bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

تجربتي لدى الدكتور سركان 27 مارس 2015

نص أصلع

تجربتي لدى الدكتور سركان 27 مارس 2015 تحديث الشهر السابع

السلام عليكم
تجربتي في عيادة الدكتور سركان بجوار مول جواهر ..
عارف أن البعض ما يحب التفاصيل وعارف ان البعض يحبها بشغف لأجل يبني قراره النهائي .. عموماً اللي يجب يقرأ التفاصيل يستمر معانا واللي يحب المختصر ينزل لاسف الموضوع هذا .. وسيجد التجربة بشكل نقاط...
بداية قصتي مع الصلع طويلة نسبياً .. من قبل حوالي عشر سنوات ..استخدمت مينوكسيدل لكن كان مضارة اكثر من نفعه .. بعد استخدام لاشهر عملي حساسية شديدة في فروة الرأس.. لذا اضطريت ما اكمل استخدامه .. وبالتالي تساقط الشعر بشكل مهول .. وخلال الخمس سنوات الماضية كان التساقط كبير .. وتغير شكلي بوضوح ..
المهم .. قررت الزراعة قبل حوالي تسع اشهر .. لان كان معايا اجازة في شهر يوليو الماضي.. واول خطوة عملتها سجلت في هذا المتندى .. اول يوم وصلتني رسالة على الخاص بعرض مغري جداً جداً .. تواصلت مع المنسق ورسلت له الصور وقال لي اني بحاجة الى عملية واحدة .. في نفس الوقت تواصلت مع مركز شوفت ان كثير يمدحوا في هذا المنتدى .. لكن سبحان الله صليت استخارة وما ارتحت للمركز .. وتواصلت مع مركز ثاني .. كان لديه تجارب حلوة في المنتدى .. وبعد ما تواصلت مع المنسق .. دخلت على قسم الاسئلة في المنتدى وشفت ان هناك اكثر من شكوى من المركز فيما يخص المنطقة المانحة !!! لذا كنسلت موضوع الزراعة .. وقلت يمكن ما في موضوع الزراعة خير ...
مرت الايام .. وواحد من اصدقائي رسل لي اعلان في الفيس بوك بخصوص مركز الدكتور سركان .. وانا كنت قاري قبل ما اشوف الاعلان عن مركز الدكتور سركان .. اللي لفت انتباهي أن الاعلان يقول ان الدكتور سركان يعمل العملية ب 2650 تشمل تذاكر وسكن وتوصيل وعملية ... الخ .. وهذا الاعلان كان عبر شركة ايطالية تقوم بالتنسيق بين الراغبين في عملية الزراعة ومركز الدكتور سركان...
دخلت مرة ثانية على المنتدى .. وبداءت ارجع التجارب .. وكان تجارب الدكتور سركان حلوة ولو انها لم تكن مكتملة .. وشفت ان هناك مركز اخر للدكتور محمد جوتشلو وكان نتائج المركز قوية .. ولو ان سعره غالي شوي..
لذا قررت اراسل الدكتورين سركان ومحمد جوتشلو ... وكان الرد من مركز الدكتور محمد الاول .. (ولو ان التجاوب غير سريع)... وجاب لي عرض 3100 وبعدين خفضها الى 2700 دولار .. ان قولت خلاص باتوكل على الله .. خاصة وان مركز الدكتور سركان ما رد ..
وجهت عدة اسئلة لمنسق الاخصائي محمد جوتشلو ومن ضمنها اني احب ان يكون الموعد بين يوم 26-29 مارس 2015 .. لكن ما رد مش عارف ايش السبب .. عموماً يمكن مشغولين وعندهم زحمة في العيادة في نفس التوقيت لذا يمكن ما حب انه يقول انهم مشغلولين في نفس التوقيت ويطلب تحديد موعد ثاني ..

عموماً بعد ما لقيت جواب .. خلاص بدأت اكنسل فكرة الزراعة .. لكن فجأة لقيت رد من الدكتور سركان شخصيا .. ويقول لي اني بحاجة الى عمليتين ووعدني انه سيعطي رقمي لمنسق عنده في العيادة ..
بالفعل تواصل معي الاخ عبد الهادي المنسق الخاص بالدكتور سركان .. وقال لي ان العملية شاملة التنقلات والادوية اليومية وكذا الفندق اربعة نجوم ستكون 1650 يورو .. وهو سعر صراحة مغري جداً .. خاصة واني شفت ان المركز يعملها للايطاليين باكثر من هذا السعر بالف يورو ..
توكلت على الله وحجزت على يوم 26 مارس وموعد العملية يوم 27 مارس ..
وصلت الى المطار ...... واتجهنا للعيادة .. وهناك تم عمل الكشف الاولي وتحديد رسمة المقدمة التي كانت بناء على طلبي .. يوم العملية .. في الصباح الباكر وفي الموعد وصل السائق .. ورحنا الى العيادة .. وفي العيادة .. تم اعطائي حبة شربتها .. وكان هناك شباب من الخليج .. وكل واحد يندهوا باسمه ويدخل معاه واحد (اعتقد انه رئيس الفريق اللي بيقوم بالعملية) الى مكان الحلاقة . وتم حلاقة الشعر على الزيرو .. بعدها انتقلنا للغرفة .. وبدء التخدير .. بصراحة مؤلمة جداً .. لكن بصراحة كان الممرض كل شوية ويسئلني كل شي تمام .. وانا اقول تمام مع ان الالم مقطع راسي .. لكن من يريد الشعر لا بد يصبر ههههههه..... وبعدها تم عملية الاقتتطاف من فريق يتكون من ممرضين وممرضة .. وقالوا انهم اقتطفوا 4400 بصيلة .. وبعدها تم عمل ثقوب للبصيلات ... وتم بعدها زراعة الشعر ....
بعد الزراعة طلعت على الكفتيريا .. وكانوا مجهزين لي غداء وتغديت ونزلت الى عند الممرضة .. وشرحت لي كيفية وضعية النوم على الظهر لمدة خمسة ايام.. وبعد ما سئلتني مجموعة اسئلة .. اعطتني علاج مضاد حيوي ومهدء لوقت الضرورة .. وما اعطتني علاج للانتفاخ لان عندي القولون ... بعدها وصلني السائق للفندق .. وارتحت هناك الى المساء وخرجت اتعشى ..
في اليوم التالي كان موعد نزع الشاش .. واعطوني ورقة اشتري بموجبها الشامبو واللوشن .. وهناك علاج بخاخ وفيتمينات اختياري .. انا اشتريت الشامبو واللوشن واشتريت فيتمينات لمدة شهر .. اجرب اذا منها فايدة ساستمر واذا ما حصلت فايدة راح اتركها بعد شهر ... اما بالنسبة للبخاخ فتجربتي السابقة مع المينوكسيديل كانت مؤلمة لذا ما اشتريته ولا راح اشتريه ...
فلاشات ..

1 – الدكتور .. انسان محترم .. ياخد ويعطي معاك .. ولو تحس انه مشغول شوي ...
2- المنسق .. من خلال التواصل معاه ... تحسه انسان محترم ... يرد في اسرع وقت .. ويبادر بالاتصال اذا في اي ضرورة .. الله يجزيه الخير .. (طبعا انا ما لقيته هههههه) لانه كان يشتغل في العيادة الثانية للدكتور سركان ...
3- المواعيد .. بصراحة تحس ان هناك لخبطة في مواعيد العيادة .. يعني ياخذوك من المطار الى العيادة رأساً وهم في الاصل مش فاضين انهم يشوفوك في العيادة لان معاهم التزامات اخرى ... وانت بحاجة الى انك تذكرهم كل شوية انك موجود ومنتظر لهم ..
4- طاقم التمريض .. بصراحة تحس انه طاقم محترف وما عليهم اي كلام.
5- النظافة .. بصراحة ما ركزت على نظافة غرفة وادوات العملية .. لكن اعطيهم تقدير جيد ..
6- السائقين .. السائق ليس مخصص لكل شخص .. يعني يجمعوا خمسة اشخاص ويروحوهم على الفنادق اللي ساكنين فيها .. او يجمعوهم من كل الفنادق الى العيادة .. واحيانا تحس مواعيدهم جرنتش .. واحيانا غير دقيقين ..
7- الفندق .. التنسيق اربعة نجوم .. لكن انا اعطية يا دوب ثلاثة نجوم.. لكن موقعه حلو .. في ساحة تقسيم.
8- الكثير من اخواننا الخليجيين لقيتهم في المركز .. ومنهم اخ بحريني هي عمليته الثانية ويمدح في الدكتور سركان .. ويقول ان العملية الاولى كان نتائجها ممتازة ..
9- في نفس يوم العملية كان هناك اثنين ايطاليين عملوا العملية وساكنين في نفس الفندق اللي انا كنت ساكن فيه ... وفي اليوم الثاني كان هناك حوالي خمسة ايطاليين عملوا العملية وساكنين في نفس الفندق اللي انا كنت ساكن فيه.

اسم المركز : عيادة الدكتور سركان
اسم الدكتور : سركان ايغن
رقم الدكتور: ستجد رقم الدكتور الشخصي في اعلى الشاشة

الموقع العياده : اسطنبول جوار جواهر مول

عدد الفريق المساعد : ثلاثة .. ممرضان وممرضة

مده العمليه :من 9 صباحا الى 3مساء اقل او اكثر بقليل.

طريقه الزراعه FUE

عدد الجرافت : 4400 جرافت بحسب التقرير الذي طلبته من المركز

نوع البنج : موضعي
تكلفه العمليه : 1650 يورو (شامله السكن في فندق مع وجبات الافطار ل3 ايام مع العلاجات اليومية عبارة عن مهدء ومضاد حيوي وطاقية ووسادة هواء )

بعد ان حدد لي الدكتور الرسمة طلبت منه ان يرفعها قليلا وذلك لسببين :
1- لاني لا اريد ان يتغير في شكلي كثيراً.
2- لاجل الكثافة .. فكلما نزلت الرسمة كلما توزع العدد المقتطف على مساحة اكبر وبالتالي كثافة اقل ...

قبل العملية

بعد العملية ..

المنطقة المانحة ..

بعد أسبوعين

المنطقة المانحة بعد أسبوعين

السلام عليكم ..
تحديث الشهر الاول ..
الحمد لله مر شهر على العملية .. والملاحظات هي التالي :
1- تساقط الشعر المزروع مع نهاية الأسبوع الثالث وبداية الاسبوع الرابع ... ولا زال التساقط مستمر...
2 - تعافي المنطقة المانحة تدريجيا ..
3- حكة وحرقة في المنطقة المانحة عند الاحتكاك ..
4- حكة خفيفة من وقت إلى آخر في المنطقة المزروعة ..
5- وجود حبوب أو بثور في المنطقة المزروعة وكذا المانحة !!

عندي اسئلة لو سمحتوا
..

ما هو علاج الحبوب في فروة الرأس ؟

اشتريت الفيتامينات وإلى اليوم لم استخدمها خوفا من زيادة الوزن .. هل تؤثر الفيتامينات على الوزن ؟

المنطقة المزروعة

المنطقة المانحة

السلام عليكم ..
تحديث الشهر الثاني ...
ملاحظات..
- استمر تساقط الشعر ووصل في الاسبوع الخامس والسادس الى الذروة في عدد الشعر المتساقط وتراجع تدريجيا مع نهاية الشهر الثاني ..
- المنطقة المانحة تحسن بشكل ملحوظ والحمد لله.
- حرقة في المنطقة المانحة اثناء الاحتكاك.
- دماااااااااااااااااامل في فروة الرأس ولا ادري ما هو الحل .. اللي معه حل اتمنى ان يرشدني ..

مع الصور

___

نظرا لعدم قدرتي على تحميل صور الشهر الثالث لخلل في الموقع

هذه صور للشهر الثالث من العملية ..

المنطقة الخلفية

ملاحظة ..
لم اكن قد قصرت شعري منذ بدء العملية ..

وان شاء الله في اقرب فرصة ساحمل نتائج الشهر الرابع بعد ان قصرت شعري ..
كل التحية

تحديث الشهر الخامس
http://www.up-00.com/

الملاحظات
لازال هناك بعض الشعر الصغير في المنطقة المزروعة ..
الحرقة في المنطقة المانحة انتهت بنسبة 95 % ..
لازال هناك فراغات في المنطقة المانحة وتظهر أكثر بعد التقصير .. ولا أعرف اذا كان ذلك طبيعي بعد 5 أشهر !!!

السلام عليكم
تحديث الشهر السابع

تحديث الشهر السابع .. وإذا كان لدى المشرفين قدرة جمع الصور مع بعض وتغيير العنوان إلى تحديث .. أكون شاكر

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ramroom

Member
الف سلامة عليك اخي معافى ان شاء الله وادعو لك بافضل النتائج وتلقى ما تتمناه ،، وان شاء الله راح اتابع معك خلال الثلاث شهور الق****

هل ممكن ترسل لي على الخاص ما هو المستشفى الأول الذي كنت تحاول التواصل معه وما سبب عدم ارتياحك

افضل شيء عملته انك فعلا ما زدت في خط المقدمة لانه زي ما تفضلت راح يكون على حساب الكتافة والصور الحالية ما شاء الله مشجعة ،، دير بالك على حالك وطمنا عنك في الفترات الق****

اليقين

ما شاء الله تبارك الله

النتائج حقتك بعد اسبوعين اعجبتني وان شاء الله اتوقع لك نتائج حلوووه ولاتنسى تزودنا بالصور بعد كم شهر

موفق اخي الكريم​

نص أصلع

اخ ramroom. أعتقد أنه لم تعد توجد رسائل ...

وإن شاء الله تتواصل الصور والمتابعة أخي اليقين. .

ماشاء الله ،،

الحمدلله على السلامه ،، والسعر اشوفه مناسب ،

عسى الله يوفقك وتشوف نتائج ترضيك ،،

ياليت تخبرنا عن تجربتك المؤلمه مع المينوكسيديل .

alsemiri007

المشرف العام
الف مبروك اخوي وان شاء الله تشوف نتايج حلوة

نص أصلع

اخ ramroom. أعتقد أنه لم تعد توجد رسائل ...

وإن شاء الله تتواصل الصور والمتابعة أخي اليقين. .

نص أصلع

نعم اخي الضائع في البلاد .. السعر جداً رائع ..
اما بالنسبة للمينوكسديل فقد ذكرت في الاعلى اني استخدمته لكن كان مضاره اكثر من نفعه .. فبعد استخدام لاشهر عملي حساسية شديدة في فروة الرأس مثل حبوب متقيحة .. وكنت احس ان فروة راسي كجرح لم يندمل .. لذا اضطريت ما اكمل استخدامه .. وبالتالي تساقط الشعر بشكل مهول .

ميلاني

Member
ماشالله .. سرد للعملية بأسلوب حلو ومحبب وبنفس الوقت جميلة عمليتك

الف مبروك ياخوي .. وبارك لك الله بالشعر المزروع

alsemiri007

المشرف العام
ما شاء الله تبارك الله اخوي وضعك ممتاز في الشهر الاول
بالنسبة للحبوب في الفروة اتوقع انها تروح من نفسها مع الاستحمام واذا عندك قشرة ضروري تستخدم شامبو للقشرة
اما الفيتامينات فان شاء الله ما تاثر على الوزن انا استخدمتها والى الان مستمر عليها ما لاحظت اي زيادة في الوزن
بس ما ذكرت ايش نوع الفيتامينات اللي شريتها ؟

ميلاني

Member
التطور واضح ماشاء الله ياخوي

ويعطيك العافيه للصلعه المصون

قواك الله

نص أصلع

شكرا اخي رعبوب واخي ميلان ..
أتمنى الخير والنجاح للجميع ..

نص أصلع

والشكر موصول لمشرفنا السميري للمتابعة والاهتمام .. ولو اني احب اشوف تكملة لنتائج تجربتك .. :)

Meme ronti

Member
الدمامل شيء طبيعي وانا في بداية الشهر لازلت اعاني منها بس الحين خفت عن ماكان عن الشهر الثاني والثالث
واليك الحل تذكر اللوشن اللي اعطاك الدكتور اللي تزيل بها القشور وتحطها قبل الشور بساعه !! استخدمه وباذن الله راح تخف الدمامل ان شاء الله

وداد

مدير عام
الحمد لله على السلامة أخوي ومبروك الزراعة

ما شاء الله تبارك الرحمن حقيقة الكثافة ممتازة وتوزيع البصيلات ممتاز جدا

نشكرك على مشاركتنا تجربتك ونتمنى التحديث المستمر للتجربة

تمنياتي لي بزراعة ناجحة ان شاء الله

بالتوفيق ،،

نص أصلع

السلام عليكم
تحديث الشهر الثالث

ملاحظة
- تحسن ملحوظ في نمو الشعر الجديد
- تحسن نسبي في المنطقة المانحة
- دمامل بشكل خفيف .. وقد تحسنت بعد ان طبقت نصيحة الاخ ميمو رونتي
- حرقة في المنطقة المانحة عند الاحتكاك - بالوسادة مثلاُ

حاولت باكثر من طريقة اضع الصور لكن لم استطع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

رعبوب80

مرحبا عريزي اتمنى ان تنجح عمليتك خلافا لعمليات سركان الاخيره اللي يعاني منها المثير واولهم انا

بس في نقطه مهمه لكل المتابعين .... اغلب الناس تسوف المنطفه المزروعه بعد العمليه مباشره وقبل سقوط السعر وتقول ما شاء الله كثافه عاليه واحترافيه وووو .... يا جماعه ما يصير التقييم يكون بعد العمليه مباشره .. بعد ما السعر المزروع يسقط خلال ال 3 شهور الاولى .. بعدها يتم التقييم خلال 10 شهور تقريبا ... ما ابغي ازعلك تخوي بس كبنا مرينا بنفس المرحله .. الشكل يكون حلو وكالسعر يمون مثيف بعد العمليه .. ولكن نجاح الطاقم الطبي يكمن بعد السقوط انه يرجع ينمو مره ثانيه .. لان البصيلات عادي نصفها تكون ميته اساسا .. ونصفها مزروع بطريقه خطا. والبعض مزروع في همق خاطيء. بالتالي لما يسقط الشعر خلال ال 3 شهور الاولى ما يرجع ينمو خلال ال10 شهور .. نسبه نمو الشعر خلال 10 شهور هي اللي تثبت النجاح او الفشل .. وليست الكثافه بعد العمليه .. كلنا عملنا زواعه والسكل يكون رائع والمكثافه عاليه . ولكن المقياس عقب ما يطيح الشعر هل بينمو بكثافه ام لا ..

ان شاء الله نتيجتك تكون افضل من نتيجتي .. لان سركان عنده جروبات كثيره يعملون الزراعه . اتمنى تكون طخت مع قروب يشتغل بضمير ويخاف الله . مش مثلي ومثل صديقي اللي عملنا عند سركان والنتيجه جاءت كارثيه .. اول شهر تكون يعيد بالكثافه وبعد ما يطبح السشعر ما بنمو منه الا 20٪ ...

يا رب تشوف نتايج حدوه .. بس يا اخوان تقييم نجاح العمليه يكون بعد 10 سهور نش هلال الشهرين الاوليين ابدا .. لان كل شي يتغير كثيييييبر

نص أصلع

مرحبا عريزي اتمنى ان تنجح عمليتك خلافا لعمليات سركان الاخيره اللي يعاني منها المثير واولهم انا

بس في نقطه مهمه لكل المتابعين .... اغلب الناس تسوف المنطفه المزروعه بعد العمليه مباشره وقبل سقوط السعر وتقول ما شاء الله كثافه عاليه واحترافيه وووو .... يا جماعه ما يصير التقييم يكون بعد العمليه مباشره .. بعد ما السعر المزروع يسقط خلال ال 3 شهور الاولى .. بعدها يتم التقييم خلال 10 شهور تقريبا ... ما ابغي ازعلك تخوي بس كبنا مرينا بنفس المرحله .. الشكل يكون حلو وكالسعر يمون مثيف بعد العمليه .. ولكن نجاح الطاقم الطبي يكمن بعد السقوط انه يرجع ينمو مره ثانيه .. لان البصيلات عادي نصفها تكون ميته اساسا .. ونصفها مزروع بطريقه خطا. والبعض مزروع في همق خاطيء. بالتالي لما يسقط الشعر خلال ال 3 شهور الاولى ما يرجع ينمو خلال ال10 شهور .. نسبه نمو الشعر خلال 10 شهور هي اللي تثبت النجاح او الفشل .. وليست الكثافه بعد العمليه .. كلنا..
عملنا زواعه والسكل يكون رائع والمكثافه عاليه . ولكن المقياس عقب ما يطيح الشعر هل بينمو بكثافه ام لا ..

ان شاء الله نتيجتك تكون افضل من نتيجتي .. لان سركان عنده جروبات كثيره يعملون الزراعه . اتمنى تكون طخت مع قروب يشتغل بضمير ويخاف الله . مش مثلي ومثل صديقي اللي عملنا عند سركان والنتيجه جاءت كارثيه .. اول شهر تكون يعيد بالكثافه وبعد ما يطبح السشعر ما بنمو منه الا 20٪ ...

يا رب تشوف نتايج حدوه .. بس يا اخوان تقييم نجاح العمليه يكون بعد 10 سهور نش هلال الشهرين الاوليين ابدا .. لان كل شي يتغير كثيييييبر

الله يعوض عليك اخي
بالنسبة لي اشوف ان الحمد لله الى الان تحسن لا بأس

وكنت اتمنى اشارككم الصورة بس يمكن تم اغلاق خدمة تحميل الصور او اني ما عرفت كيف ارفعها ,,,
الله يوفق الجميع

alsemiri007

المشرف العام
الله يعوض عليك اخي
بالنسبة لي اشوف ان الحمد لله الى الان تحسن لا بأس

وكنت اتمنى اشارككم الصورة بس يمكن تم اغلاق خدمة تحميل الصور او اني ما عرفت كيف ارفعها ,,,
الله يوفق الجميع
في مشكلة اخوي في تحميل الصور من مركز التحميل وراح تنحل قريب
لكن تقدر ترفع الصور على سيرفر اخر وتحط الروابط

أعلى