bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

المفاهيم الخاطئة الشائعة حول فيناسترايد

المفاهيم الخاطئة الشائعة حول فيناسترايد

1 – خرافة : لا يمكن للمرأة الحامل أن تلمس الدواء .

الحقيقة : يجب على النساء الحوامل عدم التعامل مع أقراص مسحوقة أو مكسورة .

2 – خرافة : أن الدواء لا يتفاعل إلا فى منطقة التاج ( المنطقة الدائرية فى فروة الرأس ) .

الحقيقة : يحتمل أن تعمل فوائد الدواء فى أى مكان على فروة الرأس حيث يوجد بعض الشعر ، وحتى فى الجزء الأمامى من فروة الرأس .

3 – أسطورة : بمجرد بدء تناول المريض للدواء يجب عليه أن يأخذه إلى الأبد .

الحقيقة : يمكن التوقف عن تناول الدواء فى أى وقت يريده المريض بعد تفقد فوائده فقط ، عندما يتم وقف تناول الدواء وإذا تحققت الفائدة المطلوبة لا يوجد أى مانع من التوقف .

4 – خرافة : فيناسترايد يخفض هرمون التستوستيرون .

الحقيقة : الدواء يتفاعل مع الهرمون فى المتوسط ، ويسبب ارتفاعا فى مستويات هرمون تستوستيرون المصل بنسبة 9 فى المائة .

5 – الأسطورة : إن الآثار الجانبية الجنسية متكررة .

الحقيقة : تحدث الآثار الجانبية الجنسية فى ما يقرب من 4 فى المائة من المرضى الذين يتناولون الدواء بانتظام ولفترات طويلة المدى .

6 – خرافة : فيناسترايد يسبب تشوهات خلقية إذا كان الرجل يأخذه عند الجماع بزوجته الحامل .

الحقيقة : تعرض الحوامل للسائل المنوى من أزواجهم الذينتم علاجهم ، أو ما يزالون فى مرحلة العلاج مع دواء فيناسترايد لا يشكل خطراً على الجنين إطلاقاً .

ارجو الافادة من لديه اي خبرة بهذا الموضوع

ولد نجد 1

Active Member
رد: المفاهيم الخاطئة الشائعة حول فيناسترايد

بش شلون تصير خرافات وهي مذكورة بالنشرة الطبية الموجودة مع دواء البروبيشا اما مسألة انك تقدر تتركه ومايصير شي لا والله مو خرافة الا صدق لو تركته بيرجع شعرك زي اول واعرف تجارب شخصية كثيره توقفوا ورجع شعرهم اشد من اول موجود العضو كوكتيل معنا بالمنتدى استخدم الدواء وتركه ورجع شعره اسوء من اول

بش شلون تصير خرافات وهي مذكورة بالنشرة الطبية الموجودة مع دواء البروبيشا اما مسألة انك تقدر تتركه ومايصير شي لا والله مو خرافة الا صدق لو تركته بيرجع شعرك زي اول واعرف تجارب شخصية كثيره توقفوا ورجع شعرهم اشد من اول موجود العضو كوكتيل معنا بالمنتدى استخدم الدواء وتركه ورجع شعره اسوء من اول

عشان كذا يالغالي ابي اشوف الي له خبرة بهالموضوع يفيدنا

كوكتيل

Member

عزيزي انا مجرب الي يقول خرافه هو الي عنده خرافه انا اقولها بلميان حبوب البروبيشيا النفاسترايد هي توهم الشخص انه مافيه بسبب نتائجها المذهلة ولي تعليقات مثبته في اليوتيوب بخصوص موضوع في البرويشيا وانا مجرب كل السليبات الجنسيبة هي 100%100 الي يقول مافيها شي او ماحس بشي ما يقدر يفرق بين قبل استخدامه او بعد لان مر عليه فتره استخدام وماراح يقدر بتذكر كيف كان قبل الاستخدام المسائلة بسيطه ان الواحد قبل لايستخدم الحبوب يحللل السائل المنوي وبعد ما يستخدمها ب3 شهو يحلل ويشوف الفرق وكل 3 شهور يحلل ويشوف الفرق ويحكم

في حل جبته لكم احسن من كذا بس انا ما ني عارف ليه انتم تتهربون من تحليل السائل المنوي ليه خلوكم صريحين يكفي ان حبوب البروبيشيا الفناستريداي مصنفه من فئةx يعني ذو الاعراض الجانبية الخطيرة الغير مسئؤلة ومثبت سريرا ان بعض الاشخاص الاعراض صارت دائمة ولا راحت اما الشعر لو توقف يطيح ولا عليه انا يوم وقفت طاح الشعر بغزارة وعبى ثيابي وعيوني شوف صوري قبل وبعد في مواضيع البروبيشيا ويشتغل العلاج في التاج فقط والجوانب اما في زوايا االجبهه ما يسوي شي فيها ابدا انا مجرب لكن البربيشيا احسن علاج في العالم واخطر علاج في العالم بالنسبه للشعر .

اذا الدكتور يقول مافيها شي ما الومه لانه ماجربها والله لو جربها انه بيحذف العلاج من قائمة علاجاته وبيحذر منه هذا علاج دمار خذها مني والله دمار هذا علاج مثل العسل مدسوس فيه سم .

ابو عزة

Member

انا من مستخدمين الفانسترايد اربع سنين و3 شهور وانا الى الان مستمر عليه والحمدلله لم تأتيني اي اضرار منه او اي مشاكل جنسيه او ضعف في الانتصاب سبق وقلت انو الوسواس ل الشخص الي يستخدمها هوبنفسه يسبب لنفسه اضرار وتابعت منتديات اجنيه كثيره اكثرهم لم تأتيه اي اضرار منه واذا جاتهم اضرار تجيهم فتره بسيطه ماتتعدى الثلاث اشهر ويرجع لو ظعه الطبيعي وحسنت من شعري كثير ماشاءالله نصيحه الي باقي شباب ومايفكر في الزواج يستعملها واذا شاف منها شي يضره يسيبها على طول

alsemiri007

المشرف العام

يا اخوان الاثار الجانبية تختلف من شخص لاخر رغم ان مكتوب ان نسبة حدوثها ضعيف وانها تختفي بعد التوقف عن استخدامه بفترة

كوكتيل

Member

للي مجرب يحللل السائل المنوي ويشوف النتيجة والتحليل هو الفاصل

بالنسبه للانتصاب والرغبه تجي بس متى بعد فتره طويله اذا كانت طبيعية يمكن كل 3 اسابيع مره

وليس بلمهيجات للرغبه مثل الافلام او المكالمات انا اتكلمم عن الرغبه الطبيعيه الي تنتج عن المخيله او الاسباب الطبيعية الي تسبب الرغبه الطبيعية هذي بعد استخدم الفناسترايد تكون ضعيفه وبارده والرغبه تجي فجاءة لكن تروح فجاءة ولا تستمر الرغبه مثل قبل استخدام البروبيشا تكون الرغبه ملازمه ومشغله الفرد ولا ترتاح النفس الابالاستمناء مع البروبيشيا يكون فيه برود شديد

الخلاصة الفاصل في الموضوع هو تحليل السائل المنوي وبس حلل وشف ايش الطبيعي فيه وايش الي موطبيعي

للي مجرب يحللل السائل المنوي ويشوف النتيجة والتحليل هو الفاصل

بالنسبه للانتصاب والرغبه تجي بس متى بعد فتره طويله اذا كانت طبيعية يمكن كل 3 اسابيع مره

وليس بلمهيجات للرغبه مثل الافلام او المكالمات انا اتكلمم عن الرغبه الطبيعيه الي تنتج عن المخيله او الاسباب الطبيعية الي تسبب الرغبه الطبيعية هذي بعد استخدم الفناسترايد تكون ضعيفه وبارده والرغبه تجي فجاءة لكن تروح فجاءة ولا تستمر الرغبه مثل قبل استخدام البروبيشا تكون الرغبه ملازمه ومشغله الفرد ولا ترتاح النفس الابالاستمناء مع البروبيشيا يكون فيه برود شديد

الخلاصة الفاصل في الموضوع هو تحليل السائل المنوي وبس حلل وشف ايش الطبيعي فيه وايش الي موطبيعي

هلا وغلا اخوي كوكتيل سبق وتناقشنا بالموضوع ونا بقولك العلم الاكيد اذا تعرف مراكز يحللون السائل المنوي وحركة اللزوجة ووالخ بالشرقية بالدمام او الجبيل دلني ونا بروح احلل بس بعرف كم تكلفتها انا ناوي اقطع الشك باليقين ورح احلل وارسل صور التحليل هنا في المنتدى علما اني استخدمته 6 شهور وننهي المشكلة

انا من مستخدمين الفانسترايد اربع سنين و3 شهور وانا الى الان مستمر عليه والحمدلله لم تأتيني اي اضرار منه او اي مشاكل جنسيه او ضعف في الانتصاب سبق وقلت انو الوسواس ل الشخص الي يستخدمها هوبنفسه يسبب لنفسه اضرار وتابعت منتديات اجنيه كثيره اكثرهم لم تأتيه اي اضرار منه واذا جاتهم اضرار تجيهم فتره بسيطه ماتتعدى الثلاث اشهر ويرجع لو ظعه الطبيعي وحسنت من شعري كثير ماشاءالله نصيحه الي باقي شباب ومايفكر في الزواج يستعملها واذا شاف منها شي يضره يسيبها على طول

مرحبا ابو عزة انا اذكر ان العضو كوكتيل قالك سو تحاليل للسائل المنوي عشان تطمن وتطمن الجميع طبعا هذا الشي راجع لك اكيد بس حبينا نتطمن هل سويت التحليل او لا انا ان شاء الله رح اسوي التحليل عن قريب تحياتي

ولد نجد 1

Active Member

ابو عزة خلينا نستبعد الاضرار وتعال نتناقش بنقطة لو تركت البروبيشيا هل يستمر الشعر كثيف وكانك تستخدمها او يرجع الشخص لحالته الاولى او اسوء ؟؟ انا اقول ان مسالة انك تقدر تتركها هذي خرافة ماتقدر تتركها لازم تستمر عليها طول العمر

ههههههههههه بنوصل عام 2017 والين الحين مواضيع البروبشيا انا الحين ليه شهرين والحمدالله انا نفس ماانا خف التساقط وحسيت بطعم الحياه وراح همي وتفكيري من الشعر بس شي الي يقهر مجرد ماتتركه ماكانك سويت شي يلاه الحمدالله ع الاقل السباكين اكتشفو شي يصبرنه كم سنه الين مايحصلو علاج جذري

الي قاعد ينتظر العلاج هو عارف نفسه اقولك صدقني مطول مطول مو الحين اقل شي يبغالو 10 سنوات *شفلك حل ولاتقعد كذا حلات الشعر الكثيف يكون وانت صغير ايش الفايده يكون عمرك 35 او40؟ *انا كل مالي اقلل دخولي هنا لانو الصراحه ماابغى شي يذكرني بشعري ابغى اعيش حياتي زي ناس بدون قلق كانو مو صاير شي. بس حيل استفد من المنتدي اشكر صاحبو

كوكتيل

Member

اقتباس: اذا انت في الجبيل اي مستوصف يحللك السائل المنوي او مستشفى حتى مدير المختبر يقدر يفيدك بالنتيجة ويقولك النتيجة وقيمته تختلف يعني من 100 المستشفيات يمكن يكون 180 ريال لكن اذا تريد الاستشاره بعد التحليل ادخل على دكتور تناسلية - او جلديه واعضاء تناسلية واطلب التحليل فيه دكتورة هدى خاصة بلجديه بلخبر مستشفى اسطون صريحة وصادقه وفيه الدكتور ايهاب هيكل في مستشفى الدوسري ممتاز هو دكتور مسالك بولية لكن له في امور التناسلية وتحاليل السائل المنوي لكن ماله دخل بالشعر بتاتا يطلعلك الخلل في السائل المنوي فقط انا اكلمك من باب المناقشة اذا تبي يعني تناقش دكتور بعد التحليل لو طلع فيك شي لاسمح الله
او تشوف دكاتره موثوق فيهم تناسليه او جلديه واطلب التحليل وناقش النتيجة معه ولا تاخذ منه اي علاج لانهم بيسحبون فيك بعلاجات سواء الخاصه بالشعر او الخاصه بالسائل المنوي خذ النتجية والنصيحة بس وعلمني ولا عليك والتحليل ترى لك ولمستقبلك ولحياتك ولنسلك علشان الانجاب انت الرحبان وانت الخسران الاكبر في نهاية الامر والله يوفقك .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزيز الخلف

هلا وغلا اخوي كوكتيل سبق وتناقشنا بالموضوع ونا بقولك العلم الاكيد اذا تعرف مراكز يحللون السائل المنوي وحركة اللزوجة ووالخ بالشرقية بالدمام او الجبيل دلني ونا بروح احلل بس بعرف كم تكلفتها انا ناوي اقطع الشك باليقين ورح احلل وارسل صور التحليل هنا في المنتدى علما اني استخدمته 6 شهور وننهي المشكلة

ماجد محمد

مؤسس الموقع

لا يختلف احد على ان هنالك احتمال حدوث اعراض جانبية من البروبيشيا ومنها ضعف الرغبه الجنسيه قد يحدث لنسبة بسيطه جدا من المستخدمين ويذكر انه يتلاشى بعد ايقاف الدواء
واحتمال حدوث تشوه للجنين الذكر اذا كان الرجل يستخدمها وحصل حمل للزوجه وان كانت ايضا بنسبه بسيطه

لكن ظهرت روابط وتجمعات في امريكا من مستخدميها ومنهم اطباء يحذرون من الدواء وخطورته ويذكرون قصصهم وبعض الدراسات

ولا نعلم الحيقية اين !! لانه قد يدخل فيها مافيات الادوية وقوة الشركات

مع ميلي ان المعارضين له يبالغون واستنادي هو بسبب موافقة هئية الدواء والغذاء الامريكية لهذا العقار وباعتقادي انها هئية لها مصداقية عالميا

اما السؤال هل يتساقط الشعر بعد ايقاف الدواء
قبل الاجابة على هذا السؤال لابد من نشر الوعي وفهم طريقة عمله هو او المينوكسيديل وبشكل مبسط هم لايعالجون المشكله وانما يقاومون المشكله وعند ترك الدواء يعود الوضع كما كان

لذا نعم يتساقط الشعر بعد ايقاف الدواء ولكن مايتساقط هو الشعر الذي كان معرض للتساقط اصلا وحافظ عليه الدواء
ويتاخر التساقط بعد ايقاف البروبيشيا لمده اكبر من مدة التساقط عند ايقاف المينوكسيديل وبعدة اسابيع

بديت باستخدام حبوب بروبيشيا

تجربتي مع علاج بروبيشيا

شباب من استعمل حبوب بروبيشيا (propecia ) اكثر من 6 شهور

تجاربكم مع عقار بروبيشيا ( استطلاع عام للعرب )

ماهو دواء بروبيشيا فاينسترايد .. والله معلومات خطيره جدا

كوكتيل

Member

اي واحد يستخدم البروبيشيا يدخل على الدكتور ويقوله يا دكتور انا مقبل على الزواج وانا استخدم البروبيشا ايش تنصحني يادكتور؟

الجواب بيكون فورا وقف استخدام البروبيشيا على الاقل 4 اشهر وبعدين تزوج ليه ليه ليه يقول كذا ؟؟؟؟ اسالو انفسكم لانه يدري ماراح يكون فيه رغبه قويه ولا سائل منوي كامل والاهم مايبي السائل المنوي يوصل للرحم ويكون فيه حمل لانه راح يسبب تشوه للجنين جربو روحو اسالو الدكتور بس الظاهر لافحص منوي تبون تسوون ولا تبون تسالون الدكتور.

[بخصوص اذا وقفت استخدام البروبيشيا عن نفسي الشعر بداء يبهت لين يصير شفاف ويتساقط يوميا كل دقيقه 4 او 5 شعرات عبى عيوني وثيابي مع اني كنت استخدم المينوكسيدل ولا سوى شي المينوكسيدل حسيت ان الشعر سحب علي بقوه بس ماش تمنيت انه يسمعني كان نصحته وبينتله اني احبه لكن لاحياة لمن تنادي تركني وظلمني ومشى وخلاني اسافر تركيا

الي وقف التساقط هي ابر البلازما من اول جلسه لكن مؤقته وغالية 1500 ريال اقل شي ولا زم معها المينوكسيدل ولازم اكثر من جلسه وبعد 6 شهور طاح كامل الشعر ولا استفدت شي والحين قررت بزرع وياليتي زرعت من الاول قبل استخدم البروبيشيا والمينوكسيدل والبلازما خسرت قيمة الزراعة 3 مرات بلحالها قيمة ابر البلازما تكفي انك تزرع

ملاحظة مهمة بعد التوقف عن استخدام البروبيشيا : الشعر بعد توقف البروبيشيا موشرط انك تلاحظ تساقطه لا اغلب الشعر يبهت لونه لين يصير قريب الشفاف بعيدين يطيح او يتقصف ويتكسر ولا تدري ولا تحس الا الوضع رجع مثل ماكان يعني ليس بالضروره يكون كل الشعر ملاحظ عليه التساقط اغلب الشعر يكون تساقطه عن طريقة تبهيت لونه وبعدها تحس انه يختفي يتكسر او يتساقط بدون ما تشوفه وتحس فيه وهذا الي لاحظته كنت الاحظ . كثير من الشعر متساقط على الكتف لونه بني فاتح جدا مميل على الشفاف من طرف الشعره الى النص او الربع شفاف وبعدا بني مميل لشفاف .

ابو عزة

Member

مرحبا ابو عزة انا اذكر ان العضو كوكتيل قالك سو تحاليل للسائل المنوي عشان تطمن وتطمن الجميع طبعا هذا الشي راجع لك اكيد بس حبينا نتطمن هل سويت التحليل او لا انا ان شاء الله رح اسوي التحليل عن قريب تحياتي

انا الي ماخلاني اسوي تحليل الحمدلله ماحسيت بأي اعراض جانبيه لاكن ابشر اقرب وقت ان شاءالله

ابو عزة

Member

ابو عزة خلينا نستبعد الاضرار وتعال نتناقش بنقطة لو تركت البروبيشيا هل يستمر الشعر كثيف وكانك تستخدمها او يرجع الشخص لحالته الاولى او اسوء ؟؟ انا اقول ان مسالة انك تقدر تتركها هذي خرافة ماتقدر تتركها لازم تستمر عليها طول العمر

اخوي ولد نجد انا ماانكرت هاذا الشي اكيد لو تسيبها راح يروح شعرك انا راح استعملها الين قبل الزواج ب3 شهور وترا
في الاوانه الاخيره طلع خبر انو يمديك تجامع زوجتك وانت تستعملها بس انا ما افكر فيها اذا اتزوجت

وتبغا نصيحتي لك انا شايف مشاركاتك ماشاءالله كثير وتحب تفيد الناس وماحصلت الي يفيدك نصيحه استعملها وجرب والله اني كنت زيك متخوف مره

ولد نجد 1

Active Member

انا ممكن استخدمها مع اني احذر منها بس ما استبعدتها يعني لحد الان هي على برنامج الاستخدام لكن احاول اقرأ كثير عنها واسمع مشاركات ههنا يستخدمونها مثلك ومثل يارب ماصلع وغيركم فانا اتابعكم واشوف النتائج وممكن بعد فتره اقول اني صفيت معكم انا الحمد لله لحد الان شعري يعتبر جيد بس التساقط لاعب بنفسيتي والمشكلة ان العائلة مافيها ولا واحد شعره خفيف حتى ابوي وعمي واولاد عمي اما عيال خالي وخالاتي فشعورهم عادية فيهم الكقيف وفيهم الخفيف يعني مافيه احد اعرفه قريب اصلع ميه بالميه فالشي هذا خلاني استبعد التساقط الوراثي رغم اني حللت كم مرة والنتائج سليمة ماعدا فيتامين دال حاولت ارفعه ارفعه نسبه قليله وافشل برفعه فوق 30 واشك انه مو منه اخوي اصغر مني بسنتين فيتامين دال نازل اكثر مني وشعره ممتاز جداولا عنده تساقط فانا خايف استخدم البروبيشيا او حتى المنكسيديل ويطلع التساقط عندي ممو وراثي انا نقطه التحول عندي اني اكتشف سبب التساقط وهذا الي قاعد اشتغل عليه الان والبروبيشا مأجلها شوي واقرأ واتابع مواضيعها لو خلاص تاكدت من سبب التساقط بستخدمها

ولد نجد 1

Active Member

وانا من اشد المعارضين للسباكين الي مسمين انفسهم دكاتره جلدية وشعر ويئست منهم وخلاص حطيت عليهم اكس رحت وجربت كم واحد منهم قبل يشوفون او يلمسلون شعرك يقولون وراثي ويكتب لك مكنسيديل وبروبيشيا وشامبو وكريمات وخرط فاضي عرفت انهم حقين تجاره حتى التحليل مايطلبونه منك انا بنفسي اروح للمختبرات واحلل بنفسي ماعندنا لاسف اطباء والله بالمنتدى هنا حنا الاعضاء احسن منهم ونفهم الحين اكثر منهم بالشعر اجل دكتور طالع ببرنامج يقول المنكسيديل يحافظ على الشعر ثم تخفف الجرعه حتى يترك ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حلوة يترك لو يترك راح يتساقط الشعر مثل اوراق الخريف يادكتور خريف قال يقدر ييخفف ويتركه قال

حبيبي الاطباء الجلديه يعرفو اذا كان وراثي ولالا يشوفو فروه الراس * وفتامين دال كمان يسبب تساقط *اذا ماقدرت ترفع بالحبوب تقدر ترفع بالحقن ع طول*

أعلى