bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

استفسار عن مشاكل اثناء وبعد العملية

Abod8420

السلام عليكم ورحمة الله .
عندي استفسار لاصحاب الخبرة الكرام . زرعت امس في مركز بتركيا وحصل معاي نزف كميات كبيرة من الدم حسب كلامهم وكادوا يلغون العمليه ويعود السبب لارتفاع الضغط حسب ما فهمت منهم . الحمد لله استقر الوضع وتمت الزراعة ما يقارب ٤٠٠٠ بوصيلة . استفساري هل موضوع النزيف طبيعي ومتوقع السؤال الثاني اثناء النوم ضربت بيدي المنطقة المزروعة بدون قصد وظهر اثر فيها وخط دم هل يعني ذلك سقوط البوصيلات وهل يمكن معالجة الوضع في زيارة المراجعه غدا ؟
ودمتم بخير ..

المرفقات

325.5 KB · المشاهدات: 149
رد: استفسار عن مشاكل اثناء وبعد العملية

السلام عليكم ورحمة الله .
عندي استفسار لاصحاب الخبرة الكرام . زرعت امس في مركز بتركيا وحصل معاي نزف كميات كبيرة من الدم حسب كلامهم وكادوا يلغون العمليه ويعود السبب لارتفاع الضغط حسب ما فهمت منهم . الحمد لله استقر الوضع وتمت الزراعة ما يقارب 4000 بوصيلة . استفساري هل موضوع النزيف طبيعي ومتوقع السؤال الثاني اثناء النوم ضربت بيدي المنطقة المزروعة بدون قصد وظهر اثر فيها وخط دم هل يعني ذلك سقوط البوصيلات وهل يمكن معالجة الوضع في زيارة المراجعه غدا ؟
ودمتم بخير ..

الحمد لله على السلامة يا خوي ..
بالنسبة لهالسوالف تصير وعادي ولا تاكل هم وباذن الله راح تطمن اكثر وأكثر..
الخبط عادي وان صار تأثير وانا استبعده راح يكون محدود جدا ويمكن لا يذكر ..
حاول وانا اخوك ما تنزل راسك لاسفل خاصة الاربعة او الخمسة ايام قادمة ، عليك بشرب الماء بكثرة واذا طلعت اشرب عصير طبيعي بكثرة كذلك ومارس حياتك عادي ولا تهتم ولا تشيل هم لانه الموضوع يحتاج الى صبر في صبر في صبر في صبر وبعد في صبر وبتعرف بعد مدة وش اللي اقصده ..
من المشاكل اللي راح تواجهها : الشد في المنطقة الخلفية المانحة وراح تكون مزعجة وخاصه عند النوم اللي انصحك انك تنام بشكل مرتفع بزاوية 45‎%‎ واكثر حتى السوائل تنزل خلال الثلاث او الخمسة ايام
نصيحة : خذ لك مظلة مطر او شمسية وا بعد عن الكاب اللي يعطونك اياه لانه لازم تحطه وتشبله كل مدة زمنية عكس المظلة اللي بتريحك من الشمس او من المطر لو نزل وفي نفس الوقت راسك راح يحصل على التهوية اللازمة ..
بعد اول غسله بترتاح شوي ونن بعدها اكثر واكثر ..
مسألة الصبر ممكن تطول معك لشهر وشهرين وممكن اقل او اكثر بكثير فلا تهتم وعيش حياتك بأريحية
وربي يوفقك

Abod8420

الحمد لله على السلامة يا خوي ..
بالنسبة لهالسوالف تصير وعادي ولا تاكل هم وباذن الله راح تطمن اكثر وأكثر..
الخبط عادي وان صار تأثير وانا استبعده راح يكون محدود جدا ويمكن لا يذكر ..
حاول وانا اخوك ما تنزل راسك لاسفل خاصة الاربعة او الخمسة ايام قادمة ، عليك بشرب الماء بكثرة واذا طلعت اشرب عصير طبيعي بكثرة كذلك ومارس حياتك عادي ولا تهتم ولا تشيل هم لانه الموضوع يحتاج الى صبر في صبر في صبر في صبر وبعد في صبر وبتعرف بعد مدة وش اللي اقصده ..
من المشاكل اللي راح تواجهها : الشد في المنطقة الخلفية المانحة وراح تكون مزعجة وخاصه عند النوم اللي انصحك انك تنام بشكل مرتفع بزاوية 45‎%‎ واكثر حتى السوائل تنزل خلال الثلاث او الخمسة ايام
نصيحة : خذ لك مظلة مطر او شمسية وا بعد عن الكاب اللي يعطونك اياه لانه لازم تحطه وتشبله كل مدة زمنية عكس المظلة اللي بتريحك من الشمس او من المطر لو نزل وفي نفس الوقت راسك راح يحصل على التهوية اللازمة ..
بعد اول غسله بترتاح شوي ونن بعدها اكثر واكثر ..
مسألة الصبر ممكن تطول معك لشهر وشهرين وممكن اقل او اكثر بكثير فلا تهتم وعيش حياتك بأريحية
وربي يوفقك
اشكر ردك اخي الكريم ونصايحك ومعلوماتك القيمة ريحتني كثير . وان شاء الله راح نصبر و نصبر لانها مرحلة انتظرتها سنوات طويلة جدا وتستحق فعلا الصبر لحين قطف الثمار
اكرر شكري مجددا . واذا الاخوان لديهم تجارب مماثلة ارجو ان لا يبلخلوا علي بالنصح .

اشكر ردك اخي الكريم ونصايحك ومعلوماتك القيمة ريحتني كثير . وان شاء الله راح نصبر و نصبر لانها مرحلة انتظرتها سنوات طويلة جدا وتستحق فعلا الصبر لحين قطف الثمار
اكرر شكري مجددا . واذا الاخوان لديهم تجارب مماثلة ارجو ان لا يبلخلوا علي بالنصح .

العفو وربي يسلمك ويعافيك
من الصورة ما شفت لك ربطة على الرأس - ربطة التنس - اللي راح تحميك من نزول السوائل على الوجه بشكل عام !!!!!!!!
نسيت اقول لك انه من الاشياء المزعجة اللي راح تواجهها نزول السوائل على الوجه من اليمين او اليسار وحدها اول 5 او 6 ايام وبتروح عنك طبعاً تصير اذا ما التزمت بطريقة النوم الصحيحة او خلال اليوم العادي ووجهك مائل للامام او الاسفل .
ممكن تحس بالحكة نوعاً ما في منطقة الزراعة او المانحة وحاول تتجاهلها او تطبطب عليها باطراف اصابعك بشويش والاسبوع الاول هو الاهم حتى تثبت البصيلات المزروعة وتزيد الفتره حتى توصل الشهر باذن الله اللي راح يريحك كثير من كثير من السوالف والملاحظات ..
واخيرا بيني وبينك ترى كل مركز وله طريقته ونصائحة اللي تختلف عن المركز الثاني واي استفسار حاول تتواصل معاهم وهم اكيد راح يردون عليك وبالتوفيق مرة اخرى

Abod8420

العفو وربي يسلمك ويعافيك
من الصورة ما شفت لك ربطة على الرأس - ربطة التنس - اللي راح تحميك من نزول السوائل على الوجه بشكل عام !!!!!!!!
نسيت اقول لك انه من الاشياء المزعجة اللي راح تواجهها نزول السوائل على الوجه من اليمين او اليسار وحدها اول 5 او 6 ايام وبتروح عنك طبعاً تصير اذا ما التزمت بطريقة النوم الصحيحة او خلال اليوم العادي ووجهك مائل للامام او الاسفل .
ممكن تحس بالحكة نوعاً ما في منطقة الزراعة او المانحة وحاول تتجاهلها او تطبطب عليها باطراف اصابعك بشويش والاسبوع الاول هو الاهم حتى تثبت البصيلات المزروعة وتزيد الفتره حتى توصل الشهر باذن الله اللي راح يريحك كثير من كثير من السوالف والملاحظات ..
واخيرا بيني وبينك ترى كل مركز وله طريقته ونصائحة اللي تختلف عن المركز الثاني واي استفسار حاول تتواصل معاهم وهم اكيد راح يردون عليك وبالتوفيق مرة اخرى

يعطيك العافيه اخوي ابو محمد الحمد لله ما عانيت من مشكلة نزول السوائل يمكن لالتزامي بطريقه النوم ورفع الراس دوما . سالتهم فعلا عن ربطه الراس وقالوا ان هدفها الطبي محدود وان الهدف الاساسي هو تسويقي للاعلان عن مركز الزراعة .. ان شاء الله اذا ظبطت الامور ارجع لهم بعد ٦ اشهر لزراعة المرحلة الثانية ...

أعلى