bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

استعمال المينوكسديل مع بعض أدوية الصلع الأخرى ، وجدوى العلاج منها

إنضم
1 أكتوبر 2011
المشاركات
302
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
المينوكسديل + الريتينا – أ


ماهو الترينتون أو الريتينا – أ ( Retin-A ) ؟

هو دواء مشتق من فيتامين ( أ ) أو البيتا كاروتين ، ويستخدم اساسا لعلاج حب الشباب .
ومن المعروف أن فيتامين ( أ ) هو دواء أو مكمل غذائى يصلح لحالات النمو لدى الصغار والكبار ، ولقوة الإبصار ، وصحة وسلامة الجلد ، وهو يستعمل كدواء فى مجال الأمراض الجلدية ، لمدة أكثر من 50 عاما .
وتجد نسخة مصنعة من فيتامين ( أ ) تستعمل لذات الأغراض التى يستفيد منها الجسم فى مكافحة بعض الأمراض الجلدية ، مثل حب الشباب والصدفية .
والدواء يعمل من داخل نواة الخلية الجلدية ، ويساعد فى نمو الخلايا وتكاثرها .
لذا فإن الدواء يعمل أيضا لتجديد شباب خلايا الجلد ، والعمل على إزالة التجاعيد من الوجه بصفة خاصة ، وأيضا يساعد على نمو الشعر من جديد .
والدواء يعمل على انقسام الخلايا والتى منها خلايا الشعر مما يزيد من نموه وكثافته ، كما أنه يساعد كثيرا فى اطالة عمر الشعر ودورة حياته .
والدراسات التى أجريت على هذا الدواء ، وأثره فى انبات الشعر من جديد على حيوانات التجارب ، قد بدأت فى عام 1980 م .
وإن استعمال الترينتون مع المينوكسديل ، يؤدى إلى تقوية مفعول كل منهما للآخر فى العمل على اطالة فترة نمو الشعر ، والإقلال من فترات كمونه .
وقد بدأت الدراسات الفعلية لدواء المينوكسديل على الإنسان بدأ من عام 1980. وقد وصل نجاح الدواء فى انبات الشعر من جديد حتى نسبة 58 % من الحالات التى خضعت للبحث ، خصوصا من السيدات ، بنسبة تركيز للدواء تصل إلى 0.025 % .
أما استعمال المينوكسديل مع دواء الترينتون بتركيز 5 % ولمدة عام ، فقد كانت النتائج ونسبة انبات الشعر من جديد قد وصلت إلى 66 % .
حيث وجد الباحثين ، أن دواء الترينتون ، يزيد من نفاذية وامتصاص الخلايا للمينوكسديل خلال منبت الشعر من فروة الرأس .
وفى دراسة اخرى كانت نسبة تركيز دواء المينوكسديل هى 2 % ، ودواء الترينتون بتركيز 0.025 % على شكل بخاخ ، تستعمل أربع مرات فى اليوم ولمدة 3 أشهر ، قد أعطت نتائج مذهلة وصلت إلى 90 % ، لإعادة انبات الشعر من جديد ، وبشكل مقبول لدى مرضى الصلع.
وفقط الذين لم يستجيبوا للعلاج فى تلك الدراسة ، هم المرضى من الرجال الذين كانوا يعانوا من الصلع لمدة تزيد عن العشرين عاما .
أما فى النساء ، فقد كانت النتائج ايجابية ومشجعة للغاية من استعمل تلك التركيبة ولا يوجد هناك دواء آخر يصلح أن يكون بديلا لها عند النساء.
كما أن الترينتون ، يعمل على ابقاء الغدة الدهنية للشعر فى ان تعمل بصورة طبيعية ، وينظم عملها فى الإفرازات اللازمة لصحة الشعر ، دون زيادة فى افراز مادة السبيوم التى تضر بالشعر ، لأن مادة السبيوم تحتوى على متحول الهرمون الذكرى ( DHT ) والذى يعمل على ضمور غمد الشعر ، ومن ثم يؤدى إلى سقوطه وفقده .
ومن الأفضل قبل البدء بالعلاج بتلك التركيبة أن يقوم الفرد ، ذكر كان أم انثى بتصوير أما وقمة الرأس قبل البدء فى العلاج . على أن يتم ذلك كل 3 أشهر لكى يلمس الفرق بين البدء ونهاية وقت العلاج.
ودواء الترينتون يجب أن يستعمل فى المساء لسببين :
أن أشعة الشمس يمكن لها أن تتلف الدواء نفسه ، وتقلل من مفعوله .
يمكن للدواء أن يجعل جلد الرأس أكثر حساسية عند التعرض لأشعة الشمس ، مما قد يسبب له بعض الحروق الشمسية.

وقد يلاحظ عند استعمال الترينتون لأول مرة ، أن شعر الرأس يتساقط وبصفة مؤقتة ، لأن الترينتون يعمل على تكسير المواد البيولوجية التى تضم الجلد بعضه ببعض وبينهم غدد الشعر .
ولكن بعد 3 أشهر ، سوف يعود الشعر للنمو من جديد ، ولكن فى تلك المرة سوف يكون أكثر كثافة عما كان عليه قبل استعمال الدواء .

ومن المهم فى الأخير أنه يجب عدم استعمال الدواء فى الظروف التالية :
لو أن لديك مرض جلدى بفروة الرأس .
إذا كانت فروة الرأس لديك فى حالة احمرار أو متهيجة .
لو أنك تعانى من أى حساسية عند استعمال هذا الدواء .
لو أنك حامل ، أو لديك النية فى الحمل .
لو أنك ترضعين طفلك .



- المينوكسديل و عنصر الزنك ( Zinc )

والزنك عنصر هام فى تنظيم عمل الجهاز المناعى للجسم ، وبذلك يحد من حدوث الصلع الناجم عن الخلل فى عمل الجهاز المناعى .

- تركيبة البروكسفين ( Proxiphen )

وهى تحتوى على المينوكسديل ( Minoxidil ) موسع الأوعية الدموية والفينتون ( Phenyton ) مضاد للصرع ومن اثاره الجانبية زيادة نمو الشعر والرتينين ( Retin-A ) مضاد لحب الشباب ، والذى يعمل على انقسام الخلايا وتكاثرها والسبيرولاكتون ( Aldactone ) لعلاج ارتفاع ضغط الدم وفى نفس الوقت مضاد لعمل التستوستيرون على بصيلة الشعر.
وكل الدلالات تشير بأن هذا الدواء هو الأفضل لنمو المزيد من الشعر دون سائر الأدوية الأخرى.
والدواء موجود فى صورة كريم ، يوضع على المناطق الخالية بالرأس مرة واحدة فى اليوم ، وبعد غسل الشعر وتجفيفه.
ولمعرفة المزيد عن فعل هذا الدواء ، يمكنك تصفح شبكة الأنترنت على العنوان التالى الخاص بدكتور بروكتور www.DrProctor.com
 

سام

Member
إنضم
12 فبراير 2011
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
شكرا علي المعلومات أخوي
وجزاك اللة خير.
 
أعلى