bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

الم بالمنطقة المانحة / واستفسار بسيط

وآفي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اخواني اعضاء المنتدى .. تحية عطرة .. وبعد
انا عملت عملية الزراعه قبل 14 يوم والحمدلله سارت الامور على مايرام ولله الحمد والمنه ولكن صادفتني مشكله بسيطة باذن الله هي انني اشعر بالم وحرارة مستمرة في المنطقة المانحة مع وجود حكة شديدة واحمرار المنطقة ف هل هذة الاعراض طبيعه ..؟

وسؤالي الاخر هو هل يسمح بالحلاقة لجميع الراس بالماكينة على رقم 0 وذلك لوجود دورة عسكرية لدي

ومتى امارس حياتي طبيعية في النوم والاستحمام ؟؟

هذا وجعله الله في ميزان حسناتكم

azizz

تحياتي اخوي ..

يسمح بقص الشعر بعد شهر من تاريخ العمليه ..

وليس بالشفرات (الماكينه ) مجرد مقص عادي ..

بعد 6 اشهر على الأٌقل يمكنك القص بالشفرات .. هذا حسب تعليمات الدكتور ..

يمنع الرياضه اللي فيها مجهود ككرة القدم وما شابه لمدة شهر من تاريخ العمليه ..

من ناحية أخي الاحمرار والحكه ما اقدر أفتي لك فيها ..

كل شخص يفرق عن الأخر من ناحية العوارض الجسمانيه ..

لكن أكيد الدكتور صرف ليك مضاد حيوي ومسكن آلام ومسرع أفراز وكريم يوضع على المنطقه المانحه والمزروعه ..

ولكن أنصحك أخي المباشره مع الدكتور المختص والمباشر معك لأنه هو الوحيد اللي يعرف حالتك وأيش مطلوب لك ..

أتمنى الأفاده ..

تحياتي

وآفي

قمت بأستخدام المضاد الحيوي كامل ايضا استخدام المرهم الذي يكون بالمنطقة المزروعه علما بان المنطقة المزروعه لا اشعر بأي الم فيها
جميع المشكلة لدي في المنطقة المانحة فقط حيث ان المنطقة المانحة تحولت الى احمرار بسيط ووجود بعض الحبوب التي تكون مثل الورمات الصغيرة جدا وعندما ابلغت المنسق مع المستشفى ذكر لي ان اقوم بشراء اي كريم مضاد لجراثيم و الاحمرار و استعمله مرة باليوم وحبوب مضاد للحكة هل توجد لكم خلفية بذلك هذا وجزيتم الف خير

ANDY

Member
اولاً الف مبروك على العمليه وأن شاء الله تلقى النتائج اللي تسرك

بخصوص الإحمرار فهو طبيعي والحكه طبيعيه .. بس أستغرب انك تقول حكه شديده ؟ يعني هل حكه طبيعيه وتقدر تتحملها ولا حكه يعني مزعجه جداً جداً والم مزعج ايضاً لدرجه إنك مأ تقدر تتحمله؟
الحكه بتروح مع الأيأم وحتى الإحمرار وبمأ أنك عديت اسبوعين من الزرأعه المفروض تكون الحكه قد خفت تقريباً والألم زال ايضاً

بخصوص تحلق الشعر فأكيد لا .. اتقدر تحلق شعرك بعد 6 اشهر من الزراعه .. البصيلات لحد الحين ما استقرت واذا حلقت الشعر بالموس او المكينه فراح يضر البصيلات اكيد

بخصوص عندك دوره عسكريه؟ كيف مسوي العمليه قبل الدوره العسكريه باسبوعين او ثلاث اسابيع؟

انت في اول شهر المفروض تكون حريص جداً في التعامل مع شعرك المزروع لان الفتره هاذي حساسه جداً

يعني مثلاً عدم التعرض لأشعه الشمس المفرطه في اول شهر
وعدم ممارسه الرياضات الثقيله مثل حمل الاثقال وكورة القدم وغيرها .. وبما انك على وشك دخول دوره عسكريه فأتوقع هالشي راح يأثر على الشعر المزروع اكيد

عموماً بالتوفيق .

وآفي

الله يبارك فيك اخوي andy وشاكر لك مرورك يالغلا اما بالنسبة للحكة والاحمرار فهي مثل ماتفضلت مو شديدة لدرجة انما مزعجة ووجود بعض الحبوب الصغيرة بالمنطقة المانحة وهي اللي مسببه لي الحكة هذي الحبوب ..؟

اما على طاري اني عملت الزراعه فللاسف انا جاتني رساله القبول وانا بتركيا بعد زراعتي بيوم اما بالنسبة للاجوااء فهي بالعكس باردة الان عندنا والتمارين هي الاولية عبارة عن هرولة فقط وقمت باستشارة الطبيب لكن الان فقط اريد ان اتطمن بالنسبة لهذة المشكله فقط ..؟ وهل استطيع لبس قبوع شتوي بعد ١٥ يوم من الزراعه نظرا للبرد ؟؟

وآفي

upload.json

اخوي المنطقة المانحه طبيعي الاحمرار فيها والحكمة .. لا تشيل هم مع الوقت تختفي تدريجيا يبيلها شهرين او 3 بإذن الله .. انا انصحك تحط منشفه ناعمه على المخده وتنام عليها صدقني بترتاح اكثر .. هذا اللي سويته ومازلت مستمر عليه لمدة شهرين .. لاني احس المنطقة المانحه هي المؤلمة اكثر ... بس الغريب اني بعد شهرين بدأت حكة شديدة في المنطقة المانحة لكن اعتقد والله اعلم بسبب التئام الجروح

أعلى