bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

نفسيتي مدمره وابي حل سريع

ام ريم

اخواني واخواتي
عندي بنت صغيره اسمها ريم عمرها 9 سنين البنت نفسيتها مدمره جداً واضطريت افصلها من المدرسه من عقدتها من كبر جبهتها وهي اصلا منطقه الجبهه كبيره وانعزلت في البيت ولا تطلع وشاءت الاقدار وطلعنا بعزيمه لاقارب وراحت بنتي تلعب مع الصغار وصاروا يعايرونها ام جبهه الين قعدت تبكي ورجعت للبيت دموعها على خدها حاولت اسويلها قصه الغره واحط شعرها على قدام لاكن هي ماتحب هالقصه وتصايح
والله مستعده ادفع لو مليون ريال عشان احل هالمشكله تعقدت مع بنتي وابوها بعد تعقد
تكفون ابي حل ابي بنت تطلع وتضحك زمان ماشفت ضحكتها
ابي سعر التكلفه ، وهل من الممكن زراعه شعر في منطقه الجبهه لتصغيرها ، واذا صار كم تقعد العمليه

تحياتي

reema

Member
اختي الله يشفيلك بنتك ويعافيها ان شالله
وان شالله هنا الدكاترة يقدروو يفيدوكي

اختي قد تكون هذه طبيعي يعني ما ينبت شعر لها من قدام وقد تكون غير طبيعة وحلها عن طريق زراعة الشعر بس صراحة انصحك تروحي تستشيري عند طبيب زراعة شعر اولا تدخلي مواقع زراعة الشعر وترسلي لهم صور لمنطقة الجبهة صورة من قدام وصورة من ورا عشان يعرفوا المنطقة المتبرعة وكثافتها وصورة جانبية عشان يرسلون لك انطباعهم عن الحالة وكم بصيلة تجتاج للزراعة وكم التكلفة .. وانسي موضوع العيادات عندنا صراحة خسارة فلوس ووقت على قلة سنع اذا الله منعم عليكم والحالة ميسورة اطلعي برا واستشيري ما راح تكلفك اكثر من 15 الف ريال او عشرة الاف وبالنسبة للمواقع اللي تسوي استشارات فهي كثيرة بس مواقع انجليزية واذا حبيتي ارسل لك المواقع خلي زوجك يراسلني اذا هو يدخل منتديات عشان اعطيه كم موقع عنده دكاترة خبرة في زراعة الشعر مثل الدكتور عمر بامريكا والدكتور الباكستاني وغيرهم

الله يسهل امورك ويخلي الضحكة تنرسم على وجه بنتك ونسألكم الدعاء

هناك عمليات تجميلية تعتمتد على تصغير حجم الجبهة بشدها للاسفل لكي ينزل خط الشعر الى الاسفل .. وكذلك قد يحتاج المريض الى زراعة شعر فوق منطقة الجبهة لكي ينزل الشعر ويغطي المنطقة الكبيرة من الجبهة في دكتور في كاليفورنيا في امريكا توني قريت عنه يسوي هالنوع من العمليات اسمه draharonov تقدري تدخلي على موقعه وترسلي له الصور عشان يعطيك رايه .. http://draharonov.com

بدون

موقوف
الله
يخليك لها اختى انا مش مختصه وماعرف وماعندى خلفيات عن عمليات الزراعه وماعرف احد عمل
عمليه
/
لكن
حبيت اقول البنت صغنونه
وصعبه العميله والبنج وشكل
الادوات والامواس والمشارط حاجه صعبه وشكل الدم ورح تكون لوحدها فى غرفة العمليات حاجه مره مرعبه على
البنوته
ليش ما تحاولى تستخدمى حيل تجميليه مثل ربطات تغطى الجبه يوجد اشكال والوان لتغطيه الجبه
وكذلك ممكن تحضرى مجلات وصور عرائس ودمى عملين قصات شعر تغطى الجبه يعنى تكون الغره مدرجة تدريجات تغطى الجبهه بكملها ومنها تعطى شكل نعوم وكيوت للبنوته وتقنعيها ان الموضه تنزيل الغره على الجبه وكمان فيه طرق اخر
ممكن تستخدمى كريم برنز او اغمق بكثير من درجة بشرتها وتظلل البشره بلون غامق مما يوحى ان الجبه اقل من الحجم الطبيعى وتعطى تمويه ان حجم الجبه اقل
هى معلومات بسيطه
اتمناء تستفيدى منها وتاخرى موضوع العمليه لحد ما تكبر وهى بنفسها تقرر

راعي المعاني

عضو متميز
تحياتي إلى أختي الفاضلة ام ريم
على هذا الموضوع
الخوف والبكاء إنفعال طبيعي نحتاج إليه لرد خطء والإستعداد للتعامل معه , هذا يعني أنه إنفعال موجود لدينا جميعا , ونحتاج إليه في بعض المواقف .
إلا أنه إذا زاد عن حد معين أصبح نوعا من الإضطراب , ومع تزايده يصل إلى حالة مرضية .
للخوف أنواع كثيرة ومظاهر عديدة , كذلك هناك كثير من الأسباب التي تؤدي إليه
قد يكون السبب به جانب عضوي , ولكن هناك تأكيد على أن الأسباب النفسية تلعب دورا كبيرا في هذا الاضطراب
قد يكون لخبرات الحياة التي مر بها الفرد أثر , وقد يكون لطبيعة تفكير الفرد وكيفية تفسيره للمواقف المختلفة سبب
كذلك يؤكد علماء النفس على أن للعلاج النفسي دور فعال في التعامل مع ذلك الاضطراب , ويعتبر العلاج السلوكي المعرفي من العلاجات الفعالة مع الكثير من المرضى المصابين به
الكلام حول هذا الموضوع كثير ومتشعب , ولكن لا أريد الإطالة
راجعي عيادة عند د أستشارى قد يعطى البنت دافع قوي حتى تتجاوز هذا الامر
بدون ما تتأثر نفسيتها

ام ريم

الله يعافيكم
المشكله ان بنات خالتها ماعندهم مشكله الصلع او كبر الجبهه
وهي تحسست من هالشي وورثت الجبهه من ابوها وصارت تكره ولا تكلمه
والله البنت لا تكلم ودايم عند المرايه حاولت انا وابوها نوديها لدكتور نفسي البنت صارت تبكي وتقول مابي اطلع
اذا نفسيتها كذا مادري وش بتسوي لاكبرت
واذا على صغر سنها لاجراء عمليه فالبنت يامى تسوي عمليه وتحسن حالتها ولا تزيد كربتها وحزنها
وش اسوي انا مضطره ماعندي حل ثاني

Zayed

Member
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

اختي العزيزه ام ريم بالنسبه لموضوع بنتك الله يخليها لك و تشوفينها عروسه انشاء الله راي المتواضع في موضوعك ياليت ما تسعجلين على موضوع الزراعه خصوصا ان البنت بعدها صغيره و ثاني شي شكلك ما استشرتي اي طبيب من قبل ولذلك انصحك تستشيرين اكثر من طبيب بخصوص موضوع الزراعه و كذلك لازم تستشيرين اخصائي نفسي وانا انصحك اذا انتي من سكان الرياض تروحين للدكتور طارق الحبيب في مركز مطمئنه وانشاء الله بيعطيك حل مناسب و ياليت ما تستعجلين في موضوع الزراعه الا كحل اخير بعد ما تاخذين راي الاخصائي النفسي

بخصوص موضوع الزراعه دكاتره زراعه الشعر اول ما بتجينهم بيقولون زراعه على طول و ما يهمه وش يصير في المستقبل ياليت ما تستعجلين ولا تعطين الموضوع اكبر من حجمه الطبيعي و انا انصحك انتي بعد تراجعين دكتور نفسي لانك مهوله الموضوع و هو ما يستاهل كل هالكئابه الي معيشه فيها العائله كلها عشان البنت جبهتها كبيره شوي اجل لا قدر الله لو عندك ولد معوق كان عائلتكم كلهم بينتحرون من كثر تهويلك للموضوع اختي العزيزه تعوذي من بليس و بنتك ما فيها الا العافيه و ربي يطمنك انشاء الله

تحياتي للجميع

زايد

بدون

موقوف
اعتقد
انتى حساسه بزياده الاطفال حتى لو شكهم طبيعى رح يعلقو على بعض ويتمسخرو على بعض شئ طبيعى
لكن الحاجه الغريبه تاخذى الموضوع بحساسيه اكثر من الازم حتى لو تلاحظين انتى حققتى رغبتها وفصليتها من المدرسه ومافرضتى رغبتك ان بنتك تتعلم وتدرس !!!!
ممكن بنتك تكره الخروج لسباب اخرى؟؟؟

وتكره المدرسه لسباب اخرى مثل المعلمه تكون عصبيه تزعق يعنى بلعربى لسانها طويل زياده فتخاف البنت
او تكون بنتك تحبك زياده وتحس بحنانك ودلعك لها وتكره جو المدرسه
يعنى حاولى تفهمى الاسباب وتتكلمين مع بنتك كثير وطمنينها
انا
اتذكر ايام المدرسه كنت طول اليل تعبانه مغص صدع والصباح بكاء وغثيان علشان اترك المدرسه وفى نصف اليل اروح اسعاف وكل حاجه سليمه لم يقول بابا خلاص بكره غياب مافيه مدرسه اتحسن وانشرح على اخر وتذهب كل الامراض والبلوى وتتحسن نفسيتى لكن ماما تجبرنى على مدرسه ما تضعف امام دموعى وكانت تصمم على
رغبتها وتجبرنى اروح المدرسه وما تتخيلى كيف درسه شبه انتساب وطالبه منازل رغم انه لا يوجد لدى مشكله صلع ولامشكله فى الشكل لكن كنت اخاف من صوت المعلمه عالى وتعصب بسرعه لذلك مشكله ان بنتك ما تحب المدرسه عادى الكل يحس انه مبسوط مدلع عند ست الحبايب الام مافيه احسن من الدلع عليها و
ثلاث اربع الاطفال يحبون احضان اهليهم عادى الموضوع وعادى لم تبكى وعادى لم تكون تحب البيت وتحس ان بيتها جنه وكل الرعايه والاهتمام والا لعاب متوفره لها فيكون وقتها فى البيت ممتع اكثر من الخروج
/
لكن ما نصحك توديها لطبيب نفسى ممكن ما يشخصها تشخيص سليم وبصراحه الاطباء النفسين بزياده يتهورو بصرف الادويه النفسيه رغم خطورتها واثارها الجانبيه وممكن مايكون تشخيص سليم وبعدين البكاء عادى
وهى انسانه عاطفيه تبكى بسرعه بسبب انفعلاتها لم تجبريها على حاجه ما تحبها والمشكله انتم
حابين تكون مثل الدميه ما عندها احساس ولا مشاعر
على العكس احس البكاء يخفف عن النفس وبعدها تنام مرتاحه
لكن انتى لا دققين فى كل حاجه خفى عليها شوى وبطلى دقه فى كل حاجه

اخوي بدون اختلف معك بموضوع الادوية النفسية هناك مجال في علم النفس اسم علم نفس الطفولة والناشئة وفي اطباء نفسيين مختصين في االاظطرابات النفسية للاطفال يتسخدمون وسائل العلاج النفسي السلوكي والمعرفي والتوغل في العقل الباطن للطفل لمعرفة المخاوف التي يخافها والتفكير السلبي الذي يتعود عليه الطفل الذي يؤدي الى زيادة المخاوف وهذا علاج نفسي معرفي بدون ادوية وبدون مهدئات وكلما كان العلاج في مرحلة مبكرة كلما زادت نسبة النجاح .. وبعد ذلك يتم التوجه الى الحلول الطبية مثل العمليات والادوية وغيرها التجميلية .. بس انصح ام ريم لا تروح لطبيب نفسي بل تروح لمعالج نفسي وفي فرق بين الاثنين الاول يوصف ادوية والثاني يعالج بعلاج نفسي سلوكي بدون ادوية بس للاسف المعالجين النفسيين عندنا اعدادهم قليلة واذا كنتي من الرياض اعتقد فيه الدكتور طارق الحبيب له خبرة واسعة في هذا المجال واذا كنتي من الشرقية فيه الدكتورة منى السيهاتي استشارية الطب النفسي للاطفال والناشئة

امنياتي لك ولابنتك الصحة والسلامة

بدون

موقوف
اخوي بدون اختلف معك بموضوع الادوية النفسية هناك مجال في علم النفس اسم علم نفس الطفولة والناشئة وفي اطباء نفسيين مختصين في االاظطرابات النفسية للاطفال يتسخدمون وسائل العلاج النفسي السلوكي والمعرفي والتوغل في العقل الباطن للطفل لمعرفة المخاوف التي يخافها والتفكير السلبي الذي يتعود عليه الطفل الذي يؤدي الى زيادة المخاوف وهذا علاج نفسي معرفي بدون ادوية وبدون مهدئات وكلما كان العلاج في مرحلة مبكرة كلما زادت نسبة النجاح .. وبعد ذلك يتم التوجه الى الحلول الطبية مثل العمليات والادوية وغيرها التجميلية .. بس انصح ام ريم لا تروح لطبيب نفسي بل تروح لمعالج نفسي وفي فرق بين الاثنين الاول يوصف ادوية والثاني يعالج بعلاج نفسي سلوكي بدون ادوية بس للاسف المعالجين النفسيين عندنا اعدادهم قليلة واذا كنتي من الرياض اعتقد فيه الدكتور طارق الحبيب له خبرة واسعة في هذا المجال واذا كنتي من الشرقية فيه الدكتورة منى السيهاتي استشارية الطب النفسي للاطفال والناشئة

امنياتي لك ولابنتك الصحة والسلامة

انا
من البديه قلت اننى لست مختص لا فى علم النفس ولا فى حاجه ثانيه
ولست مخول لعقد مقارنه بين الاطباء او التخصصات لكن
كنت مجتهد بوجهة نظرى التى ممكن تصيب وممكن تخطاء ولايوجد شخص معصوم من الخطاء
قد تجد ممرضه او اخصائيه تشخص الحاله افضل من مائه طبيب شى وارد حدوثه
/
كنت اهدف ان اقول لام ريم احتمال بنتك ما تحب الذهاب لبنات خالتها لوجود اسباب اخرى
مثل كل وحده ما تحب تلعبها فى العابها احتمال بنات خالتها خشنين دفشين يتحكمون ويطولون السنتهم او ممكن يضربون
او من نوع الاطفال او الناس الذين لايحبون احد يستخدمو اغراضهم او العابهم فى نوعيه صعبه من الاطفال ما يطقون احد يشاركهم العابهم فتكون فكره الذهاب لبنات خالتها فكره مزعجه وتجيب الهم والاكتئاب
نفترض
ريم بنت لايوجد لديها مشكله فى الجبه وشكلها طبيعى
لكن تكره الذهب لبيت خلتها لسباب اخرى غير الاسباب الشكليه مثل عدم الانسجام مع اسلوب وطريقة بنات خالتها
ليش ما نعقد مقارنه بين ريم واطفال عندهم تشوه واعاقه فى الشكل ومع ذلك تجدهم فى كل مناسبه اجتاعيه وفى كل سوق وفى كل ملهى وكل مطعم وكل
مقهى وكل مكان وماتركو الدرسه رغم اعقتهم !!!!!
يعنى حسيت ام ريم تعلق كل مشكله على فكره ان الجبه كبيره رغم انه من الممكن وجود مشاكل اخرى او رغبة ريم البقاء فى لبيت لوجود اسباب اخرى غير حجم الجبه
/
ع العموم البنت لم تبكى كم ساعه رح تبكى ؟؟؟
يعنى توانى او ربع ساعه او نصف ساعه بعدها
ما تصور
انها رح تبكى كثير مستحيل تتحمل
رح يصدع راسها من الالم وتتعب وصعب انها توصل البكاء فتره طويلها
يعنى كنت اتصور انها تبكى فتراة متقطعه وتخفف عن نفسها لم اهلها يجبروها تعمل حاجه ما تحبها او تذهب لمكان ماتحبه وبعدها تسكت خلاص حاجه عاديه ما يحتاج تدخلى فى متاهات الطب النفسى وممكن تتوهى كثير مع الطب النفسى رغم ان المشكله قد لا تحتاج طبيب نفسى وغيره
لكن لو كانت بنتك 24 ساعه تبكى بشكل متواصل
عادى وديها اخصائى او الطبيب
وبحث عن الموضوع

العمر صغير جدا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ريم
اخواني واخواتي
عندي بنت صغيره اسمها ريم عمرها 9 سنين البنت نفسيتها مدمره جداً واضطريت افصلها من المدرسه من عقدتها من كبر جبهتها وهي اصلا منطقه الجبهه كبيره وانعزلت في البيت ولا تطلع وشاءت الاقدار وطلعنا بعزيمه لاقارب وراحت بنتي تلعب مع الصغار وصاروا يعايرونها ام جبهه الين قعدت تبكي ورجعت للبيت دموعها على خدها حاولت اسويلها قصه الغره واحط شعرها على قدام لاكن هي ماتحب هالقصه وتصايح
والله مستعده ادفع لو مليون ريال عشان احل هالمشكله تعقدت مع بنتي وابوها بعد تعقد
تكفون ابي حل ابي بنت تطلع وتضحك زمان ماشفت ضحكتها
ابي سعر التكلفه ، وهل من الممكن زراعه شعر في منطقه الجبهه لتصغيرها ، واذا صار كم تقعد العمليه

تحياتي

العمر صغير جدا و يعتمد إنحسار الشعر على طريقة تصفيف الشعر و شده و هذا أدى إلى كبر الجبهه و ما نعتقده هو أن تعامل الموضوع بشكل طبيعي و أن لا تدخل الفتاة بهذا العمر بإرتباط نفسي مع الشعر فشعور الوالدين بالحرج من ذلك هو الذي يؤثر على الطفل و ليس بقدر ما يعايره به الصغار من حولها فإحرصوا على تقوية شخصيتها أفضل من أي زراعة في العالم ، و لكن يمكن ان تقيم الحالة لعله يوجد هناك شيء مساعد لتقليل المشكلة و تصغيرها و لكن ما زال العمر صغيرا جدا .

بدون

موقوف
على
فكره مش الوحد لم يبكى وينفس عن مشاعره تصبح شخصيته ضعيفه يمكن شخص مضغوط يمكن شخص متضايق من حاجه وماهو قادر يترجمها
فيكون من حقه يبكى ويخفف عن نفسه وماهو دليل انه شخص صاحب شخصيه ضعيفه
ومايحتاج كل شخص يبكى تحكمو عليه ان شخصيته ضعيفه
!!!!!!!!

بدون

موقوف
مساء الخير
ام ريم كيف ريم
ان شاء الله افضل من السابق
حبيت اقولك على حاجه
يوجد طوق شعر او مايسمى تاج شعر
متصل فيه من جهة الامام شعر على شكل غره من الامام
وعند لبس الطوق تختفى الجبه تمام ويصبح شكل الوجه يجنن يعنى بمجرد لبس الطوق تختفى مشكلة الجبهة
واكثر من يستخدم ذلك الطوق شرق اسياء من الشينيز كثير يستخدموه
ويباع فى ماليزياء فى المدينه الترفيه لدى كشك الاكسسوار بسعر 20 رنق
وكذلك يباع فى دول الخليجيه مثل البحرين ودبى والكويت لكن مايوجد فى السعوديه
لكن الموجود فى الدول الخليجيه يستخدمونه الخليجيات وليس على شكل طوق بل على شكل غره من الامام بدون وجود الطوق شعر فقط من المقدمه ولم يرتدو الطرحه يجعلون الغره من الامام
اسمه فى دول الخليج القذله يعنى نصف باروكه لكن ما انصح انك تستخدمينه لريم اتصور استخدامه صعب
ويحتاج حد كبير يتقن لبسه
لكن الذى تستخدمه اليبنيات والصينيات على شكل شعر متصل بطوق افضل بكثير من المستخدم فى دول الخليج
نظر لسهوله استخدامه وثابته بحيث تستطيع ريم العب والجرى وهو ثابت وكذلك
يجعل الشكل بيبى فايس لكن لااعرف هل يجوز استخدامه او يعتبر وصله لاتجواز ؟؟
بعض الناس يقول لم يكون الشعر صناعى عادى يجوز لكن لم يكون الشعر طبيعى يصبح حرام
وفى الاول والاخير
ليس لدى علم من الناحيه الشرعيه
لكن بصراحه من الناحيه الجماليه الطوق يجنن على الوجه

الله يخليها لك وتشوفيها عروس وانتي حاولي تزودي ثقتها بنفسها
بكلام حلو وافضل تستشيري دكتور ولاتهملي الموضوع بعدين تتدنئ حالتها

أعلى