bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

المنطقة المانحة بعد الزراعة

hn.84

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عندي استفسار للاخوة الي سبق وقاموا بعملية زراعة للشعر.
اجهزة الاقتطاف تجي انواع فية 0.8 الين 0.5 واصغر نوع هو اللي يستخدمة الدكتور جو في عملياتة hst ويضمن انة مايطلع اثار ندبات في المنطقة المانحة والانواع الاكبر يستخدمونها الدكاترة الثانين في fue . وبعضهم يستخدم اكبر من 0.8 بس هذي تترك اثار في الرأس اذا الواحد حلق شعرة بالمكينة.
سؤالي هو هل المنطقة المانحة تتضرر بشكل كبير بعد عملية الاقتطاف والى اي مدى الواحد يقدر يحلق شعرة بدون ما يكون فية اثار. لاني افكر بجدية اسوي عملية زراعة بس متخوف ان راسي يكون كلة ندبات ومااقدر احلق شعري بالمكينة
وياليت اذا احد حلق شعرة ينزل صور للمنطقة المانحة والشعر قصير ( من 0 الين 4)

انا كنت اعتقد قطعا انه لا يحدث تأثير حتى شاهدت قوس واضح في خلفية رأس احدهم فأيقنت انه من الممكن ظهور شي ما والله الحافظ

hn.84

القوس يكون من عملية fut او الشريحة وهذي كانت تستخدم في السابق.
اما الان يستخدمون fue او hst وفي المستقبل القريب ان شاء الله hair cloning الي هو استنساخ الشعر وفي تجارب على ناس في ألمانيا بس الى الان ما صارت تجارية لارتباطها بمرض السرطان عافانا واياكم منة.
المقصد هو هل الانتظار افضل ام عمل العملية حتى وان كان هناك نقاط صغيرة بيضاء ( مكان الشعر المقتطف ) وهاذا طبعا يعتمد على نوع الجهاز ( الابرة ) الي يستخدمها الدكتور في الاقتطاف .
فكان ودي اشوف بعض تجارب الاعضاء الي زرعوا في السابق مع ارفاق بعض الصور للتوضيح بعد الحلاقة
شكرا لكل من يستطيع ان يساعد في هذا الموضوع

أعلى