زراعة الشعر افضل طبيب زراعة شعر في تركيا افضل مركز لزراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا

آخر المشاركات


زراعة الشعر في تركيازراعة الشعر في الصين
افضل دكتور زراعة شعرمساحة إعلانية متاحة
زراعة الشعر في تركيا
مساحة إعلانية متاحة|زراعة الشعر في تركيامساحة إعلانية متاحة
منتدى مشاكل الشعر العامة (الثعلبة- تساقط الشعر- تقصف الشعر –ملمس الشعر..الخ)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15-02-2017, 01:38 PM   #1
عضو جديد


الصورة الرمزية محمدمهندس
محمدمهندس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32187
 تاريخ التسجيل :  Feb 2017
 أخر زيارة : 01-03-2017 (12:27 PM)
 المشاركات : 2 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي الصلع أسبابه و علاجه



الصلع (بالإنجليزية: Baldness) هي ظاهرة أو مرض تصيب الذكور عادة وقد تصيب بعض الإناث أيضا وهي عبارة عن فقدان متدرج للشعر وتقول بعض الدراسات أن العامل المسبب لفقدان الشعر هو الإفراز الزائد لهرمون الذكورة (التستسترون:تستوستيرون) أو بصفة أدق حساسية جذور الشعر المفرطة لمادة ال DHT التي تدخل في تنظيم إفرازات التستوسترون.
هذا النوع من فقدان الشعر يكون دائما جينيا حيث تورث الحساسية المفرطة ضد ال DHT من الآباء إلى الأبناء. كما أنه يزداد احتمال فقدان الشعر أو الصلع لدى الأشخاص كلما ازدادوا بالعمر حيث تشير إحدى الدراسات التي أجريت في أستراليا أن 57% من النساء و 73.5% من الرجال بعد عمر الثمانين يصابون بتساقط الشعر. وفي عمر 35 يعاني 4 رجال من أصل 10 من الصلع, كما يجدر بالذكر أن تساقط الشعر أو الصلع تختلف نسبته من عرق لآخر باختلاف الجينات المحفزة له. وهناك نوع آخر من تساقط الشعر يحدث عادة لدى مرضى السرطان بسبب تعرضهم للإشعاعات أثناء العلاج وهذا النوع يختلف تماما عن النوع الأول.

أسباب الصلع :

1 – زيادة هرمونات الذكورة
2 – وجود الجينات الوراثية للصلع
3 – الإصابه بأمراض مثل الثعلبة والملاريا
4 – الضغط العصبي
5 – سوء التغذية
6 – العدوى الفطرية والبكتيرية لفروة الرأس
7 – المياه المالحة عند ملامستها لفروة الرأس

علاج الصلع :
1 – تدليك فروة الرأس بشكل يومي واتباع حمية غذائية غنية وعدم غسل الرأس يوميا
2 – حقن بلازما في فروة الرأس PRP
3 – العلاج الدائم لمشكلة تساقط الشعر هو بالزراعة

إذا ماهي تقنية زراعة الشعر و كيف ظهرت ؟؟

وفقا للتقارير، تمت أولى محاولات زراعة الشعر عند الإنسان وعند الحيوانات في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، بيد أنه من الصعب إيجاد أي دليل على النتائج.
وأجريت أول زراعة شعر باستخدام شعر من الشخص نفسه في الأربعينات من القرن المنصرم في اليابان لأشخاص أصيبوا بحروق أثناء الحرب العالمية الثانية. غير أنه لا يوجد توثيق لهذه العمليات.
وتم استئصال شرائح صغيرة من فروة الرأس باستخدام تقنية الاستئصال وزراعتها في أماكن أخرى من الجسم مثل حواجب العيون أو فروة الرأس أو الشارب. وتمت زراعة الشعر بنجاح واستمر في النمو.
وأجريت أيضا في اليابان أول عملية زراعة شعر في عام 1943 باستخدام طعوم صغيرة. وكانت هذه الطعوم الصغيرة تحتوي على 1-3 شعرات وتمت زراعتها للإناث فقط. وبسبب الحرب العالمية الثانية اقتصرت معرفة زراعة الشعر هذه لوقت طويل على اليابان فقط.
أما في العالم الغربي، فقد أجريت أول عملية زراعة شعر باستخدام شعر من نفس الشخص في أواخر الستينات. ووصفت مجلة في نيويورك عملية اقتطاف بصيلات الشعر وزراعتها بنجاح مع نمو الشعر المزروع بشكل جيد وعدم تساقط أي شعر تقريبا.
النجاح فقط إلى مدى معين – التطعيم التقليدي
عُرفت التقنية التي كانت تُستخدم حتى أوائل الثمانينات باسم “التطعيم التقليدي”. وتتضمن هذه التقنية استئصال رقعة مستدير من فروة الرأس باستخدام أداة اسطوانية. وتحتوي الطعوم عادة على 20 – 30 شعرة. وكانت الطعوم المفردة بقطر 4 مم تقريبا،
وكان من الممكن زراعة 50 – 100 من الطعوم فقط في الجلسة الواحدة.
ونظرا لحجم الطعوم وضرورة تزويد كل طعم بإمداد مناسب من الدم، كان من اللازم ترك فراغ كاف بين الطعوم المزروعة، مما جعل هذه المنطقة المزروعة تبدو مثل رأس الدمية مع خط شعر غير طبيعي. وكانت هناك مشكلة أخرى ألا وهي التلف المفرط
الذي كان يحدث للمنطقة المانحة حيث كانت مؤخرة الرأس وهي المنطقة المانحة الرئيسية تبدو مثل لوحة الشطرنج المليئة بالندوب
ولتعويض الشكل غير الطبيعي بقدر الإمكان، كان يتم بعد ذلك ملء الفراغات الموجودة بين الطعوم في جلسات أخرى. ولم تف دائما جلسات العلاج هذه المستهلكة للوقت والمتكررة بالتوقعات وكان المرضى عادة يصابون بالإحباط عند رؤية النتائج.
وكان ثمة تأثير آخر غير مرغوب فيه لدى العديد من المرضى، حيث إنه مع استمرار تساقط الشعر المرتبط بتقدم السن أو استمرار الصلع تصبح “جزر الشعر” المزروع أكثر ظهورا مما يعطي للرأس شكلا غير طبيعي تماما. ولذلك بدأ جراحو استعادة الشعر
في وضع عامل تساقط الشعر الطبيعي في الاعتبار عند التخطيط لزراعة الشعر.
وأصبحت حاليا طريقة التطعيم التقليدية قديمة ولم تعد تُستخدم. ومع هذا، مازال يعاني العديد من الناس من الشكل غير الطبيعي والندوب التي سببتها هذه الطريقة، ويعتقدون خطأ أن هذه الطريقة مازالت قيد الاستخدام.

الطعوم الصغيرة والطعوم الدقيقة :

بارقة أمل بدأت تلوح في الأفق مع تزايد الحاجة لإجراء عمليات زراعة الشعر والتحدي في أن تكون ناجحة فقد استمرت التجارب في هذا المجال إلى أن تم تطوير طريقة تدعى ( بالطعوم الصغيرة والطعوم الدقيقة) ,
وبعكس الطريقة السابقة، لجأت هذه الطريقة إلى أخذ شريحة من فروة الرأس وبعد ذلك يتبقى ندبة رفيعة جدا عوضا عن الندوب العديدة والكبيرة نسبيا في الطريقة السابقة حيث يتم بعد ذلك تقسيم هذا الشريحة إلى عدد من الرقع المختلفة في الحجم وهنا
يتم المزج بين الطعوم ذات الأحجام المختلفة حيث تؤدي الطعوم الأصغر حجما إلى جروح أصغر، مما يعني إمكانية إجراء زراعة الشعر بشكل أكبر في جلسة واحدة وبرقع متقاربة, وتحتوي الطعوم الصغيرة( 4 – 12 ) بصيلة شعر بينما تحتوي
الطعوم الدقيقة (1 – 4 ) بصيلة شعر, ومع ذلك، فأثناء تجهيز الطعوم للزراعة، تتعرض بعض بصيلات الشعر للإتلاف على نحو غير ضروري مما يجعلها غير صالحة للاستخدام, ولكن مع استخدام المجاهر ذات الدقة العالية,
في عمليات زراعة الشعر أدى إلى نتائج أكثر دقة, وملاحظة واكتشاف ,حقيقة مفادها أن الشعر لا ينمو بشكل فردي ولكن في مجموعات أو وحدات من( 1 – 4 ) بصيلات شعر, وأطلق على هذه المجموعات أيضا اسم الوحدات البصيلية .

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف – زراعة الشعر بتقنية الشريحة :

واستمر التطور الحاصل في تقنيات زراعة الشعر حتى أصبحت زراعة الشعر بتقنية الشريحة حدثا جديدا في مجال زراعة الشعر حيث, تتضمن استخدام طريقة زراعة الشعر بتقنية الشريحة أخذ شريحة رفيعة من الجلد من مؤخرة رأس المريض،
ويتم بعد ذلك استخراج منها ما يراد من الشعر وزراعتها في منطقة فروة الرأس.

وفي سنة ( 2003) تم تقديم جراحة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف وأصبحت زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف مستخدمة بشكل سريع في عمليات زراعة الشعر ولجأ الكثير من الأشخاص لا جراء عمليات زراعة الشعر باستخدام هذه الطريق

ولم يكتف العلماء في ذلك , بل واظبوا على تطوير هذه الطرق وكان لهم ما أرادوا

ففي سنة ( 2005 ) قام الأطباء بثورة في مجال الزراعة وذلك بسبب اكتشافهم طريق استخراج وحدة المسامة المعروفة علمياً بالاختصار (FUE).

التي أسهمت كثيرا في تطوير عمليات زراعة , ذات نسبة نجاح مرتفعة جدا.

ماهي تقنية FUE ؟

هل تحدث مضاعفات خطيرة بعد زرع الشعر

لا يكون هناك تاثير قوي على منطقة الزرع او المريض و انما يمكن التعرض لبعض الالتهابات البسيطة في فروة الراس يمكن علاجها بادوية ينصح بها الطبيب الدي اجرى العملية او مضادات حيوية و يمكن حدوث ايضا بعض الانتفاخات و افراز للزيوت
لكن سرعان ما تزول بشكل طبيعي .

ماهي تكلفة زرع الشعر ?

يختلف سعر عملية زراعة الشعر من قارة لأخرى ففي الدول الغربية تتراوح تكلفة زراعة الشعر بين اربعة الاف الى سبعة الاف يورو في حين تعتبر تركيا من الدول الاكثر نجاعة و نجاحاً في مثل هذه الزراعات و الأرخص بكثير بالنسبة للدول الأوربية .

ماهي انواع زراعة الشعر الممكنة و الشائعة ؟

يظن الكثير من الاشخاص ان هناك زراعة شعر الراس فقط و هذا خطا شائع فعمليات زرع الشعر لا تقتصر على الراس فقط و ندكر منها :

زراعة اللحية و زراعة الشارب بالنسبة للرجال الذين يعانون من فقدانهم لهما في حادث او بشكل وراثي او ايضا تواجد فراغات في اللحية زراعة الحاجب و زراعة شعر الرأس و هي من الزراعات الاكثر اقبالا خصوصا عند النساء.

ألفين إلى خمسة آلاف هي البصيلات التي يتم زرعها في جلسات زراعة الشعر و تتراوح الجلسة بين ستة الى ثمانية ساعات .

الشعر المزروع ينمو بشكل طبيعي و حسب الفترة المحددة من طرف الطبيب و يجب الاعتناء بالشعر بعد عملية زراعة الشعر بالشامبو و الكريمات التي ينصح بها الطبيب مع اخد كل الحتياطات .


 


رد مع اقتباس

منتدى مشاكل الشعر العامة

قديم 15-02-2017, 05:32 PM   #2
عضو مميز


الصورة الرمزية ولد نجد 1
ولد نجد 1 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 24184
 تاريخ التسجيل :  Aug 2014
 أخر زيارة : 26-06-2017 (07:03 PM)
 المشاركات : 1,805 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الصلع أسبابه و علاجه



شكرا على المقال الجميل لكن اختلف معاك في نقطة ادوية الصلع فغسل الشعر يوميا لايعتبر ابدا من مسببات الصلع وتدليك فروة الراس وحقن البلازما ليست علاجات للصلع الوراثي ابدا والغريب انك ماذكرت اهم علاجين للصلع وهما المنكسيديل والبروبيشيا لانهما الوحيدان المعترف فيهما أدوية للصلع الوراثي والباقي فنكوش او تقليد لهما. طبعا انا استبعدت الزراعة لانها ليست دواء انما تعتبر عملية .


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الصلع أسبابه و علاجه, اسباب الصلع عند الرجال وعلاجه, تقنية زراعة الشعر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: الصلع أسبابه و علاجه
الموضوع
الصلع وأنواعه.. وطرق علاجه الدوائي والجراحي
ما سبب الصلع
الصلع/ تساقط الشعر و تقصفه / أسبابه / تشخيصه / و علاجه
الصلع وما ادراك ما الصلع


الساعة الآن 10:12 PM

خريطة المنتدى



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education