bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

لماذا لا نتعالج بالأعشاب ؟!

رام

New Member
إنضم
21 فبراير 2015
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
أعلم ان السبب الرئيسي للصلع الوراثي هو هرمون الذكورة !

وقد قرأت هذه المعلومات في احد المواقع العربية


الشاى الأخضر ( Green Tea )
تناول الشاى الأخضر بمعدل كأس أو أثنين فى اليوم ، قد يقلل من تساقط الشعر ، حيث وجد أن الشاى الأخضر يحتوى على مادة ( catechins ) والتى تحبط عمل الأنزيم الذى يحول الهرمون الذكرى إلى ( DHT ) المتسبب فى موت خلايا الشعر ، والشاى الأخضر يحتوى على كميات عالية من (الكاتشين) بالمقارنة مع الشاى الأسود .
وقد وجد العلماء والباحثين ، أن كل من الشاى الأخضر والشاى الأسود ، كلاهما يحمل فوائد طبية جامة قد يستفيد منها الجسم فى مجموعه ، ومن تلك الفوائد لشرب الشاى : أنه يقوى اللثة ، ويحمى القلب من الأمراض ، ويحمى الجسم من السرطان ، والكبد من المرض .
فالكأس الواحد من الشاى الأخضر ، به حوالى 100 ميلى جرام من ( الكاتشين ) .
وقد يوجد على شكل حبوب ، وما عليك إلا اتباع التعليمات لكيفية تناولها .


نبات العرقسوس ( Licorice )
هو من الأعشاب الهامة ، والتى تحول دون تحول هرمون الذكورة إلى ( DHT ) . وخلاصة العرقسوس تستخرج من جذور وجذوع النبات التى تنمو تحت الأرض ،وهو متوفر فى صورة كبسولات ، وبودرة ، وخلاصة أو مستحلب .
والمادة الفعالة فى العرقسوس هى ( الجليسرازين ) والذى يعطى العشب طعمه الحلو.
كما أن العرقسوس به عناصر مضادة للأكسدة ، والتى من شأنها أنها تعمل على منع تصلب الشرايين . ولا ينصح بتناول العرقسوس بصفة مستمرة ، لفترة طويلة من الوقت ، لأن ذكر يضر بالكبد والقلب ، والكلى لما يحتويه من مادة تعادل الكورتيزون فى أثره على الأعضاء الداخلية من الجسم .

نبات البيجوم ( Pygeum )
يستخرج من لحاء بعض الأشجار دائمة الخضرة فى أفريقيا ، وهو يستعمل فى أوروبا لعلاج تضخم البروستاتة الحميد ، وذلك منذ ثلاثة عقود مضت .
وهو يعمل بطريقة إعاقة عمل الأنزيم الذى يحول هرمون الذكورة إلى ( DHT ) المسبب الأول فى تضخم البروستاتة ، وسقوط الشعر كما فى حالات الصلع .
لذا فإن كل من يبحث عن علاج نباتى أو عشبى لعلاج حالات الصلع فى الرجال ، فعليه بتناول البيجوم ، والذى يعطى نتائج طيبة فى هذا المضمار .
ولا يعلم أحد إذا كان هذا النبات مفيدا للسيدات فى منع سقوط الشعر لديهن أم لا .


نبات البلميط المنشارى ( Saw Palmetto )
هو من الأعشاب الواعدة فى علاج الصلع ، وهو يستخرج من ثمار النخيل المروحى المنتشر فى أماكن عدة من العالم ، وهو يستعمل منذ زمن فى أنحاء عدة فى أوروبا ، وخاصة فى ألمانيا ، لعلاج تضخم البروستاتة الحميد (BPH) .
وقد دلت الأبحاث العلمية على أن هذا النبات ، يدر البول ويسهل تدفقه ، ويمنع حدوث نوبات الشعور بالتبول ، وخاصة لدى كبار السن ، خلال فترة الليل والمنام .
ونبات البلميط المنشارى يمنع مركب (DHT) الخطر على الأنسجة ، من الإلتصاق بمستقبلات الخلايا سوى على غمد الشعر ، أو على البروستاتة ن كما أنه يخادع عمل الأنزيم الذى يحول هرمون الذكورة إلى المركب الضار (DHT) .
وهذا النوع من الأعشاب ، مفيد ومتوافق فى الوقت الحاضر لعلاج الرجال الذين يعانون من الصلع ، ولم تظهر نتائج استعماله على السيدات بعد .


عشبة القريص أو القراص ( Nettle )
وهى من الأعشاب المختارة فى المانيا لعلاج حالات تضخم البروستاتة ، مثلها مثل الأعشاب الأخرى ( نبات البيجوم ، والبلميط المنشارى ، وزيت بذر القرع العسلى ).
وعشبة القريص بالإضافة إلى أنها تفسد مفعول عمل هرمون الذكورة ، ألا إنها أيضا تحتوى على عنصر البورون والذى يساعد الشعر على أن يبقى سليما.
ويمكن استعمال منقوع تلك النبتة ( القريص ) وذلك بوضع 4 ملاعق من الأوراق الجافة فى ملو كوب مغلى من الماء لمدة 30 دقيقة ، ودع المنقوع لكى يبرد ، ثم صفيه ، وأغسل الشعر به ، فهو يساعد على تقوية الشعر وازدياد كثافته.
كما أن لتلك النبتة فوائد اخرى جامة ، فهى تعالج الحساسية ، والنزلات الشعبية ونوبات الربو.


فلم لا نتعالج بالأعشاب ؟!
 

وداد

مدير عام
إنضم
15 أكتوبر 2012
المشاركات
4,216
مستوى التفاعل
4
النقاط
38
كل من كتب عن علاج الصلع بالاعشاب ووضع حلول وتجارب خرج من المنتدى بخفي حنين !!

لذا يرجى عدم تعليق الآمال على علاجات لم يثبتها الطب في مجال علاج الشعر

وهذا تنبيه في المنتدى بشأن مواضيع علاجات الصلع بالاعشاب :

https://www.hairarab.com/vb/showthread.php?t=10579
 
أعلى