bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

ملاحظات مهمة جدا: لم اجدها في تجارب الزملاء

السيطره

بداية من لا يشكر الناس لا يشكر الله
اشكر منتدانا المميز وجميع الزملاء اعضاء ومشرفين على مشاركة المعلومات والتجارب ..
وفي هذا المجال اقدم اعتذاري مبدئيا عن عدم مشاركة صور تجربتي وانتفاء هذا الشرط المهم مع ال تقديري لشروط القسم لاسباب شخصية وسأكتفي بذكر الملاحظات عالية الاهمية للمقبلين على الزراعة للمره الاولى

وهذه ملاحظة للمشرفين الكرام: توجد لدي جميع اثباتات اجراء العملية من ضمنها الفواتير وصور ما قبل وبعد العملية والانتكاسات الحاصلة لحالتي. فارجو منكم (استثناءا) السماح لهذا الموضوع بالاستمرار في القسم لاهميته وللفائدة المرجوه منه. مع الشكر لكم.

-

بعد بحث كبير وعلم تام بكل تفاصيل العمليات من تجارب الزملاء في هذا المنتدى وغيره قررت اجراء العملية بروح عالية وثقة مبالغ فيها ندمت ان قدمتها بهذا الحجم

فما حدث لي غير مرضي ابدا وتجاوز توقعاتي نظرا للمديح الكبير لبعض المراكز في تركيا

هذا وانا صاحب تجربتين
الاولى في السعودية لزراعة مقدمة الرأس قبل سنوات
والثانيه في تركيا لتكملة فراغات الذقن قبل اسابيع
وبدون ذكر لاسماء المراكز لان ملاحظاتي لا تتعلق بمركز بعينه انما بملاحظات عامه يغفل الكثير عنها

اولا
التخاطب والتواصل مع الطاقم الطبي القائم بالعمليه مهم جدا جدا ففي حال كانوا لا يجيدون لغتك وعند احتياجك لاي طلب ستواجه ما واجهته انا من مشاكل كبيرة وهي:
بسبب الكرسي المخصص للعملية الطويلة، تعرضت لشد عضلي بجانب جسدي الايسر يشبه طعن السكاكين المرير، فطلبت ان يحضر المترجم ولم يحضر، طلبته ثانيه ولم يحضر، طلبت الدكتور ولم يتم الرد علي واكمل الممرضين ضحكاتهم وغنائهم، فغضبت وطلبت المترجم للمره الثالثه بصوت عالي وعندما جاء طلبت منهم تغيير وضعية جلوسي او التوقف عن اكمال العمليه وهذا بعد الثلاث ساعات الاولى ورفضوا بحجة ادرار الدم في وضع الجلوس، قبلت وتحملت ولكن اصبحت في كل ربع الى نصف ساعه اجبرهم على التوقف من شدة الالم العضلي، وكانوا يظنون اني اكذب لمجرد الالم من العملية وهذا غير صحيح انما المي الحاد كان من وضعية الكرسي المخصص للعمليه، تفاقم الامر الى ان تشنج جانبي بالكامل ولم استطع التنفس، تعرضت لارتجاف كبير كأول رد فعل من الاعصاب واغماء مؤقت وعندما افقت شهدت انهم جميعا واقفون امامي بذهول مع ايقاف للموسيقى وكانها صدمة بالنسبة لهم دون اي تفاعل، فطلبت منهم شخصيا سكر وملح وماء واسطوانة اكسجين وموسع للشعب الهوائية لاسعاف حالتي، وبعد ان استقر وضعي، طلبت انهاء العمليه فورا باي نتيجة كانت نظرا للالم الشديد الذي اشعر به ونهضت سريعا من المركز لاقرب غرفة اسعاف في اي مستشفى وتم علاجي ولله الحمد بابرة مرخي للعضلات ومسكن موضعي وانتهى الالم خلال 10 دقائق فقط! فلو كان المركز مجهز بهذه الاسعافات الاوليه لما اضطررت لقطع العمليه. وهذا ما يدل على سوء التجهيزات لديهم!

ثانيا
من جهه، فحالة الانتفاخ التي يظن البعض بانها مجرد انتفاخ موضعي قابل للتعايش فهذا غير صحيح ايضا حيث ان الحاله احيانا قد تكون مزعجه جدا وفظيعه بشكل مرعب لدرجة انك لن تتعرف لوجهك بعد الانتفاخ! والناس في الشارع سوف يستنكرون مظهرك! وقد تدوم لاكثر من اسبوع! هذا غير الاعراض الانسحابيه المتدرجه لخروج البنج من منطقة الزراعة والمنطقة المانحة.

ثالثا
ايضا لاحظت الكثير من مشاركة التجارب داخل المركز بين المرضى خصوصا الخليجيين منهم وهذا غير صحيح مطلقا حيث ان استجابة جسدك تختلف عن استجابة الاخر ونجاح العملية ليس قطعي ومضمون كما يزعمون، والعمليه ليست بالبسيطة كما يظن البعض بل هي عمليه جراحية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ورغم ذلك، فلا وجود لانبوبة اكسجين، ولا مغذي، ولا ابرة انسولين، ولا اي شي لاسعاف تدهور الحالات! فقط حبوب زاناكس لجعلك تهلوس حتى ينتهون، والتي قد رفضت تعاطيها لتجنب الهلوسه والاكتفاء بالبنج الموضعي فانا صاحب خبره وقمت بعمل زراعة رأس بدون مخدرات وتمت بنجاح، فلن اتعاطى مخدر الان عند زراعة ذقني! علما انه تم اجباري على تعاطيها وعند رفضي لها تم التعامل معي بحده مزعجه كدت ان الغي العملية بسببها.

رابعا
بما يخص التعامل، فلا تظن يا عزيزي ان كل ما يقال لك حقيقي، فمن خلال تجربتي كاد ان يصل الامر الى الصراخ والمضاربات من سوء ادبهم وتعاملهم معي، فان كنت حساس وتبحث عن الاهتمام ومراعاة شعور سفرك والمك وانك تحت اجراء عمليه جراحيه فهؤلاء لن تاخذ منهم سوى المسخرة وقلة الادب وستصل بك الامور لما وصلت هي الحال معي والله حسبي عليهم!

هذه تجربتي وملاحظاتي والله على ما اقول شهيد.

وانا لم اذكر اسم المركز تقديرا للاعلانات التجارية وحساسية الامر.

مع العلم بأن العملية اجريتها في واحد من اكثر المراكز شهرة على مستوى تركيا ومن اكثرها شهرة ايضا من تجارب الزملاء هنا.

وملاحظة اخيرة رغم اني اجيد اللغة الانجليزية باحتراف والقليل من الفرنسية فلم اجد احدا يفهمني! بالكاد يفهمون العربية الركيكة، لا يوجد غير المترجم هو الوحيد الحاصل على مستوى ابتدائي باللغة العربية.

في النهاية يجب ان اشهد لهم بانهم قد تقدموا لي بالاعتذار الغير مقبول، ولكن احتراما لهم اسجل لهم ان قاموا بالاعتذار عن ما حصل لي .. وسيتم اصلاح ما افسدوه لاحقا في مركز مختلف.

هذا واسال الله ان يتم علي وعليكم الصحة والعافية.

عااادل

الله يعوض عليك وان شاء الله انها خيرة لك قال تعالى (وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم) ويارب نشوف لك عملية ناجحه بشكل لم تتوقعه في الأشهر الق**** باذن الله

Mut

نعم صدقت الاحتياطات الطبيه الاكسجين المغذي الخ .. غير موجوده
انا عمليتي الاسبوع الماضي ولاحظت هالشي العمليه خطيره بس الحمدلله عدت على خير
توي عرفت منك ان الحبه الي قبل العمليه حبت هلوسه هههه

عدت ال ٧ ساعات كانها ٧ دقايق ماااحسيت فيها

السلام عليكم

اول شي قدر الله وماشاء فعل
والحمدلله على سلامتك هذا اهم شي .. وان شاءالله تحصل مركز يصلح الاخطاء الي صارت لك رغم ان على كلامك
ما كملت الزراعه يعني وقفتها بنصها عشان الامر الي جاك .. ف الوضع اتوقع ان ضروري تروح لمركز وتعدل الزراعه .
.

انت ذكرت ٤ نقاط وكان فعلن ودي انك داخل موضوعي
وقاريه كامل عشان تتجنب الامور هذي او على الاقل تكون على علم عنها قبل الزراعه " عشان ماتنصدم "

انا عندي موضوع وكاتبه ومعطي السلبيات والايجابيات فيه

وعشانك فتحت الموضوع هذا
راح اصور اغلب الردود السلبيه عن العياده والزراعه .. الي كتبتها انا في موضوعي
لان في ناس ما تقرا الا الصفحه الاولى والاخيره .. وماتدري ان في معلومات كثيره بين الصفحات

عشان كذا راح اجمع اغلب التحذيرات في الصفحه الاولى عندك عشان الناس تقرا موضوعك وتستفيد من التحذيرات الي كاتبها بموضوعي

انت كتبت ما احد تطرق لها ! رغم اني حذرت كثييير عن الامور هذي ، وموضوعي من ٥ شهور بالصفحه الاولى

اتمنى فعلن من الجميع انه يقراها وما يتهاون فيها
لان زي ما اقول دائما هذي الزراعه في " الوجه " يعني اي غلطط فيه ندم طول العمر

وفي ايضا تحذيرات كثيره كاتبها في موضوعي وايجابات لأسئلة اعضاء

راح ابدا احط التعليقات الي كاتبها الان

اول شي بخصوص عيادة الدكتور الي انت تقول عنه

كتبت

وايضا كتبت

وايضا كتبت

ثاني شي بخصوص ان لازم يكون في مترجم عربي معك و بخصوص الطاقم حق العياده

كتبت

وايضا كتبت

وايضا كتبت عن الطاقم وتعاملهم

ثالث شي بخصوص اثار الزراعه

كتبت

رابع شي بخصوص عظمة الفك ونهاية الزراعه

بالاخير اتمنى من الناس فعلن تقرأ الموضوع الي كاتبه بخصوص زراعة الدقن كامل ! عشان تستفيد وتعرف كل شي
يخص الزراعه .. الموضوع تطوري يعني في كل صفحه بتشوف رد جديد بكل صفحه بتشوم معلومه جديده !

الله يوفق الجميع ويوفقك الجايه .. والزراعه نفس ماقلت مب كلها نفس النتيجه ! وهذا قانون رئيسي بأي زراعه بالعالم .. سواء زراعة شعر انسان او زراعة بالارض .. الزراعه وحده تحتاج معلومات كثيره قبل ماتزرع وعنايه اكثر بعد ما تزرع !!

المشعلاني

alfasil55

Member
ي رجل كل هذا اللي حصل لك من مشاكل وخايف على سمعه المركز ولست خايف على الأعضاء وصحتهم ونجاح تجاربهم

حقيقه انا استغرب من اللي يعيش ملاحظات وبالجمله على مركز ما من خلال التجربه ويتحفظ على ذكر الاسم
وفي الاخير يشكر المنتدى والاعضاء .. طيب ياسيدي الفاضل اشكرهم بالطريقه الصحيحه
وهي ان تنور الجميع وتذكر اسم المركز حتى لا يقعوا في الخطا الذي وقعت فيه او يضعوا الملاحظات بالحسبان
في الاول والاخير المكرز لم ياتي للمنتدى ويعلن الا للكسب المادي وفقط
والمنتدى لم يوضع الا لينقل مصداقيه الاعضاء من خلال نقل تجرابهم لبعض وهذه والتي لا تكون حاضره بشكل كبير في عمليه التسويق للمركز من خلال الاعلان او النتسيق

انت لو تدخل على قسم تجارب الأطباء وعروضهم راح تجد ان اغلب المواضيع لطبيب واحد
والمشكله انهم يدعون انه مشهور في تركيا ولديه عملاء من أوروبا والعرب
طيب كثره الإعلانات من هذا الطبيب وبشكل مستمر على ماذا تدل ؟
يا انه يفكر في كسب مادي اكبر مقابل جوده اقل
يا انه الاقبال عليه ضعيف من خلال تجارب فاشله سابقه واصبح غير مرغوب به واصبح يسوق لنفسه بهذا الشكل

ولي تجربه فاشله معه بكل المقاييس

تجدها على الرابط التالي وهو الطبيب رسول يمان موجود بها كل الملاحظات

https://www.hairarab.com/vb/showthread.php?t=12328#.VhoWSHpViko

هذه نقطه النقطه الاخرى .. لسيت اغلب المراكز تتعامل بهذا السوء
بعض المراكز والأطباء يتعاملون بإحترافيه ومهنيه عاليه
وانت بتعميمك هذا وعدم ذكر اسم المركز لم تكن منصف في حقهم بل على العكس ضريتهم ووضعهتم في نطاق واحد من السوء عند المنتلقي والأعضاء ومن هم يريدون عمل الزراعه
لانهم سوف يشككون في كل المراكز من خلال كلامك ويتخوفون من الاقدام على الزراعه
وفي هذا ظلم لبعض المركز الجيده والممتازه

فانا أتمنى ان يذكر اسم المركز الذي يوجد به ملاحظات
وبالعكس انت تنضر للموضوع على أساس انه ضرر للمركز بذكر اسمه
انا أرى انها منفعه للعضو لانك اعطيته الحقيقه عن هذا المركز
وسيظطر المركز انه يتعامل بشكل افضل وباحترافيه مهنية افضل اذا وجد ان الجميع اصبح اكثر وعي وفهم لامور وثقافه الزراعه وهذا اعتقد هو هدف المنتدى الحقيقي

وشكرا

Meme ronti

Member
ياخوك احنا تكلمنا كثير وقلنا ابحثوا عن المستشفيات لزراعة وليس العيادات والمراكز المستأجره !!!
ولي ردود كثيره عن هذا الكلام

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

azuz

Member
ذبحتني الشفافيه مدري ليه ماتذكر اسم المركز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتوقع مايهون عليك ان غيرك يمر بتجربتك

7amani

Member
اخي العزيز

كل النقاط اللي ذكرتها موجودة في التجارب والشباب تكلموا عنها ..

وانا عن نفسي سويت العملية وما اعتبرها ( عملية جراحية بكل ما تعنيه الكلمة )

لأنها كانت بسيطة بالنسبة لي

مع احترامي لك

تحياتي

a7m1d7

عضو مميز
اذكر المركز وش المشكلة كذا انت ظلمت اغلب المراكز لأنك كذا راح تخلي الكل يشك في المراكز الناجحة الأكثر تجارب على حسب تأويلك انت قلت له تجارب كثيرة جدا في المنتدى
وهل زراعتك في السعودية للرأس كانت ناجحة وفي اي مركز عملتها

أعلى