bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

عاجل ومهم لاهل الخبره

ام دحوم

بسم الله الرحمن الرحيم
انا امراءه متزوجه وعمري 27 سنه ولدي عادة تقطيع الشعر واريد حلا لان شعري اصبح خفيف جدا وخصوصا من الامام والجوانب واشعر انه لم يعد يظهر الشعر مثل قبل ارجوا نصيحتي ماذا استعمل وهل تنصحوني بالعمليه ام هناك علاج لحاتي مع ذكر العلاج
وشكرا

ابو بدر

متميز
صاحب تجربة
شافاك الله اختي
لي صديق بنفس حالتك والحمدلله قدر يتغلب علي مشكلته
انا اشوف ان حالتك يرجع سببها لاكتئاب وقلق يعيشها الشخص بينه وبين نفسه داخليا
ورايي انك تعالجي وتتغلبي على الضروف الداخليه اللي ادت بك الى هذه الحال اولا
لاني فهمت من كلامك تساقط شعرك بفعل فاعل اللي هو الشد بيدك وليس مرض عضوي او تساقط وراثي

(( مجرد اجتهاد وراي شخصي غير متخصص ))

هلا اختي ام دحون برايي ماتحتاجين عمليه تحتاجين لي علاج سلوكي
علشان تبطلين من هذي العاده
بومان عندك تساقط الاندروجيني ممكن تحتاج علاج دوا موضعي او عمليه علي حسب حالتك بس انتي ما تعانين من هل مشكله
تحتاجين فقط علاج سلوكي

ماجد محمد

مؤسس الموقع
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام دحوم
بسم الله الرحمن الرحيم
انا امراءه متزوجه وعمري 27 سنه ولدي عادة تقطيع الشعر واريد حلا لان شعري اصبح خفيف جدا وخصوصا من الامام والجوانب واشعر انه لم يعد يظهر الشعر مثل قبل ارجوا نصيحتي ماذا استعمل وهل تنصحوني بالعمليه ام هناك علاج لحاتي مع ذكر العلاج
وشكرا

اسال الله ان يعينك
بالنسبه لموضوعك وجهة نظري انك تحتاجين لعلاج المشكله اولا
موضوع تقطيع الشعر مثل ماذكرتي او شد الشعر بمعنى اصح هذا مرض اسمه هوس شد الشعر Trichotillomania
وهو اضطراب نفسي ومن الممكن ان يرافقه اكتئاب وتوتر
ويندرج تحت مرض الوسواس القهري " فكرة أو فعلا قهرياً تسلطياً أو الاثنين معا و يسيطر على المريض بشكل متكرر ومزعج"
انصحك
1- بمقاومة هذا المرض "الوسواس" وهو مثل الشبح كلما واجهتيه يبدأ في الصغر الى ان يختفي وان هربتي منه يكبر اكثر واكثر
2-انصحك بمراجعة طبيب نفسي لان عدم مراجعته قد يؤدي الى استمرار الحاله لسنين طويله
والان تقدم العلم واصبحت هنالك ادويه مخصصه لمثل هذه الحاله

Zayed

Member
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اختي العزيزه ام دحوم اتمنى لك الصحه والعافيه
بالنسبه لموضوع نتف الشعر انا اضم صوتي لصوت الاخوان الي ردو عليك و من الواضح ان مشكلتك نفسيه ومالها دخل في زراعه الشعر لانك لو زرعتي شعر و نبت بترجعين تنتفينه مره ثانيه و مثل ما قال الاخ ماجد انتي محتاجه تحلين اصل المشكله وانا انصحك تزورين طبيب نفسي واذا انتي من سكان الرياض حاولي تزورين مركز مطمئنه الدكتور طارق الحبيب انا متابع برامجه واحس انه دكتور متمكن و فيه خير و انشاء الله بيساعدك للوصل لحل المشكله هذي وانتي شدي حيلك و تحتاج لصبر و طوله بال للعلاج وربي يوفقك انشاء الله

تحياتي للجميع

زايد

ماجد محمد

مؤسس الموقع
واضيف لكلامك اخ زايد بان مسألة الوسواس القهري هي منتشره وعلى الاقل تزور الانسان لو مره واحده في حياته من اشكالها الشك في اتمام الوضوء كل مره واعادته اعادت الصلاه اكثر من مره بشكل متكرر القيام بحركات تشعر بانك مجبر للقيام بها وهي حركات كثيره وباختصار هي افعال يقوم بها المريض اجباريا وقسرا وبشكل متكرر ومزعج

الجيد في الموضوع ان هنالك ادويه خاصه للوسواس القهري وهي ناجعه سريعة المفعول وتقضي عليه

كل مافي الامر هو زيارة دكتور نفسي وليس من الضروري ان يكون مشهور لان الموضوع ان شاء الله بسيط ولكن يحتاج الى زياره و علاج فقط

يآرب حقق مرآدي

متميزة
صاحبة تجربة
ياكثر البنات الي زي حالتك
بصراحه شي غير طبيعي الي حولي دايم اذا سرحو ما اسمع الا صوت تقطيع الشعره
على قولتهم يوخرون الشعر الخربان :d

بجد الشعر نعمه
الله يعينك على هالحاله وحاول تربطين شعرك كثير عشان تقدرين تلهين بشي ثاني

أعلى