bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

ارجوكم استفسار او نصيحة لوجه الله بخصوص بخاخ Minoxidil

السلام عليكم اعاني من الصلع في المنطقة العليا من الراس يوجد شعر بس قليق و خفيف تضهر المنطقة الصلعا
و ليس لديا مال لعملية زراعية مكلفة
و اريد شراء Minoxidil لديا 3 أسألة
1- انا أخد حبوب فتامينات اسمها NUTRICAP هل هي جيدا علما انها الفاتمينات الوحيدة الموجود في بلدي الجزائر...؟؟؟
2- ماذا تنصحوني Minoxidil التكريز 2% أو 5% علما اني اخاف من التركيز 5 لأنه سمعت يزيد شعر في الوجه و لا احب ذلك
3- أنا اعرف انا عند ترك Minoxidil يتساقط الشعر من جديد و لكن هل عند وصول الى النتيجة المرغوية استطيع ان اضع Minoxidil مرة في الاسبوع طول العمر
يعني بالتدريج الى الوصول على مرة في الاسبوع و ابقى بها مدى الحياة هل يتساقط شعري او لا...؟؟ او ضروي كل يوم ارش البخاخ
و صح رمضانكم

A.AB

Member
السلام عليكم اعاني من الصلع في المنطقة العليا من الراس يوجد شعر بس قليق و خفيف تضهر المنطقة الصلعا
و ليس لديا مال لعملية زراعية مكلفة
و اريد شراء minoxidil لديا 3 أسألة
1- انا أخد حبوب فتامينات اسمها nutricap هل هي جيدا علما انها الفاتمينات الوحيدة الموجود في بلدي الجزائر...؟؟؟
2- ماذا تنصحوني minoxidil التكريز 2% أو 5% علما اني اخاف من التركيز 5 لأنه سمعت يزيد شعر في الوجه و لا احب ذلك
3- أنا اعرف انا عند ترك minoxidil يتساقط الشعر من جديد و لكن هل عند وصول الى النتيجة المرغوية استطيع ان اضع minoxidil مرة في الاسبوع طول العمر
يعني بالتدريج الى الوصول على مرة في الاسبوع و ابقى بها مدى الحياة هل يتساقط شعري او لا...؟؟ او ضروي كل يوم ارش البخاخ
و صح رمضانكم

انا هجاوبك من واقع خبرتي وخبرة الناس اللي اعرفهم الي بيعانوا من الموضوع ده
1- الفيتامينات لا قيمة لها بالنسبة للصلع الوراثي يعني انت لو متاكد ان عندك صلع وراثي يبقي اوقف الفيتامينات دي ووفر تمنها
2-انا انصحك بمينوكسيديل 5%
3-عموما المينوكسيديل مش بيقف تساقط الشعر 100% لكن بيقلل نسبة التساقط الي حد قد يكون مقبول ويجب استخدامه مرتين يوميا ولكن بعد ظهور النتائج لا اعلم هل يمكن استخدامه مره في الاسبوع ام لا
ارجو ان اكون قد افدتك ...

محمد علي

نصيحة الك في سبيل الله ...والله على كل كلمة شهيد اني استعملتة بس مو مينوكسيديل استعمليت هيرجين وصفة الي الدكتور المهم اول شهور طلعلي شعر بس متفرق يعني بس اني طرت من الفرح وماصدكت نفسي رحت للدكتور كال استحدمة بعد شهور ورجعت استخدمتة ... المهم وراها بديت اخفف الجرعة وبديت اقلل من استعمال شوية شوية لحد ماتركتة وعينك متشوف الا النور كل الشعر الي طلع راح مو بس هاي الا صار عندي تشاقط رهيب عجيب وياريت لو باقي على الاول والله انتدمت لانة استخدمتة لا والمصيبة فترة استخدامة كلها يصير تحسس وحكة وقشرة بلمنطقة الي بتستخدم العلاج بيها وهاي لللامانة الي صارلي

محمد علي

وعمود شعر الوجهة فصحيح وللعلم اني استخدمت 2بلمية وهم زاد شعر وجهي واتحملت بس ياريت لو مامستعملتة والله اول كان شعري احسن على الاقل ماكان بي فراغات هواية هسة من التساقط الفضيع انترس فراغات

انا ما انصح فيه ولا بغيره مافيه علاج للصلع ان وجد واثبت ممكن ياجل الصلع او ياخره لكن حل جذري مافيه والمينكسيديل جربته ما فيه فايده غير وجع الراس والحكة ونادر تلقى احد عجبته نتايجه وكمل عليه غير انك اذا تركته مشكله يتساقط الشعر الي نما بسببه اذا كان فه شعر نمى بسببه واغلب الي جربوه تركوه مافيه حل غير الزراعة
والحل اذا تبي الصدق القناعة
وبالنسبة للفتمين اذا ما فادك ماضرك

بارك الله فيكم يا جماعة الخير لكن انا اريد ان أخر الصلع الى حين أتزوج بعد 3 سنوات بماذا تنصحوني

A.AB

Member
انا ما انصح فيه ولا بغيره مافيه علاج للصلع ان وجد واثبت ممكن ياجل الصلع او ياخره لكن حل جذري مافيه والمينكسيديل جربته ما فيه فايده غير وجع الراس والحكة ونادر تلقى احد عجبته نتايجه وكمل عليه غير انك اذا تركته مشكله يتساقط الشعر الي نما بسببه اذا كان فه شعر نمى بسببه واغلب الي جربوه تركوه مافيه حل غير الزراعة
والحل اذا تبي الصدق القناعة
وبالنسبة للفتمين اذا ما فادك ماضرك

استاذي ساهر الليل اذا ما نفع المينوكسيديل معك ممكن ينفع معي او مع صاحب السؤال ...الواحد مننا بيبقي متعلق بقشاية زي ما بنقول بالمصري وحالته النفسية بتبقي في الحضيض... وزي ما في ناس كتير المينوكسيديل مجبش معاهم نتيجة اكيد في ناس كتير المينوكسيديل جاب معاهم نتيجة !
وشكرا

اخى انا استعملته من سنه ونتيجته كانت هايله ورجع شعرى مثل الاول ولكن ابتعدت عنه فرجع شعرى فى التساقط وانا الان اخد شويه وابتعد شويه ولسه محتفظ ببعض الشعر لكن الكثافه قليله فانصحك باستخدامه يوميا مرتين 3 بخات لمدة 3 شهور ثم تعيد تكراره لو جاب نتيجه استمر عليه مدى الحياه واستعمل تركيز 5% وما تخاف لا ينبت شعر الوجه

مونيكا

Member
الله يستر والله اختبصت يعني مووزيين المينوكسيديل

شوف اخوي a.ab اذا المينكسيديل نفع معاك يمكن ماينفع معي او مع صاحب السؤال ولو تدقق بكلامي انا تكلمت عن تجربه وخبره , وبالنسبة للمثل الي قلته هذا المثل لو فسرته في ارض الواقع كان صار ضدك لان القشاية طال عمرك ما نقنذ الغريق او ماتنفع فلماذا تتمسك بالقشاية وتحاول تقنع نفسك فيها , واذا الحقيقة راح تاثر ع النفسية اجل اقول خلاف الحقيقة عشان النفسية تهدا !! الرجل طلب النصيحة وانا اعطيته طلبه بكل امانه لانه واجبي كمسلم تجاه اخواني وخواتي ..
والخلاف مايفسد من الود قضية والهدف مني ومنك النصح والرجل ياخذ بكلام من يريد وهذا حقه .
وشكرا

SkoOoN AlGaR7

Member
انصحك بأستخدام المينوكسيديل لانه من الادويه المعتمده لعلاج الصلع الوراثي واضراره الجانبيه قليله ونادره

اول سته اشهر مرتين يوميا بمعدل 8 بخات الى 10 على كـامل فروه الرأس مع التدليك

بعد السته اشهر اذا جاب معك نتيجه تستخدمه مره واحده يوميا بمعدل 10 بخات على كامل فروه الرأس

بعد مرور سنـه بأمكانك تستخدمه يوم بعد يوم للمحافظه على الشعر الموجود وتبدأ تقلل الجرعه تدريجيا

لكن لا توقفه لان الشعر يرجع يتساقط

والفيتامينات اختر اي نوع يكون مفيد للشعر ويحتوي ع الزنك ولو تــراجع الطبيب راح يفيدك اكثر بخصوص المينوكسيديل وجرعاته والفيتامينات

وبالتوفيق ان شاء الله

بارك الله فيكم و الله ما قصرتوا أنا الأن أستعمل 2% ساكمل شهر و اغيره ب 5 % أنا خائف من شعر الوجه
ربي إن شاء الله يرجع شعورنا أحلى تحياتي لكم يا احباب و يعطيكم العافية

السلام عليكم
انا اعتقد ان المنوكسيل ينفع ناس ايه وناس لا
لان انا شفت واحد كان بيصلع واستخدمه وطلع شعره وسالته قالي هاي من المنوكسيل ال 5%

semsem

Member
مينوكسوديل او هير جرو او هير باك او روجين كلها ادويه لمحاربة الصلع وهيا بالفعل تؤخر بشكل كبير من سقوط الشعر وبالتالي لا تعجل بالصلع وقد تكون لها نتائج ايجابية بانبات الشعر ولكن مع البعض والبعض الاخر قد لا تجدي نفعا معهم... ولو هتنظر للموضوع مره اخري هنا فاعطنا نتائج التي حصلت عليها....

مايكل نايت

رد: ارجوكم استفسار او نصيحة لوجه الله بخصوص بخاخ Minoxidil

نامل من ادارة الموقعت وضع رد مثبت بخصوص المنوكسيديل كي لا يتوه المتتبع .. وهل بالامكان استخدامه دون وصفة طبية ؟ ..
تحياتي

Dark shadow

استخدم مينكسوديل 5% مدى الحياة واوعى تفكر فى يوم تبطلو انا بستخدم مينكسوديل من سنة 2008 لحد سنة 2014 وبعدين زهقت زهقت بجد بطلتو شعرى خف جامد جدااااااا فى خلال 4 شهور تقريبا .. وخلى بالك المينكسوديل ليه اضرار يعنى هيجبلك قشرة وحكة فى فروة الرأس استخدم جانبو اى شامبو مضاد للحجات دى زى نيزورال كدا او نيزابكس

اخى انصحك بزيارة طبيب متخصص يحدد لك ماتحتاجة من علاج لحالتك اما بلنسبة للمينوكسيديل 5% انا استخدمتة مع ادوية اخرى لمدة 4 أشهر بأنتظام وظهرت نتائج جيدة ولكنى تكاسلت بعدها فعاد التساقط مرة اخرى شكرا ربنا يكتبلك الشفاء من هذا الصلع اللعين

شارجر

Member

من واقع تجربة تقريبا 4 سنين مع المينوكسيديل

فنتيجته جدا سيئة والتساقط يرجع بعد فترة

وفوق هذا كله لازم استخدامه طول العمر وهالشي اتوقع شبه مستحيل لدى البعض

كوكتيل

Member

انصحك اعمل زراعة شعر وفك نفسك من المشاكل والاعراض الجانبية لانك لو بتستخدم المينوكسيدل لازم مدى الحياه يعني راح تصرف عليه دبل اضعاف قيمة عملية زراعة الشعر وانصحك بعد زراعة الشعر استخدم فيتامين موصوف من الدكتور الي زرع وحقن البلازما بالنسبه لحقن البلازما تكفي في السنه مره واحده وقيمتها تعادل قيمة شرائك لعلب المينوكسيدل لسنه واحده لكن الفرق ان البلازما امنه تماما وليس لها اعراض جانبية لانها من تؤخذ من دمك ولا تتقيد كل يوم مرتين مثل المينوكسيدل وانا جربت حقن البلازما بعد ما توقفت عن استخدام حبوب البروبيشا كان الشعر يتساقط بشكل رهيب واخذت حقن البلازما ومن اول حقنه توقف تساقط الشعر تماما ولا شعره سقطت بعدها .

raasnr

Member

مشكلته حسب قراءتي انه لا بد تستمر عليه طول العمر او راح تعاني من اثر عكسي

أعلى