bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

تجربة مع art Hospital - تركيا

النسيب

بسم الله الرحمن الرحيم

تجربتي مع زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في تركيا - اسطنبول
الدكتور علي كاراهان art Hospital

المقدمة:
ماكان في الحسبان اني افكر في الزراعة او غيرها لاني كنت بارد او ما كان عندي احساس بشكل الصلعة وغير كذا قبل سنوات استخدمت علاج سبب لي حساسية وانتفاخ في الوجه ماكان وقته مناسب ابدا وهذا اللي خلاني انسى الموضوع ككل.
اللي حصل ان المدام من اول رمضان وهي نجرة على راسي وتبي تروح لاهلها تسلم عليهم كم يوم وانا ماكنت راضي ومن الزعل قلت سوي اللي تبين وهي ماصدقت خبر، قشعت الاولاد وخذت بطاقة الصراف ولاعاد شفتها هههه
المهم من الفضاوة والفراغ تفصخت وقمت اتمشى بالبيت وقدام المراية طاحت عيني على عيني الصلعة المصون، ومن خوفي على نفسي من الانحراف قلت الافضل اضيع الوقت بالطقطقة على الصلعان هههه

البداية:
قرأت موضوع مدعم بالصور لمعرف (wanted) وكان الحقيقة متكامل وفيه معلومات وافية وشجعني على البحث اكثر وجيت المنتدى هذا ولقيت تجارب كثيرة والاغلب ناجحة ، الله يوفق الجميع

ضربت اخماس في اسداس ورجعت لموضوع (wanted) وبحثت عن المستشفى ولقيت لهم ارقام تواصل على الوتسب ورمية من غير رامي ارسلت لهم رسالة عبر موقعهم يتصلون بي.

بعد 24 ساعة جتني رسالة واتساب فيها (هل تتكلم الانجليزية؟) ورديت عليها yes وناوي على الشيخ قوقل يضبط الامور ههه

الجد ابتدأ:
طلب المنسق صورة الصلعة من عدة اتجاهات وهذا ماتم.
جاء الرد اليوم الثاني (نعم بامكاننا نسوي لك عملية وتكلفتها 2600 دولار ونستقبلك في المطار ونسكنك يومين في فندق ونخلص امورك ونرجعك المطار، فقط ارسل لنا صورة التذكرة ولاتنسى الفيزا ان تحصل عليها)
حصلت على الفيزا في 5 دقائق وصلحت حجز لليوم الثاني في 5 دقائق (1500 ريال) وطلعت لصرافة بنك (سامبا) وسحبت 1300 دولار قبل الساعة 12 وبعد الساعة 12 1300 دولار ثانية، وصلت البيت وارسلت صور التذكرة للمنسق وقلت له موعد الوصول تكفى لاتنسى.

اقلعت الرحلة ووصلت مطار اتاتورك ولقيت شخص بلوحة عليها اسمي، لقطني من المطار وعلى المستشفى اخذوا مني عينة دم ووداني على الفندق (عارفين شغلهم) وقال بكرة الساعة 8،30 خلك جاهز في اللوبي.
المنسق ارسل لي رسالة (امتنع عن الاكل او التدخين بعد منتصف الليل وحتى موعد العملية الساعة 9 الصباح).

جاء سواق ثاني ولقطني من الفندق وهوب وحنا بالمستشفى> تقابلت مع الدكتور علي كارهان والمنسق اللي يترجم لي من انجليزي ـ تركي الى لغة انجليزية ما مرت علي هههههه

سألت الدكتور كم سؤال وسألني عدة اسئلة وعبينا الاستبيان مع بعض وقال خلاص مشينا ورحنا على غرفة العمليات وبطحوني وغززوا ابر في رأسي، حسيت بأول ابرتين والباقي ما ادري كم عددها.

وفي نص الشغل جابوا لي ساندويشة وعصير وقالوا لازم تأكلها أكلت وخلصت وقالوا على ظهرك ذا المرة وكملوا شغلهم وانا ماني حاسس بأي شي يصير حولي وفجأة عطوني مغذي والامور ماشية وفجأة مرة ثانية قالوا هيه خلصنا ههههه

وداني السواق للفندق وريحت مع التعليمات اللي قالوها، خل راسك مرفوع، الربطة لاتفكها، والمخدة (حقت طيارة) ارقد بها ولا يلمس شي رأسك وانتبه تصقع برأسك في اي شي ،،، الخ.

اليوم الثاني جاء السواق ووداني للمستشفى وفكوا الربطة من (المنطقة المانحة) وعطوني ادوية (مخفف الم ومضاد حيوي وشامبو وكريم) علموني كيف استخدمها بشكل سريع وعطوني ربطة لاعب تنس وقالوا لاتفكها 4 ايام ورجعوني للفندق على ان رحلة العودة اليوم الثاني وفعلا جاء السواق ونطلني للمطار وراح.
التقرير يقول عدد القرافت 3500 والدكتور يقول 3200 قرافت والعلم عند الله، العملية كانت قبل 4 ايام.

المدام ماتدري عن كل اللي حصل وواحد من الاولاد اكيد بينفجع اذا شاف راسي كذا والله المستعان

الصور مرتبة حسب الاحداث وعذرا على الاطالة او التقصير (نشرتها لتشجيع الاخرين)

santos11

Member
الف مبرك يا عزيزي تقريرك جيد
و ان شاء الله تشوف النتائج الي تفرحك يا رب
بالتوفيق

النسيب

الف مبرك يا عزيزي تقريرك جيد
و ان شاء الله تشوف النتائج الي تفرحك يا رب
بالتوفيق

شكرا جزيلا وجزاك الله خير ياعزيزي

بالتوفيق وباذن الله تكون النتائج مثل ما تحب و اكثر

شكرا جزيلا وجزاك الله خير ياعزيزي

نقاط اخرى
بحكم ان العملية كلها جت خبط لزق وبدون تخطيط مسبق وقرار سريع ما ادري كيف صار فهناك بعض التفاصيل الاخرى رايت بعض الاعضاء اعطاها بعض الاهمية مثل
-العملية استغرقت 4،30 ساعة تقريبا (ممرضتين+ممرض) بالاضافة للدكتور اللي قام بعملية التخريم ويروح ويجي.
-تعامل الدكتور علي والمنسق كان قمة الاحترام واحيانا يتكلمون تركي وانا ضايع بينهم
-ابرة البلازما (PRP) كلمني الدكتور عنها وقيمتها 250 دولار، اخذتها لاني مقتنع فيها وذلك حسب موضوع (wanted) اللي ذكرته سابقا، في عمليته الاولى ما اخذها وفي العملية الثانية كان حريص عليها فحبيت استفيد من خبرته والحمدلله.
-المنسق كان معي على الوتسب فقط وماتقابلنا الا بالمستشفى وعندهم اكثر من منسق وبعضهم يتكلم عربي لكن ماقابلت احد فيهم.
-قابلت خليجيين وغربيين (ايرلندا، امريكا، كندا) في الفندق وعملياتهم عند ناس اخرين ونفس التعليمات اللي نطبقها تقريبا لفترة الشفاء مع بعض الاضافات للبعض مثل (بخاخ يستخدم 6 شهور) ربطة الرأس البعض مادقق فيها بعد العملية او المستشفى ماصرفوها له، وشخص اخذوا الشعر من صدره وزرعوه في صلعته (ما اقتنعت) بالموضوع لكن هذا اللي حصل.

-

mr_happy

Active Member
الحمدلله على سلامتك وما تشوف شر ما عليك الا العافيه ما عليك الا ان تقوم بتباع تعليمات المركز وعسا الله يوفقك

تحياتي لك

الحمدالله على السلامة وأن شاء الله تتكلل العملية بالنجاح ولا تحرمنا من التحديث

النسيب

الحمدلله على سلامتك وما تشوف شر ما عليك الا العافيه ما عليك الا ان تقوم بتباع تعليمات المركز وعسا الله يوفقك

شكرا جزيلا وجزاك الله خير

تحياتي لك

الحمدالله على السلامة وأن شاء الله تتكلل العملية بالنجاح ولا تحرمنا من التحديث

شكرا جزيلا وجزاك الله خير

وحتى تكتمل التجربة (تركيا) هناك بعض الملاحظات لاعلاقة لها بالعملية :-

- مجرد ان شكلك عربي في مطار اتاتورك فأنت هدف مشروع للمتسولين والمطاردة داخل المطار وخارجه منهم وبدون ادنى تصرف من الامن في المطار، اعطاءك اي شي يزيد تفاقم الموضوع اكثر ،، للأسف.
- ساحة تقسيم وماحولها الاسعار زيادة وتصل للضعف مقارنة بخارجها.
- الابتعاد عن التحدث مع الغرباء وغيرهم في السياسة خصوصا الاحداث الجارية (سوريا، العراق) سواء في الفندق او خارجه، لاحتمال وقوعك في مشكلة انت في غنى عنها.
- ابتعد عن الاماكن المظلمة والضيقة حول تقسيم وكذلك الشراء من الباعة اللي يسحب يدك تحببا لانك تتكلم عربي لان هذا التصرف قد يضع فكرة عندهم انك شخص ضعيف وتكون هدف مشروع أخر لشخص يراقب الوضع.

شكرآ لكم جميعا واتمنى لكم الخير

santos11

Member
في الخقيقة لم اتعرض انا لهذا الامر
فقط تعرضت لمتسولة واحدة وهي سوريا تتسول في المطار

النسيب

في الخقيقة لم اتعرض انا لهذا الامر
فقط تعرضت لمتسولة واحدة وهي سوريا تتسول في المطار

حصل معي نفس الموضوع تقريبا وبقية الاخوان اللي بالفندق حصل معهم أكثر بحكم بقاء البعض لأكثر من أسبوع.
تحياتي لك

تحديث 6 أيام بعد العملية
-الحكة والهرش في المنطقة المانحة مزعج جداً ومنطقة الزراعة أقل من مزعج.
-تساقط بعض القشور من المنطقة المانحة.
-الدم المتخثر في منطقة الزراعة ثابت وما راح منه شي.
-قشور بسيطة من منطقة الزراعة مع بعض الشعيرات تتساقط.

شكراً للجميع

مبرووك وان شاء الله تشوف نتائج ممتازه ..

بالنسبه للمتسولين في المطار
نفس الامر حصل معي اكثر
رجلين وامرأه مطارد بالمطار كأني ( كنز ) ..
وانا اساسا متأخر على الرحله وتوني مسوي العمليه والواحد مهوب في حالهم بوقتها ..

الشخصين سلموا ورديت السلام وقلت الله يرزقكم وانا متأخر ..
الا ( المرأه ) عند باب الدخول نشبت فيني خليني احكيك واقولك شو السالفه

قلت الله يرفع عنك ويرزقك ويفك ازمتكم لكن متأخر وبمشي والله يعطينا ويعطيك

وبرضوه مشت معي حتى الكاونتر وقلت تفضلي لو سمحتي ردت بنرفزه بعد
شو هالاسلوب ..

عموما مواقف يمكن تصادف اشخاص واشخاص لا

ولا شفت اي أمن داخل المطار يمنعهم او حتى يراقبهم ..

النسيب

تحديث ٢٥ يوم بعد العملية (لايوجد صور لعدم حصول تغيرات جذرية)

ـالمنطقة المزروعة نظيفة من الجروح
-بداية تساقط الشعر المزروع (بدون جذور) مع الغسيل والوضوء ،، الخ
ـحكة خفيفة (تروح وتجي) في المنطقة المزروعة
-تقريص في المنطقة المانحة وظهور حبوب حمراء واحمرار خفيف متوزع مع رغبة عارمة بالحك. بررررر
-مازال الشامبو المصروف فيه بقية وجاري استخدامه حتى ينتهي قبل العودة للشامبو العادي

تحياتي للجميع

النسيب

ارجو من احد المشرفين تعديل عنوان الموضوع بمايناسب التجربة بعد ظهور نجوم في العنوان *******
وشكرا

ماجد محمد

مؤسس الموقع
ارجو من احد المشرفين تعديل عنوان الموضوع بمايناسب التجربة بعد ظهور نجوم في العنوان *******
وشكرا

مرحبا اخوي
تم اصلاح الخلل
ولايحتاج تغيير العنوان

وداد

مدير عام
أهلا أخوي ،،

الحمد لله على سلامتك ومبروك الزراعة ،،

تقريرك جميل واسلوبك مرح في الكتابة ،،

ما عجبني في موضوعك انك ما شاء الله شدتك تجربة معينة من تجارب المنتدى وحاولت الاستفادة منها قدر الامكان ،،

وذكرت الجميل وكتبت اسم العضو فشكرا لك يا أخوي النسيب على معروفك ،،

وها أنت ما شاء الله تكتب اليوم تجربتك ليستفيد منك شخص آخر ،،

أسأل الله أن يوفقك في زراعتك وتحصل على النتائج الطيبة ،،

نتمنى التحديث المستمر وبالتوفيق ،،

النسيب

مرحبا اخوي
تم اصلاح الخلل
ولايحتاج تغيير العنوان

جزاك الله خير وماقصرت

أهلا أخوي ،،

الحمد لله على سلامتك ومبروك الزراعة ،،

تقريرك جميل واسلوبك مرح في الكتابة ،،

ما عجبني في موضوعك انك ما شاء الله شدتك تجربة معينة من تجارب المنتدى وحاولت الاستفادة منها قدر الامكان ،،

وذكرت الجميل وكتبت اسم العضو فشكرا لك يا أخوي النسيب على معروفك ،،

وها أنت ما شاء الله تكتب اليوم تجربتك ليستفيد منك شخص آخر ،،

أسأل الله أن يوفقك في زراعتك وتحصل على النتائج الطيبة ،،

نتمنى التحديث المستمر وبالتوفيق ،،

شكرا جزيلا اختي وبإذن الله اكون حريص على التحديث الشهري

النسيب

أرسلت للدكتور صور المنطقة المانحة والتهيج الموجود
وكان الرد (أستخدم كريم يحتوي على سترويدس) وكما هو معروف ان المنتجات المحتوية على (سترويدس) فعالة جداً وخطيرة اذا استخدمت بدون استشارة طبيب لاحتوائها على الكورتيزون، بكل الأحوال لقيت منتجات كثيرة بعضها (سترويد مع مضاد حيوي) وبعضها (سترويد) فقط والأسعار متفاوتة بين ٤ ريال إلى ٥٠ ريال (اختلاف شركات فقط) أخذت لي واحد عادي بدون مضاد حيوي وجاري استخدامه لمدة اسبوع فقط

النسيب

نسيت أقول لكم يا أعزائي
العائلة الكريمة حضرت من السفر ثاني العيد وكان قد مر على العملية تقريباً ٣ أسابيع او حولها واغلب الجروح قد نظفت والعناية المكثفة قد خفت فقط الشامبو استخدمه والعجيب والممتاز في الموضوع ان المدام ما لاحظت اني سويت عملية وظنت ظن الخير اني حلقت راسي لأني أخذت عمرة سرية ههههههه وماحبيت أثير موضوع العملية ولا السفرة بتاتا لأني ضنيت ظن السوء ان ماراح يمر الموضوع على خير هههههه ولا راح اخلص من طلبات ممكن تكون عقاب على ماسويت ههههه
وممكن اني فاهم الموضوع غلط وهي تنتظر مني الإقرار والاعتراف وأنا ياغافل لك الله

Abuzedan

أول شي الف مبروك والحمد لله على سلامتك
ثاني شي انت الوحيد إلى لقيت عمل عملية عند كارهان في هالقروب
وانا مره محتار وعمليتي بعد 5 ايام تنصحني بالدكتور على كارهان
تكفى ترد على

النسيب

أول شي الف مبروك والحمد لله على سلامتك
ثاني شي انت الوحيد إلى لقيت عمل عملية عند كارهان في هالقروب
وانا مره محتار وعمليتي بعد 5 ايام تنصحني بالدكتور على كارهان
تكفى ترد على ����

الله يسلمك من كل شر يارب واتمنى لك التوفيق من كل قلبي
ارسلت لك على الخاص وشكرا

النسيب

تحديث 60 يوم بعد العملية

المنطقة المانحة /تقريباً تعافت عدا بعض الندوب الغير ملاحظة
منطقة التاج /بداية ظهور شعر خفيف جداً
المنطقة الأمامية /لم يتساقط جميع الشعر المزروع وبعضه طال لدرجة غير مقبولة وتعامل معه الحلاق بالمقص.

النتائج بعد شهرين منطقية ومقبولة ونأمل بالتحسن خلال الأيام القادمة
حفظكم الله جميعاً

أعلى