bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

الزراعة بشهر رمضان ودرجات الحرارة العالية ارجو الدخول ؟

السلام عليكم
انا من اقدم المتابعين للصفحة وكنت متردد جدا بالقيام بعملية زرع الشعر وتقرييا كانت لدي ثلاث خيارات
وبعدها اصبح لدي خياريين اثنين فقط وهما يتكين باير والدكتور ايركان ديمسوري
ولكن بالفترة الاخيرة هناك بعض الامور لم تعجبني عند الدكتور باير وللهذا قررت القيام بها
عند الدكتور ايركان ديمسوري وللحد الان لم اقوم بالحجز عنده

سؤالي الى الاخوان والى اصحاب الخبرة
انا اريد القيام بالعملية قبل رمضان بكم يوم او سوف اقوم بها باواخر شهر رمضان
هل تنصحون بهل شي ؟
هل فيها مخاطر يعني انه الصيام سوف يوثر على الشعر المرزوع ؟

وسؤالي الاخر انا من بغداد ودرجات الحرارة لدينا عالية جدا وللهذا سوف ابقى اسبوعين في اسطنبول
من بعد العملية هل من بعد هذه الفترة ايضا سوف توثر على الشعر المرزع بسبب درجات الحرارة
وما هي نصائحكم بالتعامل مع درجات الحرارة العالية من بعد الزراعة

ولكم وعد مني سوف انقل لكم تقرير مفصل وبالتفصيل الممل عن هذا الدكتور الذي اراه واحد من افضل
الاطباء ولكن مع الاسف اصحاب التجارب القليلة هناء لم يعودو ويكملو ما قامو به

ووللعل وعسى ان يستفاد بقية الاخوة من تجربتي التي سوف اكون متواصل معكم بها
ولن اكون كالبقية الذين يختفون بعد كم شهر

Raymond

Member
رد: الزراعة بشهر رمضان ودرجات الحرارة العالية ارجو الدخول ؟

السلام عليكم
انا من اقدم المتابعين للصفحة وكنت متردد جدا بالقيام بعملية زرع الشعر وتقرييا كانت لدي ثلاث خيارات
وبعدها اصبح لدي خياريين اثنين فقط وهما يتكين باير والدكتور ايركان ديمسوري
ولكن بالفترة الاخيرة هناك بعض الامور لم تعجبني عند الدكتور باير وللهذا قررت القيام بها
عند الدكتور ايركان ديمسوري وللحد الان لم اقوم بالحجز عنده

سؤالي الى الاخوان والى اصحاب الخبرة
انا اريد القيام بالعملية قبل رمضان بكم يوم او سوف اقوم بها باواخر شهر رمضان
هل تنصحون بهل شي ؟
هل فيها مخاطر يعني انه الصيام سوف يوثر على الشعر المرزوع ؟

وسؤالي الاخر انا من بغداد ودرجات الحرارة لدينا عالية جدا وللهذا سوف ابقى اسبوعين في اسطنبول
من بعد العملية هل من بعد هذه الفترة ايضا سوف توثر على الشعر المرزع بسبب درجات الحرارة
وما هي نصائحكم بالتعامل مع درجات الحرارة العالية من بعد الزراعة

ولكم وعد مني سوف انقل لكم تقرير مفصل وبالتفصيل الممل عن هذا الدكتور الذي اراه واحد من افضل
الاطباء ولكن مع الاسف اصحاب التجارب القليلة هناء لم يعودو ويكملو ما قامو به

ووللعل وعسى ان يستفاد بقية الاخوة من تجربتي التي سوف اكون متواصل معكم بها
ولن اكون كالبقية الذين يختفون بعد كم شهر
اخ عبود لقد سبق و سءلتني عن أفضل الأطباء في تركيا و بينهم الدكتور ديميرسوي من حوالي أسبوع أو اكثر و لقد أجبتك اجابة مفصلة أخذت مني نصف ساعة كتابة ولكن يبدو انك لم ترها، فأرجو منك الرجوع اليها و قد كان *عنوان المداخلة: ما رأيكم بالدكتور كوراي اردوغان. على العموم اختيار موفق عند دكتور ديميرسوي ولكن ملاحظة اذا أردت ان تجري عملية عند دكتور ديميرسوي فعليك ان تحجز قبل مدة طويلة تتراوح بين الشهر والشهرين فلا تذهب هكذا بدون حجز. أية اسءلة اخرى تحت امرك.

اخ عبود لقد سبق و سءلتني عن أفضل الأطباء في تركيا و بينهم الدكتور ديميرسوي من حوالي أسبوع أو اكثر و لقد أجبتك اجابة مفصلة أخذت مني نصف ساعة كتابة ولكن يبدو انك لم ترها، فأرجو منك الرجوع اليها و قد كان *عنوان المداخلة: ما رأيكم بالدكتور كوراي اردوغان. على العموم اختيار موفق عند دكتور ديميرسوي ولكن ملاحظة اذا أردت ان تجري عملية عند دكتور ديميرسوي فعليك ان تحجز قبل مدة طويلة تتراوح بين الشهر والشهرين فلا تذهب هكذا بدون حجز. أية اسءلة اخرى تحت امرك.

اهلا اخوي الغالي
بصراحة لم ارى مداخلتك وسوف ابحث عنها لكي استفاد منها
ومعلومة جيدة حول الحجز لانه كنت اظن انه سيكون من السهل الحجز قبلها باسبوع
مشكلتي انني لست جيدا باللغة الانكليزية وكما عرفت ليس لديهم منسقين عرب
ويجب علي ان ابحث عن مترجم يساعدني بهذا الجانب للترتيب امور العملية
ولم تقول لي ما هي نصائحك حول اسلئتي بالرد اعلاه

واكيد عندي اسئلة كثيرة اخرى ياريت تساعدني بالاجابة عنها لكي استفاد منها انا وبقية الاخوة

ذهبت وشاهدت مداخلاتك الاكثر من رائعة وكنت ابحث من مدة طويلة عن شخص مثلك يعرف هذه الامور
ما شاء الله عليك تعرف كل هولاء الاطباء ولاول مرة اسمع بهم
اريد ان اعرف نصيحتك الشخصية لو كنت مكاني من هولاء تنصح بهم
الذي يهمني هو اولا ان يكون الشعر المرزوع شكله طبيعي وثانيا عدم استنزاف المنطقة المانحة وظهورها بشكل بشع
ومنطقة التاج هي الاصعب بالنسبة للكل الاطباء اريدها ان تكون جيدة بعد الزراعة واكيد الكثافة يبقى الاهم
ولكن انا ايضا لدي بعض الشعر المتبقي بالامام اي انه خط المقدمة لازال واضحا وبعض الشعر في وسط الراس
وكما قلت لا يهمني السعر بقدر الجودة لانها مرة بالعمر وللهذا سوف انتظر نصيحتك واريد اعرف ايضا رائك
بالدكتور ايركان ديمسوري انا اعرف وقرات كلامك عنه ولكن نصيحتك تهمني وايضا اريد ان اعرف هل قمت برزاعة شعر
وعند اي طبيب واتمنى تكون الاجابة على هذه الاسئلة تكون بميزان حسناتك تفيدنا وتفيد بقية الاخوة

Raymond

Member

مرحبا اخ عبود. انا لست خبيرا بزراعة الشعر ولكن سأجيب على اسءلتك انطلاقا من قراءاتي في هذا الموضوع والعلم عند الله. بالنسبة للزراعة في شهر رمضان انت تعرف انه بعد العملية عليك ان تتناول الأدوية عدة مرات في النهار بما يتناقض مع الصوم والتغذية مهمة جدا بعد العملية من اجل النتائج الجيدة والتعويض عن ما فقدته من دماء خلال العملية فلا انصحك بإجراء العملية في رمضان. بالنسبة للطقس الحار فلا اعتقد انه يؤثر كثيرا ولكن المهم ان لا تتعرض لاشعة الشمس المباشرة وتجنب التعرق في الرأس لا اعرف كيف هو الطقس في بغداد لكن أظن انه جاف ليس فيها رطوبة مرتفعة كونها بعيدة عن البحر وبالتالي ليس هناك تعرق. و يا ليت احد الأعضاء الذين أجروا عملية و يعيش في منطقة حارة يفيدنا بهذا الموضوع من واقع تجربته. بالنسبة لاختيار الأطباء فراءيي ان لا توسع كثيرا مروحة الخيارات كي لا تتشتت و تضيع و حصرها بالطبيبن الذي وصلت إليهما و هما جيدين بالنسبة لسؤالك عن الدكتور ايركان ديميرسوي فهو خيار جيد و من الأطباء المفضلين لدي فنتائجه طبيعية جدا ويولي كامل اهتمامه لمريض واحد وهو يطلب من جميع الزائرين الى العيادة ان يلبسوا في ارجلهم اكياس بلاستيك قبل ان يدخلوا حرصا على التعقيم والنظافة وقد ذكر احد عملاءه انه كان مصاب بالزكام في يوم العملية و ارتفعت حرارته في الليل بعد العملية فأبلغ المنسق بذلك فلم يرى الى الدكتور ديميرسوي يدق باب غرفته في الفندق بعد منتصف الليل لكي يكشف عليه و أعطاه الدواء المناسب بما يدل انه يهتم كثيرا في المريض . و لكن تبقى نتاءج عمليات الزراعة تختلف من شخص الى اخر وَيَا ليتك تحط صورتك لكي نقدر نحكم على الصلع عندك و كم تحتاج ال عدد بصيلات. نصيحتي لك ان لا تزرع عدد كبير من البصيلات من اول مرة لانه العدد الكبير يزيد من احتمالات فشل العملية لعدم تدفق الكافي للدم لتغذيتهم كما ان المنطقة المانحة غالية فلا انصحك ان تستنفذها كلها فربما العملية تفشل لا سمح الله و لا يعود لديك احتياطي فنصيحتي لك ان تزرع عدد متوسط من البصيلات لا يتعدى ٣٥٠٠ و على ضوء مستوى النجاح يبنى على الشيء مقتضاه لجهة اجراء عملية اخرى. و على كل حال فان الأطباء الذين يعملون بدقة لا يزرعون اكثر من هذا الرقم في يوم واحد و احيانا هذا الرقم في يومين متتاليين . نصيحتي لك ان تبداء بمراسلة عدة عيادات لكي يقيموا حالتك فربما حالتك تتطلب ان تزرع التاج لاحقا و تركز على المنطقة الأمامية و خط الشعر فهذه هي المنطقة اللتي تؤثر على شكل الوجه و تحسن فيه. اما عن نفسي فأنا لم ازرع شعر بعد ولن أستطيع ذلك قبل نهاية العام لأنني احضر الان رسالة دكتوراه في مجال اختصاصي، و الطبيبين الذين ذكرتهما انت هما من ضمن خياراتي انا أيضا .

إلياس

Member

السلام عليكم أع عبود
لقد قمت بزراعة الشعر عند الدكتور يتكين منذ ثلاثة أسابيع، و لقد كنت قبل الزراعة مهووس بأدق التفاصيل، لدرجة أنني أثناء الزراعة أحسست نفسي زارع من قبل، لذلك أظن أنني أستطيع تقديم بعض المشورة لك.
1- الزراعة في جو حار هو أمر ذو مخاطرة كبيرة لا أنصحك به إطلاقا، و إن قمت به يجب أن تضع نفسك لمدة 15 يوما على الأقل في ظروف مشددة تمنع التعرق و وصول أشعة الشمس الحارقة من ملامسة فروة الرأس و هو أمر حقيقتا صعب التحقيق، فمثلا لنفرض أنك زرعت، يجب عليك طبعا التنقل من العيادة الى الفندق و البقاء في درجة حرارة منعشة في الفندق و نسيان التنزه و السياحة الى في الليل، أما رحلة العودة الى بغداد فمن الأفضل أن تكون ليلا و الوصول ليلا.
2- لا يمكن أن أصف لك تدقيق الطبيب و منسقيه لي عن وجوب تجنب الحرارة و التعرق، لقد أكدوا على هذا الأمر بشدة
3- شهر رمضان و الصيام عموما ليس له تأثير بإمكانك أن تطمئن من هذه الناحية، لكن الحرارة و التعرق لا و آلف لا .
4- في ما يخص الدكتور الذي إخترته فلا يمكن أن أفيدك ولكنني أظن من وجهت نظري و من خلال إهتمامي بأدق التفاصيل بأن الدكتور يتكين يعرف عمله جيدا فهو ليس دكتور مختص فقط، بل مطور و باحث في مجال زراعة الشعر و أبحاثه مشهود لها من قبل مراكز عالمية، شخصيا يمكن أن أشبهه بسيارة فيراري في مجال السيارات، يمكن أن تقول لي أن الدكتور إركان ديمسوري مثل سيارة لومبورغيني لكن تبقي كلا السيارتان مميزتان في عالم المحركات
4- بالنسبة لنجاح الزراعة فنجاحها له علاقة كبيرة جدا بقدرة منطقتك المانحة على تأمين البصيلات، فإذا كان الدكتور مميز و طاقمه كذلك و منطقتك المانحة ضعيفة فلا تتوقع أن يكون للدكتور خاتم سليمان
5- المنطقة المانحة المتوسطة الكثافة تستطيع تأمين 3500 في أحسن الأحوال، فإذا كانت درجة الصلع عندك من الفئة الخامسة فما فوق و منطقتك المانحة متوسطة فأنت مضطر لزراعة المقدمة الى الوسط ثم إن أردت القيام بعملية أخرى بعد شهور لتغطية التاج
6- لا تتوقع كثافة و تغطية كاملة من أول عملية إذا كانت درجة الصلع عندك متقدمة و أي دكتور أو طبيب يقول عكس ذلك فإبتعد عنه مباشرة و لا تعطيه إهتمامك
* في الأخير أتمنى أن أكون قد أفدتك أخي، وإن أردت أي توضيح أو تفصيل فأنا في الخدمة بحكم أنني قمت بالزراعة حديثا.

7arby

Member

اخي الياس ماذا تقصد بالحراره ؟!
هل تقصد بتجنب الحراره اي بتجنب اشعه الشمس المباشره ام تقصد بتجنب الحراره بشتى انواعها بالمنظور العام ؟
وكم من الوقت بعد العمليه يجب تجنب الحراره ؟

إلياس

Member

أخي العزيز أنا أقصد أشعة الشمس بالطبع إضافة إلى أي جهد يؤدي إلى التعرق و هذا لمدة 15 يوما على الأقل و من الأفضل شهر لأن تجاوب الجلد مع الشفاء يختلف من شخص لآخر.
الحرارة تؤثر بشكل كبير على البصيلات لذا حذاري

7arby

Member

يعطيك العافيه اخي الياس انت و raymond ولله ما قصرتو

alza3eem

Member

معلومات قيمه كل الشكر للجميع واتمنى اخ عبود ان تنزل تجربتك بعد الزراعة

كتبت رد طويل وعريض ولكن اختفى بضغطة زر هههه
لي عودة لكم نكمل هذا النقاش لكي نفيد ونستفيد

Raymond

هلا ياصديقي مرة اخرى واشكرك على رحابة الصدر للتجاوبك

بصراحة بالنسبة الى الاجواء والحرارة فالاخ الياس جعلني اغير رائي بموعد العملية وسوف اقوم بتاخيرها الى الشهر التاسع
وسوف ابقى ما بعد العملية ما لا يقل عن اسبوعين في اسطنبول من اجل المتابعة ما بعد العملية
لانه اجواء بغداد حارة جدا وانا منذ شهر تقريبا اتعرق كثيرا بهذه الاجواء فكيف اذا كان العملية بشهر 6 او 7 ..

وانت تقول انه سوف لن تقوم بها الا بنهاية العام واذا كان ممكنا قد نلتقي هناك ونقرر اين نجريها اذا كنت تريد ذلك
ولو بصراحة وبنسبة 99% انا قررت عند الدكتور ديمسوري ولا اعرف لماذا انا مرتاح له
واريد ان اسالك بالنسبة الى التجارب والمواضيع التي قرات عن هذا الدكتور
هل يترك ندبات واضحة يعني اذا قمت بحلاقة حفيفة اي بنمرة 2 او 3 هل ستكون واضحة المناطق المتقطفة والمزروعة
لانني من محبي قصات المارينز اي من فوق نمرة 4 ومن الصفحات والخلف نمرة اقل
والاهم هو بالنسبة الي ان يكون الشعر المرزوع طبيعي وكثيف
وبالنسبة الى المينوكسديل هذا اللي انا متخوف منه انه دكتور ايركان ديسموري يطلب استخدامها فما رائك
لانه كما سمعت انه يجب استخدامها طول العمر وهذا الشي مزعج جدا
ولكن هل انت تنصح به ام لا حسب رائك ؟

بالنسبة الى الصور لا اعرف كيف اقوم بانزالها في المنتدى سوف احاول ذلك
ولكن شعري بشكل عام المنطقة المانحة لا باس بها اي متوسطة ولدي بعض الشهر في الراس ومن امام
اي ليست صحراء قاحلة ههههه

اما عن مراسلاتي لللاكثر من مركز او عيادة كما تريد ياصديقي
فاعتقد انك تعرف اغلب المراكز الاجوبة لديهم كوبي وبيست
مباشرة سوف يقول لك تحتاج ما بين زراعة 3500 الى 4500 بصيلة
والذي يجاوب اغلبهم منسقين واشك اصلا انه هناك طبيب يرى كل هذه الاستفسارات

واريد ان اسالك ايضا بحكم متابعتك للهذا الموضع ما رايك بطريقة الزراع hst بهولندا
قرات عنها ولكن لماذا لم ارى لها ذلك النجاح عالميا .

الياس

اهلا اخوي العزيز
انا ايضا مثلك مهووس بشكل بالتفاصيل الدقيقة وللهذا لم اقوم بالعملية للحد اليوم
وبصراحة من بعد كلامك غيرت رائي باجراء العملية بالصيف ولو انا كنت مقرر انا ابقى بعد اجراء العملية الى اكثر من اسبوعين لكي ابقى ولا يصيبني حرارة الشمس والتعرق ولكن من بعد الاسبوعين اكيد سوف اخرج وسوف اتعرق
ولكن هل انت تقصد انه يجب ان لا اتعرض للشمس او التعرق اول شهر فقط ام للمدة اطول

بالنسبة الى الدكتور يتكين باير فانني كنت من اشد المتحمسين له وكنت مقرر اجراء العملية عنده ولكن بسبب
التجارب الاخيرة وعدم رضاءهم بسبب كثرة العمليات بيوم واحد عرفت انه الدكتور لم يعد كما كان سابقا بالاهتمام بالطبيب
وخاصة انه كما سمعنا وقرانا سابقا انه يجري اغلب مراحل العملية بنفسه ولكن الذي حدث انه لا يحضر سوى بمرحلة فتح
القنوات واعتقد لا يكملها كلها بل الكادر الذي معه يكمل الباقي
وهذه واحدة من اكبر ماخذي عليه لانه الطبيب الجيد لا يقوم باكثر من عمليتين بيوم واحد واغلب الاطباء المشعورين
يقومون باكثر من عملية واحدة باليوم واحد وذلك للتفرغ الكامل له
وكما سمعت انه يتكين باير يقوم باجراء من 3 الى اربع عمليات بيوم واحد وهذا سيكون اكيد على حساب الجودة

وهناك شي اخر جعلني اتوجس منه انه طلبت اكثر من مرة من المنسق ان يعطيني اسم المستشفى او المركز الذي
كان يعمل به الطبيب في امريكا لكي اتاكد ويطمين قلبي ولكن بكل مرة كانو يتجاهلون هذا السؤال المهم

واتمنى من كل قلبي يااخوي الغالي ان تنجح عمليتك وتصير ابو كذلة وتتخلص من هذا الهم والغم الذي يصيبنا
فالشعر اهم شي بالنسبة الي ويغير المهظر بشكل كامل

بالنسبة الي فانا بصراحة لا اعرف اي درجة مصاب بالصلع واعتقد متوجه للدرجة الرابعة مع منطقة مانحة متوسطة
واريد ايضا ان اسالك هل سوف تستخدم المينوكسديل ام فقط تاخذ الادوية والفيتامين

واشكرك على مداخلاتك القيمة لاننا بامس الحاجة اليها خاصة من مجرب ولا تنسى هناك المئات يتابعون هذا النقاش
واكيد سوف يستفادون من هذا الشي ولك كامل الثواب والاجر ان شاء الله

إلياس

Member

السلام عليك أخ عبود
1- بالنسبة للحرارة يجب تجنبها و تجنب التعرق المفرط لشهر على الأقل و هذه المدة تختلف من شخص لآخر فأحيانا هناك أشخاص ينصح بإبتعادهم عن أشعة الشمس الصيفية كليا أو إرتداء قبعة أو أي شيء يقي من لفحات الشمس الحارقة، لذا فإنا إجراء العملية في الخريف أو الشتاء يغنيك عن هكذا مشاكل نهائيا، و بالمناسبة حرارة بغداد الله يعينكم عليها لأنني عندما أرى في النشرة الجوية تلك الدرجات أندهش و أبدأ في تخيل صعوبة التأقلم عندكم، لأنني من الجزائر و فيه حرارة عندنا في الصيف لكن محتملة على العموم

2- بالنسبة للدكتور يتكين فإن شكوكك مبالغ فيها بحسب ما وجدت شخصيا في عيادته، فهو يجري 4 عمليات في اليوم 2 الصباح و 2 مساء، فمثلا أنا أبلغوني بيوم قبل العملية أن السائق سيصطحبني من الفندق في السابعة صباحا و بالفعل و بدأت عمليتي في الثامنة صباحا و إنتهت قرابة الواحدة زوالا بزراعة حوالي 3500 بصيلة، والدكتور قام برسم المقدمة و فتح القنوات و كان يدخل و يخرج على الغرفة ليراقب عمل الطاقم الذي كان مكون من 3 أشخاص و بالطبع 3 أشخاص أفضل بكثير من شخصين فهو يقلل من فترة العملية و بالتالي التقليل من مدة بقاء البصيلات خارج الجسم، ولا أرى أي مشكل في أن يقوم الطاقم المساعد في القيام بالعملية ما دام محترف و تحت إشراف الدكتور الذي قام بتعليمهم و نقل خبرته إليهم و يحرص بشكل شخصي على تتبعهم في مختلف المراحل ( الدكتور قام بفتح القنوات كلها لوحده)
3- بالنسبة للتكوين العلمي و العملي للدكتور أنا لا أشك فيه إطلاقا و شخصيا و جدت مقال في أحد المواقع التي لا علاقة لها إطلاقا بالدكتور يتكين باير، وجدته يتكلم عن الدكتور يتكين بشكل عرضي بأنه من الرواد في تطوير تقنيات الزراعة، و قد سبق و أرسل لي أحد المنسقين لدى الدكتور العديد من الشهادات العلمية و شهادات التقدير و العرفان، إذا الدكتور معروف في مجاله بما لا يدع مجالا للشك
4- بالنسبة لعلاجات بعد العملية فأنا أخذت علبة متكونة من 6 شامبوا و 3 قارورات زيت مغذي تكفي لستة أشهر، و بإذن الله بعد إنقضاء الشهر الأول سأبدأ في شراء عقار priorin بمعدل حبتين في اليوم عدا ذلك لم يطلب مني المينوكسديل رغم أنني سألت عليه، ولعلمك أخي فالمينوكسديل يعطى للأشخاص الذين مازالوا يعانون من التساقط أما حالتي فقد توقف فيها التساقط منذ فترة، طبعا بعد ما أصبحت أصلع من الدرجة السادسة

أتمنى أنني قد أفدتك، و الله على ما قلت شهيد و إنشاء الله يكتب لنا نجاح العملية و بالتوفيق لك أخي و لكل من هو مقدم على زراعة الشعر

الياس

اهلا اخي مرة اخرى
يعني من كلامك استطيع ان افهم انه الشهر الاول مهم ان لا اتعرق او اتعرض للاشعة الشمس
ومثل ما قلت انه درجات الحرارة لدينا خيالية بالصيف وانا لان مقبل على الزواج ببداية السنة الق**** للهذا اردت القيام بها
من الان لكي يتكمل النمو خلال هذه الاشهر ولكن من تحذيرات التي حذرتني منها جعلتني اتخوف منها
وياريت تقدم خدمة لي وتسال المنسقين الذين تتواصل معهم الان بهذا الشان وكم احتاج على الاقل من فترة لا اتعرض للحرارة
وللاشعة الشمس وايضا هل من بعد هذه الفترة اذا تعرقت ستكون مشكلة

بالنسبة الى شكوكي والله يااخوي فهي لم تاتي صدفة انا لو تراجع ردودي السابقة بتجارب الاخوان عند دكتور يتكين
واييضا اغلب الذين يسالون عن الاطباء كنت ارشح يتكين لهم ولكن انا اللي ازعجني التجارب الاخيرة للاغلب الاخوة
كانت غير مرضية لهم ولو اعرف انه من المبكر دايما الحكم عليهم خلال كم شهر

وبالنسبة الى عقار priorin ما هو وما هو عمله ؟
اما المينوكسديل فهو يحافظ على الشعر المتبقي كما حاليا لدي بعض الشعر في مقدمة ووسط الشعر ولو قليل جدا
ولكن افضل من لا شي ولكن كما سمعت انه المينوكدسيل ايضا يسر من عملية ظهور النتائج
ولا اعرف للحد الان هل ايضا ساقوم باستخدامه ام لا وهل توجد بدائل له

إلياس

Member

بالنسبة لدرجات الحرارة لقد نزلت عند طلبك و سألت الأخ المنسق عند الدكتور يتكين و كانت إجابته كالتالي:
أشعة الشمس تأثر بالسلب سواءا بالصيف أو بالشتاء، أي يجب تفادي البقاء لمدة طويلة تحت الشمس أما المشي لمشوار قصير في الشوارع فلا بأس به وذلك للأسابيع الأولى للعملية فقط أي قرابة الشهر أما التعرق الذي يجب تفاديه فهو المتعلق بالسونا و البخار و لأطول مدة ممكنة
في ما يخص عقار priorin فقد أخطأت في ذكره رغم أنه هو الآخر مفيد و كنت أريد أن أذكر عقار BIOTIN و هو مفيد جدا للشعر
في ما يخص المينوكسديل فلا أستطيع إفادتك لأنني لم أستعمله من قبل و لا أنوي ذلك
بالنسبة للدكتور يتكين فقد سردت لك ما حصل معي و ما لاحظته شخصيا و لكل شخص وجهة نظره التي يجب علينا الأخذ بها و إحترامها، كما أعتقد أنه من الطبيعي أن تجد ناس تذم و ناس تشكر
أتمنى أنني قد وفقت في الإجابة عن إستفساراتك أخ عبود

الياس

اهلا مرة اخرى واشكرك على تجاوبك الاكثر من رائع وان شاء الله كلنا اخوة اولا واخيرا
يعني الذي افتهمته من التعرض للاشعة الشمس والتعرق بصراحة لم افهمه
لانه بالصيف الكل يتعرق بدون اي مجهود مجرد خروجك من البيت
يعني اذا قمت بالعملية ولم اخرج لمدة كم اسبوع وتجبنت التعرق وبعدها الامور ستكون طبيعية

اما عن الدكتور فكما قلت للكل منا رائه واتمنى من كل قلبي ان تكون عمليتك ناجحة يارب
لانك واضح شخص طيب وتحب مساعدة الاخرين وهذا ما لمسته من النقاش معك
وانا اصلا كنت ولا زالت امدح الدكتور يتكين ولكن فقط كما قلت ماخذي عليه انه اصبح
ياخذ اكثر من شخص باليوم الواحد ولا يتواجد باغلب مراحل العملية وهذا ما اثر على رائي

اما عن العقار الذي تكلمت عنه سوف ابحث عنه واعرف ما هو

ولم تقصر معي باي ابدا اخوي الغالي واتمنى ان لا تنقطع وتطلعنا على تجربتك خطوة بخطوة

Raymond

Member

Raymond

هلا ياصديقي مرة اخرى واشكرك على رحابة الصدر للتجاوبك

بصراحة بالنسبة الى الاجواء والحرارة فالاخ الياس جعلني اغير رائي بموعد العملية وسوف اقوم بتاخيرها الى الشهر التاسع
وسوف ابقى ما بعد العملية ما لا يقل عن اسبوعين في اسطنبول من اجل المتابعة ما بعد العملية
لانه اجواء بغداد حارة جدا وانا منذ شهر تقريبا اتعرق كثيرا بهذه الاجواء فكيف اذا كان العملية بشهر 6 او 7 ..

وانت تقول انه سوف لن تقوم بها الا بنهاية العام واذا كان ممكنا قد نلتقي هناك ونقرر اين نجريها اذا كنت تريد ذلك
ولو بصراحة وبنسبة 99% انا قررت عند الدكتور ديمسوري ولا اعرف لماذا انا مرتاح له
واريد ان اسالك بالنسبة الى التجارب والمواضيع التي قرات عن هذا الدكتور
هل يترك ندبات واضحة يعني اذا قمت بحلاقة حفيفة اي بنمرة 2 او 3 هل ستكون واضحة المناطق المتقطفة والمزروعة
لانني من محبي قصات المارينز اي من فوق نمرة 4 ومن الصفحات والخلف نمرة اقل
والاهم هو بالنسبة الي ان يكون الشعر المرزوع طبيعي وكثيف
وبالنسبة الى المينوكسديل هذا اللي انا متخوف منه انه دكتور ايركان ديسموري يطلب استخدامها فما رائك
لانه كما سمعت انه يجب استخدامها طول العمر وهذا الشي مزعج جدا
ولكن هل انت تنصح به ام لا حسب رائك ؟

بالنسبة الى الصور لا اعرف كيف اقوم بانزالها في المنتدى سوف احاول ذلك
ولكن شعري بشكل عام المنطقة المانحة لا باس بها اي متوسطة ولدي بعض الشهر في الراس ومن امام
اي ليست صحراء قاحلة ههههه

اما عن مراسلاتي لللاكثر من مركز او عيادة كما تريد ياصديقي
فاعتقد انك تعرف اغلب المراكز الاجوبة لديهم كوبي وبيست
مباشرة سوف يقول لك تحتاج ما بين زراعة 3500 الى 4500 بصيلة
والذي يجاوب اغلبهم منسقين واشك اصلا انه هناك طبيب يرى كل هذه الاستفسارات

واريد ان اسالك ايضا بحكم متابعتك للهذا الموضع ما رايك بطريقة الزراع hst بهولندا
قرات عنها ولكن لماذا لم ارى لها ذلك النجاح عالميا .
مرحبا اخ عبود بالنسبة لموضوع الحرارة فالمهم ان لا تتعرض لاشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان في اول شهر ان كان صيفا أو شتاء و لكن في الخريف و الربيع و خاصة الشتاء فان احتمال التعرض للشمس هو اقل و قوة أشعة الشمس اخف، لم اكن ادري ان الطقس الحار قد بداء من الان في بغداد بالنسبة للمينوكسيديل فان كل الأطباء ينصحون به بعد العملية و هو يحسّن من وصول الدم الى البصيلات المزروعة وليس ضروري ان تستعمله طول العمر اذا استعملته على البصيلات المزروعة فقط، اما اذا استعملته على البصيلات الآيلة للسقوط فهو يمنع سقوطها و يحسّن منها فاذا توقفت عن أخذته فان هذه البصيلات التي تحسنت بسببه سيتدهور وضعها و ترجع كما لو انها لم تحصل على المنوكسديل ، فلا ارى اَي مانع من استعمال المنوكسديل اذا لم يسبب لك مشاكل مثل الحكة و تهيج جلد الرأس . انا عن نفسي استعملت المنوكسديل 2% منذ عشرين سنة في بداية الصلع استعملته مدة سنتين و لم يكن حينها موجود 5% و لكن لم اجد اَي تحسن و لم يقف تساقط الشعر فتركته و لم يحدث لي اَي شي و استمر التساقط على نفس المنوال لا بل قل التساقط بعد تركي للمينوكسيديل. ثم رجعت و استعملته من سبع سنوات و كان ظهر في الاسواق التركيز 5٪‏ ولكن للأسف سبب لي حساسية و انتفاخ في الوجه و حكة قوية , فاضطررت لايقافه، بينما صديقي استعمل نفس المنتج و لم تحدث له أية مضاعفات . بالنسبة للدكتور يتكين فهو يجري كل عملية فتح القنوات بنفسه و المساعدون يجرون الاقتطاف والزرع، بالنسبة لسؤالك عن دكتو ايركان فإذا راجعت تجارب الأعضاء في هذا المنتدى و غيره فترى انه يوسع الاقتطاف بشكل متساوي على كل المنطقة المانحة و يستعمل بانش قياس 0.6, 0.7, 0.8 حسب سماكة الشعرة و يأخذ كل وقته في الاقتطاف و هو مميز في احترام المنطقة المانحة فإذا أردت ان تحلق على نمرة 2 فلا أظن انه يبان اما اذا كنت تريد ان تحلق على نمرة صفر أو واحد فانه يبان في *اول كم يوم و هناك تقنية في التنقيط اسمها micropigmention ممكن ان تجريها لإخفاء اَي اثر اذا كنت تريد ان تحلق على نمرة واحد أو صفر ، و لكن هذه تجريها اذا كنت لا تريد ان تجري عملية زراعة من بعدها. لو كان لديك ايميل كنت أرسل لك بعض الوصلات على تجارب دكتور دميرسوي. بالنسبة لتقنية ال hst فلم أصادف أية تجارب لاشخاص أجروها*

Raymond

اهلا ياصديقي مرة اخرى

بصراحة اجلت فكرة الزراعة بشهور الصيف الحارة لانه حر بغداد غير طبيعي وانا بدون الحر اتعرق
وكما هو واضح التعرق ياثر على البصيلات وكما معلوم هذه البصيلات غالية وغير قابلة للاسترجاع
اعتقد بشهر 9 او 10 على الاكثر ساقوم بها وانا قررت عند دكتور ايركان ديمسوري اذا كان لنا عمرا بهذه الدنيا
اتاخر شهرين او ثلاثة افضل من فشل العملية

بالنسبة الى الدكتور فانا رايت عدة صور بموقع الدكتور وفديوهات باليوتويب فكانت مطمئية ولو كلنا نعرف انه اي دكتور
او مركز فانهم يضعون افضل التجارب
ولكن ملاحظتي انه كل شخص يختلف عن الاخر وليس فقط جودة الدكتور هي المقياس هناك امور اخرى ايضا
تتحكم وهي ايضا فيها نوع من الحظ او للنقول قسمة ونصيب
المهم الدكتور ايركان ديمسوري اراه الافضل بهذا الجانب وارتحت اكثر من كلامك عنه كيف يهتم بادق التفاصيل
وهذا يدل على كفاءة الطبيب وانا يعجبني الطبيب الذي يقوم بعملية واحدة فقط باليوم

اردت ان اسالك ما هو الفرق بين الاقتطاف اليدوي والاقتطاف بالجهاز وما هو الافضل منهما ؟
بالنسبة الى المينوكسديل فالاراء متضاربة فانا باقي الشعر في وسط ومقدمة وبالتاج ولكن خفيف جدا
وما هو قصدك 0.6, 0.7, 8.0 وهل هذه تختلف من واحدة الى اخرى .؟

ولا اعرف هل استخدم المينوكسديل ام لا لانه المشكلة انه يجب استخدامها مدى الحياة
وهذا المزعج فيه..
وصديقك الذي استخدمه هل افادته ام ايضا لم يستفد منها وهل ىوجد بديل اخر له

وبالنسبة الى طريقة الحلاقة فانا مثلما قلت يعجبني الحلاقة بنمرة خفيفة ولكني لا انوي استخدم الوشم
بسبب انه حرام وغير مقبول به الصلاة كما يقولون

أعلى