bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

تجربة الاخوين في مستشفى است اثيكا

[font=&quot]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/font]
[font=&quot]اليوم سوف اخبركم عن تجربتي مع اخي بالتفصيل عند مستشفى است اثيكا لزراعة الشعر[/font]
[font=&quot]الحمد لله عندي صلع وراثي بدأ بالتساقط وانا عمري عشرين سنة واستمر التساقط الى ان اصبح الصلع عندي من الدرجة السادسة قريب من السابعة في سن 28 سنة والان عمري 35 سنة واخي عمره 38 سنة ايضا عنده صلع ولكن من الدرجة الخامسة .[/font]
[font=&quot]عندي صديق قام بزراعة الشعر قبل سنة في ايران - طهران عند الدكتور بحري وبعد حوالي ستة اشهر كانت النتائج جيدة فهذا ما دفعني للبحث في المواقع والاسئلة عن عملية زراعة الشعر .[/font]
[font=&quot]راسلت كثير من المشافي في تركيا وايران فكانت هنالك ثلاثة اجابات[/font]
1- [font=&quot]القليل من المراكز اخبروني بان المنطقة المانحة عندك ضعيفة جدا ولايمكن اجراء عملية الزراعة .[/font]
2- [font=&quot]البعض الاخر اخبرني بان يمكن ان نقوم بزراعة الشعر وتغطية المنطقة شبه الكامل في جلسة واحدة ويمكن زراعة 5000 بصيلة.[/font]
3- [font=&quot] والبعض الاخر اي الاغلب اخبروني بان المنطقة المانحة عندك ضعيفة وتحتاج الى جلستين بين جلسة واخرى تسعة اشهر.[/font]
[font=&quot]فتمت القناعة بالخيار الثالث حسب كلام اغلب المشافي من هنا بدات بدراسة المشافي بشكل جيد وعدم الاستعجال لاني بدات بالبحث في شهر السادس من سنة 2015 وكان عندي عودة الى روسيا مع ترانزيت في اسطنبول لغرض دراسة الدكتوره في نهاية شهر التاسع فقررت ان اعمل العملية في هذا الوقت واستغل وجودي في اسطنبول فقمت بتغيير تذكرة اسطنبول روسيا وعمل توقف لمدة 6 ايام وكنت لا اعرف المنتدى العربي لزراعة الشعر ولا اعلم بالتجارب المفيدة المنشورة في هذا المنتدى. فاستمر البحث حوالي شهرين ونصف في مواقع المراكز والمشافي فوقع اختياري على مستشفى است اثيكا بفضل الله وبعد الاستخارة.[/font]
[font=&quot] بعد مراسلة المنسقة الاخت الرائعة سارة اللبنانية صاحبة الاخلاق العالية جدا فاخبرتني بان المعانية الاولية احتاج الى 6500 بصيلة لتغطية المنطقة بالكامل وسوف يقومون بزراعة 4000 بصيلة في الجلسة الاولى و2500 بصيلة بالجلسة الثانية بعد 9 اشهر[/font]
[font=&quot]انا اخترت باقة ب 1850 دولار تتضمن :[/font]
[font=&quot]الفندق 4 نجوم مع جلسة البلازما[/font][font=&quot] مع برنامج غذائي.[/font]
[font=&quot]اسباب اختيار مستشفى است اثيكا :[/font]
1- [font=&quot] لا يقومون بعملية الزراعة في نفس يوم الوصول وذلك لانه ضغط دم المسافر عند الطيران يكون مرتفع وتفضل المستشفى ان تقوم بعملية الزراعة في اليوم الثاني من موعد الوصول في حين كثير من المشافي اذا كان وصولك صباحا يقومون بعملية الزراعة بنفس اليوم.[/font]
2- [font=&quot]تعطي ابرة البلازما في نفس يوم العملية لانه القنوات تكون مفتوحة وهذا اجراء جدا صحيح على عكس اغلب المشافي تعطي ابرة البلازما بعد يومين من اجراء العملية مع الغسيل وهذا الاجراء غير صحيحة لانهم يقومون باعادة فتح القنوات مرة اخرى واحتمال تسبب عدم نجاح العملية.[/font]
3- [font=&quot]السعر كان معقول بالنسبة للخدمات المقدمة مع خصم عشر بالمية من السعر الكلي لاننا اثنان نقوم بعملية الزراعة .[/font]
4- [font=&quot]يعطوك العدد الحقيقي للبصيلات المقتطفة ولايوجد مبالغة في عدد البصيلات مثل باقي المشافي يخبرك بانه يمكن اقتطاف 6000 و 7000 و.... بصيلة في جلسة واحدة[/font][font=&quot] واعتقد ان هذه الارقام غير دقيقة .[/font]
[font=&quot]واخيرا المصداقية في التعامل. بصراحة كنت مقرر انا واخي في حالة وجود اي اختلاف عن الاتفاق اترك المستشفى واذهب لمستشفى اخر لاني لم ادفع اي مبلغ.

[/font]
[font=&quot] [font=&quot]بتاريخ 28-9-2015 في الساعة الحادية عشر صباحا وصلت الى مطار اتاتروك واخي كان موعد وصوله بنفس اليوم على مطار صبيحة الساعة االثانية عشر ضهرا وتم استقبالي انا بسيارة خاصة واخي ايضا بسيارة خاصة الى الفندق وسكنا انا واخي في غرفة واحدة[/font]
[font=&quot]كان الفندق ممتاز اربع نجوم وقريب من المستشفى في الجزء الاسوي المنطقة هادئة في اول يوم اخذنا ساعتين من الراحة وبعدها ذهبنا مشيا لغرض التصريف وبعدها الى مول قريب لا اعرف اسمه كان مول صغير وكان في الطابق الثاني مجموعة من المطاعم وتم تناول وجبة العشاء وعدنا الى الفندق واخبرتني الاخت سارة انه في اليوم الثاني يجب عليك تناول افطار جيد مع لبس قميص يحتوي على ازرار وتاخذ دوش والساعة الثامنة صباحا سوف ياتي عليك السائق وبالفعل عملنا انا واخي ماطلبت منا والساعة الثامنة صباحا توكلنا على الله وذهبنا الى المستشفى وكان معنا شاب لطيف جزائري يعيش في فرنسا كان عامل العملية لكنه حضر الى المستشفى لغرض الغسيل. في البداية اعطونا مجموعة من الاوراق يجب ان تملأ الاسم والعمر وتعهد مجرد اجراءات روتينة وبعدها التقينا بالدكتور الاكثر من رائع دكتور محمد الفلسطيني الخلوق سالني كم سؤال هل تدخن هل تتناول الكحول هل لديك امراض مزمنة اخبرته الحمد لله انا بعيد عن كل هاي الامور ولكن انا ادخن الشيشة فقط فكانت اجابته بكلمة واحدة هي (ممتاز) فبدات مرحلة فحص الدم ورسم الخط الامامي وانا واخي لم نتناقش معهم بخصوص خط المقدمة لاننا ليس لدينا اي معلومة عن هذا الموضوع وبعد ظهور نتيجة التحليل قاموا بحلاقة شعر الراس على الصفر ومن هنا افترقنا انا واخي الاكبر وهنا بدا وقت الجد دخلت غرفة العمليات وكان الم بسيط فقط في اول ابرة بنج وبعدها لم احس باي الم وبعدها بدات مرحلة اقتطاف البصيلة استغرقت حوالي ثلاثة ساعات تم اقتطاف 3500 بصيلة هذا كرم المنطقة المانحة وتم فتح القنوات وبعدها اخذت استراحة لمدة نصف ساعة لتناول الغداء ولكي اطمئن على اخي والحمد لله كان اخي بصحة جيدة ولكنه اكمل فقط مرحلة الاقتطاف لانه تم اقتطاف 4000 بصيلة لتغطية منطقة الصلع بالكامل لان المنطقة المانحة عنده قوية وبعد الغداء دخلت لاكمال المرحلة الاخيرة وهي زراعة البصيلات مع جلسة البلازما. وتقريبا استغرقت العملية بالكامل 6 ساعات واخي 7 ساعات لانه عدد البصيلات التي زرعت لي اقل من اخي بحوالي 500 بصيلة وعند خروجي من الصالة التقيت بشخص من انكلترا كان ايضا بانتظار دوره للدخول الى الصالة وسالته عن رايه بالمستشفى وما هو سبب اختياره فاخبرني بانها مستشفى جيدة ونظيفة وسعرها معقول. وعند اكمال اخي العملية حصلت لي مشكلة مع دكتورة تركية وان سبب المشكلة[/font][font=&quot] [/font][font=&quot]لان دكتور محمد لم يكن موجود[/font][font=&quot].المشكلة هي عندما ابلغتنا بالتعليمات واعطونا شهادة الضمان مدى الحياة فكان سؤالي في حالة لم تنجح العملية هل تقومون باعادة العملية مجانا فاخبرتني العملية ناجحة فكررت السؤال على المترجمة ثلاث مرات فاجابت الدكتورة نحن لن نتحمل الزراعة مرة اخرى فاخبرتها ماهي فائدة الضمان اذن؟ فلم تجب على سؤالي فكنت منزعج جدا. وعدنا الى الفندق متبعين التعليمات والتوصيات مع استخدام الادوية المسكنة وفي اليوم الثالث خرجنا من الفندق وذهبنا ايضا الى المستشفى لغرض الغسيل فعند عمل الغسيل لاخي اخبرني الدكتور المحترم محمد ابو عذاب بان اقوم بتصوير عملية الغسيل للقيام به بالايام الق**** المهم قمت بالتصوير وبعدها ذهبنا الى غرفة الدكتور محمد لغرض شرح التعليمات وماهي الخطوات اللازم اتباعها في الايام والاشهر الق**** فاخبرته بما حصل يوم امس مع الدكتورة فاجابني ببساطة جواب منطقي فقال نحن عملنا حوالي 8000 عملية والحمد لله فقط حوالي 20 عملية لم تنجح فان سبب عدم النجاح هو اما من الزراعة او عدم اتباع المريض للتعليمات فكلا الحالتين نحن مسؤولون ونقوم باعادة العملية وناخذ فقط التكاليف البسيطة يعني ان كان السبب من المريض او من المستشفى نحن مسؤولون كلام اثلج قلبي. وبعدها نصحني ببخاخ يحتوي على مواد طبيعية والشامبو الذي يباع في المستشفى.[/font]
[font=&quot]هنا احب ان اوضح مجموعة ملاحظات مهمة جدا تدل على مدى مصداقية المستشفى عندما بدا دكتور محمد بالشرح عن البخاخ كان معنا شاب من مصر وسال الدكتور هل ممكن ان استخدم المينوكسيديل فاجابه الدكتور لا انصحك لان المينوكسيديل يجب ان تستخدمه بشكل دائم وعند تركه ممكن ان يسبب تساقط اما هذا البخاخ الطبيعي فمدى الحياة فقط ممكن ان تستخدم منه 6 علب ويعطي نتائج جيدة وانا سالته عن شامبو الاطفال جونس اجابني بان هذا الشامبو خالي من المواد الكيميائية لكنه لا ينفع ولا يضر الشعر اما الشامبو الموجود في المستشفى فانه يفيد الشعر وممكن ان تشتري من المستشفى وان الشامبو والبخاخ غير موجود في الاسواق والصيدليات فقط نحن نستورده خصيصا للمستشفى سعر البخاخ ب 99 ليرة والشامبو اعتقد 45 ليرة المهم انا صابني الفضول بان اتاكد من هذه المعلومة فانا اشتريت علبة بخاخ وعلبة شامبو للعلم ان المستشفى تعطي للمريض علبة واحدة من الشامو وعلبة من الوشن وبعدها ذهبنا انا واخي الى اكسراي لاني كنت حاجز فندق هناك لمدة اربع ايام واتفقت مع الاخت سارة بعد اربع ايام المستشفى تقوم بتوصيلي انا واخي الى المطار مجانا لانها من ضمن الباقة المهم ذهبنا الى اكسراي استلمنا الفندق ولم نستريح ذهبنا مشي الى جامع سلطان احمد وايا صوفيا فتعبنا كثيرا وعدنا الى الفندق ليلا وفي اليوم الرابع بدا الورم يظهر بوضوح وهذه واحدة من الاخطاء كان يجب اخذ راحة ثلاث ايام على الاقل.المهم الاربع الايام لم نبقى في الفندق ذهبنا الى جزيرة الاميرات والاسواق كانت سفرة جميلة جدا. ولكني طوال هذه الفترة لن انسى كلام الدكتور محمد بان البخاخ غير موجود في الاسواق وفعلا سالت كثير في الصيدليات ومحلات التجميل عن البخاخ والشامبو والكل اخبروني غير موجود فاتصلت بالاخت سارة واخبرتها بان تبعث لي 5 علب شامبو مع السائق عند توصيلي الى المطار والحمد لله وصلت الى روسيا وهنا الجو بارد فالحمد لله لم اعاني من الشمس واتبعت التعليمات والبرنامج الغذائي وفعلا تساقط شعري بعد حوالي شهرين من العملية [/font][font=&quot]وبعدها بدأ ينمو[/font][font=&quot] ولكن اخي لم يتساقط شعره واعتقد هذه حالة نادرة. لكني قمت بحلق المنطقة المزروعة بعد ثلاثة اشهر نمرة اربعة انا واخي لكن اخبرتني سارة هذا حلق الشعر بالماكنة غير صحيح يجب حلق المنطقة المزروعة بالمقص فقط لغاية الشهر السادس. وانا منتظر سنة لكي اعمل الجلسة الثانية انشاء الله عند نفس المستشفى الرائعة وانا راضي عن النتائج الاولية ولانه كل كلمة اخبروني بها كانوا صادقين بها [/font][font=&quot]بفضل الله[/font][font=&quot] واخيرا اعتذر عن الاطالة ومحتاج دعواتكم. [/font]

[/font]

المرفقات

618.1 KB · المشاهدات: 382
    691.9 KB · المشاهدات: 292
    556 KB · المشاهدات: 324
    516.3 KB · المشاهدات: 320

mohammed.a

رد: تجربة الاخوين في مستشفى است اثيكا

ألف مبروك أخوي أركان و ان شاء الله تشوف نتائج طيبه
لكن لو سمحت تزودنا بصور من العمليه و بعدها لكي تتم الفائده من الموضوع.

Dread

السلام عليكم.
مبروك عليك الزراعة اخي . ممكن من فضلك تزودنا بصور بعد العملية عشان نستفيد اكثر ؟

سعودي2

Member

مبرووك ان شاء الله تنجح العمليهنريد تحديث اخي الكريم

أعلى