bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

يا صبر أيوووب،، الزراعة علمتنا الصبررررر!!

شاطئ البحر

في البداية.. اذا قررت تزرع، بعد تفكير وأخذ ورد، ودبرت الدراهم، تحجز طيران وتاخذ موعد
هذه بداية رحلة الصبرررر الطويلة في عالم الزراعة..
تنتظر موعد الرحلة والوصول على نار ويمر الوقت بطيئ جدا
لانه بعد التردد والسؤال يأتي القرار، واذاجاء القرار تتحمس وتستعجل لخوض التجربة وتمني الأماني!
وصلت الحمدلله..
تدخل العملية، ويا حياة الشقا، اصبر على إبر البنج ولا تتحرك ولاحركة انسدح زي الصنم ولا نفس ولا كحة ولا بلعة ريق! سبع ثمان ساعات على هالوضع عشان الشغل دقيق والوضع حساس واي حركة بتطير بصيلة!
خلصت الحمدلله..
اسبوع كامل لا تنام على جنبك ولا بطنك ولا وجهك! اجل كيف؟! على قفاك يابابا، مثل المومياء الفرعوني ولا حركة ولا نفس! لا تشرب قهوة لا تدخن لا تلعب لا تنطنط!
آلام المنطقة المانحة وحكة خذ مسكن واصبرررر يا جستن بيبر زمانه!
شهر كامل لا تسوي رياضة لا مجهود لا تحك بقوة لا أحد يلمس ، شامبو بشويش لوشن بشويش شغلك بالحركة البطيئة!
خلصت شهر زمان من العناية الفائقة والحركة البطيئة وحياة العجايز على بالك بتلقى النتائج؟! لا يا حبيبي، شعرك اللي زرعته بيرجع يطيح !! اييييش؟!! نعم بيرجع يطيح، وترجع اصلع مرة ثانية!
طيب والحل؟ يقولك المختصين بمشاعر وأحاسيس الشعر، ان الشعر يمر بصدمة عاطفية من الزراعة وحالة من السبات والتناحة!
طيب متى يفوق ويرجع يطلع ؟ بعد ثلاث شهوووووور يا معلم! آآآه يا حياة الشقا
عاد تعال اسمع: وين يقولون زرعت يالحبيب مانشوف شي! لا يكونوا ضحكوا عليك هههه
طيب وبعدين؟! بعدين ياعزيزي كما يقول المجربون الصابرون من قبلك : النتايج من ست شهور الى ثمان شهور! والنتيجة النهائية بعد سنة!!! لا حول ولا قوة الا بالله، وبشر الصابرين
أظن أطول علاج في العالم يستمر سنة حتى تشوف النتايج!
ع العموم حنا الان شهر ونص والله يستر
الله لا يضيع تعب..
الصبررررررررررر من عندك ياااااارب

azizz

اما بهذي صدقت ههههههه

الله يعين حنا عدينا 8 شهور ولسه يا حبيبي عمرك ما راح ترجع مثل قبل احمد ربك

تغطي الجلده واقول يا الله اني احمدك واشكرك يا كريم ..

وداد

مدير عام
أخي الكريم ،،

حقيقة لا أتفق معك في أغلب ما قلت وسأذكر لك تعليقي على شكل نقاط :-

• بالنسبة للحركة اثناء اجراء الزراعة فليس الامر لهذه الدرجة بإمكانك التحرك البسيط ومشاهدة التلفزيون واستخدام الهاتف وهناك بريك للاكل والصلاة.

• لا نقبل ان تصف الاشخاص الزارعين كالمومياء أثناء النوم ! بامكانك النوم بشكل طبيعي مع الحيطة والحذر من كثرة حركة الرأس في الايام الاولى من الزراعة فقط وهذا لسلامة الشخص الزارع. ولكن مسألة عدم التحرك مطلقا والتنفس فهذا مبالغ فيه !

• في الشهر الاول بامكانك القيام بالرياضة الخفيفة كالمشي، ومن ناحية أخرى فالبصيلات تثبت في الاسبوع الاول تقريبا فليس هناك ما يمنعك من التعامل مع الشعر المزروع بشكل طبيعي اثناء الاستحمام ووضع اللوشن وعمل المساج مع الحيطة قدر الامكان.

• وأين المشكلة في تساقط الشعر المزروع كله او بعضه بعد الزراعة ؟ من المعروف ان الشعر المزروع الجديد لا يبدأ في النمو الا في بداية الشهر الثالث، فهذه بصيلات لا بد ان تُعطى الوقت الكافي للنمو وليست بذور بازلاء وتنتظر حصادها بعد يومين!

• البصيلات يا اخي انتقلت من بيئة قديمة وهي المنطقة المانحة الى بيئة جديدة وهي المنطقة المستقبلة وهناك بنج وابر وشد في الاعصاب وانتظار مرحلة جديدة للنمو فلا بد ان يمر الشعر الاساسي بحالة صدمة ما بعد الزراعة فأنت تتعامل مع شعر طيبعي وليس صناعي.

• وبخصوص انتظار النتائج من 6 اشهر الى سنة فهذا أمر طبيعي فلا يوجد شيء كن فيكون، ولكن أيهما افضل ان تعاني من الصلع طول العمر أم تنتظر النتائج لاشهر معدودة حتى ترى نمو الشعر المزروع بعينيك ؟

تم التوضيح لكي لا يقلق الاعضاء الراغبين في الزراعة بشأن هذه الاراء الشخصية.

رعبوب

Member
عجبني بذور بازلا هههههههههههههههههههه

كفيتي ووفيتي اختي وداد بالغ الاخ بالوصف

azizz

تحياتي ..

لا الاخ صاحب الموضوع ما بالغ بالوصف بل بالعكس هذا الاجراء الفعلي لعملية الزراعه ..

ونحن كلنا جربنا هذا الموقف يعني تبون نقول للناس لا طبيعي جدااا عادي الوضع .. ؟!

لازم كل واحد يبي يعمل زراعه لازم يعرف بالأجراء المتبع وأنه هناك مواقف مزعجه ولابد المواجهه لتلك المواقف المزعجه ..

أنا عن نفسي أفضل أواجه تلك المواقف المزعجه بعض الشي ولا أتم أصلع طيلة عمري ..

لكن ممكن غيري ما يعجبه هذا الاجراء ويفضل يكون أصلع وراضي ..

لابد أخواني شرح كل صغيره وكبيره لعمليات الزراعه الضار منها والنافع ..

ولا يوجد حلاوه من غير تعب هذا شي معروف ..

تحياتي

وداد

مدير عام
اخ Azizz

نحترم وجهة نظر صاحب الموضوع ونحترم وجهة نظرك ايضا

ولو كان صاحب الموضوع كتب شيئ مخالف لكنا حذفنا الموضوع ولكن الموضوع جيد وقابل للنقاش

ولكن ما اود تأكيده ان زراعة الشعر تعتبر من العمليات البسيطة والتي لا تستدعي القلق والخوف من اجراؤها

كل تعليمات ما بعد الزراعة هي مؤقتة لايام معدودة وبعدها بامكان الشخص ممارسة حياته بشكل طبيعي

انا معك انه يجب أن نرشد الاعضاء الى جميع الاحتياطات اللازمة قبل وبعد الزراعة

لكن مسألة تخويف الاعضاء وترويعهم بوصفهم انهم سيصبحون كالمومياء ولن يستطيعوا الحركة والتنفس كالاصنام والمرور بصدمة عاطفية ! فهذا مبالغ فيه كثير

وأنت تعلم ان الناس تتأثر بقراءة أي خبر، فكان لا بد من التنويه والرد

تحياتي ،،

شاطئ البحر

اما بهذي صدقت ههههههه

الله يعين حنا عدينا 8 شهور ولسه يا حبيبي عمرك ما راح ترجع مثل قبل احمد ربك

تغطي الجلده واقول يا الله اني احمدك واشكرك يا كريم ..

ماشاءالله عليك 8 شهور انجاز من الصبر
انا شهر ونص وفاض فيني
ماعليك يالحبيب الامور طيبة ان شاءالله

azizz

تحياتي لصاحب الموضوع والأخوان ..

وأشكر الاخت وداد على ما تفضلت به من رد ..

انا معك أختي من ناحية البساطه في الاجراء على حساب أن الشخص واعي ومدرك بما يدور حوله ..

وليست كالعمليات المعقده وأنا معك من هذا الباب ..

ولكن ما اريد التنويه به بقدر ما هو بسيط الا انها بنفس الوقت شديدة الحساسيه .. !

والانسان الغير مدرك والغير مبالي قد يواجه صعوبات أنا نفسي واجهتها ..

لنأخذ على سبيل المثال الماء الطبي الذي يدخل وراء أبر البنج ( التخدير )

لو كان هناك شخص لا يبالي بالربطه مثلا التي توضع على الجبهه ألتفافا بالرأس ..

راح يواجه أنتفاخ شديد بالرأس والوجه كاملا ..

لدرجة تورم العينين مع أحمرار شديد وهذا ناتج لعدم المبالاة بشي بسيط الا وهي الربطه ..

وقد يتطلب االمعالجه من 3 ايام الى 5 ايام طبعا حسب كل شخص ..

ما احب التنويه به هو الأدراك بما يقول له المركز وعدم تفادي أي معلومه تنتج من تعليمات المركز ..

طبعا المبالغه كالمومياء هذا غير وارد ولكن صاحب الموضوع يأتي بالأسلوب المدرك تماما للتجربه ..

ولكن الشخص العاقل يعرف بأنه لا توجد مومياء ولكن الكيفيه من بعد العمليه مباشره كاليوم أو اليومين

وليس باقي الايام .. عن كيفية الوضعيه لكي لا يخسر أي بصيله وهذا أمر شديد الحساسيه للشخص الذي يدرك

تماما أهمية الامر .. ولا ليش نتعب اساسا اذا ما نحافظ على ما تقدمنا اليه .. ؟!!

الامر مطلوب أخت وداد .. لكي يعرف الزارع ماهو بأنتظاره وبأشد الوضوح ..

أنا لا أخيف أحد لأني اساسا مجرب وهذا أنا اكتب امامكم .. لكن الموضوع يتطلب الحساسيه بكل شي

لأننا اساسا نتعامل مع رأس وليس رجل أو أيد ..

لا نريد تضخيم الامر لكن الامر يتطلب الحساسيه الجديه ..

وتحياتي للكل ..

azizz

ماشاءالله عليك 8 شهور انجاز من الصبر
انا شهر ونص وفاض فيني
ماعليك يالحبيب الامور طيبة ان شاءالله

يا هلا أخوي

لا بالعكس هذا مو صبر هذا شي بسيط بالنسبه لدورة البصيله .. :d

بالنسبه لي 8 شهور لكن فيها 3 جلسات مو جلسه وحده ..

أنتظر لحين بأذن الله أنزل التقرير اذا شفت النتائج مرضيه وكامله بأّذن ربي ..

تبي شعر صحيح مو لعب أطفال .. ؟ أنتظر وغني أغنية محمد المسباح من اغاني الفضاله

( على خدي أحط أيدي ) :d

تحياتي لك

وداد

مدير عام
شكرا لك أخوي azizz،، لا اود ان أعلق كثيرا بما تفضلت لاني بينت رأيي سابقا

ولكن بخصوص موضوع ربطة الرأس فلو تأتي للحقيقة فهي غير ضرورية كثيرا

ولو التزم الشخص الزارع بعدم انزال رأسه في الايام الاولى من الزراعة لتفادى تورم الوجه

ومن ناحية أخرى فالاطباء في الدول العربية لايصفونها للزارعين ويكتفون بشرح التعليمات جيدا لتجنب التورم

ولا انسى شخصيا الندبة التي استمرت اشهر طويلة بسبب ربطة الرأس التي وضعتها في تركيا

ولكن تبقى هذه استثناءات وهناك من يؤيدها

ولكن ما أردت ان اوضحه كما جاء في علم البرمجة العصبية اللغوية Neuro Linguistic Programming

ان الشخص الذي يتوقع الاخبار السيئة والسلبية حسب ما يقرأ ويفهم سيبرمج نفسه على ذلك حتى يرى كما توقع تماما ،،

ومن يتوقع خيرا ويتفائل فحتما سيرى ما توقعه وتكون الامور بخير وميسرة

وكما جاء في الحديث القدسي (أنا عند ظن عبدي بي)

وكذلك الزراعة تماما ،،

من يستعد ويبرمج نفسه على ان النتائج ستكون جيدة وان وضعه الصحي سيكون بخير بعد الزراعة والامور ستمر بشكل رائع وبدون ألم فحتما سيكون كما خطط وتوقع ،،

وسيأتي للمنتدى ويكتب أحداث تجربته وهو فرحا ومستبشرا ،،

ومن يبرمج نفسه على الخوف والقلق والشعور بآلام وعدم القدرة على الحركة وان النتائج ستكون سيئة فحتما سيكون كذلك وأكثر ،،

وسيكثر من الشكوى والعويل وقد لا يكتب تجربته من الاساس ،،

باختصار >>

((فأنت مرآة نفسك فإن فكرت بشكل ايجابي ستجد ما فكرت به وان فكرت بما هو سلبي فسيكون كذلك))

مثال ،،

أتعلم ان بعض الاطباء العقلاء ينصحون المرأة قبل الولادة بالبرمجة العصبية اللغوية وتكرار الكلمات الايجابية والتفاؤل لكي تخفف من تأثير الالام عند الولادة ؟

وهذا ينطبق مع كل شيء ،،

وسلامتكم ،،

شاطئ البحر

اختي المدير العام
الموضوع لا يعدو ان يكون من باب التنفيس والكتابة بعفوية لا اكثر ولا اقل
في ناس حذرت وخوفت من العملية بشكل كامل
انا تكلمت عن الصبر بس، فأين التخويف والترويع!
بالنسبة للفظ المومياء هو من باب التشبيه المجازي كتشبيهك ببذر البازلاء

انا ركزت على صبر الانتظار وليس صبر الألم
والاعضاء عاقلين بالغين كل واحد عقله في راسه يعرف خلاصه وما حك جلدك مثل ظفرك اعتقد جميعهم يعرفون ان العملية تحتاج صبر اثناء العملية وبعدها ولم ابالغ بالوصف في تقديري وانا ناقل للتجربة ولست ناصح بعملها ام لا .

وداد

مدير عام
أخوي الطيب شاطئ البحر

نحترم كثيرا وجهة نظرك

ولكن لو دخل المنتدى عضو جديد كان ينوي الزراعة ويبحث عن مركز واستبشر واستهل بموضوعك

فماذا سيكون موقفه ؟

حتما سيفر من الزراعة ومن المنتدى كفراره من الاسد وسيقول يافكيك !

لذا والله نحن نريد ان يتم توجيه الاعضاء وتنبيههم للسلبيات والايجابيات ولكن ليس بشكل مبالغ حتى وان كان بتعبير مجازي

ما رأيك أن تكتب تجربتك في المنتدى لكي يستفيد منها الاعضاء طالما عندك ارشادات ؟

تحياتي ،،

azizz

ربي يسلمك أختي وداد .. وأشكرك على سعة بالك للموضوع . .

نحن ناس أهل تجربه أنا بصراحه ما بهمني اذا العضو راح يكون راضي أو لا ..

لأني تحت مسئولية تجربتي وهذا الشي يدفعني لصراحة الحدث لكي يتم التوضيح للعضو بجميع الخطوات المتبعه في

زراعة الشعر .. لكي يكون على علم واضح وغير ملفق أو نسيان بعض الخطوات .. !!

أنا بصراحه شاهدت أغلب مواضيع تقارير الزراعه هنا بالمنتدى غير دقيقه يكاد يكون أعضاء معدودين بالأصابع من هم أفادوا

الاعضاء بالتجربه الصحيحه الموجب منها والسالب ..

لكن الاغلبيه يتكلمون عن فندق وراحه واستجمام وكم صوره اعتقد 2 او 3 وخط المقدمه واسم المستشفى والمصاريف

والدكتور ومتى العمليه بدأت وأنتهت وخلاص والسلام .. !!

لكن أين التجربه .. ؟ أين الحدث (( السيناريو )) لا يوجد .. !!

ماذا حصل معك بعد الانتهاء من العمليه لا يوجد .. !!

أنا قلت قليل من هم أفادو الأعضاء بكل شي بالسيناريو المعتبر ..

وهنا ممكن تأتي الثقافه بألمام الموضوع بشكل كامل وغير مستعجل به .. لكي يكون تقرير دائم وواضح لكل عضو يقدم

على زراعة الشعر ..

هذا المنتدى بأحترامي بجميع من قامو به .. وجد لكي يفيد جميع الخطوات بخصوص زراعة الشعر ..

والله ترضى يا العضو ما ترضي ما بهم .. المهم هو أدراكك بكل شيء عن زراعة الشعر ..

هذا المهم أختي وداد ..

أنا بصراحه أتمنى أن تعيدوا النظر بجميع التقارير لأنه هناك موضوع يوضح كيفية عمل التقرير بالتدريج الصحيح .. لكن لا يذكر السيناريو بعد العمليه وهذا خطأ .. أنا لا اريد عضو يأتي ويتحدث عن أول يوم ويمشي .. أريد عضو قام بالتجربه كلها من الاول لحد النهايه وبعدين يأتي بتقرير مفصل عن كل الاحداث .. هنا يكون اسمه تقرير فعلي ..

ولكن للاسف لا يوجد الا قليل من الاعضاء من هم تعبوا وزادو على تجربتهم وألمامهم بكيفية تطبيق التقرير بشكل صحيح ..

نحن نتمنى تقارير تكون نوعا ما حضاريه وثقافيه بشكل منسق وجميل وواضح لكي لا يتيه العضو ولا يطلب من صاحب

الموضوع الاسئله لماذا .. ؟ لأنه اساسا التقرير كامل ومشبع ..

هذا مجرد رأي شخصي ..

وتحياتي لكم ..

mr_happy

Active Member
اخي الكريم لا تحزن على ما فاتت وانا واحد من الاعضاء وقعت في الفخ لدى مركز تجاري بنتيجه فاشله ولكن الواحد يقول الحمدلله على كل حال هذا ابلاء من عند الله ما لنا الا الصبر اخي الكريم هناك عوامل كثيره تساعد الشخص في نجاح التجربه او لا .... ! (حجم الصلع - نوع البصيله - سماكة البصيله - بشره الشخص - تقبل راس الشخص لهذه البصيله الجديده - اتباع التعليمات قبل وبعد العمليه - استخدام العلاجات والادويه ... وغيرها من الامور الاخر ......

اخي الكريم عمليه زراعه الشعر هي عمليه تجمليه كاي عمليه تجميل ربما تنجح او لا تنجح ....

اخي الكريم نتمنى ان تزودنا بتجربتك وفي اي مركز قمت بعمل العمليه حتى نستطيع ان نستفيد من منها ولك جزيل الشكر

تحياتي لك

ماجد محمد

مؤسس الموقع
اسمحولي بالتداخل ومشاركتكم نقاشكم
كنا دائما نتهم نحن العرب باننا غير منظمين ولا متعاونين بيننا وليس لدينا ثقافه خدمة المجتمع
وعند تاسيس المنتدى منذ اربع سنوات تقريبا كانت المخاوف من عدم التجاوب ونجاح التجمع بيننا نحن المتحدثين باللغه العربيه

لكن بجهود الاخوان والاخوات في الاداره والمشرفين والاعضاء كبر المنتدى وزادت المعلومات وتبادلنا الخبرات
وانهالت التقارير وتعاون معنا اطباء عرب بشهادات عليا
وتعرفنا على الطرق الحديثه
واصبح منتداكم بفضل الله معروف لدى جميع المراكز في المنطقه
واصبح المنتدى عين الرقيب على المراكز يشجع تلقائيا المراكز المحترمه ويلفظ المراكز السيئه والغير محترمه
وحتى المراكز التي كان لديها خلل ما حرصت على تعديله وتقديم الافضل

اما عن الزراعة وجدواها فالبديهيات لا تحتاج لاثباتات
الزراعة بكل ثقه هي الحل الافضل والانجح للصلع الوراثي ليست وجهة نظر ولكن حقيقه وبامكانكم مراجعة المواقع ذات الصله والرسميه لمعرفه انه افضل حل جراحي للصلع

وبخصوص التجارب
التقارير والتجارب في المنتدى مرت بمراحل ففي بدايات المنتدى كانت اغلب التقارير غير مدعومه بالصور فكان من الصعب على العربي انزال صورته على الانترنت وخاصه الراس والصلع
ثم مع الوقت اصبحت التقارير بالصور
وبعدها اصبح الاعضاء يطلبون صور من زوايا مختلفه وباضاءه وبدون
حتى اننا اضطررنا الى عمل تعديلات فنيه في المنتدى بحيث يتم قبول صور اكثر في الموضوع الواحد
واصبحت النقاشات اكثر
والمرحله التي بعدها ان قررت الاداره عدم قبول اي تجربه غير موثقه بالصور
الان نحن نسعى وبتعاونكم ان تكون التقارير اكثر احترافيه وفائده
فاطرحوا لنا اقتراحاتكم وافكاركم ونحن متواجدون لخدمتكم

بخصوص الاستفسار ان العضو لا يكتب مايحدث معه بعد الزراعه فتم كتباتها وبشكل مكرر وكثير اما في المواضيع او المشاركات او الاستفسارات فاعتقد انها معروفه والاغلب ذكرها اما في مشاركاتهم وليس في نقس الموضوع لان اغلب من يكتبون تجاربهم هم كتبوها بعد الزراعه وستجدونها داخل المشاركات وهي اثار جانبيه بسيطه ولا تستمر بين حكه واحمرار والحرص في الايام الاولى للزراعة والشد والتنميل وجميعها ارى انها بسيطه وليس بالضروره حدوثها اصلا
ملاحظه : التجارب المحذوفة بسبب تزيفها او عدم مصداقيتها تقارب نصف الموجود والظاهر لديكم

الان نحن نسعى وبتعاونكم ان تكون التقارير اكثر احترافيه وفائده
فاطرحوا لنا اقتراحاتكم وافكاركم ونحن متواجدون لخدمتكم

santos11

Member
في الحقيقة استغربت لموضوعك يا اخي
هل تعرف بان التفكير بهذا الشكل يسمى التفكير السلبي و هذا يؤدي لتساقط الشعر لانه من التوتر و التفكير في العملية
و كما ارى تاريخ تسجيلك في المنتدى يعني قبل ما تعمل العملية يعني عندك فكرة على الزراعة و قرأت مواضع الاعضاء الاخرين
انا عملت العملية و كل شئ مرى بسرعة
لبس هناك التعب الدي تحدت عليه او اي الام
المتعب في العملية هو النوم على الظهر لمدة خمسة ايام
و الاشياء الاخرى التي تحدت عنها فهي عادية جدا
و بالععكس هده هي اسهل عملية في العالم
و اي عملية تحتاج لمدة طويلة
متلا اذا غرست شجرة فيجب ان تسقيها لكي تكبر مع المدة متلها متل الشعر
فالبصلات عند زرعها فتحتاج للاندماج مع محيطها وتمر من مرحلة سقوط الشعر
خد متلا وردة بجدرها وقم بزراعتها وسوف تلاحظ انا الوردة تموت يوم بعد يوم ولكن بعد مرور الوقت يتضح انه تنمو وردة جديدة وهذا كله بعد مرور الوقت
فلا تتسرع وكن اجابيا يا عزيزي

تحياتي

أعلى