bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

للكحل(الأثمد) نتائج جيدة لانبااات الشعـــر وتوقيف تساقطه !!

مجهول1

Member

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني عضاء منتدانا الغالي

واحد من اصدقائي نصحني باستخدام الكحل (الأثمد)لمنع التساقط قال انه قد سمع به انة يوقف التساقط ويزيد كثافتة الشعر

انا اخواني الكرام لا استطيع ان اجزم لكم بانه الكحل هوة من اوقف تساقط الشعر عندي لاني استخدم المينوكسيديل مع استخدام الكحل مرة في الاسبوع
اما عن التكثيف فاستطيع الجزم بذالك .

فهــــو مكثف جيـــد جداً
هذه تجربتي .قد افادني اما مع غيري فلا اعلم قد يفيد من يعانون من خفه في شعر راؤسهم
وقد لايفيــــد

والي دفعني الى تجربته هوة ماثبت عليـــة صلى الله عليه وسلم

كثرت الرواة .. وصيغه نقل الحديث ...لاكن كل الصيغ ترمى الى معنى واحد وللحمدلله
((
عن ابن عباس أيضاً قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " اكتحلوا بالإثمد فإنه يجلو البصر وينبت الشعر))

الكحل (الأثمـــد) الاصلي هوة الي موجود على شكل حبوب صغيرة شكله رصاصي

وحذاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااري من الكحل الي يجي في علب صغيرة شكله داكن لانه كله تجاري
موجوده عند كثيرمن العطارين بعلب مختلفه ومكتوب عليه اثمد وهذا الحديث حاطين على شريط العلبة !!

لاحولى ولاقوة ألا بالله ..استغلوا الدين في تجارتهم الله يعين الجميع

الأصلي يتم بيعه بالرطل او الجرام والبعض بلأوقية وانت بعدين تقوم بطحنه بنفسك هذا الي يجيك غير مطحون و شكلة رصاصي هوة ألاصلي

بامكانكم طلب المساعدة من العم قوقل ابحث عن فؤائد الكحل (الأثمـــد) . مابايقصر بايدلك كيف تميز الأثمد الاصلي عن التجاري ..... وعن كيفية الأستخدام

دمتم ودامت بصيلاتكم بصحه وعافيه

اعتذر مقدماً اذا شي اخطاء املائية او اي قصور في الموضوع
فاانا على عجله من امري ..والنعاس قد بداء تاثيرة:p

semsem

Member
مشكور اخي علي طرحك الموضوع ...السؤال هل كنت تعاني من تساقط للعامل الوراثي ؟وهل التساقط ادي الي ظهور اي فراغات او خفة بالشعر ؟ومن كلامك واضح انه في كثافه بشعرك ولله الحمد نتيجه استخدام الاثمد صح كلامي ؟اخيرا ممكن نعرف طريقة تحضيره بالضبط لاستخدامه..تحياتي.

مجهول1

Member
مشكور اخي علي طرحك الموضوع ...السؤال هل كنت تعاني من تساقط للعامل الوراثي ؟وهل التساقط ادي الي ظهور اي فراغات او خفة بالشعر ؟ومن كلامك واضح انه في كثافه بشعرك ولله الحمد نتيجه استخدام الاثمد صح كلامي ؟اخيرا ممكن نعرف طريقة تحضيره بالضبط لاستخدامه..تحياتي.

سؤالك الاول اخي ...نعم اعاني من تساقط الشعر وراثياً
2: نعم ادا الى خفة في شعـــــــــــــري الى درجه كبيرة
3:ننعم لله الحمد في كثافه الان .وشبه مختفية الفراغات الأن (كلامك صح)
4: اخي العزيز كل شخص يمكن يدلك على طريقه تختلف من شخص الا اخر
كل واحد له طريقه ...اخي العزيز انا اسوي الاثمد كل اسبوع مرة بعد ان ابلل شعري بلما ثم
اقوم بتنشيفه قليلاً يعني ظروري يبقى قليل فيه رطوبه (مبلل نسبه10%) ثم احط علية من الكحل في قمه الراس والاماكن الي فيه الشعر خفيف واقوم بتمشيطه بلطف ثم اثركه لمدة خمس ايام ثم اغسله بشانبو طبي .(مش اي شانبو) انا استخدم شانبو كيتورال .يوم الأحد احط على راسي ويوم الجمعه اغسله

اشكرك اخي على مرورك المتواضع :)

ي سلام , من زمان وانا ابي اجرب الاثمد ,, واشتريت اثمد ( حجر ) لكن الي لونه احمر , وتبين لي ان الموصى به هو الاسود ..

ياليت اخوي الكريم توضح لي ( طريقة استخدامه بعد طحنة ) يعني هل تضعه مع زيت او مع ماء .. ماهي الآلية والطريقة لإستخدامه ( بالتفصيل )

هل عند وضعه على فروة الرأس ( يجعلها سوداء ) لان اذا كان مثل الكحل يسود المنطقه فهو راح يعطي انطباع

بإنه لايوجد فراغات ( وبيكون له وظيفتين الاولى تغطية الفراغات مثل المواد المصنعة لتغطية الفراغات )

والثانية الاستفادة بالانبات ..

اكرر سؤالي وفقك الله ( ماهي طريقة استخدامه بعد طحنة ب التفصيييييييييييييييييييييييييييييييييي ل الممل )

انتظرك

مسك

Member
أول شي وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ثاني شيء أحب أشكرك على المعلومة اللي أستفدت انت منها وحبيت تشارك فيها أخوانك بالمنتدى بالرغم انك ما جزمت انها قد تكون مفيدة للجميع .. أسلوبك كان جميييل جدا بهذا الشيء مو زي اللي يعشمنا بالشيء كأنه انحلت كل مشاكلنا وبالنهاية تطلع معلومته قدييمة أو جربوها عاااالم كثير ولا نفعت مع احد ..
الشيء الثالث ياليت لو تدلنا على مكان نحصل فيه الإثمد الأصلي سواء في صيدلية كبيرة أو أي مكان عام لأني بصراحة ما أفهم شيء أنا زين أني أعرف الماء :d

وبس

مجهول1

Member
ي سلام , من زمان وانا ابي اجرب الاثمد ,, واشتريت اثمد ( حجر ) لكن الي لونه احمر , وتبين لي ان الموصى به هو الاسود ..

ياليت اخوي الكريم توضح لي ( طريقة استخدامه بعد طحنة ) يعني هل تضعه مع زيت او مع ماء .. ماهي الآلية والطريقة لإستخدامه ( بالتفصيل )

هل عند وضعه على فروة الرأس ( يجعلها سوداء ) لان اذا كان مثل الكحل يسود المنطقه فهو راح يعطي انطباع

بإنه لايوجد فراغات ( وبيكون له وظيفتين الاولى تغطية الفراغات مثل المواد المصنعة لتغطية الفراغات )

والثانية الاستفادة بالانبات ..

اكرر سؤالي وفقك الله ( ماهي طريقة استخدامه بعد طحنة ب التفصيييييييييييييييييييييييييييييييييي ل الممل )

انتظرك

حبيبي صغيـــــــر اعتقد اني قد ذكرت طريقتي في الرد الثاني حسب ترتيب الردود

اخي العزيز نعم لاسود هوة الموصى به ....وحذاري من التقليد لانه ماينفع اشتريت مرة واحد فقط
انا قلت هذه المرة باشيل من هذا المطحون في بالي ان مافي فرق! (السبب هوة الكسل ما ابغا اشيل شي عاد يبغا مني شغل ثاني هميت الطحن وشليت من المطحون ههه:D)
بعد ان جربت استخدامه والله مافي فائدة بل زاد الطين بله ..لا تتسرع وابحث عن الأصلي

اما عن طريقه لاستخدام ..انا استخدمتة بعد ان ابلل شعري بلماء ثم اقوم بتنشيفه قليلاً يعني المطلوب
مايكون شعرك جاف ولا مبلل زيادة .اخي انصحك باستخدام طريقتك التي تراها افضل من غيرها

عزيزي السبب في اسخدامي لهذه الطريقه (يعني بلماء) مو بزيت ...لان شعري من النوع الدهني
ومايستحسن تستخدم الزيوت اذا كان شعرك اصله دهني

بعد ان تقوم بطحن الاثمد تحطة على الفراغات والاماكن الي فيها الشعر خفيف وتقوم بتدليك هذه الأماكن
بطريقه بسيطة واياك والمبالغه في التدليك . لانة راح انت تنزع الشعر ,ويؤثر بعدين على نفسيتك بعد ان تشوف الشعر يسقط وبيدخل الشك في نفسك انها طريقه فاشله :mad:

وتقوم بهذه الطريقه يوم لاحد ...ويتم غسله الجمعه . افضل ان يكون الغسل بشانبو كيتورال :cool:
يعني يكون الاثمد على شعرك خمس ايام في كل اسبوع , ويومين بدون

اما عن سؤالك هل يعطي لون اسود على فروة الراس
نعم يعطي شعرك اكثر سواداً ولون الفروة اذا كان الشعر فيها خفيف يصعب جداً التمييز ان شعرك خفيف
(نعم يقوم بالوظيفتين اخي )

تنبيه للجميع : قد يتجاهل الكثير مفعول هذا الاثمد لاكن بالنسبه لي قد افادني كثيراً
اما عن غيري لا اعرف قد يفيد وقد لا هذا من اجل ان لايلومني احد اذا جرب الاثمد
ولم ياتي بنتيجه معه :eek:

مجهول1

Member
أول شي وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ثاني شيء أحب أشكرك على المعلومة اللي أستفدت انت منها وحبيت تشارك فيها أخوانك بالمنتدى بالرغم انك ما جزمت انها قد تكون مفيدة للجميع .. أسلوبك كان جميييل جدا بهذا الشيء مو زي اللي يعشمنا بالشيء كأنه انحلت كل مشاكلنا وبالنهاية تطلع معلومته قدييمة أو جربوها عاااالم كثير ولا نفعت مع احد ..
الشيء الثالث ياليت لو تدلنا على مكان نحصل فيه الإثمد الأصلي سواء في صيدلية كبيرة أو أي مكان عام لأني بصراحة ما أفهم شيء أنا زين أني أعرف الماء :d

وبس

اشكراُ اولاً على مرورك المتواضع
ثانياً اشكرك على صراحتك .اخي مســـــــــــــك
نعم : البعض يصر على ان طريقه ما جيدة ويتكلم وكانها قد اتت بنتيجة مع نصف الشعب
ولايقول انها فقط تجربتة

عزيزي الأثمد لايباع عندنا في الصيدليــــات ...لا استطيع ان اصف لك مكان يوجد
فيه الاصلي .فانا لااعرف في اي دولـــة انت !!!
عندنا في جنوب اليمن ..تجدة عند العطارين

semsem

Member
كدا تمام يعني بتضع الاتمد المطحون مباشرة علي الشعر المبلل دون اي اضافات اي تضع بودرة الاثمد فوق الشعر كما هي لو في غلط ممكن تصححلي ومشكور مره تانيه علي سعة صدرك وعلي ردك وجمال اسلوبك ...اعزرني عالتكرار بس بجد الواحد نفسيا مش تمام بيحاول يتعلق بأي امل حتي ولو ضعيف واهي التجربه مش مضره ...تحياتي ..

مجهول1

Member
كدا تمام يعني بتضع الاتمد المطحون مباشرة علي الشعر المبلل دون اي اضافات اي تضع بودرة الاثمد فوق الشعر كما هي لو في غلط ممكن تصححلي ومشكور مره تانيه علي سعة صدرك وعلي ردك وجمال اسلوبك ...اعزرني عالتكرار بس بجد الواحد نفسيا مش تمام بيحاول يتعلق بأي امل حتي ولو ضعيف واهي التجربه مش مضره ...تحياتي ..

نعم الاخـــ semsem تضع الاثمد المطحون بدون اي اضافات على الشعر المبلل قليلاً مش مبلل زيادة

الأمل بالله ثم بماشاء

اسال اخي بدون اي احرج حط الي براسك :cool:
تحياتي

مونيكا

Member
شسم شركته اوعلامته التجاريه لاني جربت الاثمد مانفع مستمره عليه تقريبا خمس اشهور يعطييك الف عااافيه

ابو خو

Member
هل يفيد في انبات الشنب وفراغات الدقن
عمري 28 سنة

أعلى