bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

هام لكل مصلع !!

احبتي , بإذن الله عز وجل سيآتيكم الفرج قريبا ,

وسآدخل التاريخ من آبوابه ( لاحد يضحك علي ) :d

ولا تتوقعو ان الصلع مأثر علي , لا انا ما صلعت عبث ( كله من التفكير في كيفية العلاج من الصلع ) :)

لذلك ابي تساعدوني في الاجابة على الاسئلة التالية خاصة للذكور فقط

( ولا حياء في الدين و نحن لسنا بمعصومين ولا نجاهر )

ولكن نبحث لعل الله ان يلهمنا الحقيقة

كم عمرك حاليا ( ومتى بدا التساقط لديك ) ؟

هل مارست الجنس قبل سن البلوغ

وهل مارست الجنس بعد سن البلوغ ؟

هل انت متزوج او اعزب ؟

هل تمارس العادة السرية ؟! ( كم مره في الاسبوع ) و ( كم مره في اليوم )

كم وزنك ؟! وكم طولك ؟!

هل انت مدخن ؟

ماهو نمط غذائك ؟!

هل تلعب تمارين رفع الاثقال ؟!

هل تعاني من الآلم في اسفل الظهر , او الركبة او المفاصل بشكل عام !؟

هل لديك اظطرابات في النظر ؟! لاحظتها قريبا ؟!

هل سبق وعانيت من اضطرابات نفسية او صدمات نفسية وما شابه !!

كم عدد ساعات النوم ؟!

هل لديك امراض عضوية او مزمنة ؟!

امل ان تجاوبوني بشفافية , وستجدون الخير بإذن الله

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
ألحين وش دخل العاده السريه وممارسة الجنس بالموضوع ؟

وهل في انسان مارس الجنس قبل البلوغ ! يعني منطقياً سن البلوغ من 12 إلى 16 للرجال

ما أعتقد في احد مارس الجنس بهالعمر وبصراحه أنا مو فاهم شي من موضوعك

هل هو تحقيق أو حب فضول أنا الصراحه أحط تحت موضوعك 60 علامة تعجب

اولا يا عزيزي من المعلوم ماهية العلاقة الوطيدة بين هرمون الذكورة Testosterone و الحياة الجـنسة ككل

ومن المعلوم ايضا ارتباط الصلع ذو النمط الذكوري بهرمون الذكورة لا سيما عندما يختزل مع آلفـا 5 5α وينتج لدينا

الهرمون DHT dihydrotestosterone ويقال ايضا ان DHT يدخل في تنظيم إفرازات التستوسترون Testosterone

ونعلم ان بصيلات الشعر تتحسس من الهرمون DHT وبالتالي يحدث التساقط

, ونعلم وانت تعلم ايضا يا ابو 60 علامة تعجب تآثير احد علاجات الصلع الوراثي المدعوا بـ propecia على الذكورة

والإنتصاب والاخصاب بشكل عام , وتعلم جيدا ان هذا الدواء ليس الا 1 ملجم من الفيناسترايد 5ملجم

الذي يستخدم لتضخم البروستاتا الحميد , يلي ذلك يا ابو 60 تعجب

اتمنى ان تتأمل معي المرادفات التالية :

بلوغ - جنس - صلع

بعد التأمل ,, افيدك بأن هناك علاقة طردية , بين المعاملات الثلاث لايختلف عليها 10 ولكن

ما هية هذه العلاقة !؟

وهل هي فعلا ( بتحسس البصيلات من هرمون الذكورة ) !!

وهو العذر الغبي الذي توصلت له الابحاث من وجهة نظري والتي لم تتحسس منه الا بصيلات قمة الرآس

واعلى القمحدوه من الخلف !

وما هذا التناقض العجيب بين المينوكسديل والبروبيشيا !! ف الاول لا يؤثر على الخصوبة وله علاقة

بإمداد البصيلة و جريب الشعرة بالمؤن الغذائية والاوكسجين والثاني يعمل حجب لمختزل الفا ,

ويمنع انشقاق الـ dht من ابيه Testosterone ,,

طبعا , طرحت التساؤلات اعلاه لاصل لمفادة ابحث عنها كي اكمل بحثي عن العلاج ,,

والذي لا استطيع ان ابوح به حاليا حتى ارى النتيجه ولكن قد اخبرك بأن العلاج

يدمج بين طاقة المينوكسديل وفكرة البروبيشيا مع عوامل اخرى محفزة

, فكان من الاولى ان تقل خيرا وتجيب او تصمت ولا تضع 60 تعجب ,

اما بخصوص ممارسة الجـنس قبل البلوغ فيبدو انك من العصر الحجري , او انك من المعاصرين

المماليك والتتار , حيث في ذلك الزمان كان الطفل طفلا والكبير كبيرا , اما نحن الان يا ابو 60 تعجب

فاختلف زماننا ومع الثقافات الضحلة والغزو الفكر , اصبح الصغير متشوق ومتطلع للجـنس قبل بلوغه ,,

وقد يبلغ قبل يومه ! والقصص والشواهد كثير و ايضا اضف لمعلوماتك ان البلوغ ليس حصرا على 15 سنة

ولا اقل ولا اكثر , وكان سؤالي هنا كي اجد اجابة شافية ( في تحليلاتي مستقبلا )

لمذا الشاب في عصرنا الحالي ذو الـ 18 سنة يصاب بالصلع !
لمذا لم يعرف الصلع قديما بين العرب , وكان رمز للشيخوخه !
لماذا والدي لم يفقد شعره الا بعد ان تجاوزه لعمر الـ 45 ولازال محتفظ بكم جميل من الشعر
بينما انا الذي ابلغ نص عمره على التقريب على وشك ان اصبح جد لوالدي !!

عموما اشكر مرروك اتمنى اني وصلت ربع من الفكرةة التي تدور في خلدي وكنت اتمنى اخذ الموضوع

بايجابيه , لكن لا جديد فنحن مجتمع خايب يا عزيزي , وإن كان في كلامي نوعا من التجريح فانا اتحمل

العاقبة , نحن مجتمع خائب جدا الجاهل والمتعلم , ونظرتنا محدودة جدا ودونية جدا ,

ولذلك نحن متخلفون وفي اخر الركب , ولن نصل لشيء ابدا مهما زودنا معرفة وعلم

واجلس هنا يا ابو 60 تعجب , واذا لم تزرع شعرك فبادر بالزراعة وانصحك بالسماد العضوي

اعتذر على الموضوع واعتذر لو كان في ردي تهكم او تهجم ولكن وباللكنة الجنوبية ( لسني احب دونية التفكير واللولبة الفكرية العقيمة )

وبامكان الادارة حذفه اذا كان فعلا يحتاج 60 علامة تعجب واعدكم بعد فترة من الزمن بتقرير كامل عن ماتوصلت اليه

mr_happy

Active Member
اخي انا اعتذر منك وانتقدك علي وضع كلمة باننا خائبين انظر الي نفسك قبل الكلام انت سوف تجد الحل ......... مشاء الله عليك انت قاعد تبحث في اجاد الحل وهذا شي ممتاز وجزاك الله خيرا ( اليس انت عربي ) ؟

فانا من اعماق قلبي اتمني لك التوفيق والنجاح في اجاد الحل المناسب

تقبل تحياتي

سام

Member
اخوي صغير اصلع ,
تحياتي لك واشكرك علي مشاركتك المتميزة مع تحفظي علي بعض كلماتك في جوابك علي الاخ تركي.
أتفق معك علي كل ماذكرت وشرحك العلمي والمنطقي للموضوع ,
كل الروابط الي ذكرتها صحيحة حسب تفسير العلم لها وحتي سؤالك عن ان الصلع يغزو هذه الاجيال اكثر من الأجيال السابقة
سؤال في مكانة، واتفق معك علي ان العلم في بعض تفسيرة لموضوع الصلع غير منطقي وهو بوجهة نظري مخرج فقط لعدم قول لا نعلم عند السؤال.
اشكرك علي ما طرحت واشهد اللة باني معجب بطريقة تفكيرك في حل هذا الموضوع.
وارجو ان تاخذ الموضوع من طرف اخونا تركي ومن الجميع بحسن نية وصدر رحب وارجو من الجميع ذلك.

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
أشكرك على المفردات الجميله التي وصفتني بها وعلى اسلوبك في الرد

بس لاحظ ان انا انتقادي على موضوعك وأسألتك وانت انتقادك على شخصي

وعن نفسي مسامحك واخذ راحتك تقدر تقول عني اللي تبي

بالتوفيق في موضوعك بس ما أعتقد راح تحصّل إجابات شافيه لأسألتك

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
لالالالالالالالالالالالالالالالالالا
أخوي أصلع
هالحين هذا وانت أصلع صغير
أجل لو صرت أصلع كبير وش بتسوي
ماشاء الله عليك
بس بصراحه انت شكلك فهمت تركي غلط
تركي موجود معنا من زمان وفهمت اسلوبه وصدقني بعض الردود عندنا يتخللها بعض المزح
فلا تأخذ الموضوع بهذا الشكل يا عزيزي
ثانيا انا متأكد من لهفة تركى وأنا أيضا ممكن أقول كلام ليس المقصود فيه تهكم بقدر ماهو نبش لما وراءك ابي أعرف وش عندك وش لقيت ضد الصلع
حبيبي
دق إشاره وطف النور ولف يمين وهي السرعه وووقف
وخذ وقت للراحه وتمتع بكتكات هههههه ترى امزح لا تقب فيني
انا من كلامك اشوف انك ماشاء الله عليك عندك معلومات وتبحث وتنبش صح
والواحد اللي مثلك يكون ثقيل ويكون رده حتى لو فعلا واجه شخص متخلف (( لا أقصد تركي طبعا ))
تلقاه يتمعن ويفكر ويكون الرد هادي وموزون وواثق
وين الثقه يا صلوع
معليش لا تزعل وحقك علينا وأكرر تركي لا يقصد ما رميت اليه وأنا أعرفه زين

بس بيني وبينك ولا أحد يسمعنا
والله بعض الأسئله محرجه
ممكن ترسلها إيميل وأرد عليك هههههههههههههه
وعلى قولك بالجنوبي أنا لسني أحب االهروج اللي ..............؟ ههههههههه
تحياتي يا عم وكمل لعلك تريحني من التكثيف بعدين لأني مالقيت عندي شعر أكثف به
تمنياتي لك بالتوفيق
ولنا بنتائج لما تقول بس يا ويلك لو نتفت شعيراتي اللي عندي بالبحث حقك ونتايجه

PANORAMA

Member
كلام اصلع صغير فيه منطقية وصراحة من زمان كنت افكر فيه يعني الحين كلنا نعرف ان سبب التساقط الوراثي على كلام العلماء والدكاترة انه هرمون الدايهيدروتستيرون فاذا زاد هذا الهرمون بالدم تتحسس منه شعرات الراس قتسقط .. للحين الكلام حلوووو بس الي يقهر والي مالقيت له تفسير .. المنيكسيديل مو كلنا نعرف ان المهمه الرئيسية لبخاخ المنيكسديل هي توسعه الاوعيه الدمويه بفروه الراس حتى تسمح للدم بالتدفق فتتغذى الشعره طيب الدم هذا الي تدفق وصار يغذي الشعره اكيد بيكون مليان بهرمون الدايهيدروتستيرون اذا كان الشخص لايستخدم بيروبيشيا .. فهنا المفروض انه تسقط الشعرة لكن ليه ماتسقط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ..هل المنيكسيديل يكبح الهرمون ولا وش القصه هنا مربط الفرس وهذا الي كنت افكر فيه ..والشي الثاني الي محيرني عقار البروبيشيا يقولون مهمته يمنع تحول هرمون التستيرون الى احد مشتاقته وهو الدايهيدروتستيرون بالدم فبذلك تثبت بصيلات الشعر ولا تسقط لان هالهرمون مايوصلها... ولكن المشكلة اي شي يدخل بالدم يكون له اثار جانبيه وانا الي محيرني معقوله هالعلماء ماقدروا يخترعون طريقة بحيث ان البروبيشيا بس تستهدف شعر الراس لو مثلا يخلونها حقن بفروه الراس مثل الميزوثربي او يخلونها موضعي بخاخ مثل المنيكسيديل ليه بس لازم على شكل حبوب وتستهدف الدم وتحوس اشياء ثانيه ليه مايخلونها تستهدف بصيلات شعر الراس وتحميها من الهرمون ولا تدخل بوسط الجسم والدم .. المنيكسديل مايدخل بالدم بس يوسع الاوعيه طيب خلو البروبيشيا مثله يحقن على البصيلات او يرش عليها وخلاص فكونا هههههههههههههه وبس الله يسلمكم كانت هالخواطر تراودني زمان وتذكرتهابعد موضوع اخوي اصلع صغير .

الله يعطيكم العافية , وانا اعتذر لاخوي تركي ,
لكن يعلم الله انو ماحبيت يؤخذ الموضوع بفكرة سلبية سواء بقصد او بغير قصد
او يعطى ايحاء للاعضاء بالسلبية , وما القى اجابة , عموما اتمنى من اي شخص يمر على موضوعي
يجاوب على الاسئلة ويرسلها لي على الخاص , لنرفع الحرج عن الجميع ( اتمنى )
واكرر اعتذاري للآخ تركي

SkoOoN AlGaR7

Member
اخوي كيف بتدخل التاريخ من ابوابه ؟ يعني بتكتشف السبب الرئيسي للصلع وطريقه علاجه ؟ ياليت الله يسمع منك

لكن الواقــع المر هو اذا كـان التساقط وراثي << وركز على كلمه وراثي ,, وتأكدت 100% ان التساقط اللي عندك وراثي

( game over ) انتهى الموضوع خلاص ,, اذا اتعديت الخط هذا مافيه رجعه نهائيا ( بتصلع يعني بتصلع لو تحاول بأيديك ورجليك )

الحلول المتوفره حاليـا لعلاج الصلع ( بروبيشيا - مينوكسيديل ) انصحك تستخدمها يمكن تفيدك وماتحصل لك اعراض جانبيه وان شاء الله تحافظ على شعرك

والحل النهائي زراعه الشعر

جوابا على اسئلتك

كلامك سليم يوجد علاقه بين تساقط الشعر (المبكر ) والتدخين والعاده السريه والحاله النفسيه والتفكير وايضا نمط الغذاء

ممكن تكون عوامل مساعده للصلع ,, مو سبب رئيسي لكن تساعد في تساقط الشعر مبكرا

بمعنى انك تكون حامل للجين المسؤول عن الصلع والمفترض تصلع في اواخر الاربعين وبدايه الخمسين ولكن بسبب العوامل هاذي تصلع في بدايه العشرين

طبعا فرق كبير جدا جدا لما اصلع وانا بالاربعين وقتها ماراح اهتم كثير بكون متزوج وعندي عيال ومستقر وكبير بالسن عادي جدا تكون اصلع ,, لكن لما تصلع في اول العشرينـات صدمه كبيره وتأثر على نفسيتك كثير وانا اعتبرها من اسؤا الاشياء اللي ممكن تحصل لاي شاب ان يبدأ يفقد شعره في سن مبكر

وهاذي وجهه نظري ممكن تكون صحيحه او خاطئه

27 سنه وبدأ التساقط من بدايه العشرين

هل مارست الجنس قبل سن البلوغ ( وهل مارست الجنس بعد سن البلوغ ) ؟

لا

هل انت متزوج او اعزب ؟

اعزب

بحكم اني اعزب نعم لكن بدون تحديد عدد المرات :D

كم وزنك ؟!

78

هل انت مدخن ؟

مع الاسف مدخن من يوم كان عمري 16

ماهو نمط غذائك ؟!

نمط غذائي سيئ بالغداء كبسه والعشاء غالبا وجبات سريعه

لا

نعم

لا

يعطيك العافيه ع الموضوع وآسف ع الاطاله

اخوي كيف بتدخل التاريخ من ابوابه ؟ يعني بتكتشف السبب الرئيسي للصلع وطريقه علاجه ؟ ياليت الله يسمع منك

لكن الواقــع المر هو اذا كـان التساقط وراثي << وركز على كلمه وراثي ,, وتأكدت 100% ان التساقط اللي عندك وراثي

( game over ) انتهى الموضوع خلاص ,, اذا اتعديت الخط هذا مافيه رجعه نهائيا ( بتصلع يعني بتصلع لو تحاول بأيديك ورجليك )

الحلول المتوفره حاليـا لعلاج الصلع ( بروبيشيا - مينوكسيديل ) انصحك تستخدمها يمكن تفيدك وماتحصل لك اعراض جانبيه وان شاء الله تحافظ على شعرك

والحل النهائي زراعه الشعر

اشكرك اخوي, انا معاصر للتساقط منذ 4 سنوات وجربت المينوكسديل والبروبيشيا وقرات الكثير والكثير والكثير والكثير والكثير عنها ( عربي وانجليزي ) وهي علاجات مؤقته وفيها تاثير سلبي كبير وإيجابي واما بخصوص الوراثة فيوجد الكثير من الامراض الوراثية والتي تعالج نهائيا والفكرة في الوراثة ( هي الاستعداد لإستقبال شيء معين ) اي ليس المرض بعينه ينتقل وراثيا ( كالسكر مثلا )
نجد سلالة كاملة مصابة بالسكر ويكون اخر العنقود في هذه السلالة ( لا يشتكي من السكر ) والسبب
الوقاية و تجنب مسببات السكر , والتي لو فعل شيء منها كانت فرصة اصابته اكبر من غيره كونه لديه الاستعداد الوراثي لذلك و كذلك الحال بالنسبة للصلع و في اعتقادي بأنه ليس بمرض وراثي ولكن حالة ناتجة عن علة اخرى قد تكون وراثية او يوجد استعداد وراثي لتقبل مرض معين يسبب الصلع ,
الصلع ( ليس مرض بحد ذاته ) ولكن هو اثر لخلل معين يسبب الصلع وهو كما ذكره الباحثين ( اختزال هرمون الذكورة ) فهنا نجد العلة ونبحث عن سببها و لا نأولها للوراثة وتحسس البصيلات للهرمون ولا حتى للهرمون نفسه , والدليل على كلامي ( تاخر الصلع في والدي ) ! و كثير من الاشخاص المعمرين لم يصابو بالصلع الا بعد بلوغهم الـ 60 من العمر والـ 70 ! وفي هذه المرحلة اليائسة ! لا توجد اشارة لتاثر لهرمون الذكورة ! فمن المعلوم ان معدلات هرمون الذكورة تكون اكثر انخفاظ لدى كبار السن ! ومع ذلك لم نجد ان شعور رؤسهم كثفت ومن الاولى ان تكون كذلك , وتشير احصائيات كثير إلى ان 25% من الرجال يعانون من الصلع بداية الـ 25 و نسبة 50 % بعد سن الـ 50 , ونسبة 60 % في الاعمار المتقدمة وهنا اشارة الا ان هرمون الذكورة لا علاقة له بالصلع و اصبت بحيرة فعلا عندما علمت بأن اختزال هرمون الذكورة هو السبب في الصلع , وكم تمنيت اني ادرس الطب وقتها كي ابحث في هذا الموضوع العجيب , واحل شفرة التناقضات فهي ليست بالمستحيلة ,

اما بخصوص معلوماتك اشكرك كل اشكر على اجابتك ( ويعلم الله اني قبل ماقرا اجوبتك اجبت بنفسي عنك ) ووجدت كل اجوبتي مثل ما اجبت انت ( اي اني توقعت امور كثير ) واحتاج لمساعدة البقية

Mascara

^^
صراحة كلماتك ذي عطتني أمل وتفاؤل بعد ماكنت متشائمه وفي قمة البؤؤسس : (

بعدين ليه مانجاوب احنا يالبنات :(
فيه كثير بنااات يعانوون من تساقط في شعورهم وصللع
عن نفسي مو صلع عندي فراغاااات في مقدمة الرأس وماتصدق لو قلت لك اني استخدمت عقار البروسكار سسنتين !! سننتين ولا شفت اي نتيجه ياليت تعلمني السبب
يمكن تكون افضل من الدكاتره !
ليش ليييش مانفع معي : ( انا في بداية الانهياار >_<
اقصد العقار هذا هو الحل الوحيد للصلع اذا مافاد معي هالعقار اجل ايش اللي بيفيدني وبيخلصني من الفراغات اللي اعاني منها طبعا غير البخاخات اللي استخدمتها :/
والبروسكار ماصرفتها من نفسي من دكتور طبعا
وشكررا لك وعذراً اني دخلت هالموضوع بما انو مخصص للذكور بس قلت اشارك معكم : )
وحسيت عندك معلومات ذهبيه ماحد يدري عنها ،
شكرا لك مرره اخررى

^^
صراحة كلماتك ذي عطتني أمل وتفاؤل بعد ماكنت متشائمه وفي قمة البؤؤسس : (

بعدين ليه مانجاوب احنا يالبنات :(
فيه كثير بنااات يعانوون من تساقط في شعورهم وصللع
عن نفسي مو صلع عندي فراغاااات في مقدمة الرأس وماتصدق لو قلت لك اني استخدمت عقار البروسكار سسنتين !! سننتين ولا شفت اي نتيجه ياليت تعلمني السبب
يمكن تكون افضل من الدكاتره !
ليش ليييش مانفع معي : ( انا في بداية الانهياار >_<
اقصد العقار هذا هو الحل الوحيد للصلع اذا مافاد معي هالعقار اجل ايش اللي بيفيدني وبيخلصني من الفراغات اللي اعاني منها �� طبعا غير البخاخات اللي استخدمتها :/
والبروسكار ماصرفتها من نفسي من دكتور طبعا
وشكررا لك وعذراً اني دخلت هالموضوع بما انو مخصص للذكور بس قلت اشارك معكم : )
وحسيت عندك معلومات ذهبيه ماحد يدري عنها ،
شكرا لك مرره اخررى

ابدا يا اختي لا معلومات ذهبة ولا هم يحزنون ( حري بالمريض ان يعلم علته من غير طبيبة ) !
والمثل يقول حدث العاقل بما لا يعقل إن صدق فلا عقل له !!
واعتقد هذا ما يجري لنا مع الاطباء خصوصا في الوقت الحالي وفي بلادنا العربية خاصة
ذهبت المهنية وذهب العلم واصبح الطبيب همه الاول ملء جيبه وان جادلته بالتي هي احسن
يرد عليك بأبسط عبارة ( انا طبيب !! ) وان استشرت خلافه بما يخصه ( يردون عليك انه طبيب ) !!
ولا يعلموا ان دراسة الطب اصبحت في الوقت الحالي ليست الا منهج اكاديمي بإمكان الضفدع ان يدرسه
ويدعى بـ د. ضفدع !! < خخ شطحة صغنونه )
اصبح الدكتور يضع العلاج للمريض قبل ان يدخل عيادته , او انه يضع العلاج للمرض الفلاني دون تاكد من وجود المرض او تحري او بحث عن علاجات اخرى
ولا اريد ان اسمي دكاترة للآسف تعاملت معاهم في اكبر المستشفيات المشهورة جدا وضهرت عليهم ملامح علي بابا للآسف
وقد يعتب علي البعض بالتعميم , ولكن اقول يوجد من رحم الله ولكنهم قلة , وانا رغم حداثة سني الا ان تجربتي في مراجعة العيادات خاصة ( التجميلية )
في كلا من الرياض و جده , وتجربتي في العمل لدى اكبر مستشفى خاص في الرياض وفي الشرق الاوسط ككل ( اثبتت لي ذلك الشيء ) وترحمت على ابن سيناء وبقراط الحكيم
وتمنيت اني عاصرتهم , لما كنت اصلعا , او ع الاقل , وجدت علاجا ,

عموما يَ اختي كم عمرك ! اولا , متزوجه او لا ,, اذا متزوجة هل انجبتي ؟!
اذا متزوجه وصرف لك الدكتور البروبيشيا , فاسال الله ان ينتقم منه شر انتقام ,
واذا كنتي غير متزوجه فاسال الله ان ينتقم منه كذلك ان لم يخبرك بالاعراض والتاثيرات
فنصيحه من اخ ناصح لك ويخاف الله اتركي العلاج فورا
ونصيحتي كذلك اقطعي البخاخ , لان مفعول الـ 2% للنساء ضعيف , والـ 5% مناسب للرجال فقط وهو الوحيد الذي يأتي بنتيجه
في العموم , تساقط الشعر لدى البنات كثير , ولكن الصلع ذو النمط الانثوي ليست بذلك الإنتشار كالرجال
فتجهزي للبحث عن السبب الفعلي ( اذا كنتي تحت الآربعين وغير متزوجة ) وبالتحديد تحت الثلاثين وفي طيات العشرين !!
وغالب الاسباب لدى الاناث تحت الاربعين هي اما سوء في التغذية او نقص في الفيتامين و الزنك والحديد او امراض في الغدد واظطرابات والمبايض وكثير من الحالات النفسية
وسوء اهتمام بالشعر اما بالمبالغة او بالاهمال واسباب اخرى ,

طبعا قد يستغرب البعض مدى الاسهاب الذي اضعه واسطره هنا لكن فيني تفاءل عجيب بأني وجدت العلاج اخيرا والذي اعتقد بإذن الله تعالى انه يفيد في الحالات المتوسطة من الصلع ولا ادري هل سيفيد فالحالات المتقدمة ولكن بإذن الله اذا وصلنا لحل للبداية الصلع , لن نعجز عن نهايته , طبعا فكرة العلاج مستمده من عمل المينوكسديل والبروبيشا , والبحث اكثر عن اضافات تمكن من نتيجه حقيقة لكن لازلت اريد تحري اكبر عن بعض الامور الخفية واريد ملاحظة سلوكي وعاداتي خلال الفترة التالية وارغب مساعدتكم ايضا, ويؤسفني بان النتيجه النهائية لن اصل لها في اقل من سنة إلى سنة ونصف إلى سنتين فمن الطبيعي ما فقدته من شعر خلال السنوات الماضية لن يعود في غضون اشهر , بالاظافة إلى عدم تمكني الا الان من تحديد الاسباب الفعلية في حالتي ولكني قريب منها , والعلاج يحتاج طريقة معينة وخطة قد تختلف من شخص لآخر لم ارسمها إلى الان ,

ابوحسين

26_____18

تعال خـــاص
تعال خاص

هل انت متزوج او اعزب ؟

مطلق

تعال خاص
كم وزنك ؟! وكم طولك ؟!

160_______103
هل انت مدخن ؟

يعني يعني

ماهو نمط غذائك ؟!
كبسات

لع
بعض الاوقات

غمشه
هل سبق وعانيت من اضطرابات نفسية او صدمات نفسية وما شابه !!
لا

كم عدد ساعات النوم ؟!
12

الحمدلله

yousefabuamour

ذكرتني بشبابي ايها الاصلع الصغير يعطيك العافيه
كلام علمي ...... وسيظل صحيحا يحتمل الخطاء

ولا تتوقعو ان الصلع مأثر علي , لا انا ما صلعت عبث ( كله من التفكير في كيفية العلاج من الصلع ) :)

لذلك ابي تساعدوني في الاجابة على الاسئلة التالية خاصة للذكور فقط

( ولا حياء في الدين و نحن لسنا بمعصومين ولا نجاهر )
ربي يوفقك ان شاء الله

ولكن نبحث لعل الله ان يلهمنا الحقيقة

العمر بين ال23 وال24
بداء التساقط ممكن من 19

لا
لا

هل انت متزوج او اعزب ؟
اعزب

تعال خاص

كم وزنك ؟! وكم طولك ؟!
الوزن 73 الطول 182

هل انت مدخن ؟
نعم بدأت التدخين حديثا يعنى بعد بداية التساقط عندى

ماهو نمط غذائك ؟!
عاادى جدا واغلب الاوقات الوجبات الخفيفه

لا

لا والحمدلله

لا والحمدلله

لهل سبق وعانيت من اضطرابات نفسية او صدمات نفسية وما شابه !!
لا

كم عدد ساعات النوم ؟!
من 8 الى 10

لا والحمدلله

امل ان تجاوبوني بشفافية , وستجدون الخير بإذن الله

حاب اضيف بعظ النقاط على اجابتى
قبل ملاحظتى للتساقط اى فى سن 17 و 18 كنت استخدم الفرد والجل بشكل كبير جدا بالنسبة للجل يوميا وبكمية كبيره على الشعر والفرد تقريبا مره كل شهر استخدمه ومرات اقعد بلاه وهكدا الحظ عند استخدام الفرد سقوط الشعر بشكل رهيب
ولم اكن مهتم
بعد ملاحظتى تساقط الشعر او خفته فى منطقة قمة الرأس اولا تجاهلت الامر واستمريت فى استخدام الجل وبعدها توقفت على استخدام اى منتج للشعر عدا الشامبو والى الان التساقط مستمر

أعلى