bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

تجربة |زراعة الشعر في تركيا | (اسطنبول) مستشفى (بولقى) bolge hastanesi

Khalaf

Member
بسم الله الرحمن الرحيم

الصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,,,
تجربة زراعة الشعر في تركيا (اسطنبول) مستشفى (بولقى) BOLGE HASTANESI

شكر وتقدير:
في البداية أحب اشكر المنتدى العربي لزراعة الشعر(http://hairarab.com) واخص بالشكر كلاً من السيدة (وداد) والأخ (اصلعون) على الأهتمام في الأعضاء وتقديم النصح والمشورة وجميع الأخوان الذين كتبو تقارير عن تجارب زراعة الشعر ليستفد بها غيرهم.

مقدمة:
كل ما اكتبه في التقرير تجربه شخصية سأنقلها لكم بكل أمانه حتى يستفيد غيري منها فربما تجد بعض النقاط في التقرير لا تهمك ولكن ربما تهم غيرك من مناطق و الحديث مع الناس التنقل التعامل عندما تذهب إلى أي مكان لا بد أن تحتك في من هم من حولك وتحتاج بعض الأمور خارج المستشفى لذا سأكتب كل ما أتذكره
في تقريري الذي كتبته بعناية حتى يكون مفيد لمن يريد زراعة الشعر في تركيا ويحصل على اكبر كم ممكن من التفاصيل التي افتقدتها في تقارير الأخوان الذين سبقوني في تقاريرهم مع شكري وامتناني لهم كنت احتاج للكثير من التفصيل لذا اعتمد في هذا التقرير أن يكون أكثر تفصيل وتفرع وملم بجميع النواحي.

التقرير:
بحثت كثيراً في الإنترنت عن حل للصلع الوراثي الذي أعاني منه وأنا في المرحلة السابعة من الصلع تقريباً الأخيرة.
كما هو واضح في الصورة:-

حتى وجد المنتدى العربي لزراعة الشعر وكل يوم ابحث فيه عن تجارب الشعر واقارن بين تجارب الأعضاء البعض يبحث عن الأرخص والبعض الأخر يبحث عن الأسرع والبعض يريد الأكثر جودة وبكل صدق كنت في حيره ربما تجد شخص جرب تجربة لدى عيادة أو طبيب أو مستشفى ويثني عليهم
و يأتي شخص أخر ويضع موضوع يذم فيهم لربما لم يلتزم بالنصائح والأدوية بعد الزرعه وربما كانت اخطأ فردية من احد فريق العمل ولكنها كانت تقلقني كثيراً استمريت في البحث في المنتدى وبما أني متخصص في البرمجة وتقنية المعلومات قمت بعمل برنامج إحصائي حتى يكون القرار أكثر وضوح
ووضعت لكل طبيب وعيادة ومستشفى 10 نقاط ينقص نقطه في كل ملاحظة. وتم اتخاذ القرار لدى ثلاث جهات بعون الله هم (مركز تشيفر) و (محمد جوتشلو) و (محمد ساركان) وتم الأتصال مباشر على مقراتهم بعد الحصول على الهواتف عن طريق المواقع الإلكترونية ولا أخفيكم أن الكثير من الأخوان
ساعدوني على الخاص وارسلو لي ارقام منسقين حتى اتصل بهم لكن أنا بطبيعيتي اذهب للمصدر للحصول على المعلومة الصحيحة وبعد عدة محادثات عبر الوتصب والاتصال المباشر طبعاً سركان ومحمد جوتشلو كان التحدث معهم بالأنجليزي لكن مركز تشفر يوجد مترجمة من جنسية عربية وأتممت شهر تقريباً
بين الثلاثة حتى تم القرار والتنسيق مع عيادة (محمد سركان). وتم الأتفاق على أن ادفع لهم 1500 يورو مقابل العملية وتوصيل من وإلى المطار و أدوية لمدة خمس أيام الأدوية الاعتيادية التي يحصل عليها كل من يزرع شعر مضاد و مسكن و طارد للمواد المحقونه في فروة الرأس.

عقد العزم صليت صلاة الاستخارة حجزت تذكرة طيران إلى إسطنبول اون لاين عن طريق الخطوط التركية سويت الفيزا اون لاين ايضاً وحجزت فندق في تقسيم برضو اون لاين عن طريق بوكينق.

طبعاً أول مره ازور تركيا قلت خلني أخذ لي جولة سياحية قبل العملية أسبوع وأخر ثلاثة أيام أكون متفرغ للعملية طبعاً معي صديق طالع معي سياحة ويشد من أزري في العملية ;) بإذن الله

يوم الرحلة قبل المغادرة من المنزل للمطار صليت مره ثانية صلاة الاستخارة وأخذت شنطتي واتوجهة للمطار مبكر قابلة صديقي في المطار فقال لي انه حلق عند صالون حلاقه متعامل معه من 5 سنوات واخبره عن السفر إلى تركيا وانه رايح معي عشان بزرع شعر نصحه أن يخبرني عن مستشفى (بولقى) BOLGE HASTANESI
طبعاً أنا مجامله لصديقي قلت خلاص نشوفه وأنا مره ما ني ومقتنع فسبحان ربك الذي استشرته مرتين في صلاة الاستخارة تم الأتصال بنا من قبل شخص سعودي اعطاه الحلاق رقم صديقي حتى يتم الاستفسار وكان الرجل كلامه ايجابي عن المستشفى وأنا لحد الآن ماني مقتنع ومنسق الدكتور سركان معي على الوتصب أرسلت له لا تجي المطار أنا بروح سياحة
وإذا خلصت اتصلت فيكم طبعاً هذا الكلام في المطار قبل إقلاع الرحلة بساعة تقريباً.

صاحبي اتفق مع مترجم المستشفى كان يتكلم العربي والإنجليزي بطلاقة هو في الأساس مرشد سياحي بعد الحصول على رقمه من صالون الحلاقة.

وصلنا بالسلامة الحمد لله إلى مطار أتاتورك في اسطنبول الساعة الخامسة فجراً تقريباً وبعد الخروج من الصالة وجد سائق الدكتور سركان في انتظاري ومعه لوحة فيها اسمي سألته من فين جاي وهو مو عارف ولا كلمة انجليزي خليته يتصل بالمنسق وكلمته وقلت له انا قايل لك كنسل انا بجيكم الموضوع مو خطف !!!
وكان معه شخص من عمان جاي يزرع شعر تمنيت له التوفيق وذهبو.
خمس دقائق جانا شخص محترم جداَ اسمه إسماعيل المترجم الرسمي للمستشفى (BOLGE HASTANESI)
وأخبرناه بالقصة كاملة كيف غيرنا من سركان له وكان متفهم قال تعالو شوفو المستشفى واتكلمو مع الفريق الطبي وقررو قلنا اوكيه ولحد الآن أنا ناوي اتصل بمنسق الدكتور سركان.

ودانا على تقسيم حيث الفندق الذي حجزته من الرياض وفلينها أنا وصاحبي في تقسم واستقلال ومشاوي يحبها قلبك في اسطنبول (لبى اسطنبول والشعب التركي البشوش) وماخلينا مكان أسواق على متاحف على بحر:D منتجعات حتى طاح آلي في روسنا.
المشكلة الوحيدة ألي واجهتنا أنهم لا يتكلمون إلا اللغة التركية يعني يادوب تلقى شخص يتكلم انجليزي.

الأن جا وقت الجد بتاريخ 11 اكتوبر 2014 الساعة 10 صباحاً اتصل بنا إسماعيل مترجم المستشفى حتى يتم الحضور والأتفاق قمت قبل لا يجي صليت للمره الثالثة صلاة استخارة ولكن هذه المرة نويت العزم لدى مستشفى (BOLGE HASTANESI) ذهبنا للمستشفى وكانت المفاجئة كان عبارة عن مبنيين متلاصقين كل واحد منهم 6 أدور منها ثلاث ادوار سرداب وكان حاصل على المعيار الذهبي (Gold Seal) من (Joint Commission International (JCI) وأكثر مرتاديه من الأتراك والأوروبيين.

دخلنا عيادة زراعة الشعر وكانت عبارة عن غرفة عمليات ومكتب الطبيبة واستقبال وغرفه أخرى لا اعلم مابها.

جلسنا مع الطبيبة اسمه زهرة كانت ذكية جداً وفاهمه ماذا تعمل وماذا اريد وعندما أسائلها سؤال تدخل في التفاصيل والتفرعات حتى تكون الأجابه كاملة وأخبرتنا انه ليس من الضروري تحديد عدد البصيلات وتحديد العدد أهم شي تغطية منطقة الصلع بما يناسبها فربما يكون احتياجي 3000 بصيله ويتم توزيعها بطريقه خطأ
مما يؤدي إلى استنزاف المنطقة المانحة وربما لا يوجد ما يكفي في المنطقة المانحة فيتم التوزيع بطريقة صحيحة حتى يتم تغطيت ما يمكن تغطيته دون التأثير على المنطقة المانحة وتغيير منطقة الصلع للأفضل . وكان هناك من الاستفسارات عن كم احتاج من بصيلات وهل المنطقة المانحة فيها مايكفي لتغطيت منطقة الصلع الكبيره لدي
فقامت بطلب من السيد إسماعيل أن يرسم لنا رسمه توضيحية وهي تتكلم وهو يترجم أنا أعدة رسمها بالفتوشوب وترجمتها حتى تكون أكثر وضوح:-

طبعاً الصورة أعلاه أتكلم عن حالة الصلع لدي وليس الكل فهي تخص من هم في المرحلة السادسة أو السابعة

حيث انه من المستحيل أن يعود شعرك كما كان في السابق فلابد من أن يختلف شيء ويكون اقل كثافة ولكن لن يطلق عليك وصف (أصلع) بإذن الله.

كانت ردود الطبيبة منطقية وعلمية و واضحة جداً

أستمريت في الاستفسارات كم عدد العمليات لديكم في اليوم فقالو كحد أقصى إذا فيه زحمه ثلاث عمليات في اليوم وبإشراف كامل من الطبيبة في جميع التفاصيل ولكن نادراً ما نعمل ثلاث عمليات غالباً في اليوم عمليه أو عمليتين وفريق العمل لا يتجاوز اثنان الممرضة والطبيبة حتى يكونون أكثر دقة وتركيز وبدون المزاحمة على رأس المريض.

أنا فكرة فهذا الموضوع فوجد الكثير من الأخوة الذين يعملون زراعة شعر كان فريق العمل أحيانا يصل إلى ثلاثة في وقت واحد تخيل حجم الرأس و ثلاثة أشخاص عليه كم من المساحة يحتاجون ؟ حتى يكونون في أريحية و أكثر دقة في العمل؟

وايضاً موضوع الطبيب المعالج يكون أشرافه كامل على العملية كان مقلقني بعد سؤالي ل لهم اكدو لي أن الطبيبة زهرة ستكون متواجده مدة العملية وإشراف كامل على جميع التفاصيل من التخدير إلى زراعة البصيلات

وسألتهم لا قدر الله أنخفض السكر بعد فقدان الدم اثناء العملية؟
أفادوني أنهم مستشفى متكامل ومن باب الاحتياط بيكون المغذي في يد المريض حتى نهاية العملية حتى بإذن الله يحافظون على صحته وما يسير أي مضاعفات كفقدان الوعي وغيرها من الأعراض الجانبية.

وسألتهم أن المراكز والعيادات تعطي المريض مخدة لنوم عليها التي يطلق عليها الأخوة هنا حذوة الحصان فأجبتني الطبيبة أنها ليست ضرورية ومزعجة في النوم وليس منها فائدة وبالذات وأنت تزرع المقدمة ليس المنطقة الخلفية .

وسألتهم عن تقنية البلازما (PRP) فإجابة أنها يقدمونها لي لمرة واحده إثناء الزراعة وهي مفيدة جداً للحفاظ على الشعر السابق والمزروع بإذن الله.

سالتهم سؤال استغربوه جداً قلت لهم أنتم غير معروفين في عربستان (طبعاً هم يسمونا عربستان تعني أرض العرب وبالتحديد السعودية) ليه؟

فأجاب المترجم قال إحنا مو فاضين عندنا كل يوم عمليات في المستشفى ولا يمر يوم نفضى فيه مو محتاجين إعلانات طبعاً هذا الشيء اتاكد منه بعد العملية كل يوم اجي للغيار اجد شخص يسوي عمليه مره وجد شخص تركي ومره وجد اثنين من الأخوان من الكويت واحد شعر رأس والثاني دقن.

قالو إذا أنت موافق الآن خلص استفساراتك طبعاً أنا استبسلت في الأساله :cool:
أتوكلت على رب العالمين واتفقنا بدون خصم ولا شي دفعت لهم مقدم 200 يورو لحجز غرفة العمليات والفندق أجمالي العملية مع فندق 4 نجوم + افطار + توصيل من وإلى 1800 يورو زيادة على سركان 300 يورو ولكن بالنسبة لي لم يكن هناك فرق مقابل العناية التي رأيتها.
وبكل صدق وأمانه ارتحت نفسين لهم بعد الحديث مع الطبيبه وبعد مشاهدتي للمستشفى وهذا بفضل الله الذي استشرته عز وجل في صلاة الاستخارة فالخيرة في ما اختار الله.

طبعاً الأسعار ثابتة من إدارة المستشفى ولا يمكن أن يكون فيه خصم حتى لو كانو اكثر من شخص على حسب كلامهم سياسة المستشفى إلا إذا كان الشخص يحتاج أكثر من عملية يتم خصم 200 يورو في المرة القادمة.

الجلسة الثانية بيني وبين الطبيبة والممرضة سالتني الطبيبة أنت تحتاج إلى عمليتين الآن والثانية بعد 6 او 8 شهور أفضل وشهو قرارك قلت ماعندي مانع.

ثاني سؤال تحب نغطي في البداية المنطقة الأمامية وفي المرة الثانية منطقة التاج او نزرع كل المنطقة الآن والمرة القادمة نعمل تكثيف فقلت وما هو الأفضل قالت الأمام والعملية القادمة منظقة التاج فوافقت.

تم الكشف على رأسي بمكبر متصل بجهاز كمبيوتر وأخبرتني الطبيبة الحمد لله البصيلات عندي ممتازة والشعر سميك

تم الأتفاق وسجلت كل شي سحبوا مني الدم حتى يتم الفحص قبل العملية التي ستكون ثاني يوم صباحاً.

أخذنا السائق إلى الفندق الذي لا يبعد 15 دقائق عن المستشفى وفي نفس المنطقة اسمها
(pendik) وكان بكل صدق وأمانه افضل من الفندق الذي حجزته في تقسيم رغم إني كنت لحالي حاجز سويت وصاحبي سويت لكن فندق المستشفى قمة في النظافة والترتيب والسيرفس روم على مدار 24 ساعة
صديقي استأجر غرفة معي بـ 50 يورو لليوم الواحد أما أنا فجميع تكاليفي شاملة مع العملية.

صور من الفندق:-

طبعاً المترجم أسماعيل الله يوفقه في كل مكان معنا وكل شي نراه وإحنا ماشين بالسيارة يعطينا معلومات عنه
كما قلت لكم مرشد سياحي ويتكلم العربية والإنجليزية بطلاقة ولكن لا يكتب عربي وتواصلنا معه عبر الوتصب بالرسائل الصوتية أو الأتصال المباشر في أي استفسار كان يخطر في بالنا بعد ما وصلنا الفندق يرجع يكلم الطبيبة ويرد علينا وحسب معرفتي بإسماعيل التي لم تدم سوا 4 ايام كان شخصية مثابرة وعملي جداً ودقيق في مواعيده.

في الفندق استلمنا الغرف ورتبنا شناطنا ودلنا المترجم على مطعم ممتاز يبعد عن الفندق 20 متر اسمه (100%) أتعشينا فيه مشاوي طبعاً ;) وأخذنا جولة حول الفندق ورجعنا كل واحد لغرفته طبعاً أنا كان موعدي اليوم التالي وبكل صدق ماجاني نوم من التوتر يادوب هي ساعتين الي نمت فيها اغلب وقتي قضيته مابين وتصب وتويتر وانستقرام:p.
الساعة سبعة الصبح نزلت البوفيه أدور فطور لقيتهم توهم يجهزونه كنت مره جيعان:D ربع ساعه فتح البوفيه أفطرت الحمد لله أول واحد في الفندق:eek: طبعاً بوفيه الفندق مافيه تنوع كافي من الأفطار وبدون مبالغه فيه تقريباً 6 انواع من الجبن ومثلها من الزيتون كله أكل بارد مافي شي مطبوخ.
على الساعة 10 توه صاحبي يصحى من النوم افطر من نفس فطور الفندق البارد الله يديم النعمة سمينه فطور فقرانستان على وزن عربستان :D.
على الساعة 10,30 جانا السواق ومعه المترجم كلمناه عن الفطور مره ما يناسب مافيه بيض ولا فول :confused: كل شي بارد ابتسم وتوكلنا على الله ركبنا السيارة إلى المستشفى دخلنا مكتب الطبيبة و جابو نتائج الفحص الذي سبق واخذو مني دم من اجله ولله الحمد كل الأمور سليمة صورة من الكشف قبل العملية:-

وتم توقيع ورقة الموافقة على العملية كما هو الحال مع المستشفيات المحترمة التي تحفظ حقوقها وحقوق الآخرين وهذه صورة من الأستمارة:-

تم رسم خط المقدمة على النحو التالي:-

طبعاً إحنا اتفقنا إني احتاج إلى عمليتين واتفقنا انه أول عملية يتم تغطية المقدمة ولكن مساحة الصلع عندي كبيرة جداً
ولا أريد أن استنزف المنطقة المانحة فتم رفع المقدمة قليل حتى يتم تغطية اكبر مساحة ممكنة .
أثناء العملية احرص أن تكون لابس قميص يفتح بازرة من الأمام أو فنيلة رياضية بسسته أمامية حتى يسهل اللبس بعد العملية.

قبل دخول العملية جاني توتر وقلق وهذا شي طبيعي والشخص عارف انه داخل العملية قلت لهم انا متوترستان :eek: عطوني حبه مهدئة خلتني استرخي لدرجة اني جعت قبل العملية :D جابو لي غداء اكلته ودخلت العمليه بكل اريحية طبعاً الي رسم لي خط المقدمة الممرضة اسمها (أيلم) دمها خفيف جدا جدا جدا وبشوشه ومتعاونه
حسيت أن خط المقدمة مشتول وراحت اعدت رسمه مرتين وتم القياس طلعت أنا الي بديت افقد من المهدأ.

خشينا العملية وعلى بركة الله الساعة 12 ظهراً تقريباً انا طبعاً أخذت وضع الامتداد على كرسي العمليات وضعو في يدي إبرة لسحب الدم من اجل عمل (PRP) وفي نفس المكان حطو المغذي أول أبرة من البنج كانت جداً مؤلمة الثانية اخف شوي الثالثة اخف بعدها ما عاد أحس بشي بفضل الله.

وبداء اقتطاف البصيلات وأنا استغفر واسبح واهلل الحمد لله سبحن الله الله أكبر لا الله إلا الله وهم يقطفون البصيلات

تقريباً ربع ساعة انا نمت ولا عاد احس بشي وكل شوي اصحى القى يميني الممرضة (أيلم) الله يوفقها تبتسم وعلي يساري الطبيبة (زهرة) طبعاً ما يعرفون لا عربي ولا انجليزي يادوب كلمات بسيطة عربي ويقلون تمام قلت تمام وارجع ادعس نوم :D
وكل شوي اصحى القاهم على راسي في نص العملية صحيت مره ثانية قلت لهم حمام همام مافهموني إسماعيل كان موجود وترجم لهم طبعاً أنا من الفقده نسيت اقول توليت أو WC وإلا امديهم فهمو وش أبي غطو راسي رحت أكرمكم الله لدورة المياه امشي على هوني وإسماعيل الله يوفقه ماسك يدي حسسني اني شايب
قلت له مو لدرجة ذي قال هذا ضروري أنت فقد دم فلابد الحذر طبعاً دورة المياه في نفس المكان خطوتين من غرفة العمليات رجعة وأخذت وضعية الامتداد مره ثاني ودعس نوم :D.

(طبعاً جميع الصور وأنا فاقد في العملية كان إسماعيل يصورها بين فتره وفترة كنت موصيه على كل شي يصوره)

خلصنا من الأقتطاف والله ما ادري كم كان الوقت وكم استغرق المهم اني ما احس سالوني جيعان قلت لهم لا بس احس بشوية دوخة جابو لي مكعبين سكر اكلتها مع كاس موية وبعدها أعطوني ابر مخدرة في المقدمة ما حسيت فيها

بدئو في المرحلة الثاني من العملية حفر مكان الزراعة وهم يحفرون قدامي تلفزيون وأنا مستلقي وكان فيه مبارة لنادي غلطة سراي مادري مسجله وإلا مباشر جلست أتفرج عليها الين خلصو حفر في راسي بعدها فترة راحة لهم سألوني مره ثانية جيعان قلت لا جابو لي شاهي مع بسكوت جلست أمزمز عليها الين رجعو ما اخذوا أكثر من ربع ساعة تقريباً

رجعة إلى كرسي العمليات لزرع البصيلات في المقدمة وجابو لي (PRP) الخاص في وحطوه على الطاولة ما ادري متى دقوني فيه طبعاَ راسي ما عاد احس بشي فيه من البنج

بداء المرحلة الثالثة من العملية زراعة البصيلات المقتطفة

طبعاً أنا هذا الوقت أنام واصحى مره ثانية وكل ما افتح عيوني القاهم قدامي الطبيبة والممرضة على راسي يبتسمون ابتسم لهم وارجع انام :p

الحمد لله رب العالمين ماشاء الله تبارك الرحمن خلصة العملية على خير قالو لي انه تم زراعة 3650 بصيلة والطبيبة اسمعها تقول ماشاء الله تمام تمام ترجم لي اسماعيل ان البصيلات الحمد لله قوية ومتماسكه والعملية ناجحه بكل المقاييس الحمد والشكر لله

اعطوني غطاء للمخدة حتى أنام عليه وقالو انتبه تنام إلا على ظهرك
صورة من الغطاء:-

وصلوني للفندق وأنا ما ادري واين انا فيه طلبت عشاء من الفندق والله ما ادري وش أكلت الحمد لله بس النوم كان جداً مزعج راسي متصلب في المنطقة المانحة وكان الألم متوسط منطقة الزراعة كنت احس بتشويك ما ادري مو متعود يكون فيه شعر وإلا من العملية

المهم اني نمت بعمق صحيت اسمع أذن الفجر
صليت و جلست قدام المرية اقلب راسي يمكن ساعتين

طبعاً عطفاً على حالتي في المرحلة السابعة من الصلع اخر مرحلة كان الموضوع بنسبة لي معجزة
الحمد والشكر لله ماشاء الله تبارك الرحمن.
دقيت على صاحبي عشان ننزل نفطر وقابلته وجميع انواع السلفي انا وهو :cool:
طبعاً أنا صور مستحيل إلا بكاب أو شماغ من 10سنين لكن ثاني يوم من الزراعة انواع التصوير والسلفي مع موظفين الفندق والجدران والتحف وأي شي قدامي اعطيها وحده سلفي وترحيل على انستقرام وسناب :D

البوفيه ثاني يوم جابو لنا طباخة تطبخ بيض مقلي مباشر طبعاً عربستان كان لهم تاثير كبير على أداء الفندق ;)
اتوقع المستشفى كلمهم على نوعية الفطور بعد ما كلمنا إسماعيل على فطورهم والله اعلم.
جانا السائق اسمه (اوميت) طبعاً هو من البداية معنا يوصلنا ويرجعنا وماكان يتكلم نهائي يادوب يرد على أسماعيل بالتركي سميناه ساكتستان :D
في المستشفى قابلت الطبيبة وطبعاً المترجم إسماعيل وفكو مني الشاش ألي على راسي والربطه الخاصة بالبنج ودهنو المنطقة المانحة بمرهم جروح وخلو كل الرأس كاشف عشان يتهواء وأعطوني النصائح المعتادة لا تنزل راسك خله مرفوع وثلاثة أيام
تنام على ظهرك وممنوع الجماع والخمر والدخان والرياضة العنيفة لابد من الراحة التامة وأعطوني ورقة فيها جميع التعليمات باللغة العربية

المنطقة المانحة بعد ماشالو الشاش منها

الحمد والشكر لله لا توجد الآم كثيره حكه خفيفة تروح وتجي في المنطقة المانحة منطقة الزراعة حسيت فيها زي التنمل ثاني يوم وأكون صادق معكم أنا أدخن كثير وقالو هذا من التدخين وصرفو لي أسبرين ونصحوني اخفف التدخين
هذه الأدوية الي صرفوها لي:-

ثاني يوم من العملية غسيل منطقة الزراعة باللوشن لمدة 30 دقيقة وبعدة غسيل مرتين متكررتين بلطف طبعاً وثالث يوم نفس الكلام في المستشفى وصورو لي الطريقة فديو بجوالي حتى اتبع الطريقة لمدة عشرة ايام.
طبعاً عاشر يوم بعد العملية اللوشن يكون90 دقيقة ومسح منطقة الزراعة بشاش مبلل صرفوه لي حتى يتم التخلص من القشرة.

الحمد لله ربي العالمين أنا في الرياض الأن وملتزم بجميع التعليمات

دعواتكم لي بالتوفيق واذكرو الله (ماشاء الله تبارك الرحمن)

هذا التقرير ليس نهائي كل عشرين يوم إن شاء الله راح انزل تحديثات حتى تكتمل التجربة
ونسأل الله العفو والعافية والتوفيق لنا ولكم
دمتم بخير

رائدد

Member
الف مبروك الزراعه وان شاء الله تشوف النتائج اللي تسرك

Khalaf

Member
الله يبارك فيك أخوي (رائدد)...;)

رعبوب

Member
الله يعطيك العافية والف مبروك يالغالي وان شالله تتحسن امورك يالغالي ياليت رقم المنسق ع الخاص بس اكتب الرقم متفرد رقم رقم

ووش رايك بالزراعة هل تنصح فيها ام لا ولا نجلس ع وضعنا وخلاص انا متوتر هههههههههههههههههه

رعبوب

Member
اخوس انا اتفقت مع سركان الان وبيعمل لي العملية علي جلستين 3000 بصيلة لكل جلسة ورغم اغلب الدكاترة قالو جلستين 6 شهور بس المانحة عندي ممتازة شوي تساعد

السوال هل بعد العملية تحتاج راحة كم يوم ولان ماعندي اجازة الا خمس ايام العملية رصيدي صفر هههههههههههه

هذا شي مرددني وش رايكم يا اخوان هل الزارع يحتياح راحة وايضا يقلون لا تتعرض للشمس يعني ذهابي للداوم ورجعتي فيها ضرر خصوصا هاليويمن الجو برد شوي

Khalaf

Member
اخوس انا اتفقت مع سركان الان وبيعمل لي العملية علي جلستين 3000 بصيلة لكل جلسة ورغم اغلب الدكاترة قالو جلستين 6 شهور بس المانحة عندي ممتازة شوي تساعد

السوال هل بعد العملية تحتاج راحة كم يوم ولان ماعندي اجازة الا خمس ايام العملية رصيدي صفر هههههههههههه

هذا شي مرددني وش رايكم يا اخوان هل الزارع يحتياح راحة وايضا يقلون لا تتعرض للشمس يعني ذهابي للداوم ورجعتي فيها ضرر خصوصا هاليويمن الجو برد شوي

الله يوفقك أخو رعبوب الموضوع مو رايح تحضر مبارة وترجع :d السالفة وأنا اخوك صحة علاج نفسك اهم ماتملك بعد دينك
فنصيحة اخ محب حتى امورك تكون في السليم اجل شوي و أستخير أستخير أستخير قبل كل شيء
بانسبه لجلستين ورا بعض انا اشوف حسب بحثي و استشاراتي مع بعض المختصين خطأ فادح مهما كانت المنطقة المانحة جيدة.
لا بد اقل تقدير 6 اشهر بين العمليتين الموضوع فيه ابر مخدرة تأثر في كثرتها وفيه ماده ضارة جداً جداً على الكلى التي تحقن في الفروة قبل الزراعة لا بد من وقت كافي لتخلص منها .

أستخير الله يوفقك والخيره فيما أختار الله والرقم إن شاء الله بيوصلك على الخاص

رعبوب

Member
كيف يالغالي انتظر يعني ما استعجل بس ناس سوتها والحمد الله ما ضرهم شي

شخبارك انت توهتني من جديد ههههههههههههههههههههههه شكلي ببطل وجزنا نجلس كذا افضل

ميلاني

Member
ماشالله الله يرزقك العملية الطيبة
والراحة الدائمة

وياليت رقم المنسق عالخاص لو تكرمت ..

diamond460

Member
بالتوفيق اخوي خلف
والله يبشرك بالنتايج اللي تتمناها وتفرحك
الف مبروك

feminine

اسلوبك بالطرح ممتع خشيت جو وانا اقرا :p
ماشاءالله تبارك الله ان شاءالله تشوف النتيجة الي تسرك واحسن
طيب اخوي عندك فكرة اذا يعملون زراعة للحواجب؟ لاني حسيته مركز جيد من كلامك عن اهتمامهم ودقتهم

Khalaf

Member
كيف يالغالي انتظر يعني ما استعجل بس ناس سوتها والحمد الله ما ضرهم شي

شخبارك انت توهتني من جديد ههههههههههههههههههههههه شكلي ببطل وجزنا نجلس كذا افضل

الله يوفقك أخوي رعبوب لا موقصدي تبطل بالعكس أنا اشجع على اجراء العملية ولكن بعقل لابد تختار الوقت المناسب ولا تتاخذ اي قرار إلا بعد قناعة كاملة واكررها لك أستخير قبل كل شيء

Khalaf

Member
اسلوبك بالطرح ممتع خشيت جو وانا اقرا :p
ماشاءالله تبارك الله ان شاءالله تشوف النتيجة الي تسرك واحسن
طيب اخوي عندك فكرة اذا يعملون زراعة للحواجب؟ لاني حسيته مركز جيد من كلامك عن اهتمامهم ودقتهم

تعرف اهم شي الأسلوب ;)
اتوقع يسون زراعة للحواجب لاكن ماني متأكد لاني شفت شخص يزرع سوالف لو حاب تستفسر ارسلت لك رقمهم

وداد

مدير عام
أهلا أخوي خلف

الحمد لله على سلامتك والف مبروك الزراعة ،،

حقيقة تقريرك رائع جدا ومنظم وتفاصيله جميلة ،،

اعجبتني الطريقة المنهجية التي اخترت فيها المركز وادعوا الاعضاء باتباع طريقتك في اختيار المراكز ،،

وسبحان الله في اخر لحظة تم التغيير الى مركز آخر وهذه مشيئة الله وفضل صلاة الاستخارة ،،

حقيقة من خلال نقاشك مع المركز يتبين انه مركز جيد فكما قالوا لك الافضل هو الحصول على افضل تغطية وليس عدد البصيلات ،،

فتغطية البصيلات كانت رائعة بالنسبة لمساحة الصلع لديك وكذلك رسم خط المقدمة ،،

اشكرك اخوي خلف على طرح تجربتك الرائعة وعلى تغطية احداث الزراعة بشكل مفصل وعلى اضافة اسم جديد الى اسماء مراكز المنتدى ،،

ونتمنى التحديث المستمر لنرى نتائج هذا المركز

واتمنى لك زراعة ناجحة بإذن الله ،،

وأي سؤال نحن في الخدمة ،،

تحياتي ،،

Khalaf

Member
الله يسلمك سيده وداد من كل شر ويبارك في عمرك
نسأل الله ان يتمم علينا بنجاح العمليه
واحب أن اشكرك على كل ما تطرحينه من مواضيع في المنتدى انتي وبعض الأخوان كان احد الأسباب التي خلتني اتخذ قرار زراعة الشعر وحاولت ارسل لك شكر على الخاص لكن كان صندوق بريدك ممتليء ولم يقبل

وبالنسبه للستفسارات عندي الكثير الي حاب استفسر فيها وإن شاء الله بتكون في مواضيع مستقله في مكان الطرح المخصص لها

أكرر شكري وأمتناني

Ginger man

السلام عليكم

نسأل الله أن يرزقك النتيجة التي تسرك وتسر الناظريين..
شكرا على سرد التقرير الجميل الذي غطى كثير من التفاصيل ..
بس حبيت أخي أعرف بخصوص المبلغ الذي إتفقتوا هل 1800 يورو لعملية واحدة فقط أو لعمليتين معا؟ وهل لو عملت عمليتن في يومين هل كان المبلغ سيكون 1800 يورو فقط ؟ أرجو التفصيل في موضوع المبلغ؟

وشكرا لك

شكرا اخي خلف على التقرير المميز والاسلوب الشيق والدقيق وقد استمتعت بقراءته وتمنية بانه لم يخصل ونرجوا ان تتحفنا بالنتائج اول باول واسال الله لك وللجيمع التوفيق وارجوا تزويدي برقم المنسق وفقك الله

مالك

ماشاء الله
ألف مبروك الزراعة وإن شاء الله تجد النتائج الطيبة
أنا عملت زراعة وباقي لي جلسة ثانية
ولا أظن إني سأجريها بنفس المركز
فأتنى ترسلي رقم المنسق خاص
شكراً

أعلى