bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

سؤال مهم !

mr_happy

Active Member
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الذين يمتلكون المعلومه الكافيه لعلمية زراعه الشعر

اتمني ان تفيدوا اخوكم وكذلك اخوانكم الاعضاء :)

جزلكم الله خيرا

(( عملية الزراعه بطريقة الاقتطاف ))

سؤالي هو كيفيه تحديد درجة الجهاز الذي يعمل باقتطاف البصيلة في المنطقة المناحة
بمعني هناك drill قطره 1 مل أو 0.9 مل أو 0.8 مل أو 0.7 مل او 0.6 مل أو أقل ! يحدد لكل شخص درجة خاصه له

مثال : 1- احمد يحتاج 1 مل !
2- فهد يحتاج 0.6 مل !

ما هو المعيار ؟؟؟؟؟؟

تقبلوا تحياتي​

mr_happy

Active Member
اود ان انوه للاخوان بان كلما كان القطر اصغر 0.5 مل مثلا يكون افضل للمنطقه المانحه حتي لا تظهر نقط بيضاء في الأماكن المقتطفه

تقبلوا تحياتي

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
والله ما عندي فكره عن الموضوع :p

بس حسب ما أذكر بزراعتي دكتورين كانوا يقومون بالإقتطاف بالتناوب

الدكتور الثاني قال أن الآله اللي يستخرج منها البصيلات تختلف عن الدكتور الاول

حسب ما كان يقول أن الآله اللي عنده قديمه ولكن دقيقه بإستهداف البصيله

وأنا وقتها ما كنت أعرف موضوع القطر يعني ميييييح

mr_happy

Active Member
والله ما عندي فكره عن الموضوع :p

بس حسب ما أذكر بزراعتي دكتورين كانوا يقومون بالإقتطاف بالتناوب

الدكتور الثاني قال أن الآله اللي يستخرج منها البصيلات تختلف عن الدكتور الاول

حسب ما كان يقول أن الآله اللي عنده قديمه ولكن دقيقه بإستهداف البصيله

وأنا وقتها ما كنت أعرف موضوع القطر يعني ميييييح

شاكرلك مرورك اخي الكريم تركي :)

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
أخوي هابي
رأيي توقف أسئله لأنك متوجه للزراعه وأخشى أنك في آخر لحظه تتراجع لو ما لقيت جواب لسؤال ما
لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم

هههههههههههههههههههههههههههههه
ترى أمزح

طيب نرجع لسؤالك وراح أعتبره آخر سؤال لك

أختيار مقاس المثقب يحدده الدكتور بناءا على فروة الراس ليونتها وقساوتها
حجم البصيله لأن البصيله الأحاديه تختلف في حجمها عن الثنائيه وكذلك الثلاثيه
فلا يمكن أن تستخدم مثقب للبصيله الثلاثيه وتستخدمه للأحاديه والعكس صحيح

أما موضوع الندبات البيضاء اللي تتكلمون عنه
أنا إلى الآن لم أرى هذه الآثار من أي شخص مضى على زراعته سنه ولم يضع أي شخص صور لهذه الندبات أو النقط البيضاء
ولا أدري من أين أتت هذه المعلومه
ثانيا
اللي يزرع وهو سنين أصلع وملعلع ههههه ليش يحلق راسه على الصفر
ولنفترض أنه فيه نقط بيضاء لا تظهر الا بالحلاقه
خليها تطلع وتاخذ راحتها وشرهتك عللى اللي يخليها تشوف النور

تحياتي

أخوي هابي
رأيي توقف أسئله لأنك متوجه للزراعه وأخشى أنك في آخر لحظه تتراجع لو ما لقيت جواب لسؤال ما

ترى أمزح

أنا إلى الآن لم أرى هذه الآثار من أي شخص مضى على زراعته سنه ولم يضع أي شخص صور لهذه الندبات أو النقط البيضاء
ثانيا

تحياتي

النقط البيضاء انا شفتها على اليوتيوب وكان الشخص عامل عملية بالاقتطاف بالميكرو موتور وكان محلق ليعمل عملية تعديلية عند الدكتور عمر في لوس أنجيليوسusa

mr_happy

Active Member
أخوي هابي

ترى أمزح

ثانيا

تحياتي

اخي الكريم والعزيز علي قلبي اصلع ملعلع

بالنسبه إلى اختيار المثقب يكون ثابت لكل مركز ولا يتغير علي حسب البصيله سواء احاده او ثنائيه او غيرها هذه المعلومه التي عندي ! والله اعلم

اما بخصوص النقط البيضاء هناك اشخاص توجد عندهم نقاط بيضاء بعد العمليه ولكن خلال اول 3 اشهر ولا اعلم بعدها .

تقبل تحياتي

mr_happy

Active Member
أعتقد يعتمد على خبرة الدكتور وعلى سمك الشعرة

اخي الكريم هناك تجربه لعضو تم اقتطاف له اكثر من 3000 بصيله وتم الزرع له بما يقارب 1700 بصيله !

وذلك يرجع بحسب علمي الي مقاس المثقب الثابت لجميع الاشخاص مع العلم المركز معروف وله تجارب ناجحه

تقبل تحياتي

mr_happy

Active Member
النقط البيضاء انا شفتها على اليوتيوب وكان الشخص عامل عملية بالاقتطاف بالميكرو موتور وكان محلق ليعمل عملية تعديلية عند الدكتور عمر في لوس أنجيليوسusa

شكرا مرور اخي العزيز

ممكن تزودنا بالرابط التجربه

نقبل تحياتي

الاسطوري

موقوف
تعليقاً على اخوي حكيم المنتدى اصلع ملعلع

في نهاية رمضان خرجت مع احد زملائي الذين قاموا بالزراعه عند الدكتور سركان على جلستين تفصل المدة بينهما 4 اشهر ( نعم اربعة اشهر) :p المهم انا شفته بعد مضي 6 اشهر على زراعته الثانية وكان مخفف شعره وللامانه صدمت عندما رأيت المنطقة المانحه لدية لانها كانت خفيفه و شكلها غير طبيعي وهناك نقاط واضحه في فروته لذلك انا بدأت افكر انه من الممكن ان تكون هناك نقاط بيضاء ولكن اتوقع تعتمد على احترافية المركز والاختيار المناسب لحجم المثقب.

طبعا انا قلت هذه المعلومة من باب الامانه علما ً بانني كنت غير مصدق لهذه المعلومة قبل ذلك ومازلت اقول انه من الممكن ان يتغير وضع المنطقة المانحه الى الافضل خسب اعتقادي والله العالم.

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
اخي الكريم والعزيز علي قلبي اصلع ملعلع

بالنسبه إلى اختيار المثقب يكون ثابت لكل مركز ولا يتغير علي حسب البصيله سواء احاده او ثنائيه او غيرها هذه المعلومه التي عندي ! والله اعلم

اما بخصوص النقط البيضاء هناك اشخاص توجد عندهم نقاط بيضاء بعد العمليه ولكن خلال اول 3 اشهر ولا اعلم بعدها .

تقبل تحياتي

مع احترامي لرأيك
ولكن المثقب لابد من تغييره
حيث يقوم باقتطاف الأحاديه بمثقب في منطقه معينه ثم يغير المثقب للثنائيه ويختار مجموعة بصيلات من نفس المنطقه
ويغير إلى الأكبر ليقتطف البصيلات الثلاثييه
وبحكم ان الأحاديه هي الأكثر فهي التي تستغرق أطول وقت ولا تشعر بتغيير المثقب للثنائيه والثلاثيه
وهذ الأجراء لا تجده سوى في المراكز الأحترافيه والصادقه في عملها وحرصها عل العميل
أما من أقتطف 3000 وزرع له 1700 فأعتقد أن هذا من سوع عكلية الأقتطاف حيث أن نزع البصيله إذا لم يتم بمعرفه ومهنيه عاليه فسوف تتمزق وتموت

تحياتي

aim4hair

Member
صراحه استغرب من اي واحد يحاول ينكر حقيقة النقط البيضاء بعملية الاقتطاف مع انها مثبته و ما في اي دكتور ينكرها. عملية الاقتطاف تقوم على اساس استئصال البصيله من جذورها و ما يطلع محلها فمنطقيا لازم تترك محلها اثر. كل دكاترة الاقتطاف العالميين يقولون بموقعهم انه الاقتطاف ما يترك "linear scar" و انتبه لكلمة linear المعناها خط. فهم يقولوا انه العمليه ما تترك ندبه على شكل خط مثل الشريحه بس ما يقولون انها ما تترك ندبه من مره.
صراحه يأسفني انه في ناس يحاولوا يروجوا للعمليه على انها ما تترك اي اثر (ممكن عن حسن نيه و عدم معرفه) لانه هذا تصليل و في الوقت الوجود نقاط بيضاء ممكن ما يفرق عند بعض الناس و يشوفوا شيء ثانوي في ناس يهمهم هذا الموضوع و يشوفوا اساسي.

,و هذا اقتباس من كلام الدكتور woods مخترع الاقتطاف:
"I was in the lobby of a hotel in New York during an ISHRS meeting and Dr Knudsen presented photos of a patient with a shaved head and little white dots.
To the rapture of an anxious audience, he showed PROOF that THE WOODS TECHNIQUE OF FUE was NOT scarless.

The audience was overjoyed and relieved

I sat quietly while a bunch of doctors with very bad transplants and obvious strip scars came out rejoicing...FUE was not going to put everyone out of business"

mr_happy

Active Member
تعليقاً على اخوي حكيم المنتدى اصلع ملعلع

في نهاية رمضان خرجت مع احد زملائي الذين قاموا بالزراعه عند الدكتور سركان على جلستين تفصل المدة بينهما 4 اشهر ( نعم اربعة اشهر) :p المهم انا شفته بعد مضي 6 اشهر على زراعته الثانية وكان مخفف شعره وللامانه صدمت عندما رأيت المنطقة المانحه لدية لانها كانت خفيفه و شكلها غير طبيعي وهناك نقاط واضحه في فروته لذلك انا بدأت افكر انه من الممكن ان تكون هناك نقاط بيضاء ولكن اتوقع تعتمد على احترافية المركز والاختيار المناسب لحجم المثقب.

طبعا انا قلت هذه المعلومة من باب الامانه علما ً بانني كنت غير مصدق لهذه المعلومة قبل ذلك ومازلت اقول انه من الممكن ان يتغير وضع المنطقة المانحه الى الافضل خسب اعتقادي والله العالم.

شكرا علي مرورك مشرف المنتدي العزيز ألأسطوري

وشاكر توضيحك لنا وللإخوان الأعضاء

تقبل تحياتي

mr_happy

Active Member
مع احترامي لرأيك
ولكن المثقب لابد من تغييره
حيث يقوم باقتطاف الأحاديه بمثقب في منطقه معينه ثم يغير المثقب للثنائيه ويختار مجموعة بصيلات من نفس المنطقه
ويغير إلى الأكبر ليقتطف البصيلات الثلاثييه
وبحكم ان الأحاديه هي الأكثر فهي التي تستغرق أطول وقت ولا تشعر بتغيير المثقب للثنائيه والثلاثيه
وهذ الأجراء لا تجده سوى في المراكز الأحترافيه والصادقه في عملها وحرصها عل العميل

شكرااااا عمدتنا عسي الله ينور دربك ويرزقك من حيث لا تحتسب :)

أما من أقتطف 3000 وزرع له 1700 فأعتقد أن هذا من سوع عكلية الأقتطاف حيث أن نزع البصيله إذا لم يتم بمعرفه ومهنيه عاليه فسوف تتمزق وتموت

اخي المركز اشهر من نار علي علم وله تجارب ناجحه وما اتوقع ان يكون السبب الطاقهم اتوقع السبب المثقب !

والله اعلم

تحياتي

تقبل تحياتي

mr_happy

Active Member
صراحه استغرب من اي واحد يحاول ينكر حقيقة النقط البيضاء بعملية الاقتطاف مع انها مثبته و ما في اي دكتور ينكرها. عملية الاقتطاف تقوم على اساس استئصال البصيله من جذورها و ما يطلع محلها فمنطقيا لازم تترك محلها اثر. كل دكاترة الاقتطاف العالميين يقولون بموقعهم انه الاقتطاف ما يترك "linear scar" و انتبه لكلمة linear المعناها خط. فهم يقولوا انه العمليه ما تترك ندبه على شكل خط مثل الشريحه بس ما يقولون انها ما تترك ندبه من مره.
صراحه يأسفني انه في ناس يحاولوا يروجوا للعمليه على انها ما تترك اي اثر (ممكن عن حسن نيه و عدم معرفه) لانه هذا تصليل و في الوقت الوجود نقاط بيضاء ممكن ما يفرق عند بعض الناس و يشوفوا شيء ثانوي في ناس يهمهم هذا الموضوع و يشوفوا اساسي.

,و هذا اقتباس من كلام الدكتور woods مخترع الاقتطاف:
"i was in the lobby of a hotel in new york during an ishrs meeting and dr knudsen presented photos of a patient with a shaved head and little white dots.
To the rapture of an anxious audience, he showed proof that the woods technique of fue was not scarless.

The audience was overjoyed and relieved

i sat quietly while a bunch of doctors with very bad transplants and obvious strip scars came out rejoicing...fue was not going to put everyone out of business"

الله ينور عليك خي العزيز

ولكن ما باليد حيله ما كو الا طريقتين الشريحه والاقتطاف

عسي الله يوقفنا قرب موعد عمليتي باذن الله دعواتك لنا يا اخوي

تقبل تحياتي

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
أنا شفت صور لـ أشخاص زرعوا بالإقتطاف وطالع لهم نقاط بيضه واضحه جداً

لكن عن تجربتي تم استخراج مني ما يقارب 1500 بصيله

لغاية اليوم حلقت شعري مكينه 1 ومش مبيّن ان في نقط بيض وحتى الحلاق يقول ما فيه

ولكن ما أنكر أن واضح بعض الأماكن الشعر فيها خفيف ومبيّن ان مأخوذ منه ولكن لا وجود لنقط بيض

mr_happy

Active Member
أنا شفت صور لـ أشخاص زرعوا بالإقتطاف وطالع لهم نقاط بيضه واضحه جداً

لكن عن تجربتي تم استخراج مني ما يقارب 1500 بصيله

لغاية اليوم حلقت شعري مكينه 1 ومش مبيّن ان في نقط بيض وحتى الحلاق يقول ما فيه

ولكن ما أنكر أن واضح بعض الأماكن الشعر فيها خفيف ومبيّن ان مأخوذ منه ولكن لا وجود لنقط بيض

شكرا علي مرورك يا غالي :)

وان شاء الله ينور دربك بكل خطوه تخطيها

تقبل تحياتي

أعلى