bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

تمت زراعة الشعر بمستشفى اتوجنميد (ولكن) بعد مرور ثلاثه اشهر

ALOBAIDOS

]السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
اشكر كل القائمين على الموقع الجميل المفيد الذي اعجز عن وصفة

تمت بحمد اللة زراعة الشعر بتركيا في مستشفى اوتوجنميد يوم 1-5-2014

بتنسيق مع الاخ ابراهيم ايلدر

- في البداية تم ارسال الصور - وتم الاتفاق على مبلغ 1500 يورو شامل العملية والبلازما والسكن ليلة بلمستشفى و التوصيل من والى المطار

- تم حجز التذاكر على الخطوط السعودية بقيمة 1290 ريال من مطار الدمام
- عند الوصوليوم 29-4-2014 الساعة 11 مساء كان بالاستقبال السائق وكان انسان في قمة الاحترام
- اخذنا الي فندق لنوم وراحة واتفقنا ان موعدنا بكرة الساعة 9 صباحا لنذهب للمستشفى

- 9 صباحا اخذنا السائق من الفندق الى المستشفى وكان بانتضارنا الاخ ابراهيم ( اخ محترم بمعنى الكلمة وبشوش وطيب)
- اخذنا الى القرفة وجاء ابراهيم مع الممرضه وتم اخذ دم لاجراء التحاليل
- بعد ساعة جاء ابراهيم واخذنا الى الدكتورة وتم التشخيص ( وقالت المنطقة المانحة عندك قوية وانشاللة عمليتك راح تكون ناجحة)
- بعدها تمت الحلاقة وثم الاتجاة الى قرفة العمليات كانت هناك ممرضتان ( بشوشات والابتسامة ما تفارق وجههم)
- جائت طبيبة التخدير وتم التخدير كامل لمدة 20 دقيقة ومن ثم عملية الاقتطاف و الزراعة
- مدة العملية 9 ساعات ولا انسى الاخ ابراهيم كان يمر على كل شوي سال اذا ابي شي
- عدد البصيلات 4000 كما نقل لي
وهنا صورة بعد العملية

اليوم الثاني جات الممرضة وفكت الشاش وذهبت الى مكان العمليات لكي يعلموني طريقة الغسيل لان رحلتي كانت بليل
- اعطوني 4 بخاخات و4 شمبو بقيمه 200 يورو
ورجعت الى الوطن وتم الغسيل بلبيت

ولااااكن :mad:
بعد اسبوعين لا حضت نمو الشعر حول المنطقة المانحة ( لاكن المنطقة المانحة الشعر قليل بشك ملحوظ

- تم التواصل مع المستشفى وقالو طبيعيى بس ابدا استخدم البخاخ (هير اكس)

- الان بعد شهرين تقريبا من العملية ولسا المنطقة المانحة تعاني من الصلع

- تواصلت مع المستشفى وقالو طبيعي:confused: بس كمل بخاخ
- كل من شافني قال انت مريض؟؟ واصحابي الي زرعو شعر يقولن ( جابو بك العيد)

وانا واللة ما ادري وش السوات؟؟ قولكم لو اقول لهم هونت بس رجعو بصيلاتي مكانها بيرضون؟؟؟
:D:D:D:D ههههه امزح

تحديث الشهر الثالث

صور التحديث لشهر الثالث للمنطقة المانحة والمزروعة

بللة الي عنده نصيحة او تعليق لا يبخل على بة,, هذا المنتدى ما شاللة مليان بلخبرات وراعين التجارب

واختم تقريري بقوله تعالى ((وَعسَى أن تَكرَهُوا شَيْئًا وَهُو خيرٌ لَكُمْ وعَسى أن تُحبُّوا شَيْئًا وهُو شَرٌّ لَكُمْ وَاللهُ يَعلمُ وأَنتُم لا تَعلَمونَ))

[/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE]

تم التعديل /اصلعون

santos11

Member
ميروك يا عزيزي الزراعة

وان شاء الله تشوف النتائج الي تفرحك
بخصوص مشكلتك من الاحسن الانتظار لحين انهاء ستة اشهر تم احكم
فلا تتسرع
من الممكن ان تكون صدمة للشعر فقط كما قلت لك من قبل قم بعمل مساج يوميا لجميع اجزار الرأس
بالتوفيق

مختص

السلام عليكم اخي
اولاً مبروك عملية زراعة الشعر
ثانياً وللأسف اخي عمليتك غير ناجحة .. لأن المنطقة المانحة هي المنطقة الممتدة من أعلى خط الأذن إلى وسط الرأس من الخلف وإلى منقطة أعلى خط الأذن الثانية
يعني هي المنطقة اللي تشوفها فقط اذا نظرت للرأس من الخلف
كما هو موضح في الصورة

) الصورة من الانترنت للتوضيح فقط )

بينما المنطقة التي تم أخذ البصيلات منها في حالتك هي منطقة غير مانحة ونادراً ما يتم اخذ بصيلات منها على حسب قوة الشعر وتعداد البصيلات فيه ولكن ليس بهذه الكمية الكبيرة كما هو واضح في صورتك ..
يبدو أن المركز الذي اجريت العملية فيه غير منتبه لهذه النقاط وهذه مشكلة أغلب المراكز .. وأقول أغلبها لأن تركيا بها اشهر وابرع المشافي في هذا المجال ..

ونصيحتي لك هي مراسلة مشفى اخر يكون له سمعة طيبة .. سيعطيك نصيحته بينما المركز السابق سيكذب عليك كي لا يكون بموضع الفاشل او عديم الخبرة

مع تمنياتي لك بالصحة ..
اخوك مختص زراعة الشعر

اولا ان شاء الله ياصاحب الموضوع انها مع الوقت تتحسن وتظهر بشكل افضل
ثانيا لم ارى اي تنبيه هنا لا سابقا ولا لاحقا ولا حتى اي نصيحه من اي شخص
في الحدود ( المفروضه ) كما ارفقها صورة ( المختص )

حدود اخذ البصيلات نعرف انها كما قلت ( الاخ / مختص )
ولكن بعد العمليه تفاجات انهم اخذو فعلا من
المناطق الجانبيه واذا امكن ارفقت بعض الصور تظهر المكان المأخوذ منه
( وهي في بداية الظهور صحيح انها اقل من الخلفيه بالراس نموها بطيء فعلا )
هل هذا مأثر فعلا ؟؟ علما انه لم يمر على العمليه ( سوى 20 يوما ) ..

هل هذه المنطقه فعلا بعد الاخذ منها ( لا تظهر بالشكل المطلوب ) ؟؟
ام انها تعتبر مكان محظور ( لضعف البصيلات فيها ) او اذا اخذ منها تبقى فارغه مع الوقت

اتمنى الاجابه من بعض الاشخاص الذين عملوا العمليه ( واخذ منهم بصيلات )
من الجانب وليس من خلفية الراس .. نريد تجارب مثل ماذكر صاحب الموضوع
ومثل ماذكرت .. !!
يعطونا رأييهم بشكل صريح
هل ظهرت بشكل طبيعي مع الايام والشهور ولم تؤثر على المظهر بشكل عاام

ms7

متميز
صاحب تجربة
اولا ان شاء الله ياصاحب الموضوع انها مع الوقت تتحسن وتظهر بشكل افضل
ثانيا لم ارى اي تنبيه هنا لا سابقا ولا لاحقا ولا حتى اي نصيحه من اي شخص
في الحدود ( المفروضه ) كما ارفقها صورة ( المختص )

حدود اخذ البصيلات نعرف انها كما قلت ( الاخ / مختص )
ولكن بعد العمليه تفاجات انهم اخذو فعلا من
المناطق الجانبيه واذا امكن ارفقت بعض الصور تظهر المكان المأخوذ منه
( وهي في بداية الظهور صحيح انها اقل من الخلفيه بالراس نموها بطيء فعلا )
هل هذا مأثر فعلا ؟؟ علما انه لم يمر على العمليه ( سوى 20 يوما ) ..

هل هذه المنطقه فعلا بعد الاخذ منها ( لا تظهر بالشكل المطلوب ) ؟؟
ام انها تعتبر مكان محظور ( لضعف البصيلات فيها ) او اذا اخذ منها تبقى فارغه مع الوقت

اتمنى الاجابه من بعض الاشخاص الذين عملوا العمليه ( واخذ منهم بصيلات )
من الجانب وليس من خلفية الراس .. نريد تجارب مثل ماذكر صاحب الموضوع
ومثل ماذكرت .. !!
يعطونا رأييهم بشكل صريح
هل ظهرت بشكل طبيعي مع الايام والشهور ولم تؤثر على المظهر بشكل عاام

السلام عليكم

انا عملت عملية باوتجميند وانا الان بالشهر الرابع والامور طيبه والحمدلله ولاكن عندي نفس مشكلة صاحب
الموضوع بس مونفس حجم الفراغ --- الفراغ عندي من جمب 1 فقط واصغر وللاسف للان المنطقه فيها فراغ مع العلم كانت خاليه من الشعر بالشهر الاول ومع كل شهر يطلع بس بشكل ضعيف.

تحياتي للجميع

ms7

متميز
صاحب تجربة
السلام عليكم

انا عملت عملية باوتجميند وانا الان بالشهر الرابع والامور طيبه والحمدلله ولاكن عندي نفس مشكلة صاحب
الموضوع بس مونفس حجم الفراغ --- الفراغ عندي من جمب 1 فقط واصغر وللاسف للان المنطقه فيها فراغ مع العلم كانت خاليه من الشعر بالشهر الاول ومع كل شهر يطلع بس بشكل ضعيف.

تحياتي للجميع

اتمنى انك تستفسر عند عيادة مختلفة وانصحك انك تكلم احد الاعضاء الي عملو عملية عن محمد جشلو او سكران للافادة وافضل الحلول

واحنا بانتظارك لان انت الان 4 اعضاء بالمنتدى يعانو من نفس المشكله بس مو من نفس العيادة

تحياتي

ms7

متميز
صاحب تجربة
اسف على عدم تنسيق الرد لان لاتوجد عندي خاصية التعديل على الرد واتمنى من المسؤلين تفعيل خاصية التعديل عندي

وشكرا

ALOBAIDOS

السلام عليكم و شكرًا على الردود وتفاعلكم مع المشكلة
المشكلة زي ما ذكرت أن الجهة اليمنى من المنطقة المانحة صلعا تمام( ولا حتى شعيرات صغيرة) والمستشفى مصر أن هذا طبيعي وكل ما كلمتهم يقولون بخاخ و مساج ، بخاخ مساج ، بخاخ مساج
الي محيرني ؟ هل شالو كل لا بصيلات في المنطقة المانحة؟
برائيكم ؟ هل بإمكان المشرفين مساعدتي بحيث يكلمون المستشفى ، ويقلون لة يصلح غلطتة؟ لان مش معقول يجيب العيد في الناس والسلام ؟
اليوم أنا بكرة عضوا آخر ،
أنا اول ما وصلت هناك سألوني كيف عرفت عنا؟ قلت لهم عن طريق المنتدى العربي لزراعة الشعر. فأكيد هم يقدرون هذا الموقع الكبير.
أتعبوا نفسيتي اللة يسامحهم
والآن أنا لا استطيع أن اخرج إلى أي مكان مكشوف الرأس والسبب شكلي المحرج.

والله ياخوان انا زارع مثل صاحب الموضوع في 2 رمضان بكمل شهر من وقت ماسويت العمليه في نركز اوتوجمنتيد وعندي فراغات في المنطقه المانحه فما اعرف هالفراغات هي مثل مايقولون صدمة الشعر او خطا بسبب استخراج كمية كبيره من للبيصيلات في مكان واحد

ارجوكم ياخوان افيدونا خاصه الي قد مرت عليهم نفس الحاله

المرفقات

249 KB · المشاهدات: 608

santos11

Member
والله ياخوان انا زارع مثل صاحب الموضوع في 2 رمضان بكمل شهر من وقت ماسويت العمليه في نركز اوتوجمنتيد وعندي فراغات في المنطقه المانحه فما اعرف هالفراغات هي مثل مايقولون صدمة الشعر او خطا بسبب استخراج كمية كبيره من للبيصيلات في مكان واحد

ارجوكم ياخوان افيدونا خاصه الي قد مرت عليهم نفس الحاله

يا اخي انت مازلت في اول الشهر يعني المنطقة المانحة لم تشفى بعد
للحكم على العملية يجب ان تنتظر ستة شهور الى تمانية
تحياتي

عادل العدل

اخواني صاحبي صارلها ست شهور زرع عند إبراهيم اوتاجنميد ولحد اﻻن فيه الفراغ وشعره ما طلع هاي المستشفى شكلهم مصابين وإبراهيم جايب بنات صغار بدون خبرة يزرعون. ﻻ تزرعون عنده احسن الكم نصيحه لوجه الله

محمد11

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي انا زرعت عند ابراهيم وكان بتاريخ 21 \12\2013 وللاسف طلع عندي بقعه خالية من الشهر نفس الي كانت عندك وتواصلت مع ابراهيم واخبرني ان استخدم البخاخ مرتين في اليوم والحمدلله الشعر عاود الخروج ولاكن بعد العملية ب 6 اشهر طلعت عندي ثعلبة وهذي ردت فعل على الزراعة ما للمستشفى دخل فيها. وايضآ المستشفى اخبرني انهم زرعو لي 4000 بصيلة وانا الان في الشهر الثامن وكنت متوقع ان لااكون اصلع بعد الزراعة حسب كلام ابراهيم ولاكن للاسف ابراهيم يبدو لي انه غير صادق في العدد وفي خبرت الموظفين الي عنده

MeSH3aL

للاسف اخواني كل اللي يقول صدمة الشعر وماشابه كلام عار من الصحه و للمعلوميه ٩٩٪ من عيادات الشعر التي في اسطانبول والبالغ عددها اكثر من ٣٠٠ عيادة للاسف شغل تجاري بحت بحت ولذلك النتايج مخيبه في اغلبها ولكن ليت قومي يعلمون.

على الجميع ان يعلم ان العيادات التجارية لايهما السمعه بقدر مايهما جمع المال للاسف وان هذه العيادات تستخدم الماطور في عملية الاقتطاف وليس الاقتطاف اليدوي وهذا من احد اهم اسباب نجاح العملية بالاضافة الى عدة امور اخرى كصفات الشعر وكثافة المنطقة المانحه ووووو

ووالله يااخواني اني اشفق للي يروحون هالعيادات التجارية ويتامل نجاح العملية للاسف ... هذه العيادات الرخيصة التي لعبت في رؤس الكثيرين للاسف وبعد فوات الفوت يروح يدور على عيادات للاصلاح ولكن بعد خراب مالطا (المنطقة المانحه) والتي لا تتعوض!!

قد تكون المشكلة من النظافة .مثلا أن تستعمل بشكير أو فوطة شخص آخر أو أي أداة من أدوات النظافة لانسان ثاني.أخي هل اتبعت نصائح الطبيب بعد الزراعة؟

اصلعون

Member
اللي اشوفه هو ثعلبه .. او استهلاك شديد للمنطقه المانحه .. انا بكل اسف شديد هذه ليست المره الاولي اللتي ارى هذه المشكله

معناته انه العياده تستخدم ادوات غير معقمه .. او تعطي علاجات خاطئه ادت الي هذه المشكله .. استفساري ما رائي العياده حول هذا الموضوع

وهل تم التواصل مع العياده ؟؟

ALOBAIDOS

مبارك عليكم الشهر
ما ادري وش أعلق لأكن زي ما تفضلوا الأعضاء أالان فقط اكتشفت انة اغلب الي زرعوا عند هذا المركز يعانون من فراغات في المنطقة المانحة إضافة إلى عدم الرضى التام من الزراعة في منطقة الصلع
تواصلت مع مركزين لزراعة الشعر في هذه الفترة وسالتهم عن حالتي ورد كان : تم أخذ عدد كبير من البصيلات من المنطقة المانحة ولذالك أنا بحاجة إلى إعادة الزراعة للمنطقتين ١- المنطقة المانحة ٢ - منطقة الصلع ولاكن بعد ٦ شهور لتأكد من من منطقة الصلع
المشكلة الحالية أني لا استطيع الخروج إلى أي مكان عام أم خاص إلا بتغطية الرأس وذالك لإخفاء التشوة الي بشعر.
و الحمد للة على نعمة الصحة والعافية
تحياتيً

pooob

طيب يا اخي العزيز ليش ماتتواصل مع ابراهيم وتفهم منه المشكله وتحاولو توصل معاه لحل

ALOBAIDOS

واللة يا عزيزي تواصلت معة أكثر من مرة وأرسلت لة صور المنطقة المانحة بعد اسبوعين وبعد شهرين من العملية بس المشكلة أنة منكر بوجود أي خطأ ودائما يرد بقول أن هذا شئ طبيعي جداً وواصل باستخدام البخاخ للمنطقة المانحة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ساهرر

متميز
صاحب تجربة
اخوي اللي يقولك انتظر من سته شهور إلى ثمانية معليش غلطان .. المقصود من الانتظار المنطقة المزروعه و ليس المنطقة المانحة
و بصراحة اول مره اشوف صلع ب هالدرجة في المنطقة المانحة بسبب الاقتطاف

أعلى