bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

سؤال ضروري عن الشعر المزروع يا ريت واحد يجاوبني

عزام

Member
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي سؤال صراحة ولا لقيت له جواب لا في الانترنت ولا هنا بالمنتدى

وحبيت اتأكد من صحته ويستفيدون باقي الاعضاء

هل بعد اجراء عملية الزراعه يمنعك الدكتور من التدخين لمدة عشرة ايام ؟!:confused:

لاني مدخن وسمعت ان التدخين خاصة 10 ايام بعد الزراعه مباشر يقتل 20% من الشعر المزروع هذا الى سمعته والله اعلم يا رايت واحد عندهـ خبرة في المجال هذا شرح لنا اكثر وسلامتكم:eek:

هلابش

Member
حبيبي أنا والله سمعت قبل كذا بأن الدكتور يسألك إذا تدخن أو لا وعلى ماأظن قرأت قبل كذا فنفس الموضع هذا في أسواق ستي قبل هالمنتدى ان أحد الأخوان ذكر شي عن التدخين أو ماأدري وين قرأت بالضبط بس على ماأذكر انه قبل العمليه بعشر أيام تمتنع عن التدخبن وبرضه أقولك والله ماني متأكد بشوف ولو لقيته بقولك وان شاء الله ماقدامك إلآ العافيه وأنا اخوك

أ م ل

عضو مميز
يقول د. عبد العزيزبن ناصر السدحان في مقال نشر له في صحيفة الرياض :

أظهرت دراسة حديثة أن التدخين يؤدي إلى تساقط الشعر عند الرجال.

فقد أجريت الدراسة في الجامعة الوطنية بتايوان ، ونشرت في مجلة Archives of Dermatology في شهر نوفمبر

2007.فقد شملت الدراسة 740رجلا يبلغ متوسط أعمارهم 65عاما. ووجد الباحثون أن للتدخين دورا في فقدان الشعر عند الرجال الذين الذين دخنوا 20سيجارة أو أكثر يوميا.

وذكر الباحثون إن التدخين يمكن أن يدمر بويصلات الشعر ويتدخل في طريقة توزيع الدم والهرمونات في فروة الرأس وزيادة في إنتاج هرمون الاستروجين .

وأوضحت الدراسة إلى أنه ينبغي تقديم نصيحة للرجال الذين تظهر عليهم مؤشرات مبكرة على فقدان الشعر بوقف التدخين كي لايزداد الامر سوءا.

و في موقع هير ميد المتخصص :

نشر الكثير عن المخاطر العالية لحدوث إلتهاب وموت أنسجة البشرة لدى المدخنين الذين تجرى لهم عملية زراعة الشعر. بالرغم من أن الخطر أكثر تأثيراً في عمليات تجميل الوجه (لذلك ينصح الأطباء بإيقاف التدخين لمدة 10 أيام قبل العملية وهي أهم من بعد العملية)، فإن التهاب الجرح وارد بنسبة أكبر لدى المدخنين. ينصح د. وليام ليندسي، الجراح بمركز فيلار ميديكال بولاية فيرجينيا، ويؤكد على أهمية إيقاف التدخين قبل عملية زراعة الشعر.

ويوضح د. ليندسي أن المسألة هي ان التدخين يقلل من إيصال الأوكسجين في مساحات صغيرة في الاوعية الدموية ، وعلى الرغم من أن فروة الرأس وعائية للغاية، فهو يشعر بالقلق إزاء الإمداد المحلي للدم الى البصيلات المنفردة المزروعة باستخدام التعبئة الكثيفة مما يعرضها للخطر.

أما بالنسبة المشروبات الكحولية ، فإن مصدر القلق الرئيسي هو منع تخثر الدم : تحول منطقة الجراحة الجافة القابلة لإجراء التعبئة الكثيفة إلى حقل ممتلئ بالدماء صادرة عن ثقوب الشعيرات المزروعة، مما يؤدي أيضاً إلى زيادة زمن العملية ونقصان معدل النمو.

لذا ، فإننا نوصي بشدة ، بعدم التدخين أو شرب الكحول لمدة 10 أيام قبل عملية زراعة الشعر.

مع دعائي لكل مدخن بالإقلاع عن هذه السموم الفتاكة ..,

هلابش

Member
الله يسعدك قوووووولي آآآآآآآآآآآمين يعني أنا صح والله قاعد احوس بالنت ادور خفت أطلع كذاب قاريهااااااااااااا أنا بس ويييييييين ما أدري وألف شكر لك ... يعني ياعزام التدخين مضر كذا ولآ كذا بطله أنا كان ودي أدور لك عذر مقدر الأمور ذي بس عاد انفضحنا ويااااارب يعينك وتبطل ياااااارب إذا مو عشان شعرك عشان صحتك ... واتمنى لك التوفيق

عزام

Member
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هلابش
الله يسعدك قوووووولي آآآآآآآآآآآمين يعني أنا صح والله قاعد احوس بالنت ادور خفت أطلع كذاب قاريهااااااااااااا أنا بس ويييييييين ما أدري وألف شكر لك ... يعني ياعزام التدخين مضر كذا ولآ كذا بطله أنا كان ودي أدور لك عذر مقدر الأمور ذي بس عاد انفضحنا ويااااارب يعينك وتبطل ياااااارب إذا مو عشان شعرك عشان صحتك ... واتمنى لك التوفيق

بعد قلبي والله تعبتك معاي يا بعدي

المشكله اني ما بطلت التدخين قبل العملية

ولكن بعد العملية قالي الدكتور لازم انك ما تدخن لمدت عشرة ايام بس ما سألته عن الاسباب بس قلت يمكن انه مو ذاك الضروري بس انت عارف بالنسبه لمدخن مو سهله انه يبطل التدخين من يوم وليله.

عزام

Member
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ م ل
يقول د. عبد العزيزبن ناصر السدحان في مقال نشر له في صحيفة الرياض :

أظهرت دراسة حديثة أن التدخين يؤدي إلى تساقط الشعر عند الرجال.

فقد أجريت الدراسة في الجامعة الوطنية بتايوان ، ونشرت في مجلة Archives of Dermatology في شهر نوفمبر

2007.فقد شملت الدراسة 740رجلا يبلغ متوسط أعمارهم 65عاما. ووجد الباحثون أن للتدخين دورا في فقدان الشعر عند الرجال الذين الذين دخنوا 20سيجارة أو أكثر يوميا.

وذكر الباحثون إن التدخين يمكن أن يدمر بويصلات الشعر ويتدخل في طريقة توزيع الدم والهرمونات في فروة الرأس وزيادة في إنتاج هرمون الاستروجين .

وأوضحت الدراسة إلى أنه ينبغي تقديم نصيحة للرجال الذين تظهر عليهم مؤشرات مبكرة على فقدان الشعر بوقف التدخين كي لايزداد الامر سوءا.

و في موقع هير ميد المتخصص :

نشر الكثير عن المخاطر العالية لحدوث إلتهاب وموت أنسجة البشرة لدى المدخنين الذين تجرى لهم عملية زراعة الشعر. بالرغم من أن الخطر أكثر تأثيراً في عمليات تجميل الوجه (لذلك ينصح الأطباء بإيقاف التدخين لمدة 10 أيام قبل العملية وهي أهم من بعد العملية)، فإن التهاب الجرح وارد بنسبة أكبر لدى المدخنين. ينصح د. وليام ليندسي، الجراح بمركز فيلار ميديكال بولاية فيرجينيا، ويؤكد على أهمية إيقاف التدخين قبل عملية زراعة الشعر.

ويوضح د. ليندسي أن المسألة هي ان التدخين يقلل من إيصال الأوكسجين في مساحات صغيرة في الاوعية الدموية ، وعلى الرغم من أن فروة الرأس وعائية للغاية، فهو يشعر بالقلق إزاء الإمداد المحلي للدم الى البصيلات المنفردة المزروعة باستخدام التعبئة الكثيفة مما يعرضها للخطر.

أما بالنسبة المشروبات الكحولية ، فإن مصدر القلق الرئيسي هو منع تخثر الدم : تحول منطقة الجراحة الجافة القابلة لإجراء التعبئة الكثيفة إلى حقل ممتلئ بالدماء صادرة عن ثقوب الشعيرات المزروعة، مما يؤدي أيضاً إلى زيادة زمن العملية ونقصان معدل النمو.

لذا ، فإننا نوصي بشدة ، بعدم التدخين أو شرب الكحول لمدة 10 أيام قبل عملية زراعة الشعر.

مع دعائي لكل مدخن بالإقلاع عن هذه السموم الفتاكة ..,

مشكوورة ما قصرتي

بس تراني استفدت من هالزراعه يعني ضربت عصفورين بحجر واحد

حسنت وضعي من ناحية الشعر والثاني اني ببطل التدخين بأذن واحد احد

هلابش

Member
ابد يالغالي لا تعبتني ولا شي كان ودي انا اللي ساعدتك بس الأخت أ م ل مشكوره ماقصرت وجزاها الله خير
وبإذن اللي ماتنام عينه يساعدك ويعينك وتبطله بإذن الله تعالى ويبيلها عزيمه وحبه حبه مابتجي إلآ بالتدريج وأهم شي (العزيمه)
وربي يوفقك.. تحياتي لك

عزام

Member
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هلابش
ابد يالغالي لا تعبتني ولا شي كان ودي انا اللي ساعدتك بس الأخت أ م ل مشكوره ماقصرت وجزاها الله خير
وبإذن اللي ماتنام عينه يساعدك ويعينك وتبطله بإذن الله تعالى ويبيلها عزيمه وحبه حبه مابتجي إلآ بالتدريج وأهم شي (العزيمه)
وربي يوفقك.. تحياتي لك

وعلى قولتهم حبه حبه تجي المحبه :D

أبو مشعل

مشرف
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي سؤال صراحة ولا لقيت له جواب لا في الانترنت ولا هنا بالمنتدى

وحبيت اتأكد من صحته ويستفيدون باقي الاعضاء

هل بعد اجراء عملية الزراعه يمنعك الدكتور من التدخين لمدة عشرة ايام ؟!:confused:

لاني مدخن وسمعت ان التدخين خاصة 10 ايام بعد الزراعه مباشر يقتل 20% من الشعر المزروع هذا الى سمعته والله اعلم يا رايت واحد عندهـ خبرة في المجال هذا شرح لنا اكثر وسلامتكم:eek:

أكيد أكيد أكيد

إن التدخين يؤثر على زراعة الشعر وعلى كل شئ في حياتنا

والله قالي الدكتور ذلك بعد العملية وحاولت أخفف منه

ولكن

الله يعين

أدعولي وأدعوا لكل مبتلي بهذا البلاء إنا نتركة

ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب

تحياتي

هلابش

Member
آآآآآآآآآآآآآآآىمين الله يعينا وياكم للخير يارب

سهيل

موقوف
أخي العزيز اذا كنت مدخن ما يصير تدخن يوم العماية و اليوم البعد بعدين اربع ايام بتدخن سجارتين او ثلاث باليوم و بعدها شوي شوي بزيد

Elomda

رد: سؤال ضروري عن الشعر المزروع يا ريت واحد يجاوبني

السلام عليكم اخوأتى فى الله
انا مدخن ولم استطيع التوقيف عن التدخين وبعد العملية توقفت عن التدخين بصورة كبيرة يعنى بدخن سجارتين بس فى اليوم.
هل هناك ضرر كبير على الشعر المزروع؟
أرجو الرد بعد اذن حضرتكم ولكم جزيل الشكر والتقدير

أعلى