bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

العلماء "يحلّون" لغز الإصابة بالصلع تمهيدا لعلاجه

danzo

Member
إنضم
18 مارس 2012
المشاركات
39
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
توصل علماء إلى سبب بيولوجي وراء الصلع ما يمهد الطريق نحو اكتشاف علاج له وأيضا علاج ضعف الشعر وتساقطه.

ففي دراسة أجراها علماء أمريكيون على رجال يعانون من الصلع تم اكتشاف جين خاص هو السبب وراء تساقط الشعر.

وأشار العلماء من جامعة بنسلفانيا في تقرير نشر في مجلة "ساينس ترانسليشنال ميديسن" العلمية إلى أن الجهود تبذل حاليا لتطوير كريم لعلاج الصلع.

وتشير الأبحاث العلمية حول الصلع إلى أن معظم الرجال يصابون بالصلع وهم في منتصف العمر ويعاني 80 في المئة من الرجال من شئ من الصلع مع بلوغهم السبعين من عمرهم.

وأفاد البحث أن هرمون الذكورة تيستيرون يلعب دورا في الإصابة بالصلع كما تلعب أسباب وراثية دورا فيه أيضا. كلا السببين يؤديان إلى انكماش بصيلات الشعر حتى تصبح صغيرة لدرجة أنها تكون غير مرئية ما يؤدي إلى ظهور الصلع.
الجين المسؤول

وذكر العلماء أنهم تعرفوا على مركب بروتيني اسمه :

DDD.png
(بروستاجالاندين دي سينثيز) في خلايا بصيلات الشعر الموجودة في فروة الرأس عند المصابين بالصلع.

وقال العلماء إن فئران التجارب التي تمت زيادة نسبة البروتين لديها اصبحت بلا شعر على الإطلاق بينما توقف نمو الشعر لدى البشر الذين زيدت نسبة المركب البروتيني المشار إليه لديهم بعد إجراء عمليات لزرع الشعر.

وقال البروفيسور جورج كوستاريليس من قسم الأمراض الجلدية في جامعة بنسلفانيا الذي قاد البحث إن البحث أظهر أن هذا البروتين يمنع نمو الشعر، لذلك تم تحديد سبب الصلع ومن ثم طريقة العلاج.

وأشار إلى أن الخطوة المقبلة هو التوصل إلى المكونات التي تؤثر على هذا البروتين واختبار ما إذا كانت تلك المكونات ستعمل على نمو الشعر من جديد أم أنها ستعمل فقط على منع حدوث الصلع. وأشار إلى أن هناك عدة محاولات حاليا تبذل في هذا الشأن.

اوكي المفرح في الخبر انه ولاول مرة سيتم تصنيع دواء حقيقي لمعالجة المشكل من جذوره ومنع التساقط نهائيا لان جميع الادوية التي نستعملها حاليا هي مثبطات للشعر فقط وتمنع تساقطه بشكل ملحوظ لكن دون معالجة المشكلة ما يؤدي الى سقوط الشعر بعد التوقف عن استعمال الدواء .والحمد لله ان الخبر ياكد ان العلماء بصدد صنع دواء لحل المشكل نهائيا بعد ان عرف المسبب الرئيسي والجين المسؤول عن مشكل الصلع .

ماانصحكم به الان وبعد ان كنت اشاهد قناة الجزيرة اليوم التي استضافت احد اطباء الجلد للتعليق عن الخبر قال انه اهم خطوة الان هو المحافظة على الشعر الباقي والاعتناء به في انتضار الدواء الذي بدأ العلماء و بعد اكتشاف سبب الصلع في تصنيعه لان الدواء حسب كلامه لا يضمن انه يعيد الشعر الذي تلف تماما وتساقط انما يعمل على وقف تساقط الشعر المتبقي بشكل نهائي والله اعلم.
 

سام

Member
إنضم
12 فبراير 2011
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
اسأل اللة ذو الوجة الأكرم والاسم الأعظم والعطية الجزلي
ان يقدم الخير لكل اعضاء هذا المنتدي الرائع والقائمين علية وكل المسلمين
وان يشفي الجميع ويحقق أمانيهم.

شكرًا *أخونا danzo.
 

Lam

Member
إنضم
16 أبريل 2011
المشاركات
50
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
مشكور اخوي عل المعلومات الجديده
وبالفعل اتاكدت من دي المعلومه
وان نتائج الابحاث طلعت في هذا الشهر مارس ٢٠١٢
بس المشكله اتوقع الشغله بتطول شوي الين ما يصنعو الادويه
 

Qassom

New Member
إنضم
26 يناير 2012
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
محتاجين دوا يرجع انبات الشعر اللي راح

الله يوفق العلماء ويقدروا يلاقوا الحل بإذن الله
 
أعلى