bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

تقليل استخدام المينوكسيديل

السلام عليكم
يا اخواني انا استخدمت المنوكسديل وبروبيشيا من خمس اشهر تقريبا والين اربع اشهر اللي راحت كان شعري نوعا ما تمام وقل التساقط بس انا من الشهر الرابع كان استخدامي للمنوكسديل مرات استخدمه مره وحده ومرات مرتين وكذا ومرات يكون المرتين متقاربه
بس بالشهر الخامس بصراحه مره وحده كل يوم لان علي اختبارات وكذا فماحب اسوي منه
وبصراحه بالشهر الرابع والخامس لاحضت الشعر يتساقط رجع يعني والحين يتساقط كثير فمادري يعني عشان قللته لمره ولا كيف
وكمان ابي اقول اني من الشهر الرابع وقفت البروبيشيا بس ماتوقع انه له دخل لانه كان رجع يتساقط وانا لسى استخدمه فاصلا كان خلص علي فوقفته قلت بستمر عالمنوكسديل واحيان افكر ارجع مرتين بس والله انشغل بالكليه فاسويه بالليل مره وحده
ارجو منكم رجااااء تفيدوني لان تعرفون كيف النفسيه لمن تشوف شعرك يتساقط بكثره وخاصه لمن اذاكر اكون كذا يدي بشعري ((عاده عندي لمن احفظ وكذا)) اشيلها كذا اشوف احيان 4 شعرات احيان شعرتين وبعدين شعره وكذا فيجيييني قلللللللق احيان اوقف المذاكره حتى واحدد من اصحابي قالي برضه ترا القلق يزوده
فاش رااايكم افيدوني بالتفصيل بليز لاتقولون لي كلمتين بس :( :(

وداد

مدير عام

أهلا أخوي محمد ،،

عند استخدام المينوكسيديل بشكل متواصل والتوقف عنه لفترة 3 او 4 أشهر تقريبا فعندها يتساقط الشعر الذي نما من جديد ،،

ولكن في حالتك فأنت تستخدم المينوكسيديل يوميا ولو نسيته مرة فذلك لن يؤثر على تساقط الشعر ،،

ولكن قد تعاني من مشكلة أخرى قد سببت تساقط الشعر ،،

وأرى من كلامك بأنك كثير القلق فقد يكون هذا سبب أيضا يا أخي محمد ،،

المينوكسيديل ليس دواء سحري يعالج التساقط والقلق وجميع الامراض ،،

هو فقط يوقف تساقط الشعر ويساعد على استعادة نموه (بشرط استخدامه بالطريقة الصحيحة) ،،

ولكن اذا كانت هناك مشاكل صحية ونفسية أخرى فلا تتوقع أن يحلها المينوكسيديل لوحده ،،

أنصحك بالتوقف عن التفكير حول التساقط وأن لا تلعب بشعرك كثيرا ،،

وأنصحك بزيارة طبيب جلدية وعمل الفحوصات اللازمة

وان كنت لا تعاني من شيء فحاول استخدام فيتامينات مقوية للشعر بالاضافة الى الاهتمام بالغذاء الصحي المتوازن ،،

تحياتي ،،

,

الله يوفقك يا محمد في إختباراتك وعقبال ماتبشرنا بنجاحك بإذن الله
لاتخلي هالشيء يتعبك نفسيا قدر الإمكان ,,
ولكن في نقطة مهمة .. صحة الشعر تعكس صحة الجسم , وأتمنى تهتم بالأكل الصحي وممارسة الرياضة قدر الإمكان حتى لو مجرد مشي ( 30 ) دقيقة في اليوم وتجري بعض الفحوصات للتأكد فقط مثل فحص فيتامين د ونسبة الحديد والزنك
بإذن الله لو عدلت نسبة الفيتامينات المهمة لصحة الشعر ومشيت على نظام غذائي صحي ومارست الرياضة راح تلاحظ نتائج تسرك بإذن الله , واقولك الكلام هذا من واقع تجربة شخصية .

أعلى