bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

استفسار حول المينوكسيديل

هاني1

Member
أنا كنت طرحت سؤال هنا حول المينوكسيديل بس ما حد جاوبني
وهاطرحه مرة تانية لعل أحد من الاخوة يكون عنده الإجابة الصحيحة
هي أعراض المينوكسيديل المحتملة (الحكة، القشرة، الصداع، الدوخة...) مؤقتة ولا هي دايمة، وإذا كانت مؤقتة بتقعد قد ايه
كمان سؤال: هو ينفع اني استعمل مينوكيسيديل 5 في المائة مرة واحدة في اليوم يعني بالليل مثلا ويكون له مفعول كويس ولا لازم مرتين
ارجو من الاخوة لي عنده الاجابة ما يبخلش علينا
والف شكر مقدما

اهلا ياهاني

والله ياهاني انا بتكلم عن الشي الي اعرفه انا صار لي تقريبا اربع شهور استخدم المينوكسيديل

ال5 بالمية

الاعراض الي لاحظتها صداع بصراحه يعني تقريبا كل ثلاث ايام يتكرر عندي الصداع

اما بالنسبة للدوخة والقشرة والحكة مالاحظت اي شي

والي لاحظتة اكثر انا المينوكسيديل ماطلع لي شعر ابدا ابدا

ماني عارف وش السبب

انا عندي شعر خفيف يعني لست اصلع بشكل كامل

عندي شعر خفيف واستخدمت المينوكسيديل ال5 بالمية بصراحه لم الاحظ اي نمو للشعر

وفي احد الاخوان قال انه استخدم مينوكسيدل 5 بالمية وفقد كمية كبيرة من شعرة

وعندما ذهب الى الطبيب قال له الطبيب انت استخدمت المينوكسيديل ال5 بالمية وانت لديك اصلا شعر فلذلك شعرك تاثر

لان ال5 بالية يصلح للشخص الي على وشك الصلع

اما لمن لديهم شعر خفيف ينصح باستخدام ال2 بالمية

هذا على كلام الاخ العضو وهو مشارك معنى في المنتدى

انا حبيت انبهك لهذي النقطة قبل لاتبداء

وكمان سمعت ان للمينوكسيديل تاثير على الخصوبة وبصراحه ماني مطمن للمينوكسيديل

وبالذات لان من اهم شروطة الاستمرار مدى الحياة وهذا بحد ذاتة امر تعجيزي

عموما بالتوفيق ياهاني

سام

Member
هلا اخوي هاني.
المينوكسيديل وظيفتة الاساسية وقف تساقط الشعر والمحافظة علي الشعر المتبقي من التساقط
وليس لة دور اساسي في انبات شعر جديد ولو نبت شعر يكون خفيف جدا ( زغب )
وبرأيي أنة يوقف التساقط ويحافظ علي الشعر المتبقي هذا شي مهم ولا يستهان بة أبدا
اما الخصوبة وتأثرها من البخاخ فلا يوجد اي دكتور او بحث يذكر ذلك أبدا.
أنا استخدمة من ستة شهور مرة واحدة قبل النوم ولم ألاحظ اي أعراض سوي القشرة
بالتوفيق انت وكل الاخوان.

هاني1

Member
يعني أفهم من كلام الأخوين أبو عيسى وسام أني أصرف نظر عن المينوكسيديل لأني حسب ما قريت في النت وخصوصا في منتدانا أنو بينبت شعر في فروة الرأس بسرعة وان نتائجه مضمونة، خصوصا اني ما فقدت شعري كلو يعني عندي شوية، لكن أنا دلوقتي بسمع كلام تاني خالص، الأخ أبو عيسى بقالو 4 شهور وما نبت أي شعر، والاخ سام بقالو 6 شهور ومش عارف اذا نبت له شعر ولا لا، في حين ان اخوة معانا في المنتدى قالو ان النتائج تبدأ تظهر بعد شهرين، يعني من الاخر المنتج حواليه كلام متناقض لو كان فعال ومضمون كان اتفق عليه الجميع

اخ هاني هو فعال في المحافظة على الشعر المتبقي ووقف التساقط

bubshihi

اهلا اخ هاني انا بالنسبه لي استخدمت المونكسديل خرب شعري 2% ولا 5% انا ما انصحك و احسن انك تسال طبيب عشان ترتاح ولانه تستخدمه مدى الحياه مثل ما قال الاخ بو عيسى

هاني1

Member
أنا شكلي بصرف نظر عنو مع انو كان الامل الوحيد ليا

Neat

قرار استخدام المنوكسيديل من عدمه هو قرار شخصي ..
ومع احترامي لرأي الزملاء ... فالمنوكسيديل "الروجين" هو العلاج "الموضعي" الوحيد المرخص من منظمة الغذاء والدواء الامريكية والذي اثبت فاعليته لعلاج التساقط واعادة نمو الشعر وحاله حال العلاجات الاخرى هناك من يستجيب للعلاج وهناك من لا يستجيب ونسبة المستجيبين للعلاج وعلى حسب احصائات المنظمة هم الاعلى .. واغلب من بدأ رحلة علاج تساقط الشعر ابتدأ بالمنوكسيديل اولا ... فإذا لم يستجب للعلاج اتجه الى الزراعة..

تحياتي،،

ماجد محمد

مؤسس الموقع
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat
قرار استخدام المنوكسيديل من عدمه هو قرار شخصي ..
ومع احترامي لرأي الزملاء ... فالمنوكسيديل "الروجين" هو العلاج "الموضعي" الوحيد المرخص من منظمة الغذاء والدواء الامريكية والذي اثبت فاعليته لعلاج التساقط واعادة نمو الشعر وحاله حال العلاجات الاخرى هناك من يستجيب للعلاج وهناك من لا يستجيب ونسبة المستجيبين للعلاج وعلى حسب احصائات المنظمة هم الاعلى .. واغلب من بدأ رحلة علاج تساقط الشعر ابتدأ بالمنوكسيديل اولا ... فإذا لم يستجب للعلاج اتجه الى الزراعة..

تحياتي،،

اوافقك الرأي 100%
فقط اوضح بان معرفة الاستجابه من عدمها لاتكون الا بعد ستة اشهر من استخدامه

هاني1

Member
يعني أتوكل على الله وما أخاف من شي
يعني إذا ما نفع ما يضر

ibra

انا استخدمت مينوكسديل 5% لمدة 6 شهور واستعدت تقريباً 75 من الشعر المفقودة في مقدمة الراس وعلى الاجناب لكن اضطررت لتركه لان شعر الجسم بدأ يطول بشكل سريع فسقط جميع الشعر المتنامي

Eng

نصيحه: ابعد عن كل شي مب طبيعي

انا استخدمته لمده شهر بس وطلع لي شعر بالاجناب وواضح كمان بس تركته لانه جاب لي شعر بالجبهه وزود شعر جسمي بشكل واضح -- واحب اقولك شئ ترا مو شرط انت راح يطلع لك شعر ويمكن ما تستفيد منه نهائيا وممكن بنفس الوقت تستفيد منه ويرجع لك كل شعرك اللي فقدته وترجع زي اول -- هو من شخص الى شخص يفرق ناس تستفيد وناس لا بالعكس يمكن تتردى حالتهم وانت جرب لمده شهرين وبعدين احكم هل تكمل او لا اتمنى لك التوفيق يا رب

هاني1

Member
أنا عايز من الإخوة ابرا والصمت أبلغ يفسرو لنا حكاية شعر الجسم هذه
يعني هو بيزيد بالكثافة دي الى درجة انكو تتركو المنتج بسببو
وبيزيد فين بالضبط وهل ممكن اني استخدمو مرة واحدة في اليوم يعني كل ليلة مثلا
ارجو التفاعل

ibra

استخدمت بخاخ مينوكسديل 5% لعلاج الصلع الوراثي، فهل الشعرانية عرض له؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لقد استخدمت بخاخ مينوكسديل 5% لعلاج الصلع الوراثي في مقدمة الرأس منذ أكثر من عام، وعلى أكثر من دفعة، فكنت أستخدمه، ومع تنامي الشعر ورجوعه إلى حالة أتوقف عن البخاخ، وهكذا مرة ومرتين إلى إن اكتشفت أن العلاج يحتاج إلى استمرارية، ولكن عند معاودة استخدام البخاخ في المرة الأخيرة، منذ أكثر من شهرين لاحظت أن شعر الجسم بدأ يطول بالإضافة إلى تنامي شعر ناعم في الصدر واليدين والأرجل حتى وصل طول الشعر 2.5 سم، فهل هذا يعتبر من الأعراض الجانبية؟ وهل الشعرانية كعرض جانبي للمينوكسديل يصيب الرجال كما بعض النساء؟

والسؤال هنا: لمَ لم يتزايد شعر الجسم عندما استخدمت المينوكسديل في المرات الماضية التي تجاوزت الأربعة أشهر متواصلة؟ وهل ممكن أن يكون تزايد شعر الجسم متعلق بالمرحلة العمرية طبقاً لاستعدادات وراثية؟

وجزاك الله خير الجزاء.

الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد صالح حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

فسنجيب على سؤالك من خلال استشارة سابقة لسؤال مشابه معدل، وذلك من خلال مقال ودراسة عن نفس الموضوع.

وخلاصتها أنه ليس من الشائع أن يحدث الشعر غير المرغوب فيه (الشعرانية) عند استعمال المينوكسيديل، وهناك عوامل عديدة تلعب دورا في حدوث أو ظهور هذا الشعر.

من الشائع أن تظهر الشعرانية بعد المينوكسيديل عن طريق الفم أكثر مما يحدث بعد العلاج الموضعي، وقد أجريت دراسة على 14 مريضا بارتفاع ضغط الدم عولجوا عن طريق الفم بالمينوكسيديل فأصيب منهم 12 بالشعرانية.

كما أجريت دراسة أخرى على 1963 شخصا تعالجوا بالمينوكسيديل، ووجد أنه فقط 30 شخصا منهم اشتكى من الشعرانية أي (1.53% ) وهي نسبة قليلة جدا، وبتحليل النتائج عند من ظهرت عندهم الشعرانية وجد ما يلي:

إذا اعتبرت مدة العلاج: وجد أن الشعرانية ظهرت بأعلى نسبة عند من استعمل الدواء بين شهر وستة شهور، بينما كانت النسبة شبه معدومة في المجموعات الأخرى.

90% من المصابين كانوا من النساء، بينما كان هناك فقط 10 % من الرجال، وتزداد نسبة الظهور عند المجموعة العمرية 30 إلى 40 سنة لتشكل تقريبا 59 بالمائة من المصابين.

وكانت الإصابة أكثر عند من يعانون من الأمراض التالية:

ارتفاع الضغط الدموي.
وارتفاع ضغط الدم بسبب كلوي.
نقص نشاط الغدة الدرقية.
الثعلبة.

وكانت الإصابة أكثر عند من يتناولون أدوية مصاحبة مثل:

Accutane
Synthroid
Serzone
Hydrochlorothiazide
Levothyroxine sodium

ولقراءة البحث بتمامه يمكنكم مراجعة الوصلة:
http://www.ehealthme.com/ds/minoxidil/hirsutism

لم تتطرق الدراسة إلى كمية المادة المستعملة يوميا ولا تركيزها أي (2% أو 5%) وأعتقد أن هذين العاملين هامان في التأثير على الشعرانية وظهورها، ولربما هذا هو السبب في عدم تأثرك في مرحلة وتأثرك في مرحلة أخرى اعتمادا إما على الكمية المستعملة أو طريقة الاستعمال أو الأمراض المصاحبة ولكن ليس المرحلة السنية.

والله الموفق.

هاني1

Member
شكرا لك أخي ابرا على هذه المعلومات الوافية
جزاك الله بكل خير
ويا ريت الاقي جواب لسؤالي الثاني عن إمكانية استخدام المينوكسيديل مرة واحدة في اليوم وهل ستكون له فاعلية أم أنه لا بد من مرتين
والف شكر ليك يا أخي

أماني

اخوي هاني ,,,

بقولك عن تجربتي مع مينوكسيديل 5% -

فما استخدمتها الا بعد الكشف والتحاليل عند دكتور في أدمة بجده وكتب لي معاه حبوب نوعين ,,,

اول ماجيته قال انتي شعرك خفيف من الامام ولا تحتاجي زراعه ولا شي مجرد تنشيط للبصيلات
وعلاجك مينوكسيديل 5% مرتين في اليوم كل مره تقريبا من 6 الى 8 بخات على كل شعرك

والمراجعه بعد 6 شهوررررررر وراح تشوفي النتيجة ,,, وقالي لاتدوري نتيجة مرضيه الا من بعد سنه واكثر طبعا استخدمته على حسب وصف الدكتور وحسيت بصداع ووخز في فروة راسي بس بعد مرور 6 شهور احيانا يزيد معي الصداع واحيانا لا خفيف لمن راجعته قال شعرك تحسن عن اول كثير وكملي العلاج
وتعالي بعد سنه :cool:

الان لي تقريبا سنه ونص الحمدلله شعري في تحسن وصار اكثر من اول
بس عيبه شي واحد لا تركته او نسيته اسبوع
يرجع يتساقط الشعر الي طلع من بخاخ مينوكسيديل :eek:

لكن الطبيعي موجوود :)

لمن كلمت الدكتور قال شي طبيعي ولازم ماتتركيه على الاقل كل 3 اياام مره وحده
عشان تستفيدي وتشوفي نتائج مرضيه ,,,

والى الان وانا عليه مره احط ومره انسى :D

والله يصبرنا على العلاج :rolleyes:

وسلامتك ,,,,

أماني

شكرا لك أخي ابرا على هذه المعلومات الوافية
جزاك الله بكل خير
ويا ريت الاقي جواب لسؤالي الثاني عن إمكانية استخدام المينوكسيديل مرة واحدة في اليوم وهل ستكون له فاعلية أم أنه لا بد من مرتين
والف شكر ليك يا أخي

عاادي اخوي حتى لو استخدمته مره وحده راح تشوف النتيجة باذن الله

بس لاتستعجل - يعني بخ على رأسك وانسى شعرك :d

أعلى