bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

اسفسار عن المينوكسيديل

llonely

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شاب عمري 25 سنه
بدت مشكلة الصلع ملحوظة معاي من عمر 23 سنة تقريبا مع العلم سويت تحاليل سابقا وقال الدكتور ان السبب وراثي .... وبحكم ان الوالد اصلع فاقتنعت :emoji22::emoji22: بس ما كان الصلع عندي واضح وكان شيء لا يذكر حتى وكتبلي عدة علاجات وانا اشتريتها وما استخدمت سوى المينوكسيديل لعدة ايام وتركته
وقبل سنه تقريبا قررت احلق شعري مكينه زيرو وهنا اكتشفت الفاجعه :eek::eek::eek: اول شي اكتشفت ان عندي فراغات في مقدمة رأسي وفي المنتصف :emoji25::emoji25::emoji25: وكعادة الشعب العربي رحت وبديت اشتري خلطات وزيوت واخلط فالبيت وسويت خلطات لو تشوفها ما ينقصك إلا خبز وتطلع عشا :D:D:D
استمريت على الخلطات فترة زمنية قرابة 3اشهر وم حسيت بفايدة غير ان الشعر يطول بسرعه
وبعدها سمعت عن الأثمد وقلت بس هذا هو الذيب اللي بينهي المشكلة ورحت عند عطار اعرفه وقلت له ابي شي اصلي قال طيب بس اصبر لانه مو موجود حاليا قلت طيب بعد فترة جاب لي حجر هههههههههه وقال اطحنه واخلطه مع زيت زيتون وعصرة ليمون هههههههه واستخدمه والله وانا صدقت ورحت كسرت المطبخ واستخدمته هو والزيوت والثوم والبصل وما الى ذالك واستمريت قرابة 3 شهور على خلطاتي
يعني مجموع استخدامي للخلطات 6 شهور للامانه تساقط الشعر خف بنسبة 70٪ وهذا كان شي جميل ان خف تساقط الشعر بس الكارثة ان مساحة الفراغات كانت كبيرة ومفزعه

ووقتها عرفت ان مالي الا الزراعة ولحسن الحظ كان في صديق لي مسوي عملية زراعه من فترة وشفت شعره وللامانه شي غير مشجع وشلت الفكرة من راسي لاني ما عندي ميزانيه ازرع 6 او 7 مرات
وبين كل عمليه وعمليه سنه يعني 7 سنين خلاص العمر راح ههههههه
قلت يا ولد دور يمكن تلاقي علاج افضل قريت عن الفيناسترايد وخفت منه وشلته من الحسبان
واعجبني المينوكسيديل بحكم ان اعراضه الجانبيه خفيفة جداااااااااااااااااا ومقبولة
وبديت استخدم المينوكسيديل وعلى عكس ما قريت شعري ما تساقط منه شعرة واحدة ( ان في بداية الاستخدام يتساقط الشعر ) اول شهر حسيت بتوقف تساقط الشعر يعني كنت اصحى اشوف على البطانيه والمخدة شعر صرت ما اشوف ولا شعرة الحمدلله
الشهر الثاني بديت احس بشعر خفيف اشقر طالع في الفراغات بجانب الشعر وهذا الشي حفزني جدا
الشهر الثالث بدا الشعر يقوى ويتحسن وحتى لونه صار نفس لون شعري بس مو بنفس السماكه
ومستمر في هذا الشهر
عندي عدة اسئله :
1- حابب اغير نوع الشركه المصنعه للمينوكسيديل من هير جرو الاردني الى الروجين الامريكي
هل هناك مشاكل وهل ممكن يتساقط الشعر اللي طلع ( سبب التغيير ان قاعد يطلع حبوب صغيرة في الوجه مو واضحة كثيرا بس في الشمس واضحة وقاعد يطلع شعر في جبهتي بحكم انه بخاخ وما تقدر تتحكم فيه مثل الرغوة وهل في صيدليات بالسعودية تبيعه ولا لازم مواقع .. الخ
2- هل يوجد حبوب تزيد مفعول المينوكسيديل (مع العلم انا استخدم vitamin D3 و omega3)
3- هل مشط الليزر فعال للصلع الوراثي وهل هناك مشكلة من استخدامه مع المينوكسيديل
4-هل البروتينات مثل واي و راشنبير (مكملات غذائية ) ممكن تزيد من تساقط الشعر بحكم انها تزيد انتاج هرمون التيستيستيرون او تحفزه ؟ 5- هل حقا ممكن يتوقف مفعول المينوكسيديل بعد استخدام سنتين او ثلاث ومالحل ....؟
اسف على الإطالة :emoji15::emoji15:
فالاخير استغفر الله واتوب اليه ..........

رد: اسفسار عن المينوكسيديل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة llonely
عندي عدة اسئله :
1- حابب اغير نوع الشركه المصنعه للمينوكسيديل من هير جرو الاردني الى الروجين الامريكي
هل هناك مشاكل وهل ممكن يتساقط الشعر اللي طلع ( سبب التغيير ان قاعد يطلع حبوب صغيرة في الوجه مو واضحة كثيرا بس في الشمس واضحة وقاعد يطلع شعر في جبهتي بحكم انه بخاخ وما تقدر تتحكم فيه مثل الرغوة وهل في صيدليات بالسعودية تبيعه ولا لازم مواقع .. الخ

على حسب ممكن تلاحظ تساقط في البداية وممكن مايصير عندك تساقط الروجين الرغوة فقط في مواقع مثل امازن وسوق دوت كوم
2- هل يوجد حبوب تزيد مفعول المينوكسيديل (مع العلم انا استخدم vitamin D3 و omega3)
حبوب الفيتامينات حل ممتاز
3- هل مشط الليزر فعال للصلع الوراثي وهل هناك مشكلة من استخدامه مع المينوكسيديل
ماثبتت فاعليته مع المونيكسيدل لاكن في شخص يمدحه والبقية يذموه وماندري كيف عمله مع المونيكسيدل

4-هل البروتينات مثل واي و راشنبير (مكملات غذائية ) ممكن تزيد من تساقط الشعر بحكم انها تزيد انتاج هرمون التيستيستيرون او تحفزه ؟
اعتقد نعم بحكم انها تزيد من رفع نسبه هرمون التيستيرون وهو الهرمون المسبب للصلع

5- هل حقا ممكن يتوقف مفعول المينوكسيديل بعد استخدام سنتين او ثلاث ومالحل ....؟
ماعتقد انه يتوقف مفعوله الا بعد مدة اكثر من ماذكرت لانه محلول مركز وانتاجه مستمر الخوف من الشركات الغير معتمده
..........

أعلى