bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

هل صحيح ينمو الشعر بعد الاخذ من المنطقة المانحة

السلام عليكم و الرحمة

انا راسلت مركز انوفيا في تركيا للزراعة الشعر وسألتهم كثير ومن بين الأسئلة كان سؤال حول اذا كان الشعر المؤخذ من خلف الراس المسمى المنطقة المانحة ينمو بعد نزعة او لا ردو علي قالو ينمو بشكل طبيعي وبعض الاعضاء عنا في المنتدى يقولون لا

اريد جواب من الي عاملين زراعة هل فعلا نما الشعر في المنطقة المانحة ام لا

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
الله ونا أخوك أنا جوابي نظري ولس عملي
يعني توني زارع ولا أقدر أقول أنه نما مره ثانيه أو لا
لكن النظري هو أني سألت الدكتوره هذا السؤال وقالت
إن 20 - 30 %من البصيلات المنزوعه ينبت مكانها بصيلات جديده وتنمو
ويمكن أكثر
والله أعلم
تحياتي

ابو بدر

متميز
صاحب تجربة
البصيلة المنزوعه ( المقتطفه ) سواء بطريقة الشريحة او الاقتطاف لاتنمو مره اخرى ولو كانت تنمو مثل مافهمت انت عليهم لكان حلت مسالة الكثافه بمعنى انه لو زرعنا المره الاولى سوف ننتظر فتره ويطلع مكان البصيلات المنزوعه او المقتطفه بصيلات جديده ونشيلها مره ثانيه ونستمر على هالطريقة لحد ماتصير المنطقه المزروعه كثافتها كثافة فوق الممتازه وبرضو ترجع المنطقه المانحه مثل ماكانت قبل الزراعه بمعنى اننا لانحتاج عند الزراعة للسؤال عن كثافة المنطقه المانحه من عدمها بسبب تعويض البصيلات المقتطفه بالصيلات الجديده ونجلس نكرر الاقتطاف الاف المرات

والواضح انك انت فهمت جواب المركز بشكل خاطئ لان سؤالك كان قصدك فيه مغاير لجوابهم المتعارف عليه في الزراعه

وللتوضيح سؤالك لهم كان

هل الشعر المأخوذ من خلف الراس المنطقه المانحه ينمو بعد نزعه او لا

وجوابهم كان ( نعم ينمو بشكل طبيعي )

يتضح لي انك كنت تقصد باستفسارك لهم هل ينمو الشعر المأخوذ من خلف الراس ( المنطقه المانحه ) في نفس المكان الذي اخذ منه او لا اي انه هل ينمو مكان البصيله الماخوذه بصيله اخرى غيرها وبنفس مكانها

وهم كان جوابهم ( نعم ينمو بشكل طبيعي )

يتضح لي والله اعلم انهم مافهموا قصدك بالسؤال بشكل صحيح وجاوبوك على المتعارف عليه وهو ان الشعر ينمو بشكل طبيعي
ولكن الصحيح انه ينمو بالمنطقه المزروعه وانت فهمت اجابتهم ان هناك بصيلات تنبت عوضا للبصيلات المقتطفه وهذا غر صحيح

واعتذر عن الاطاله اخي الكريم واتمنى اني اصبت في كلامي

تحياتي

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
من نظري لو ينمو كان انتهت المشكله ونما في الصلعه ياحبيبي

أخي الكريم
منطقة الصلع طبيا تختلف عن المنطقه الخلفيه المانحه
منطقة الصلع اللي فوق منطقه عليها أوامر جينيه سابقه بموت البصيلات وتساقط الشعر
يعني موت المنطقه بكاملها أو جزء منها يعني اللي يموت من البصيلات لا يعود مره أخرى

بينما المنطقه المانحه الخلفيه هي المنطقه التي لا يأتيها الصلع غالبا وهذا يعني أنها لم تكن تحت الأوامر الجينيه لموت البصيلات
وعند سحب بصيلات منها إلى المنطقه العلويه فهي تحمل معها خصائصها في المنطقه المانحه وهي عدم موت البصيله
وعليه فعند سحب هذه البصيله من الخلف هناك إحتمالين

الأول إما أن يكون هناك بعض الجذور الخاصه بالبصيله التي تنمو تدريجيا وتنتج بصيله ويخرج منها الشعره

الثاني أن البصيلات المجاوره للبصيله المنزوعه تجد فراغا بجوارها تمتد فيه جذورها وتنبت منها بصيله جديده تخرج منها الشعره لاحقا
ويعتبر ما يتم عودته من بصيلات في المنطقه المانحه بديلا عن المنزوعه لا يتجاوز 10 - 20 -30 % من إجمالي ما تم إقتطافه وتختلف النسبه باختلاف الأشخاص

هذا التفسير هو تفسير الدكتوره التي سألتها السؤال بشكل مباشر

وسواءا نبت مكان البصيلات بديلا لها أو لا فإن سحب بصيلات من المنطقه المانحه لا يؤثر عليها بشكل واضح على الإطلاق لأن النسبه المأخوذه أو المنزوعه من المنطقه المانحه لا تتجاوز 10 - 20 % من إجمالي الشعر الموجود
أرجو أن يكون هذا التوضيح كافيا
تحياتي

الاسطوري

موقوف
أخي الكريم
منطقة الصلع طبيا تختلف عن المنطقه الخلفيه المانحه
منطقة الصلع اللي فوق منطقه عليها أوامر جينيه سابقه بموت البصيلات وتساقط الشعر
يعني موت المنطقه بكاملها أو جزء منها يعني اللي يموت من البصيلات لا يعود مره أخرى

بينما المنطقه المانحه الخلفيه هي المنطقه التي لا يأتيها الصلع غالبا وهذا يعني أنها لم تكن تحت الأوامر الجينيه لموت البصيلات
وعند سحب بصيلات منها إلى المنطقه العلويه فهي تحمل معها خصائصها في المنطقه المانحه وهي عدم موت البصيله
وعليه فعند سحب هذه البصيله من الخلف هناك إحتمالين

الأول إما أن يكون هناك بعض الجذور الخاصه بالبصيله التي تنمو تدريجيا وتنتج بصيله ويخرج منها الشعره

الثاني أن البصيلات المجاوره للبصيله المنزوعه تجد فراغا بجوارها تمتد فيه جذورها وتنبت منها بصيله جديده تخرج منها الشعره لاحقا
ويعتبر ما يتم عودته من بصيلات في المنطقه المانحه بديلا عن المنزوعه لا يتجاوز 10 - 20 -30 % من إجمالي ما تم إقتطافه وتختلف النسبه باختلاف الأشخاص

هذا التفسير هو تفسير الدكتوره التي سألتها السؤال بشكل مباشر

وسواءا نبت مكان البصيلات بديلا لها أو لا فإن سحب بصيلات من المنطقه المانحه لا يؤثر عليها بشكل واضح على الإطلاق لأن النسبه المأخوذه أو المنزوعه من المنطقه المانحه لا تتجاوز 10 - 20 % من إجمالي الشعر الموجود
أرجو أن يكون هذا التوضيح كافيا
تحياتي

وانا أاكد كلامك وانا سئلتهم ايضاً وكان جوابهم واضح نعم ينمو مكان الشعر المزروع بنسبة 10 او 20 او 30 ٪

مشكور على شرحك الاكثر من الوافي

كبير يا حكيم المنتدى :)

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
وانا أاكد كلامك وانا سئلتهم ايضاً وكان جوابهم واضح نعم ينمو مكان الشعر المزروع بنسبة 10 او 20 او 30 ٪

مشكور على شرحك الاكثر من الوافي

كبير يا حكيم المنتدى :)

الأسطوري الغالي
أخجلتني بهذا الأطراء
أنا لم أقدم شيء أشكر عليه
هذا مجرد شيء من واجب
هو جزء من رد الجميل
تحياتي لك

hhashem88

Member
الأسطوري الغالي
أخجلتني بهذا الأطراء
أنا لم أقدم شيء أشكر عليه
هذا مجرد شيء من واجب
هو جزء من رد الجميل
تحياتي لك

مع احترامي لوجهت نظركم بس اعتقد ان الشعر لن ينمو من جديد وابسط مثال موضوع الاخ زهير بعد مرور اكثر من 6 اشهر قام بعمليه ثانيه في ايران وعند حلق الشعر على الزيرو بينت كثير من المناطق الفارغه وأثار عمليه الاقتطاف بشكل ملفت للنظر وبستطاعتكم التأكد من كلامي

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
مع احترامي لوجهت نظركم بس اعتقد ان الشعر لن ينمو من جديد وابسط مثال موضوع الاخ زهير بعد مرور اكثر من 6 اشهر قام بعمليه ثانيه في ايران وعند حلق الشعر على الزيرو بينت كثير من المناطق الفارغه وأثار عمليه الاقتطاف بشكل ملفت للنظر وبستطاعتكم التأكد من كلامي

أخي الكريم
ما قلناه ليس وجهة نظر
ولا يمكن أن يكون أيضا إعتقاد من جانبك
الموضوع كان سؤال لمتخصص(( الدكتوره ))
وكانت إجابتها ما ذكرناه أعلاه

أما أستشهادك بحالة الأخ زهير فأقول لك
أن ستة أشهر ليست كافية للحكم على المنطقه المانحه والمواقع التي نزعت منها البصيلات
بل أن ستة أشهر غير كافيه لمنطقة بها بصيلات أصلا ورغم هذا يتأخر نمو الشعر ولا تظهر النتيجه النهائيه إلا بعد سنه
وأنا أعني هنا المنطقه المزروعه
فإذا كانت المنطقه المزروعه ببصيلات ولا تظهر نتيجتها كامله في ستة أشهر
فكيف تحكم على منطقة ليس بها بصيلات وهي تقوم بإنبات بصيلات جديده ومن ثم يظهر منها الشعر
أرجو أن تكون الفكره واضحه
ورأينا المبني على رأي الدكتورة واضح
وفي الخدمة لأي أستفسار
تحياتي

سفير الحزن

متميز
صاحب تجربة
طيب والنهايه في شعر بيطلع في المنطقه المانحه ولا لا ههههههه

hhashem88

Member
أخي الكريم
ما قلناه ليس وجهة نظر
ولا يمكن أن يكون أيضا إعتقاد من جانبك
الموضوع كان سؤال لمتخصص(( الدكتوره ))
وكانت إجابتها ما ذكرناه أعلاه

أما أستشهادك بحالة الأخ زهير فأقول لك
أن ستة أشهر ليست كافية للحكم على المنطقه المانحه والمواقع التي نزعت منها البصيلات
بل أن ستة أشهر غير كافيه لمنطقة بها بصيلات أصلا ورغم هذا يتأخر نمو الشعر ولا تظهر النتيجه النهائيه إلا بعد سنه
وأنا أعني هنا المنطقه المزروعه
فإذا كانت المنطقه المزروعه ببصيلات ولا تظهر نتيجتها كامله في ستة أشهر
فكيف تحكم على منطقة ليس بها بصيلات وهي تقوم بإنبات بصيلات جديده ومن ثم يظهر منها الشعر
أرجو أن تكون الفكره واضحه
ورأينا المبني على رأي الدكتورة واضح
وفي الخدمة لأي أستفسار
تحياتي

ههههههههههههههههههههههه والله ياأصلع ملعلع مين يكدر عليك دانت كارثه اصبحت سيد الخبراء ;)
بالنسبه لكلام الدكتوره الله اعلم احنا نتمنا يكون كلامها علمي صحيح وليس مجرد كلام لتقليل من قلق توتر المريض

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
ههههههههههههههههههههههه والله ياأصلع ملعلع مين يكدر عليك دانت كارثه اصبحت سيد الخبراء ;)
بالنسبه لكلام الدكتوره الله اعلم احنا نتمنا يكون كلامها علمي صحيح وليس مجرد كلام لتقليل من قلق توتر المريض

ونحن أيضا نتمى أن يكون صحيحا
عموما أنا نقلت ما سمعت من إجابة لسؤالي
وننتظر التجارب التي في المنتدى لأنها نقريبا حديثه ولا يمكن الحكم
على الموضوع الآن
تحياتي

السلام عليكم
اخوي اعتقد الاخوان جاوبو على السؤال بس انت تبي التفصيل علي ما اعتقد وتبغا تعرف ليش التعارض بين اللي يقول تنمو المنطقة المانحة بنسبة 20 او 30 %وبين اللي يقول البصيلات المنزوعة لا تنمو ابدا وكلاهما صااااادق ...وما فيه تعارض اصلا
والجمع بين المتعارضين هو ان اي بصيلة تنتزع انتزاع كامل من جدورها من المنطقة الخلفية لاترجع للنمو من مكانها الدي اخدت منه وهو المنطقة الخلفية ابدا
..بينما ستنمو في المنطقة التي انتقلت اليها في مقدمة الراس او الوسط ..وطبعا العكس صحيح اي ان اي بصيلة لا تنتزع من جدورها ستبقى في المنطقة المانحة وتنمو من جديد ...يعني في كل عمليات الاقتطاف لاتنجح كل عملية انتزاع للبصيلات من الجدور ونسبة الخطأ هي 10 الي 20% وهده النسبة او الاخطاء ليست مؤترة لان البصيلات التي فشلت عملية انتزاعها سوف تعاود النمو في مكانها ( المنطقة الخلفية )...واقرب متال للحالة هو الشجرة
ادا قطعت شجرة وتركت الجدور ستعاود الشجرة النمو شئ طبيعي ..وادا نقلت اي شجرة من مكانها بجدورها فسوف تنمو بشكل طبيعي في مكانها الجديد ولن ينمو شئ في مكانها الاول لانه لم يتبقى منها اي اثر ....ارجو ان اكون وضحت المقصود وافدتك

whocares

متميز
صاحب تجربة
السلام عليكم
اخوي اعتقد الاخوان جاوبو على السؤال بس انت تبي التفصيل علي ما اعتقد وتبغا تعرف ليش التعارض بين اللي يقول تنمو المنطقة المانحة بنسبة 20 او 30 %وبين اللي يقول البصيلات المنزوعة لا تنمو ابدا وكلاهما صااااادق ...وما فيه تعارض اصلا
والجمع بين المتعارضين هو ان اي بصيلة تنتزع انتزاع كامل من جدورها من المنطقة الخلفية لاترجع للنمو من مكانها الدي اخدت منه وهو المنطقة الخلفية ابدا
..بينما ستنمو في المنطقة التي انتقلت اليها في مقدمة الراس او الوسط ..وطبعا العكس صحيح اي ان اي بصيلة لا تنتزع من جدورها ستبقى في المنطقة المانحة وتنمو من جديد ...يعني في كل عمليات الاقتطاف لاتنجح كل عملية انتزاع للبصيلات من الجدور ونسبة الخطأ هي 10 الي 20% وهده النسبة او الاخطاء ليست مؤترة لان البصيلات التي فشلت عملية انتزاعها سوف تعاود النمو في مكانها ( المنطقة الخلفية )...واقرب متال للحالة هو الشجرة
ادا قطعت شجرة وتركت الجدور ستعاود الشجرة النمو شئ طبيعي ..وادا نقلت اي شجرة من مكانها بجدورها فسوف تنمو بشكل طبيعي في مكانها الجديد ولن ينمو شئ في مكانها الاول لانه لم يتبقى منها اي اثر ....ارجو ان اكون وضحت المقصود وافدتك

هذا الجواب الصحيح

السلام عليكم

طيب انت عطيتنا مثال على الشجرة و انا احترم رائيك لكن هل شعر الانسان مثل الشجرة الان اذا ازلت شعر الجسم من جذورة يطلع من جديد في اي منطقة في الجسم من القدمين حتى الوجة و شعر الراس جزء لا يتجزء من الجسم فكيف بقية الجسم عند النزع من الجذور يظهر و الرأس لا .... نريد تجارب عملية علمية لا تنظيرية

سلطان نجد

اخوي انا سبق عملت عملية قبل سنوات ولم تكن الشرائح كثيره فقط خط واحد صغير لمقدمه الرأس والان مكان المنطقه المانحه ظهر فيها تقريبا 20 الى 40 بالميه من الشعر لكن اذا حلقت على الزيرو طبعا يوضح المكان كاشكل عملية الحجام

السؤال حتى لو ماطلع مكانه شعر، اعتقد انه غير ملحوظ. هل كلامي صحيح؟؟

أعلى