bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

فجأه تساقط كثيف للشعر بعد استعمال المينوكسديل لمدة تقريبا سنة

علـي

السلام عليكم

استعملت بخاخ مينوكسديل لمدة تقريبا سنة واستطاع الدواء ايقاف التساقط واعاد انماء الشعر لمدة تقريبا سنة لكن فجأه
منذ اسبوعين بدء شعري بالتساقط بشكل رهيب رغم استعمالي مينوكسديل و شامبو نيزورال المضاد للقشرة حيث يتساقط الشعر بسهولة بمجرد لمسه او تمشيط الشعر او غسل الراس

رد: فجأه تساقط كثيف للشعر بعد استعمال المينوكسديل لمدة تقريبا سنة

راجع طبيب مختص لمعرفة سبب التساقط

ولد نجد 1

Active Member

هل غيرت نوع المنكسيديل او غيرت طرقه وضعه يعني مثلا كنت تحطه مرتين فقللت الجرعه وصارت مره يعني هل صار شي يبب التساقط ولا كنت ماشي على نمط واحد بدون تغير ؟؟؟

dado

Member

كم عمرك ؟
وهل استعملت مينوكسيديل الرغوة ؟

الموادع

اتمنى منك اخوي الفاضل انك ماتولد فينا الخوف والإحباط انا صارلي شهرين عليه بس الخوف ان المنوكسيدل مايشتغل معي في المستقبل نفس حالة اخوي بالظبط جلس عليه تقريبا سنة كاملة وتركه مدة شهرين وعينك ماتشوف النور صار عنده تساقط فضيع وصار شعره يهل مثل اوراق الخريف لدرجة ان فروة الراس صار فيها صلع واضح مع العلم انه استخدم اسوء نوع مينوكسيدل وهو السعودي افوجين بعكس هير جرو اللي اشوفه افضل نوع حاليا عندنا في السوق ويغنيك عن كثير من الأدوية الاجنبية مثل ريجين وكيركلاند انا صارلي تقريبا عليه شهر ونص لكن تحسن طفيف جدا ولايكاد يذكر راح اعطيه خمس شهور واشوف النتيجة*

ولد نجد 1

Active Member

^^
^^
^^
الموادع ... هذا انت قلتها اخوك تركه شهرين وهذا اكبر خطأ المفروض اذا شفت المنكسيديل معطيك نتيجة المفروض تتحمس وتكمل عليه بنفس النمط والطريقة مو تكسل وتتركه او تقلل منه كمل خلي عندك دافع وكمل .. دائما انا اردد مقوله (( المنكسيديل صديق من يصادقه وعدو من يتركه )) تتركه او تنساه تأكد انه راح يغدر فيه .. وبعدين تحاول ترجع الصداقه معه وترجع تحطه على شعرك ممكن يستجيب لك وممكن يقولك روح العب بعيد انت غير موثوق فيك ممكن تتخلى عني بعدين ثم خلاص مهما تحاول تبخ وتحطه مايرجع معاك ولا يستجيب لك الا اذا ممكن غيرت النوع ...

الموادع

والله ياخوي ولد نجد انا اشوف المنوكسيدل حل مؤقت وليس علاج سحري للصلع اخوي طبعا أعطاه نتايج لابأس بها ولكن ما اعطاه تتيجة مرضية واتوقع هذا اللي خلاه يوقف دون علم عن مشاكل المنوكسيدل واضراره لكن انا عندي قناعة تامة ان المنتج السعودي مضروب وماراح يعطيك النتيجة المرضية بعكس الاردني هير جرو *استخدمه ولد عمي خمس شهور والنتيجة ماشاء الله تبارك الرحمن اللي يشوفه كأنه زارع شعر وجاي من تركيا *بس الخوف وكل الخوف ان المنوكسيدل يبطل يشتغل معاك *في فترة من الزمن وبعدها تحصل انتكاسه فضيعة وهذي طبعا تختلف من شخص إلى شخص آخر...
*هذي مشكلة المنوكسيدل اما ان ينجح معك ويشتغل تمام او يخييب امآلك وبعدها تتحسف على عمرك*
من المحزن والمبكي اننا وصلنا عام 2018 ومافي علاج جذري للصلع إلا الزراعة بكل أسف *يعني من عام 78 إلى الآن يعني قرابة الأربعين سنة مافي علاج إلا المنوكسيدل5%بس وتستمر عليه مدى الحياة !!

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ولد نجد 1

Active Member

كلامك مزبوط مليون بالمية وهذي نفس قناعتي بالمنكسيديل وانا حذر منه جدا ولا حتى افكر اني استخدمه لانه غدار ماله صديق هذا غير الاثار الجانبية يعني مثلا فجأه تجيك منه حساسيه يلا وش راح تقول اكيد بتتركه وبيروح كل الجهد الي بذلته او فجأه تتسارع نبضات القلب وغير الشعر العير مرغوب فيه يعني المنكسيديل انا اشوفه بهذله بس برضو كلمه حق هو ينجح مع بعض الناس فاذا نجح والشخص مصم يستخدمه انا اقول ليش يتركه خلاص استخدمته ونجح كمل خليك وفي معاه الين يجي التقصير منه هو لاني اعرف انه بعد كم سنه راح يتعود الجسم عليه وماراح يعطي نتيجة مثل اول مع ان فيه حل للمشكلة هذي وهي تغير المنتج يمكن ينجح ويمكن برضو يفشل ............................... المهم خلنا من المنكسيديل وتعال قول لي انت فكرت تستخدم البروبيشيا ولا مستبعدها وخايف من اثاراها ؟ .. والله انها حل سحري واقوى من اي علاج بس مشكلتها العالم تخوفنا مع انه فيس اعضاء بالمنتدى يستخدمونها بس للاسف مايدخلون كثير ويقولون اخبارهم انا ودي استخدمها وخايف ومتردد انت اخبارك معها لك تجارب ولا مافكرت .

الموادع

يا هلا وسهلا اخوي ولد نجد اعتذر عن التأخير بالنسبة لسؤالك عن البروبيشيا *للأمانة انا ماجربتها وهي الحقيقة فكرة تراودني اني اجربها على الرغم من آثارها الجانبية الغير مرغوبة من التثدي والضعف الجنسي وغيره لكن بحكم إني غير متزوج ولا افكر بالزواج راح استخدمها واتوكل على الله بس اتوقع انها مختفية من الصيدليات السعودية ولاتصرف إلا بوصفة طبية على حسب ما اطلعت وبالنسبة للأعراض اللي ذكرتها مو بالضرورة انها تصيبك يمكن تصيب كل عشرة من الأشخاص واحد او اثنين بس مو أكثر مع إني قريت في احد المنتديات أن احد الأشخاص انتحر بسبب عقار البروبيشا لأنها سببت له ضعف جنسي تام مؤبد وهذا الكلام ما اصدقه نهائيا لأنك مع ترك العلاج راح تختفي الأعراض تدريجيا ولا راح تستمر معك مدى الحياة هذا اذا صابتك بعض الأعراض المذكورة و لا أخفيك اخوي إن العقار هذا أفضل من المنوكسيدل الف مرة من ناحية النتائج ويعطيك قوة في الشعر وسماكة قوية وسواد كثيف في الشعر لدرجة أن فراغات الراس راح تتغطى بنسبة 95% في خلال 6 أشهر مع الإستخدام المستمر وإذا انت لك رغبة فيها انا اقولك توكل على الله واستخدمها ولاتوسوس لأنك اذا بتسمع كلام الناس راح تخسر وقتك وتخسر شعرك مع مرور الزمن انا بالنسبة راح استخدمها وانقل تجربتي معها بالتفصيل بس أظن ان العقار هذا مسحوب من الصيدليات السعودية فيه عقار بديل له أسمه بروكسار أتوقع يؤدي نفس المفعول والنتيجة....

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ولد نجد 1

Active Member

اعرف البروسكار والحبه تقسمها لاربع .. بس البروبيشيا اريح والجرعه موزونه من الشركة واعتقد انه يباع لحد الان فيه اشخاص بالمنتدى جابوه عادي واعرف واحد قبل مدة قبل رمضان بشهر اشتراه من صيدلية الحبيب ولا اعتقد انه يباع بوصفه طبية فلو كان ممنوع ولازم وصفة فالبروسكار اولى انهم يمنعوه ويكون بوصفه لانه اقوى من البروبيشيا بخمسه اضعاف وكلهم بالاصل واحد من مادة الفنسترايد بس هذا 1 ملم والبروسكار 5 ملم ... شكلي كذا باجزم عليه يلا نبدا مع بعض واذا صار كويس ومشى معنا نرقص بشعورنا اذا صار لنا اثار جانبية نقعد نلطم مع بعض على حالتنا هههههههههههههههههههههههه

Sarah92

للامانه يصيبنا احباط شديد ،، اذا استشرنا دكتور للزراعه الشعر قال الشعر خفيف ومايتحمل ، واذا جينا نستخدم الافوجين قلتوا يسبب تساقط بعد تركه .. واذا جينا نركب بروكه شرعا مايجوز .. تعبنا والله من كثرة الاراء*

ولد نجد 1

Active Member

اذا لم ينفع شي فالتعايش مع الصلع والصداقه معاه افضل حل .. وترى الموضة الان تتجه للصلع وحلق الشعر بالموس والدليل شوف اغلب الافلام والمشاهير صارت موضه خلاص وتجذب الجنس الاخر..خلك مع الموضه حتى يفرجها ربك بالزراعة عن طريق اخلايا الجذعية او الاستنساخ او يطلع لنا العلم علاج موضعي او حبوب ترجع الشعر زي ماكان وهذا باذن الله بات قريبا.

الموادع

بإذن الله مانلطم بعض ياخوك والعلاج انا اشوفه آمن وما منه اضرار مؤكدة إلا بعض الحالات اللي قريت عنها وهي يمكن ماتتجاوز نسبة 3% *طبعا اذا ظهرت بعض الأعراض راح تكون مضطر انك توقفه ولكن حط في بالك ان الشعر اللي كسبته من الحبوب راح تخسره وراح تعبك في الهوى وأنا اشوفه نفس نظام المنوكسيدل اذا تركته تساقط شعرك ورجعت لنقطة الصفر من جديد وبعدها يمكن تفكر في الزراعة مع إني شخصيا ما احب زراعة الشعر وما اعتبرها حل بل هي حل *جزئي ويمكن نسبة نجاحها ماتتحاوز 60 % وعندك التجارب اكبر دليل ننتظر حتى يكتشفون علاج جذري للصلع اللعين ونلعب بشعورنا مثل رامبو إن شاء الله*

ولد نجد اسعد الله صباحك

اخوي انا من سبع شهور مسوي زراعة والوضع اوك الى الان بس منطقة التاج الى الان مازال الصلع فيها واضح اما المقدمه فوضعها طيب جدا*
هل هذا طبيعي ؟

ولد نجد اسعد الله صباحك

اخوي انا من سبع شهور مسوي زراعة والوضع اوك الى الان بس منطقة التاج الى الان مازال الصلع فيها واضح اما المقدمه فوضعها طيب جدا*
هل هذا طبيعي ؟

طبيعي اخوي منطقة التاج اقل نتائج بسبب عدم وصول الدم لها ليغذي البصيلاة الافضل انك تسوي مساج لمنطقة التاج يوميا ثلاث مرات

اسااسا مزروعه منطقة التاج بس الى الحين ماطهرت النتيجه المطلوبه يعني مع الوقت هل ممكن باقي تظهر النتائج*
وشكرا على ردك

أعلى