bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

فضفضه فقط لا غير

mhhe

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أول شي أشكر القائمين على الموقع ، فمثل هذا الموقع يفيد كثير في عملية توعية الناس بخصوص الزراعة
ثاني شي أشكر وبشدة كل من شارك بتجربته ، وأتمنى لهم كل التوفيق سواء على جانب بصيلات الشعر أو في حياتهم وآخرتهم

قصتي قصة يا جماعه ، أنا إنسان أخذ منه الصلع مأخذه وغير حياتي كلياًً ، متميز في دراستي ، وحصلت على الوظيفه الي كنت أتمناها بتوفيق من الله ، وأنا كنت مخلص ومتميز جداً في عملي ، وأنا ولله الحمد حسن المظهر وبالتحديد كنت حسن الشعر ، ولما أقول حسن الشعر أقصد إن شعري كان من شدة حسنه لا يسلم من تعليقات المدح لكل من شافه ، رغم أني لم أكن أهتم فيه لأني ولدت به وهو حسن وليس لأني أهتم فيه

المشكلة إني كنت أعاني من الصلع ، وكان هذا الأمر مؤرق حياتي ومضايقني ، لكن بعد فتره اشتد الصلع إلى أن أصبح واضح ، وصلعي من النوع الي يخف الشعر في مناطق متوزعه من الراس (وليس يتراجع رغم وجود بعض التراجع) ، وحالياً صار واضح لي إني قد أكون متجه للمرحلة الخامسة أو السادسة (زي الوالد الله يحفظه الي هو يمكن المرحله السابعة بعد) ، وهذا الشي غير حياتي كلياً

الصلع جعلني سجين البيت ، كنت إنسان محافظ على الصلاة في المسجد ولله الحمد ، ولكن بعد أن اشتد الصلع صرت ما أصلي في المسجد إلا صلاة الجمعة الله يهديني. في العمل يطلب مني السفر للخارج لدورات (أحياناً تكون بالشهور) وهي ضرورية ، ولكني أعتذر ، وهذا الشي كان السبب في عدم ترقيتي ، بالإضافه إلى إنه قل إخلاصي في العمل وأفكر أتركه وأنتقل لمكان آخر. قطعت صلتي بأصدقائي وبعض الأقارب والسبب الصلع ولأني كنت أحياناً أتلقى بعض التعليقات. ما شفت الحلاق من حوالي ثلاث سنين. كنت أفكر في الزواج ، لكن شلت هذي الفكرة من راسي ، لأنه مستحيل آخذ بنت الناس وأنا متضايق من مسألة الصلع لهذي الدرجة وأنكد عيشتها وعيشتي. والي يزيد الطين بله إني إنسان حساس وشديد الملاحظة وحقاني ما أحب أغلط على أحد أو هو يغلط علي. الصلع كان سبب في قلة الثقه بالنفس. صرت ما ألقى متعه للأشياء الي أحبها رغم محاولاتي المستميته. وصل بي الأمر للكآبة والبكاء ليس للصلع لوحده ، وإنما للأشياء الي أثر عليها الصلع في حياتي وعطلها.

العلاجات جربت بعضها مثل المونيكسيديل وكانت النتيجه أنه يسبب حساسية في الفروه ، ناهيك عن إنه لازم تستخدمه دائم ويروح مفعوله مع السنين ويبدى يطيح شعرك بسرعة ، غير أنه متعب ، فأنا أخليه يطيح بالسرعه الحاليه (والي هي بطيئه نسبياً) أحسن
وعقار مثل بروبيشيا ما يصلح تعاطيه لأن أضراره أكبر من فوائده ، هذا إذا كان له فوائد تستاهل
هذا غير الزيوت والخرابيط الي ما تسوي ولا شي وكل الناس تدري
الزراعة إكتشفت إنها غير ناجحه للأشخاص الي الصلع عندهم أو راح يكون عندهم هو المرحلة الخامسة أو السادسة ، وهذا مهوب بناء على كلام ناس ، وإنما على بحث مطول سويته خلال الثلاث سنوات الماضية، وحتى الأطباء في الخارج ممكن يقولون لك نفس الشي ، يعني إذا كان صلعك الدرجة الرابعة أو أقل وثابت فممكن إنك تسويها غير كذا ما أتوقع إنها راح تكون مجديه ، وحسب توقعات الواحد
المشكلة إن الزراعة يقاس نجاحها بنمو الشعر بعد الزراعة ، ولكنه ما يقاس بمدى ظهور مظهره بشكل لا يمكن تفرقته عن الشخص الطبيعي غير المصلع ، أو على الأقل بصلع خفيف
مشكلة ثانيه إن الأطباء المشهورين يعرض لك عمليات ناجحه فقط ، وليس متوسط العمليات ونتائجها سواء كانت إيجابيه أو سلبيه ، ولو عديت الناجحه لوجدتها أقل بكثير من العمليات الي سواها كل حياته (تلقاه مشغول كل يوم في السنه فعملياته كثيره) والي قد يكون بعضها فشل ، وطبعاً ما راح أتكلم عن الأطباء النصابين أو المبتدئين لأنه خطأ أصلاً التعامل معهم
المادة ليست مشكله بالنسبه لي ، ممكن أروح أغلى وأفضل واحد لأن هذي المشكلة متعبتني ، ولكن المشكله هو أنه من المستحيل أن يتمكن أي طبيب متميز من إعادة توزيع شعرك إذا كان صلعك كبير بحيث يكون مقارب لهيئته الي خلقك الله عليها ، هذا إن ما جعله غريب وصعب التعامل معه (غير الندبات الي يتركها) ، السبب إن الأمر يتطلب شعر كافي من المنطقة المانحه للتغطيه ، وهذا مستحيل يستوفى في الشخص المتوسط بصلع في مرحلة متقدمة (إلا إذا توصلو لاستنساخ البصيلات مثلاً وهذا استبعده)

على العموم أنا جربت أحلق راسي مكينه شهرين قلت يمكن يكون حل لمشكلتي ولا عجبني الوضع (غير أني صرت ألقى تعليقات كثر يوم كنت بشعر ومصلع) ، وقفت عن علاج شعري لأن الأمر متعب إنك تسوي شي بدون نتيجه ، ومازلت مكتئب ومتعطله أمور حياتي ، ومازلت آمل إني في يوم أتعود على صلعي وترجع لي حياتي وشخصيتي السابقة

أنا ما أبي شعر جميل مثل الي كان عندي ، لكني أبغى شعر عادي يغطي راسي مثل الناس ، تعبت من استراق الناس للنظر لراسك وأنت تكلمهم وظنهم أنك ما تلاحظ أو ما تهتم.

على العموم أنا حبيت أفضفض ، وأسف إذا ضيقت صدر واحد منكم ، وهذا الي عند ، والله يوفقني وإياكم
السلام عليكم

mr-amjad

Member
حاسس بمعاناتك اخوي والله يخلف علينا شعورنا
انا وصلت بالعلاج للبروبيشيا وخاصة لما نفسيتي بدت تتعب وانتظر النتائج والغريب انا اول شاب اصلع بالعيلة وعيلة الوالدة كمان

رسولنا الكريم " قال نعم يا عباد الله تداووا "

والعلاج الجذري قادم بأذن الله
انت بس هونها شوي والله كريم

مو اول صلعان لا انا ولا انت

الاسطوري

موقوف
مرحبا اخوي الكريم الله يعنيك ويزيل همك

طبعاً ماراح اقولك لاتفكر لاني اصلع واعرف ان الكلام غير مفيد, ولكني ممكن اقول شي بسيط الي اهو يجب ان تؤمن بقدر الله خيرة وشرة وان كان ايمانك متيقن وخالص في هذه النقطة فلن يضرك ماحل بك ابداً على العموم.

تجارب الاعضاء كثيرة والتجارب الناجحة كثيرة ايضاً تفضل وابحث في المواضيع الموجودة في قسم تجارب الاعضاء وشوف المركز الي يطمأن اليه قلبك وتوكل على الله لان حالك ماهي ابـ حال ومايصير تستمر علية ومالك الا الزراعة في الوقت الحالي اما عن ان الزراعة ماتنجح اذا كان صلعك في المرحلة الخامسة او السادسة فهذا للاسف معلومة خاطئ وبإمتياز لاني صديقي كان لديه صلع في المرحلة السادسة سوى زراعة في ايران على دفعتين و الآن لايمكنك تفريق شعرة المزروع وشعر لاعب المنتخب الانجليزي السابق ديفيد بيكاهم وانا اتكلم عن شوف العين غير تجارب الاعضاء الناجحة.

والله ولي التوفيق

انسانه2

مشرفة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اولا ربي يفك همك وغمك ويطمئن بالك ان شاء الله

ثانيا انت لازم تغير داخلك (نفسك) لانك لن تستطيع ان تغير حياتك اذا لم تغير نفسك
,,انسى لا تفكر في شي اسمه شعر ,,انا يمكن كنت نفسك واكثر لاني بنت صج انا مو صلع لكن الشعر خفييييييييف مره يسبب احراج نفس ماقلت سبب الى عزله وصرت مكتئبه لا اطلع لااروح مااشوف العالم الناس واكثر من كذه ,,واستخدمت ادويه مافاد,,وحتى الزراعة كم دكتور قال لي ما يمكن لان مافي صلع بس شعر خفيف ولازم ادويه استمرا ر واناا ماابي استخدم ادويه لانها لها اثار جانبيه يعني مثلا المينوكسديل يطلع شعر بالوجه وحتى كليتي المتني منه فتركته وماا قمت استخدمه ومستحيل استخدمه يعني كل الحلول مقفله ,,وظليت كذه بعزله لااروح ولا اجي لاني كنت داائما افكر في شعري ,,حتى قولون عصبي جاني ,,اتحطمت شامل ,,بعدها قلت انا مايصير احطم نفسي عشان شعر حتى كنت بس افكر في شي اسمه شعر ما عندي حواس لاي شي كاني انسانه ميته ,,خلاص بس قلت لازم انسى شي اسمه شعر واعيش حياتي عادي اروح واجي ولا افكر واحمد ربي ,,,واخلي في بالي ان في ناس عندها بلاءات اكثر ناس مشلوله وناس لا ترى وغيره ,,الانسان يحمد ربه فقمت بس ادعي وادعي واصبر اصبر وانسى انسى لازم تغير داخلك عشان تقدر تغير الجو اله انت عايشنه في الخارج,,مع هذا فاني اسعى لعلاج الشعر بالذهاب للطبيب من غير ان اقلق نفسي في شيء لان القلق تحطيم وليس جدوى او نفع ,

عليك ان لا توقف حياتك من أجل شعر خل املك بالله كبير ,,ترى توفيق رب العالمين اذا الله كاتبه للانسان ما يجي بسبب فيه شعر او لا ولا يتوقف التوفيق عليه لانه مكتوب ,,,ربك يعطي من دعاه خل املك بالله كبير وربك بوفقك في كل شي والشعر شي ثانوي في الحياه اهم شي راحه البال ,,لو انسان عنده شعر ماعنده صحه ولا راحه بال ما يستفيد شي ,,,

نصيحه لا تقضي على نفسك من من أجل شعر,,

واخرا وليس اخيرا

تذكر بان هذه دنيا زائله فانيه ,,,وان البلاء نعمه وليس نقمه ,,,وان الصبر مفتاح الفرج ,,,وان الاطمئنان والراحه والسعاده الحقيقيه تكمن في الداخل وليس الخارج ,,,,وان الدعاء السلاح,,وان قدر الانسان في كل شي مكتوب ارجع نفس قبل واحسن اطلع وعيش حياتك وداوم على المسجد ولا عليك من احد اهم شي انت تعيش حياتك والناس لا تهمك اصلا الناس راضها غسير ورضا الناس غايه لا تدرك ولا يعجبها العجب,,

مع كل هذا فالانسان لابد ان يسعى ,,ولكن يسعى من غير ان يرهق نفسه لان اراهاق النفس لن يجدي شيئا سوى التعب والعناء والشقاء ,,تسعى بان تذهب الى طبيب مختص بزراعة الشعر وتعرض حالتك عليه وكون عند حسن ظنك بالله فالله عند حسن ظن عبده فان خيرا فخيرا وان شرا فشرا ,,والله لا يخيب من دعاه ورجاه

قال تعالى : (وابتغ فيما آتاك الله الدار الآخرة ولا تنسى نصيبك من الدنيا وأحسن كما أحسن الله اليك)

واخيرا
ادعي دائما
اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همي

عيش حياتك طبيعي واسعى من غير ما تفكر

تمنياتي لك بالتوفيق ان شا ءالله

ابو بدر

متميز
صاحب تجربة
اولا

حياك اخوي بين اخوانك وباذن الله تجد الحل لمشكلتك

ثانيا

صحيح ان الصلع يغير بعض امورنا الحياتيه لكن لاكلها

ثالثا

لازم تعرف ان زراعه الشعر هي عباره عن تغيير مظهر وجعله مقبول اجتماعيا لا ارجاعه كما خلقه الله

رابعا

التفاؤل والثقه بالله مطلوبه وواجبه فاذا توقفت حياتي وتدمرت مصالحي فللاسف اكون قد فقدت الاثنتين

خامسا

بخصوص ماذكرت عن وجود اطباء زراعة نصابين

انا لا انكر هذا فهذه الفئه موجوده بكل امور الحياه سواء اطباء او غيرهم وانا لا امانعك من ذكر اسم اي طبيب مثل ماقلت نصاب ولكن ((( بشرط ))) وهذا هو المهم ان توثق ماتقوله بادله مقنعه وايضا لكي يسمح لتلك المشاركة بالعرض وحتى الايفهم القارئ ان كلامك هذا مجرد اتهام لدكتور او مركز بدون اثبات

واخيرا دعواتي لك بحياة ملؤها التفائل فتاكد اننا جميعا نقدر ضروفك لكن بالقدره والعزيمه تاكد انك تتغلب عليها

بالتوفيق

mhhe

mr-amjad
ولا حنا آخر ناس ، وفيه ناس عندهم مصائب أكبر من الشعر ، عارف والله ، لكن الأمر تعبني أكثر من ما كنت متوقع ، وعندي مشاكل في العائله أكبر من هذي المشكلة بكثير وما أثرت علي كثر مشكلة الصلع

علاج البروبيشيا قد يكون مفيد للبعض في المحافظه ويمكن استرجاع الشعر وأتمنى لك فيه كل التوفيق ، لكن حط في بالك إنه يعدل في هرمونات الجسم بحيث يقلل تحول الـ DHT ، وعلاج مثله لازم يستمر عليه الشخص مدة طويله ، والحقيقه هذا الأمر يزيد احتمالية تراكم أضراره في الجسم ، إذا صارت كثرة تعاطي الفيتامينات تضر الكلى أحياناً ، فما بالك بعلاج تاخذه يضر أشياء وظيفيه علشان يعالج أشياء شكليه
أنا مثلك جربت البروبيشيا بعد ما أنقطعت السبل ، لكني فكرت مره ثانيه إني لازم أستخدمه لسنين وقلت في النهاية راح يطيح الشعر أو أضطر أتركه ، فأتعود عليه مبكر أحسن من إني أحاربه واخسر شعري وقد اخسر معاه شي ثاني في خلال العمليه

شاكر لك أخوي تفاعلك ، وعسى الله يكتب لك التوفيق في أي علاج أو اجراء تاخذه

-----------------------------

أخوي الأسطوري
ونعم بالله أخوي ، هذي النقطه ما فيها خلاف ، لكن العين بصيره واليد (أو النفس) قصيره ، ما قدرت والله أتأقلم ، لكن هذا الشي عطلني حتى عن عبادتي الله يهديني من شدة ما هو مأثر فيني ، وانت تعرف وش أهمية العبادة للشخص بالمقارنة بالأمور الثانيه

بالنسبه للتجارب الناجحه في المنتدى لي تحفظ على عدد كبير منها ، ولست من الأشخاص الي يحب يعلق "ليش ما نزل الشعر" ، "ليش ما عبى ورى" ، "ليش غالي كذا" والي أشوفها أحياناً ردود من بعض الأعضاء الله يهديهم في تقارير الأعضاء الي سوو العمليه جزاهم الله خير على جهودهم ، ووالله إني أدعي لكل شخص عمل العمليه
لكن تحفظاتي ، ومهيب بخصوص تنزيل خط الشعر ولا ليش ما عبى الي ورى أو ليش غالي مثلاً فبعض الأعضاء لا يفهم قضية محدودية الشعر المتبرع به في مقابل المساحه المصلعه ، والبعض لا يفهم مبرر غلاء بعض الأطباء المتميزين في الخارج في مقابل بعض البدائل التي قد يكون بعضها ممتاز لكن قد يكون البعض الآخر سيء
تحفظاتي هي في كون بعض الأعضاء يزرع عدد قليل ثم يتوقع الكثير ، أو يزرع القليل ويكون راضي بالنتيجه ، أو يقدم المادة على الجودة ، أو يعتبر نمو الشعر أياً كانت هيئته في منطقة تصحر هو إنجاز ، أو مثلاً يزرع شعر رغم كون شعره في حاله غير متقدمه من الصلع ، أو مثلاً يزرع بطريقة الاقتطاف في حين أن صلعه في مرحله متقدمه جداً ، وتحفظي بالأخص هو على الزراعه الجماعيه للمركز المتعود عليه الجميع دون دراسه لجدو الشيء من عدمه لمدة سنه على الأقل
أعود وأكرر شكري العميق لكل من قام بعمل العملية وشارك الجميع بعمليته ، ووالله أني أدعي لكل واحد فيهم بالتوفيق في عمليتهم وحياتهم بعد العملية ، فما يعني هذا التحفظ أني ما أتمنى لهم كل الخير لأني حاس بمعاناتهم

بالنسبه لمسألة الصلع في المرحلة الخامسة والسادسة ، أنا متأكد كل التأكد بأنك حتى لو سألت الأطباء المحترمين سواء المحليين أو الدوليين عن هذه النقطه بكل صراحه ، دون ذكر لحاجتك للعملية ، فإنه سيجيبك بأن جدوى العملية للدرجة الخامسة والسادسة المتقدمة ليست كجدوها ونجاحها في المرحله الرابعه وما دونها ، السبب هو معادله حسابيه بسيطه وهو أن متوسط الشعر المتبرع منه هو ٥٠٠٠-٧٠٠٠ ، وهي كميه غير كافيه لتغطية الدرجه السادسه مالم تكن هيئة الشعر تساعد (خشن مثلاً) وأيضاً في نفس الوقت الرأس غير كبير ، وأيضاً الشعر المتبرع يقع في منطقة ٦٠٠٠-٨٠٠٠ ، وقتها ممكن أن تكون العملية ناجحه أو يمكن مقبوله للدرجات المتقدمة ، وطبعاً لكل حاله شواذ ، وتختلف قياسات الأشخاص بالنسبه للنجاح والفشل ، فالبعض يطمح لتغطيه كامله ، في حين أن البعض الآخر يطمح لتغطيه أماميه أو خلفيه جزئيه
أعرف من الأطباء الغربيين الذي سيمتنع عن زراعة شعرك إذا كنت في المرحلة السادسة خاصة إذا كان توقعك هو تغطيه الصلع مالم تصر عليه بذلك ، وسيقترح عليك التأقلم مع الصلع ، وهو أمر أعتبره إيجابي وأخلاقي في الطبيب ، وإذا تعرف بعض الأطباء الأجنبيين ذوي الخبرة بإمكانك مراسلتهم والتبين من هذا الرأي ، وأنا متأكد إن بعض الأطباء المحليين المحترمين يوافقون هذه النقطه

بالنسبه لصديقك ، هل ممكن تزودنا بالصور قبل وبعد (حتى لو عن طريق الخاص)

شكراً لك أخوي الأسطوري على ردك واهتمامك ، والله أني مقدر لهذا الرد رغم كل الي كتبته فوق ، فمهو
قصدي أخالفك وإنما أحاورك ، والله يوفقني وإياك

أشكرك أختي إنسانه
وأشكر لك دعواتك وأتمنى لك المثل بخصوص شعرك
وأشكرك خصيصاً على الجهد والرد المطول
المشكلة الوحيدة هو أن كل ما قلتيه وكل ما حددتيه بخط بشكل أخص لم يغب عن بالي أبداً أبداً ، لكن جميع محاولاتي لإقناع نفسي ما جابت نتيجه ، أو كان مفعولها بطيء جداً جداً
بالنسبه لكون الناس عندهم بلاءات أكثر فما فيه شك ، لكن هذا ما يعني إن ما عندي بلاءات غير الشعر في من حولي من عائلتي وأقاربي ، ولا يعني إني ما أحتك بشكل يومي بناس مشلوله وناس ما تشوف
ومتأكد كل التأكد أن كل شخص عنده شيء يضايقه ، لكن أحياناً بعض الأشياء تحملها معك في كل مكان ظاهره للكل ، وما بيدك أي حيله فيها ، حتى ولو كانت شكليه ، وليست وظيفيه ، والحمد لله على كل حال ، الصلع أهون من مصايب أخرى زي ما ذكرتي
وما فيه شك إن التوفيق من رب العالمين وإن الشعر ماله دور ، لكن الشعر هو الي عطل مصالحي وعباداتي ، وهذا الي مضايقني ، وليس كوني ما توفقت بسبب الشعر مثلاً
وبالنسبة للزراعه أنا ما أقتنعت بنتائجها وأحياناً خيار مثل خيار "عدم الزراعه ، والتعود" هو خيار سليم وأكثر صحة من مثلاً خيار زراعه بنتائج غير مقبوله أو غير مرضيه للشخص نفسه (بغض النظر عن رأي الناس) ، خاصة في المراحل المتقدمة أو الي راح تكون متقدمة في المستقبل ، فالزراعة ليست الحل ، كثير زرع ولم يرضى بالنتيجه ، وكثيرون أيضاً زرعوا بنتائج متدنيه وكانوا أكثر من سعيدين
الزراعة ليست الحل دائماً ، لكن أتفق معك في بقية ما ذكر

بالنسبة للنساء وزراعة الشعر ففعلاً الزراعة غير مناسبه للتكثيف ، وإنما لملىء منطقه فارغه ، السبب أنه الزراعه أحياناً يتم فيها عمل صدمه للمنطقه المزروع فيها ، أو حتى ضرر للبصيلات الموجودة أثناء الغرس ، وهذا الشيء يتسبب بسقوط الشعر الموجود أصلاً ، بالتالي بعد الزراعة لا يتغير المظهر كثيراً عن سابقه وربما يكون أحياناً أسوء لا قدر الله
لكن هذا ما يعني إن النساء ما تناسبهم الزراعه ، بالعكس شفت نتائج أكثر من رائعة ، لأنهم يحتاجون شعر أقل من الرجال
بالمناسبة أنا أختي تعاني من نفس المشكلة ، وكثرت هذي الأيام بالنسبة للنساء :(

شاكر لك تفاعلك ودعواتك

أخوي أبو بدر
أول شي أشكر لك جهودك في المنتدى أنت وأخوي ماجد ومحمد
ثانياً لا تزعل مني ، والله إني مقدر لجهودك وأحبك ، بس الصراحة أنت أكثر واحد زعلني رده ، الحين ما لقيت من فضفضتي الطويلة والعريضه إلا كلمة نصابين الي قلتها أنا بدون أي نوايا سيئه أو خذت لها أي بال علشان تركز عليها وتكتب فيها سطرين كامله؟!
ثالثاً ، عارف والله إن الصلع لازم ما يعطل حياتنا لكن والله ما باليد حيل ما قصرت بالدعاء والقيام والله يعيني على نفسي
رابعاً ، عارف والله ان الزراعه راح تغير لشكل مقبول اجتماعياً ، ومستحيل أي عملية حتى غير زراعة الشعر ، ممكن تكون بجودة خلق الله ، لكن أيضاً الصلع بحد ذاته هو شكل مقبول اجتماعياً إلى حد ما وطبيعي من رب العالمين ، فإذا كانت زراعة الشعر في بعض الحالات المتقدمة راح تنتج بنتيجه تلفت الانتباه ، فهي بالتأكيد ليست مقبوله اجتماعياً ، وقد يكون الصلع أكثر قبولاً منها حتى وإن قوبل بنظرة سلبيه من البعض ، وأظنك تتفق معي في هذي النقطة
خامساً ، أتفق معك في ما ذكرته من أولاً إلى رابعاً واتحفظ على خامساً
الأطباء المبتدئين أو الأسوء منهم النصابين موجودين حتى في البلدان المتقدمة في مجالات أخرى ، فمثلاً بريطانيا تعتبر غير مناسبه للزراعة (ربما يوجد شخصين أو ثلاثه فقط محترمين وأخلاقيين) ، ومن الممكن أن تجد ضعف عددهم في أمريكا ، أنا لا أتهم أحد أبداً ، ويحق للقارئ أن يفسر كلامي كما يحب ، لكن الطبيب المتميز يجب التثبت له عن طريق أخلاقيته في العمل ونتائجه وسمعته الطيبه وليس العكس
أرجع وأقول أنا ما أتهمت أحد أبداً ولا لمحت لأي شيء ، لكن ما قلته يظل صحيح ١٠٠٪ لأنه يوجد أطباء مبتدئين ونصابين في أي مكان في العالم وفي أي مجال طبي طالما يدخل عامل الربح في العملية

أشكر لك دعواتك وأتمنى لك المثل وأكثر ، وإعذني إذا زعلتك بشي

شاكر لكم جميعاً وإعذروني على أي قصور في ردودي

ابو بدر

متميز
صاحب تجربة
يبدو انك مافهمت ردي السابق بالشكل المطلوب مع العلم انه واضح ومافيه اي غموض

على كل حال هذا رد ثاني واتمنى انك تقراه زين قبل ماترد وهو مايختلف عن ردي الاول ولكن بمعنى ابسط

اخوي انا ادري انك ماتتهم احد ولا ذكرت اسم احد ولا لمحت لاسم طبيب او غيره لكن القصد من كلامي هو اذا حبيت تنتقد اي طبيب وتذكر اسمه لك الحق بهذا وانا لا امنعك ولا راح احذف اي شي من كلامك لكن مثل ماقلتلك بردي السابق يجب ان يكون النقد مشروط بوجود اثبات وتكون بالصور حتى مايكون هناك ظلم لاي طبيب ينذكر اسمه بموضوعك وحتى لا تكون نظره القارئ لموضوعك انه مجرد تجنى واتهام فقط

اتمنى انها وصلتك المعلومه

بالتوفيق

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
أخي الكريم
مانبي الردود الطويله والمعاناة الطويله فنحن نعرفها يمكن قبلك
لكن ممكن أن تخرج من هذه المعاناة إذا رغبت بالزراعه
بس طلب لو تكرمت
ممكن تحط صوره للصلعه الجميله عشان نقدر نعطي راي واضح
وصدقني مالك حل إلا الزراعه أو الصبر وعدم الإهتمام بالوضع الحالي
تحياتي

sss

مرحبا اخوي اعتقد انة لازم تغير قناعاتك الفكرية لمشكلة الصلع قبل اشهر اكثر من مليارين انسان حضر وشاف لايف زواج الامير وليم ابن الامير تشالرز ولي عهد بريطانيا في القنوات الفضائية ومشى مع البرتكول بالعربة الملكية وسط لندن وهو اصلع اصلع ولا عمل زراعة وعندة منطقة مانحة طيبة ههههه وشوف كمان زواج الامير البريت امير موناكو من كم شهر اصلع صرف هذولي شخصيات غير طبيعية وبكل سهولة يقدرون يزرعون شعر واظف على ذلك اشكالهم فوتو جنك وسيمين شوف الصلع ماسوى لهم مشكلة مبتسمين وواثقين من انفسهم واذا احد طالعلك زي ماتقول او ركز علي الصلعة هههة قلة بالمصري مالهم مااالهم الصولع امزح معاك تحياتي القلبة لك

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
حبيب قلبي وعيوني أبي أطلب منك طلب
وعلى شهادة كل أعضاء المنتدى

حطني ************ ولك علي وعد وبمرافقة من تختار من المنتدى وعلى حسابي الخاص
أروح لنفس المركز اللي زرعت فيه وأقولهم شيلوا البصيلات إللي زرعتوها وأرموها ما أبيها

أقعد أصلع ******** وأصلع إذا قعدت بين ألناس يقولون
ماشاء الله يازين رسمة راسك طال عمرك تصدق طال عمرك الشعر عليك ماهوب زين
كذا أزين هههههههه
يا خوي وين انت وشلون تفكر وشلون تقارن
شوف الشباب وشلون نفسياتهم واللي يقول التعليقات عليهم وعلى قرعتهم
فيه أحد يقدر يعلق ولا ينكت على****؟؟؟

عموما الرأي اللي يقول أن الصلع فوق الدرجه الخامسه ما يصلح
طيب
أنا في الدرجه السابعه وزرعت المقدمه وبعد ستة أشهر زرعت الباقي
شوف تقريري ومنتظر نشوف النتائج لأني توني ما كملت شهر

تمنياتي لك بالتوفيق

تم التعديل على المشاركة

الادارة

ابو صليعه

احب احيي كل الاعضاء الموجودين في هالمنتدى وانشالله يتمم عليكم ربي باكمال زراعة الشعر وتشوفون نتائج كويسه

انا حاب اسال الاخ اصلع ملعلع اذا ما كان عندك مانع

انا شفت نتائج الزراعه حقتك وكانت جدا رائعه ومشالله عليك شارح كل شي بالتفصيل

حاب اسالك قبل ما تروح لتركيا لزراعه الشعر حاب اعرف وين زرعت شعرك بالسعوديه وفي تركيا فاي مركز وكم اجمالي

المبالغ المدفوعه لاهنت

ومشكووور مقدما والله يتمم عليك وتشوف نتائج اكثر من رائعه

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة

احب احيي كل الاعضاء الموجودين في هالمنتدى وانشالله يتمم عليكم ربي باكمال زراعة الشعر وتشوفون نتائج كويسه

انا حاب اسال الاخ اصلع ملعلع اذا ما كان عندك مانع

انا شفت نتائج الزراعه حقتك وكانت جدا رائعه ومشالله عليك شارح كل شي بالتفصيل

حاب اسالك قبل ما تروح لتركيا لزراعه الشعر حاب اعرف وين زرعت شعرك بالسعوديه وفي تركيا فاي مركز وكم اجمالي

المبالغ المدفوعه لاهنت

ومشكووور مقدما والله يتمم عليك وتشوف نتائج اكثر من رائعه

حياك الله أخوي

تفاصيل زراعتي الأولى بالرياض والثانيه بتركيا
تجدها على الرابطين التاليين

أولا زراعتي بالرياض

https://www.hairarab.com/vb/showthread.php?t=2975

ثانيا زراعتي الثانيه بتركيا

https://www.hairarab.com/vb/showthread.php?t=4159

تحياتي

sss

اخوي اصلع ملعلع بعد التحية والسلام الطلب موجة لي ولا لصاحب الموضوع اذ

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
اخوي اصلع ملعلع بعد التحية والسلام الطلب موجة لي ولا لصاحب الموضوع اذ

ما فهمت وش تقصد
الأخ طلب مني طلب وقدمته له
وكل عضو يمكن أن يرى الموضوع
ولكن لم أفهم سؤالك
تحياتي

ابو صليعه

مشكووووووووووووووووووووووووووووووور جدا اخوي اصلع ملعلع يعطيك العافيه ما قصرت

ابو صليعه

الله يتمم عليك اخوي اصلع ملعلع ومشكور على كل تعبك الي سويته بس انت قلت التكلفه فالرياض 17400 ,,,,,

يعني هاذي التكلفه فقط بالرياض ؟

انا حاب اعرف مجموع الي في تركيا ومجموع العمليات الثنتين عشان اشوف امكانياتي تسمح ولالا

والله اخاف اروح لتركيا والممرضه تفرفر بشعيراتي مثلك هههههههههههههههه

ومشكور مقدما

يابن الحلال وسع صدرك
انا مثلك يأست
لكن قررت اسوي الحلول اللي اقدر عليها بروح ازرع
ان نجحت الحمدلله
وان مانجحت لا قدر الله اكون سويت اللي علي ومألوم نفسي بعدين

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
موجود أسعار العمليتين
أجمعها وتطلع معك التكلفه
لكن لو سويتها كلها بتركيا كان أوفر لي بكثير
تحياتي

aim4hair

Member
شوف يا خوي، اهم شي تنسى كيف شعرك كان زمان لأنه ما في امل تقدر ترجعه مثا اول بس في حلول ممكن تجربها:
1) تحلق شعرك زيرو و ربي سكسوكه او لحيه خفيفه - نيو لوك :)
2) ممكن تجرب تسوي عملية شريحه mega session عند الدكتور hasson بكندا لأنه مشهور بهذه العمليات و نتائجه مذهله و ممكن تشوف بالرابط عمليه سواها لدرجة صلع من الحاله السادسه: بس اكيد لازم تكون المنطقه المانحه عندك ممتازه و حيكون في ندبه بعد العمليه
http://www.hairrestorationnetwork.com/eve/165656-dr-hasson-8402-grafts-one-session-11-months.html

3) ممكن تسوي BHT عند الدكتور Umar بأمريكا و يزرع شعر الجسم عالراس باحترافيه و ما يكون في ندبات بالراس بس طبعا لازم تخلي شعرك قصير لأنه شعر الجسم يختلف عن الراس و لو طولته يبين في شي غلط. بس لو خليته قصير الناس ما تفكر انك اصلع و جبهتك ما تلمع :p ويفكروك تحلق كذا ستايل

4) في عملية زراعه جديده اسمها HST ما تترك ندبات و تعطيك كميه غير محدوده من المنطقه المانحه بس تحتاج صبر لأنه ما يعملو الا 2000 بالجلسه ولازم بين كل جلسه و جلسه 6 ل 9 شهور. بس الميزه هنا انه ما تترك ندبات فلو زرعت المقدمه و صرت تحلق على درجه واحد الناس ما تشوفك اصلع من قدام و ما في ندبات بالخلف فتقدر تحلق قصير ونت مرتاح

ملاحظه: اذا سائل مينوكسيدل سوالك حساسيه جرب الرغوه، سمعت انها ما تسبب حساسيه.

سفير الحزن

متميز
صاحب تجربة
يا اخي الكريم انا مستغرب كيف اترك الصلاه على سبة شعر فقط والله ماينفع ولا تسوى

يا اخي البس طاقيه اذا كنت ما تبغى احد يشوف شي من راسك مثلي في الصلاه انت لكن اتركها مره لا والله راح تتعب نفسيتي وما راح اتحسن بل سيزداد حالي من سي الى اسوا عموما المشكله انا ننظر للحياة بتشائم فلو نثقفنا دينيا لن نواجه اي مشكله

الله يوفقك

أعلى