bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

ابي جواب

نوف86

السلام عليكم

عندي بعض الاستفسارات للمسوين زراعة:

انا اليوم لي تاسع يوم من عملت زراعة لشعري الطريقة كانت اقتطاف:

1- هل طبيعي مكان الزراعة يكون احساس البصيلات كدبابيس.

2- حاليا احس بالبنج شوي شوي يخف في المنطقة المانحة بديت احس بألم الابرة والشعر المقتطف جدا مزعج، وصف لي الدكتور فقط مرهم لكن احس بالم. وش الحل!!

منطقة الشعر المزروع فيها دم متحجر كل يوم اغسل المنطقة لحظت بدا يختفي الدم لانه كان متحجر على البصيلات بعدها حاولت اقشر طبقة الدم المتحجر وبلغلط خدشت الجلد وطلع دم بسيط هل يتضرر ؟!!

3- البنج بعد مانزل على الجبهة والعين حدث انتفخ وهذا جدا عادي والحمدلله اختفاء لكن اشوف في منطقة الجبهة فيها انتفاخ ملحوظ هل حدث معكم؟!

الخضر

Member
رد: ابي جواب

نعم طبيعي يكون الشعر المزروع مثل الدبابيس لاسيما ان اول ايام وحتى 9 يوم يكون هناك قشور على قاعدة الشعر ويكون الشعر لازال صغير وواقف ولكن بعد اسبوعين الى ثلاثه اسابيع يتبدي الامر يهدى ,
احذري خربشة او كحت المنطقة المزروعة خروج دم يعني خروج بصيلة من مكانها وضياعها ولكن لا تقلقي حدث معي ذلك ولكن بعد ذلك كنت اغسل المنطقة المزروعة بلطف وشامبو جونسون للاطفال لانه يعتبر بنسبة كبيرة خالي من الكيماويات اهم شئ غسل المنطقة المزروعة بلطف ويمكن رش المنطقة المزروعة بواسطة بخاخ فيه محلول رنجر (محلول التغذية الوريدية ) يتم وضعة داخل علبة بخاخ صغيرة وترشي المنطقة المزروعة كل ساعة على بعد 10 سم والتجفيف بلطف

بخصوص المنطقة المانحة يجب ان تقومي بدهان المنطقة المانحة بدهان فيوسيدين مرتين يومياً مع المضاد الحيوي الفموي لمدة 10 ايام منذ يوم الزراعة انا ظللت اسبوعين كل اشعر بالم في المنطقة المانحة وكنت اشعر بصداع بسبب هذا الالم ولكن الوضع خف كثيراً بعد ثلاثه اسابيع يوجد الم ولكن بسيط جدا الان

بالشفاء والتوفيق

نوف86

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخضر
نعم طبيعي يكون الشعر المزروع مثل الدبابيس لاسيما ان اول ايام وحتى 9 يوم يكون هناك قشور على قاعدة الشعر ويكون الشعر لازال صغير وواقف ولكن بعد اسبوعين الى ثلاثه اسابيع يتبدي الامر يهدى ,
احذري خربشة او كحت المنطقة المزروعة خروج دم يعني خروج بصيلة من مكانها وضياعها ولكن لا تقلقي حدث معي ذلك ولكن بعد ذلك كنت اغسل المنطقة المزروعة بلطف وشامبو جونسون للاطفال لانه يعتبر بنسبة كبيرة خالي من الكيماويات اهم شئ غسل المنطقة المزروعة بلطف ويمكن رش المنطقة المزروعة بواسطة بخاخ فيه محلول رنجر (محلول التغذية الوريدية ) يتم وضعة داخل علبة بخاخ صغيرة وترشي المنطقة المزروعة كل ساعة على بعد 10 سم والتجفيف بلطف

بخصوص المنطقة المانحة يجب ان تقومي بدهان المنطقة المانحة بدهان فيوسيدين مرتين يومياً مع المضاد الحيوي الفموي لمدة 10 ايام منذ يوم الزراعة انا ظللت اسبوعين كل اشعر بالم في المنطقة المانحة وكنت اشعر بصداع بسبب هذا الالم ولكن الوضع خف كثيراً بعد ثلاثه اسابيع يوجد الم ولكن بسيط جدا الان

بالشفاء والتوفيق

شكرا الخضر ع الرد صراحة مدري اذا البصيلة خرجت اول لا لكن شكلي خدشت الجلد
بخصوص السبري الدكتور اعطني سبري استخدمه بعد اليوم العاشر
والشامبو واللوشن كلهم استخدمهم كل يوم
والمنطقة المانحة فقط مرهم
ومثل ماتفضلت اعطني حبوب نوعين مره قبل الفطور ونوع الثاني مرتين صبح ومساء واليوم اخر يوم الي هو اليوم العاشر ف راح استخدم الفيتامينات والسبري
والله يعين على الم المنطقة المانحة انا اقول الالم لانه البنج بدا يفك

الخضر

Member

ان شاء الله بكل خير واهم شئ لا تشغلي بالك ولا تركزي واتركي الامر على الله مع احتياطك العادية اعملي اللي عليكي بالاهتمام وبلاش تركزي مع العملية لان النتائج تظهر بعد الشهر السادس بنسبة 40% ثم الشهر التاسع بنسبة 60% ثم بعد سنة بنسبة 90%

بخصوص البخاخ لا اقصد المنيوكسديل او اي بخاخ دوائي انا اقصد رش مياه على المنطقة المزروعة بواسطة اي قاروة بها رشاش بخ يكون ضعيف وغير قوي مثل الصورة المرفقة

تضعي فيه ( رينجر محلول ) وتبخي على المنطقة المزروعة كل ساعة او كل ساعتين عن بعد 10 سم حيث وهذا مفيد جدا لترطيب المنطقة المزروعة وتغذيتها لانه محلول والتلطيف والمساعدة في التئام اي جروح وغسل اثار العملية

بالتوفيق اختي

المرفقات

• 150ml-Salon-Hair-Sprayer-Bottle-Hairdressing-Trigger-Spray-For-Hairstyling-Tools-Barber-Haircut-.jpg
    150ml-Salon-Hair-Sprayer-Bottle-Hairdressing-Trigger-Spray-For-Hairstyling-Tools-Barber-Haircut-.jpg
    5.5 KB · المشاهدات: 76

نوف86

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخضر
احذري خربشة او كحت المنطقة المزروعة خروج دم يعني خروج بصيلة من مكانها وضياعها ولكن لا تقلقي حدث معي ذلك ولكن بعد ذلك كنت اغسل المنطقة المزروعة بلطف

بخصوص انه حدث معك نفس الامر من ناحية الخدش هل حدث فرق عند ظهور الشعر او البصيلة رجعت بالنمو!؟؟

الخضر

Member

هذه حدثت في اول اسبوع مرحلة القشور كنت اشيل القشور بيدي ولكن نزل نقطة دم وعندما نظرت وجدت بصيلة شعر خرجت وظهر نقطة دم ونقطة حمراء مكان البصيلة وبعدها لم اقم بتكرار هذه الحركة مرة اخرى ولكن كانت النتيجة ضياع بصيلة ووقوعها وهذا امر وارد

أعلى