكتور وقت شافني قبل العمليه قالي انت مو محتاج اكثر من 1500 جرافت يمكن لان حجم ونسبة الصلع مثل ماشفت بالصوره اعلاه مو كبيره لذاك الزود ويمكن تكون منطقتك الاماميه مسنفره على الاخر يعني مافيها شعر ابددد ويمكن جبهتك عريضه عشان كذا محتاج مساحه اكبر .. انا وقت اشوف الصور بعد العمليه اشوف فعلا الشعر المزروع غطا لي كل مكان كان يلمع هههه وباقي الكثافه ماتتميز الا عقب اشهر وان شاء الله اوافيك بالصور بكل شهرين نشوف المراحل وين بتوصل معاي

الحمدلله على السلامه اخوي مشاري

لا تقعد كل شوي تلمس الشعر المزروع ولا تطالع بالمنظره ولاتقعد تصور بجوالك وتشوف <<<<<<< كل هذي الامور انا سويتها:)

شوف وانا اخوك

ركز على اكل البروتين اذا انت توك طالع من العمليه
اذا انت مدخن وقف على الاقل لمدة عشر ايام الى اسبوعين

واللي احب اضيفه بس

القرافت الواحد فيه شعره او شعرتين او ثلاث وتحصل مرات اربع نفسك ماشاء الله

الحسبه تكون على المتوسط خلنا نقول شعرتين

يعني شعرتين في عدد القرافت 2 * 1700 = 3400 شعره ..... حلو

احسب اللوسس (الشعر المفقود) losses غالبا يخلونه 10%

يعني 10% من 3400 يطلع طال عمرك 340 شعره <<<< الحين اطرح

يصير 3400 شعره - 340 شعره = 3060 شعره

اذا" كلام الدكتور منطقي ...... فهمت الحين

بكره اختبرك بحدول الضرب:)

ahmed.ahmed

Member
اخويا مشارى حمد لله على سلامتك ..
وجهه نظرى انك ان شاء الله مش هتحتاج لزراعه اخرى للتكثيف لان المساحه عندك مش كبيره بمعنى ان الراس ليست كبيره وده ليه عامل كبير فى التفكير فى زراعه اخرى بمعنى ان كانت الراس كبيره تحتاج لزراعه اخرى للتكثيف .. ده غير ان المنطقه عندك مش كبيره اوى للدرجه ...
سؤالى لك .. هل طلب منك الدكتور ان تستخدم بخاخ مينوكسديل؟؟؟ وهل لك سابق تجربه معه ؟؟ وشكرا

مشاري3

Member
يا هلا باخوي مراكششششششش ونرحب انضمامك بينا
ياخي شفت ذاك الاحساس في افلام الكرتون وقت تجيك الفكره او تفهم معلومه يطلع لك لمبه او مصباح منور فوق راسك.. هذا الي صار معاي وقت حفظتني جدول الضرب هههه ...والله انك ماقصرت تسلم يالغلا

والحمدلله ما ادخن الا لو رحت مقهى لبنان بمراكش ههه وبعدين حسيت انك قوي ملاحظه <<< وش دخل قوة الملاحظه ههه والله اني شاري علية whey protienبصفتي رياضي وقاعد ازقح منها زقحا مبرحا ..وترى فيه مركز بمراكش فاتحينه لزراعة الشعر خبرات فرنسيه على قولتهم بس اسعارهم تحس انها اوروبيه لاتسر الناظرين ولا السامعين
عن اذنك بروح احط جل بشعري هههه بكشخ اليوم بساحة الفنا هع

ياريت تحكي لنا تجربتكـ بقسم تجارب الاعضاء 0_o

مشاري3

Member
صباح الغلا وكلمة هلا اخوي احمد
اي والله ان راسي صغير ومزيون ومملوح بالنسبه للموجودين حتى ان إليسا مره شافتني على خشبة المسرح وطاحة غشيانه من جمالي هههه يارب كما تفضلت ما احتاج لزراعه مره ثانيه
وبصراحه الدكتور ما اعطاني غير البروبيشيا وب وعلبة بخ فاضيه وقالي املاها بالماي وكل نص ساعه اطرطش طرطشه خفيفه على راسي لاول ثلاثة ايام من الزراعه

طمني عليك كيف امورك الان اخوي احمد

ahmed.ahmed

Member
انا الحمد لله بخير دلوقتى .. انا بئالى 3 شهور الا 3 ايام كده .. الحمد لله احب اطمنك مفيش اى الام فى المنطقه المانحه .. مفيش حتى شد حاسس بيه والمفروض انه الاحساس بالشد بيزول بعد شهرين تقريبا تمامااااااا .. بالنسبه للتنميل بردو مفيش اى حاجه من دى ..
الحمد لله ملاحظ شعر طالع بس خفيف وقليل بس المهم ان فى شعر انما كثافته هى مسئله وقت ان شاء الله ... وماشى على كورس العلاج اللى هو البروبيشيا وحبوب بنتوجار ...
وياريت عندى سؤال لك معلش هتعبك معايا تقدر تسئل الدكتور عن مستحضر اسمه ريفيفوجين ثيرابى هو عباره عن محلول موضع بيوضع على الشعر وله نفس خصائص البروبيشيا مع الفرق انه لا يسبب اعراضه ( على حد قول الدكتور اللى عملت عنده وايضا الروشته الخاصه به ) .. ياريت تسئل الدكتور او حتى لو مريت على اى صيدليه بلندن تسئلى عنه الله يخيلك .. عن مدى فعاليته على الشعر وهل هو له نتايج فعاله ام لاء ... واى سؤال يخطر ببالك انا على استعداد انى اجاوبك .. وربنا يكرمنا جميعاا

مشاري3

Member
الله يسلمك يارب والله اخبارك تسر اخوي احمد ويارب تشوف الكثافه الي ترضيك

عندي موعد مع الدكتور يوم الخميس الجاي ان شاء الله وبسأله عن موضوعك ولا يهمك يالغالي.. وبشرني اخبار سفرتك للامارات

كان عندي سؤال لك اخوي شووف الان مر علي انا عشرة ايام والامور الحمدلله تمام بس بعض الحكه تجيني بالمنطقه المزروعه والهالات الحمرا الي اشوف الشباب تكلموا عليها ماجتني بسسسسسس هو فيه شي يعني نقط سودا كذا مع الشعره المزروعه يعني ودي انفظ راسي احسه غبار هههه يعني احس لو مسكت او مسحت شعري بتتساقط هالحبوب الي اثقلت راسي
اقدر افرك يعني او مازال بالوقت ذا محظور الفرك خاصه مر علي لليوم 10 ايام

تحياتي لك اخوي احمد وسامحني على الاطاله

ahmed.ahmed

Member
اهلا بيك اخويا مشارى .. وشكرا على اهتمامك بموضوعى ( ريفيفوجين ثيرابى ) وهنتظر منك الاجابه يوم الخميس ان شاء الله بس ياريت تستفسرلى عن كل حاجه عن المستحضر ده ومدى فعاليته واهم شىء هل هو يقوم بنفس عمل البروبيشيا ...
اولا موضوع الحكه ده طبيعى تماما كل الناس اللى عملو زراعه سواء الاعضاء فى المنتدى او ناس اعرفهم او اى دكتور يتحدث فى هذا الامر يقول ان الشعور بالحكه شىء طبيعى جداااا ..
وعن تجربتى الشخصيه عاوز اقلك انى ف اول 15 يوم والله مكدب عليك حسيت ان فى نمل ماشى فى راسى مش مجرد حكه وكنت عاوز اغرز ايديا الاتنين فى دماغى عشان تزول الحكه دى لكن طبعا مكنتش بعمل كده كنت بسلى نفسى باى حاجه عشان انسى موضوع الحكه خصوصا وان اول 20 يوم بعد العمليه مهمين جداا وعليهم القدر الاكبر من نجاح العمليه من حيث غسل الشعر بالطريقه اللى يقول عليها الدكتور .. ثانيا واهم وقبل اى شىء هو عدم الفرك اطلاقااااااااااااااااا يا مشارى لانك ببساطه بعد مبتفرك بتنزل البصيلات من مكانها وبالتالى لا قدر الله لا يطلع مكانها شعر حتى مع الغسيل فى وقتك الحالى لا تضع يدك مجرد الوضع على راسك ابدا اترك الماء تنزل على راسك وتجف لوحدها ولا تنشف خالص .. وستجد انه من الطبيعى ان يتساقط بعض الشعر المزروع مع تلك القشور الذى تتحدث عنها حيث ان البصيلات لا زالت تحت جلد الرأس وستنمو ان شاء الله بعد اكتمال الدوره الدمويه الكامله لها .. وانبهك مره اخيره لا تفرك ابدااااااااااااااااااا ...
وتحياتى لك واتمنى ان لا تنسانى فى طلبى منك ... واى جديد عندك تشتكى منه وتحب تستفسر منى لا تتردد اطلاقا ...

ahmed.ahmed

Member
نسيت ... اما بالنسبه لسفرى للامارات ف ان شاء الله سيكون فى حوالى شهرين من الان ... هل انت اماراتى ؟؟؟

مشاري3

Member
ماقصرت اخوي احمد تسلم على الاهتمام والرد يالغلا

ولا يهمك ان شاء الله تعالى يوم الخميس ببستفسر من الدكتور وبرجع لك الرد الاكيد ... وبسأله على حكايتك مع البروبيشيا ومسألة اربع اقراص باليوم هذي الحكايه مخوفاني عليك وربي

وانا من ام الدنيا قطر وحاليا مقيم بلندن لضروف رومانتيكيه ههه

أعلى