bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

هام جدا , إيقاف المينوكسديل

Omar2013

السلام عليكم

انا استخدمت المينوكسديل لمدة 6 شهور لكن لم احصل على نتيجة ملحوظة :mad: رغم التزامي بتعليمات الطبيب :confused: هذا الامر سبب لي احباط شديد .

اليوم ذهبت إلى طبيب اخر طلب مني ايقاف المينوكسديل .
هل ايقاف المينوكسديل بعد هذه الفترة سوف يسبب تساقط شعر اسرع من قبل ؟؟؟

الله يبارك فيكم ساعدوني ولله صار عندي احباط غير طبيعي :mad::mad::mad:

وداد

مدير عام
أخوي عمر ،،

اين كنت تستخدم المينوكسيديل ؟ على الشعر أم الذقن أم الشعر المزروع (في حال لو زرعت) ؟

وما هي نسبة تساقط شعرك ؟ ولماذا الطبيب قال لك اوقف استخدامه ؟

Omar2013

على الرأس اختي وداد كان عندي فراغات (بداية صلع) لكن لم يفلح المينوكسديل في العلاج.
نسبة التساقط متوسطة على ما اعتقد لا اعرف ما المقيس هنا

اوقفه. لانه لم يوقف التساقط وحسب قوله مش وقته الان و ان هذا الدواء يوصف في حلات المتأخرة في الصلع اي اخر العلاجات

وداد

مدير عام
على الرأس اختي وداد كان عندي فراغات (بداية صلع) لكن لم يفلح المينوكسديل في العلاج.
نسبة التساقط متوسطة على ما اعتقد لا اعرف ما المقيس هنا

اوقفه. لانه لم يوقف التساقط وحسب قوله مش وقته الان و ان هذا الدواء يوصف في حلات المتأخرة في الصلع اي اخر العلاجات

(يوصف في الحالات المتأخر ؟؟ )اذا هذا الدواء يوصف في الحالات المتأخرة فما الذي يوصف في الحالات المتقدمة ؟

لست مع رأي الطبيب نهائيا ،، فالمينوكسيديل هو العلاج المثالي لتساقط الشعر وخاصة في بداية تساقطه ،،

ولو أوقفته فتوقع تساقط المزيد ،،

برأيي استشارة طيب جلدية آخر وعمل فحوصات شاملة للتأكد من سبب استمرار تساقط الشعر ،،

ولكن لو كان الشعر يتساقط في المعدل الطبيعي فليس هناك مشكلة ولكن لو كان التساقط كثيرا لدرجة ان الفراغات واضحة في فروة الشعر فهنا المشكلة ،،

اتمنى تكون وضحت الصورة ،،

تحياتي ،،

Omar2013

لكن اختي حالتي لم تتحسن مع اني عملت كل التحاليل وكانت سليمة

رعديد

Member
هل اتضح من التحاليل أن لديك Androgenic Alopecia ؟

فهد2

هلا اخوي
انا بصراحه كشفت في المستشفى واول ما شاف شعري قال عندك صلع وراثي المهم صرف لي بخاخ المينوكسيديل وحبوب بروبيشيا وبصراحه استخدمته شهرين وتحسن شعري ولكن شعر جسمي صار كثير واحس شوي اصير قرد ومناحي الصلع ما شاء الله را ح بس حسيت كل جسمي شعر تضايقت مرة وتركت البخاخ والحبوب وتساق شعر وارجع مثل اول ورجعت الصلعه , انا بصير لحالتي الطبيعيه عشان ناوي ان شاء الله اسوي زراعه شعر الحل والوحيد

Samirmeka

السلام عليكم
انا سبب الصلع اللي عندي ليس وراثي لآني عملت تحاليل للهرمونات ولم يجد الطبيب عندي اي مشكلة هذا بعد الصلع اللذي اصابني
المهم سبب سقوط معضم شعري هو المينوكسيديل اللذي وصفهولي الطبيب لآني كنت أعاني من خفت شعري في منطقة التاج وشعري كان جميل
المشكلة ان الطبيب لم وصفلي البخاخ لم يحذرني من سلبيات البخاخ ولم يطلب مني اي تحاليل لأنو عند التوقف من استعمالو راح يسقط الشعر اكتر من الاول (حسبي الله ونعم الوكيل )
مع العلم أني استعملت البخاخ لمدة 4الى5اشهر ولم توقفت عن البخاخ سقط شعري بشكل رهيب اللذي أصابني بأزمة نفسية حادة
واستعملت زيوت و خلطات عسى الحق أوقف المصيبة لكن بدون جدوى ام. الان توقفت عن كل شيء
ولان اصبح عندي فروة دهنية بشكل رهيب لم اجد لها اي حل ما عدا الغسل كل يومين وسقوط شعري مازال موجود
أوصي الخوة عدم استعمال هذه الأدوية مثل البخاخ
اسأل الله ان يشفي كل واحد أصابه مرض في جسمه

رعديد

Member
أخي Samimeka هل بوسعك وضع اسم التحاليل ونتائجها ؟

rigid

Member
ايقاف المينوكسيديل فجأة يسبب صدمة للشعر وقد يتساقط اكثر من الاول

غير نوع المينوكسيديل وانتظم في الجرعات ولا تنسى ان يكون الرأس جافا تماما

تحياتي

أعلى