bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

تقنيات جديدة لزراعة الشعر؟

sorour_b65

New Member
إنضم
18 مايو 2015
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
مع التطورات العلمية الجديدة من الممكن انشاء الشعر المتنامي و العادي للذين يعانون من الصلع. في هذه الطريقة تتم ازالة شريط من الشعر الدائم وراء الرأس و ينقسم إلي الطعوم الدقيقة ( حوالي 1 الي 3 شعرة) و الطعوم الصغيرة ( حوالي 3 الي 8 شعرة) باستخدام اساليب خاصة. تزرع هذه الطعوم في المناطق عديم الشعر أو مناطق مع شعر قليل في امام الرأس. زراعة الميكرو يحدث خطر شعر طبيعي امام الراس تماما.



زراعة الشعر
كمية الشعر في الراس
يزرع 1000 حتي 4000 أو اكثر شعرة اعتمادا علي شدة الصلع حتي يحدث كثافة مناسبة في هذه المنطقة. إن كان الصلع شديدة فمن الممكن زراعة الشعر في اكثر من جلسة واحدة لايجاد غطاء مناسبا للشعر. ينمو الشعر خلال 18 حتي 22 اسبوع بعد العملية عادتا و تستمر نموه حتي نهاية عمر الشخص. استخدام زراعة الشعر مع الليزر CO2 أو ER حتي Yag لم يكتسب نجاحا بالغا حتي الان.
• لمن يفيد زراعة الشعر بشكل عام؟
كل من يعاني من تساقط الشعر دائما، باستطاعته عملية زرع الشعر و يمكن ايضا استخدام زراعة الشعر للرجال الاصلع و النساء الصلعاء و اشخاص يعانون من الندب عديم الشعر في الرأس و في حالات يستخدم هذه العملية لانشاء غطاء مناسبا في بعض المناطق الحاجب اللتي قد ساقط شعره.
اساليب زراعة الشعر تستغرق 3 حتي 6 ساعات عاديا و يستخدم التحذير الموضعي في هذه الطريقة و المريض هو منتبه تماما لكن يشعر بالراحة لاستلام الادوية المهدئة اللينة.
• هل لعملية زراعة الشعر داء؟
إن المريض لا يشعر بداء خلال العملية أو يشعر داء قليل جدا. يوضع ضمادة الدانتيلية علي رأس المريض بعد العملية حتي يمنع عن انتقال الطعوم. ثم يبدل التضميد و يؤخذ الضمادة يوم بعد عملية زراعة الشعر. منطقة وراء الرأس اللتي يؤخذ الشعرات منها، يخيط و يغرز الخيوط بين 7 حتي 12 يوما بعد العملية و يحصل الانتعاش تماما.
• ما هو الرعاية اللازمة بعد عملية الجراحية لزرع الشعر؟
يستلم المريض دواء مهدئة لينة. علي المريض أن ينام حتي 2 أو 3 ايام بعد العملية علي شكل 45 درجة حتي ينخفض احتمال الالتهاب بعد العملية. يغلق فوق اي الطعوم خثرة اللتي يسقط خلال 10 حتي 14 يوما بعد العملية. يمكن أن يسقط عدة الشعرات المزروعة في بداية ساعات بعد العملية لكن يبدأ نمو الشعر خلال 3 حتي 4 شهور بعد الفترة لحياة بصيلة الشعر و صحتها. يتكامل نمو الشعر حتي الشهر الثامن و لعدم تاثير الانزيم 5 الفا مختزلة علي الشعر المزروعة، لن يتساقط هذه الشعرات حتي نهاية العمر ابدا.
• ما هو الآثار الجانبية لهذه العملية؟
الآثار الجانبية لعملية زرع الشعر نادر جدا. يمكن انشاء الشعور بخدر خفيف في المنطقة المتاحة أو المستلمة للشعر اللتي يزيل خلال 2 حتي 8 شهور بعد العملية. و يمكن ايضا حدوث التهاب خفيفة في المنطقة المتاحة للشعر اللتي يعالج بسهولة مع وصفة مضادة الحيوية.
منطقة ازالة الشعر المزروعة يتغطي كاملا و يمكن ايضا تورم منطقة الجبين و حول العينين اللتي يزيل خلال بضعة ايام بعد العملية. يتساقط الشعر السابق في بعض المرضي إثر ظاهرة تساقط الشعر الكربي 4 حتي 6 شهور بعد العملية. يقطع تساقط الشعر في معظم المرضي 6 حتي 8 شهور بعد العملية و يتضخم بعض شعرات الرقيقة السابقة حتي للمريض. لذلك يعتقد معظم اخصاء زراعة الشعر أن ينجز العملية بسرعة شريطة وجود الظروف المناسبة.
• أي اسلوب ملائمة لزرع الشعرFUT أوFIT؟
هذين الاسلوبين شائعة كليهما، اختيار الاسلوب هو يعتمد الي المريض أو كيفية صلعه أو ظروف مصرف الشعر أو درجة تراخي الرأس. في اسلوبFIT لازم أن يؤخذ بضعة شعرات كالنموذج مع اللكمة و إن لا يقطع شعر المريض خلال الإزالة، يمكن استخدام هذا الاسلوب و إن يقطع الشعر خلال العملية فمن الضروري استخدام اسلوب FUT.


تم الإقتباس عن موقع com.زراعةشعر.www​
 
أعلى