bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

زرعة مقدمة الرأس "محمد جوتشلو" 8\12\2013(تحديث الشهر السادس)

ittihad

متميز
صاحب تجربة
السلام عليكم اخواني بهذا الصرح الجميل، لإعطاء كل ذي حق حقه وتكريما لهذا المنتدى الذي يقدم خدمة رائعة بكل تجربة وبكل نصيحة ومشاركة حبيت اني اشارك معكم بتجربتي لزراعة الشعر لمقدمة الرأس عند الإختصاصي محمد جوتشلو ووعد مني بتحديث شهري إن شاء الله مع ترتيب وتنسيق الموضوع لراحتكم........

أولا تفاصيل العملية:

اسم المركز : المركز الاوروبي لزراعة الشعر - AVRUPA SAC EKIMI
اسم الدكتور : محمد جوتشلو

الاشراف العام: قسم الجراحة البلاستيكة والتجميلية في المستشفى
اسم المستشفى: اكهومار اتاكوي-يني بوسنا
عدد الفريق المساعد : ثلاثة , ممرض و ممرضتين
مده العمليه : 5ساعات تقريبا
طريقه الزراعه : FUE
عدد البصيلات المزروعه : للأمانة ماعرف العدد (الهدف كان زراعة أكبر عدد ممكن بمقدمة الرأس)
نوع البنج : موضعي
تكلفه العمليه : 2600 يورو (شامله السكن في فندق 4 نجوم مع وجبات الافطار ل3 ايام مع العلاجات لما بعد الزراعه )

ثانيا تفاصيل الرحلة:

أسمحولي بقدر الإمكان أني اكتب لكم تقرير للرحلة بكل تفاصيلها لعل وعسى أنه أي جانب من كتاباتي يكون بفائدة لأي شخص يفكر بالزراعة مستقبلا.

حاليا عمري 31 سنة (قولوا ماشاء الله لانه حتى الدكتور ماصدق) و الصلع الوراثي عندي بدأ من سن الـ21-22 سنة تقريبا وخلال الفترة الماضية كلها إستخدمت العديد من العلاجات ومنها الروجين 5% وغيرها وكالعادة مللت بالنهاية من هاذي الأدوية وقلت .. يا راجل خل الشعر يطيح وبعدين ربنا يحلها.. أكيد مثل أي شاب ثاني كنت أسوي قصات وخرابيط وكان من الممكن تغطية مقدمة الرأس اللي بدأت تكبر وتكبر مع الوقت.

جاء الوقت اللي خلاص مليت فيه من سالفة اني اسوي تسريحة شعري للأمام لتغطية الجبهة الكبيرة بسبب الصلع الوراثي، الحمدلله انه المناطق الثانية من شعري التأثر فيها بطئ شوي حتى مع التساقط مما شجعني لرزاعة مقدمة الرأس حاليا وإذا الله كتب لنا عمر وشفنا باقي الشعر تساقط لاحقا نزرعه.

تواصلت مع الأخ سعيد عبر الواتسب وقمت بالتنسيق معاه للسفر إلى تركيا بتاريخ 8 ديسمبر و إجراء العملية يوم 9، الأخ سعيد طلب مني صور للشعر وللمنطقة المانحة و شوية معلومات (السن و التدخين والخ الخ) وكلها ارسلتها له عبر الواتسب ولاحقا طلب مني صورة لحجز السفر لتحديد موعد العملية وتم ذلك.

قبل السفر بيوم أتصل علي الأخ سعيد، ذكرلي انه من الممكن إجراء العملية بنفس يوم الوصول (يوافق يوم أحد اللي هو إجازة) وبيكون شئ بصالحي لأنه الدكتور راح يكون متفرغ لك تماما بدون عمليات ثانية بذاك اليوم، فقلت مش مشكلة وصولي كان ظهر يوم الأحد وكان في إستقبالي الأخ حسن "تركي الجنسية" ووصلني من المطار للفندق بجانب المستشفى (فندق 4 نجوم صارلي موقفين مش حلوين معاه راح أذكرهم بالتقرير).

ملاحظة بسيطة في المطار، لأي شخص بيسافر تركيا، لاتنسى تأخذ الفيزا قبل دخول الجوازات في المطار، للأسف ماتحصل أحد يشرحلك وش تسوي والحمدلله أني سويت بحث قبل لا أسافر تركيا وفيه ناس خبروني بذا الموضوع، الحمدلله اني شخص اسافر بشكل شبه شهري لطبيعة عملي وعندي خبرة كبيرة بالسفر وكنت لوحدي بالرحلة.

من الفندق انهيت إجراءات الدخول وحطيت أغراضي وعلى المستشفى الساعة 3 العصر، قابلت الأخ سعيد و الأخصائي محمد وبعد الحديث و الدردشة شوي بدأ الجد وطلب مني محمد أني اعرض له جبهتي (طبعا انا مسوي تسريحة شعر على الجبهة لإخفاء أثار الجريمة) وبعدها ضحك وقالي انت المفروض ماتزرع!! قلتله ليش قالي شعرك ولله الحمد مش بطال وفيه ناس يجو عندنا لابسين باروكة (اعترفوا مين مسويها بالمنتدى!!).

المهم قلتله ابغى ازرع مقدمة الرأس ضروري، تم الإتفاق وكل شئ ورسملي خط مقدمة الرأس وكانت الخطة انه يزرع أكبر قدر من الشعر فيه بتكثيف عالي جدا بطلب مني، وإلى غرفة العميات..... الجزء الثالث ...

ثالثا العملية:

بسم الله نبدأ، تم تغيير الملابس (كنت مأخذ معي نتائج تحاليل من السعوديه فماكان فيه داعي للتحاليل)، تعرفت على فريق التمريض المكون من ممرض و ممرضتين (لو كانوا اربعة كان بيكون احسن عشان الشرع حلل اربعة)، المهم بعد حلاقة الشعر و الإستلقاء على السرير الغير مريح، بدأت عملية البنج ااااااه يا رأسي، صراحة كانت مؤلمة شوي مع أول كم وخزه، مع الوقت يبدأ الألم يخف، بدأت عملية الإقتطاف وإستمرت حوالي ساعة، الإقتطاف عن طريق جهاز أسمع صوته كأنه ماكينة حلاقة، أنا للأمانة توقعت انه الشغلة كلها يدويه ولكن تفاجئت بسالفة انها شئ كهربائي، المهم بعد النهاية أخذ راحة شوي وقدموا لي وجبة وعصير لتعويض الدم (عصير مشمش!! مين يحب عصير المشمش!!).

بعدها جاء الدكتور محمد ورجعنا لأبر البنج ثاني و ااااااه يا رأسي، بدأ الأخصائي (مش دكتور ولكن بقول دكتور لانه كتابتها أسهل) بتخريم الرأس وهنا الشعور غريب شوي، للأمانه كنت احس واسمع صوتي راسي قاعد يتخرم وقاعد أضحك داخل نفسي، يمكن إستمر العمل لمدة ساعة، بعدها راحة شوي و عصير مشمش جديد وكيكة شوكلاته، رجع فريق التمريض بعدها لعملية غرس البصيلات واستمر العمل لساعة وشوي إضافية، وطبعا كل شوي يرشون ماي فوق رأسي (للأمانه ماعرف هو ماي ولا معقم ولا ايش) وانا مبسوط.

رابعا مابعد العملية:

الحمدلله خلصنا كل شئ بتقريبا فترة 5 ساعات، في البداية كان فيه دوخه بسيطة بس الحمدلله ماكانت عائق اني اقدر امشي وارجع الفندق بدون مشاكل بعد وجبة العشاء، هنا بدأ القلق، لازم تنام على ظهرك وطبعا رأسي مربوط وأحس كأنه بلوكه من كثر البنج :(

المهم اخوكم في الله ماقدر ينام غير ساعة وحده بس، في الصباح بعد الفطور و الأدوية للمستشفى لمقابلة الدكتور محمد لفك غطاء الرأس، الحمدلله كل شئ تمام وقالي أرجع الحين وارتااااااااااااااااااااااااااااح ومابغاك تسوي اي مجهود، الرهيب بالموضوع كان هطول الثلج وانا حالق عالزيرو والثلح يتزحلق على رأسي.

قضيت اليوم بالفندق بدون أي مجهود واتفرج على الثلج، بثالث يوم للمستشفى مجددا بالصباح لعملية الغسيل الأولى اللي شرحلي فيها الدكتور محمد طريقة الغسيل وأخذت من عنده فيتامينات و شامبو "هاريكس" للشعر.

خامسا العودة للوطن وبعض الملاحظات:

باليوما لرابع رجعت للمملكة، طبعا كان عند ملاحظات على الفندق شوي ويمكن يكون حظي شوي كان سئ معاه، اول مشكلة صارتلي بيوم الإسترخاء بكون كلمت الأخ سعيد المنسق بأني جيعان وابغى اتغدى فطلب من الفندق انهم يطلبولي غداء (مشاوي مشكلة) من مطعم قريب، بعد إنتظار ساعة ماوصلني شئ!! وانا جيعاااااان اتصلت على سعيد وقلتله سعيد هو الاكل يتأخر لمدة ساعة بالعادة!! قالي انت بعدك ما اكلت!!!

اتصل على الفندق وهزأهم وبعد 10 دقائق وصلني الاكل مع إعتذار منهم، المشكلة الثانية كانت بعملية سحب الفلوس، المشكلة انا ما اخذت معي كاش ولا حولت عملة بكوني راح ادفع بالبطاقة واكتشفت انه الدكتور مايستخدم البطاقة وانا باخر يوم قبل السفر وعارفين السعوديين عندهم حد إتماني للسحب ب 5000 ريال باليوم، الحمدلله قبل يوم من السفر سحبت 5 الاف ريال إحتياط لأي طارئ، وبيوم السفر سحبت الباقي ودفعت للدكتور ولكن باقي حساب شوية شغلات انا مسويها بالفندق بخدمة الغرف، والفندق الرهيب الصراف عنده مش راضي يتعامل مع بطاقات الصراف اللي عندي بمختلف انواعها!!! الحمدلله المبلغ كان بسيط ودفعته كاش بالنهاية.

مشكلة الفندق الكارثية بالنسبة لي انهم كانوا يبنون قدامه عماره، وتعرفون بحكم الثلوج ماكان فيه مكيفات واذا قفلت الشباك الغرفة تصير حر، فلازم افنح الشباب وأصوات الإنشاءات كانت مزعجة جدا طيلة اليوم حتى بساعات الفجر :(

أخيرا النهاية السعيدة:

الحمدلله إنتهت الرجلة بكل مافيها، يمكن طولت عليكم ولكن يعلم الله اني أبغى الكل يستفيد ويمكن أقل كلمة كتبتها تكون مفيدة لأي شخص، للأمانه ماصورت بشكل كبير فأعذروني بقلة الصور وعدم جودتها:

صور ماقبل الزراعة

مابعد الزراعة مباشر

بعد شهر من الزراعة ونلاحظ تساقط أغلب الشعر المزروع بتاريخ 8\1\2014

بعد شهرين من الزراعة ولا جديد حاليا (بعض الشعر ماسقط اصلا وصار طويل مع باقي الشعر) بتاريخ 8\2\2014

اعذروني ماصورت المنطقة المانحة بعد العملية، وحاليا ولله الحمد المنطقة المانحة صارت طبيعية جدا فماشوف فيه داعي لتصويرها ولكن إذا طلبتوها عيوني لكم :)

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

بعد 3 أشهر من الزراعة، الحمدلله بدأ الشعر يطلع شوي وطبعا بحكم انه الشعر القديم صار يغطي على المزروح فكان لازم اغير القصة شوي عشان أصور بتاريخ 11\3\2014

فيه شعر ماتساقط وصار بطول الشعر العادي ولكن على اماكن متفرقة، إن شاء الله نتيجة الشهر الرابع تكون النتيجة فيه بشكل ألإضل.

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم، اعتذر عن التأخير البسيط بالتحديث بسبب مشاغل السفر:

بعد 4 أشهر من الزراعة، الحمدلله نمو الشعر صار واضح جدا وهذا الشهر إضطريت أحلق شعري شوي للترتيب وللسفر، هاذي المرة صورة من أكثر من مكان وأيضا بدقة وضوح أكبر للصور عشان يظهر معكم نمو الشعر، الصور بتاريخ 20\4\2014

فيه شعر من المزروع بطول الشعر الطبيعي و صرت اسرحه بشكل عادي، شخصيا ألاحظ تغير كبير بالمظهر بكل أمانه وصار شكل الوجه و الجبهة طبيعي أكثر من قبل، الحمدلله وان شاء الله النتائج تكون أفضل بالأشهر القادمة.
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
بعد 5 أشهر من الزراعة، فيه عندي شوية ملاحظات، احسن انه نمو الشعر عندي بطئ للأمانة مقارنة بتجارب ثانية شفتها بالمنتدى! برضه عندي الشعر بالجهة اليمنى من الرأس تنمو أسرع من الجهة اليسار ويمكن ذا الشئ ملاحظ بالصور!، الصور بتاريخ 19\5\2014

برضه فيه مشكلة أيضا تواجهني حاليا، شعري الطبيعي ولله الحمد ناعم، الشعر الجديد خشن وصار فيه مشكلة بالتسريح حاليا، الشعر الجديد بدون كريم او جيل احصله بجهة و باقي الشعر بجهة مختلفة واتوقع ذا الشئ طبيعي مع بداية الشعر المزروع.

أن شاء الله النتائج بعد الشهر السادس تكون أوضح أكثر، المشكلة عندي عدد من السفريات بالفترة القادمة واحتاج شعري شوي يكون مظهره طبيعي أكثر، اتمنى من الأخوان المشرفين دمج الرد بالموضوع الأصلي وتغيير العنوان.
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
بعد 6 أشهر من الزراعة،كنت مشغول شباب شوي مع رحلة سفر مزعجة، المهم، اليوم اعطيكم تحديث بعد مرور 6 أشهر من عملية الزراعة.

إلى الان بكل امانة مش عارف هل كانت توقعاتي اكثر من النتيجة أو مازال الوقت مبكر للحكم، بحكم معرفتي انه بعد 6 شهور المفروض نبدأ نشوف نتائج شبه نهائية، الى الان مازال فيه فرق كبير بين المنطقة المزروعة و الشعر الطبيعي، اعرف انه مافي امل تكون النتيجة متقاربة بالنهاية ولكن الى الان احس نفسي كاني قاعد أصلع أكثر من كوني طالعلي شعر جديد.

أتمنى بالأشهر القادمة اشوف تطور أكثر و سماكة أكثر للشهر وظهور لشعر جديد، لاني الى الان اشوف نقاط سوده ولكن مافيها شعر ومش عارف هاذي راح ينبت فيها شعر او مجرد علامات لاماكن بوصيلات ماتت او شيئ، مش خبير شعر ولكن اتمنى اسمع آرائكم هنا:

الصور بتاريخ 21\6\2014

مسك

Member
ماشاء الله قدامك العافيه والنتائج اللي تتمناها ، منطقة الصلع صغيرة وبإمكانك التغطية ببعض التسريحات بس الصلع ماشي بشكل بطيء عندك ماشاء الله تابع معنا بتحديثاتك بشكل شهري
موفق أخوي

ittihad

متميز
صاحب تجربة
تسلم اخ مسك ويعلم الله انه كتابة التجربة فقط لرد الجميل للمنتدى ولا حالتي بالصلع ولله الحمد مش مثل كثير من التجارب واعتقد كثيرين ماراح يهتموا لحالتي او يقولوا هذا فاضي وبيضيع فلوسه والخ الخ ولكن اهم شئ بالنسبة لي الناس تستفيد للي يكون بحالة مشابهة لحالتي او أي شخص آخر.

عموما إذا كان فيه إستفسارات بخصوص أي شئ إن شاء الله بكون موجود معكم للإجابة، للتنبيه فقط الإخصائي محمد ماوصفلي أي بخاخات أو خلافه، الفيتامينات و الشامبو هاذي اشياء نصحني فيها فقط وقالي هي خيار لك لتقوية شعرك أكثر من أي شئ آخر. دعواتكم بنتائج جيد إن شاء الله وراح احدث الموضوع بإذن الله شهريا.

وليد وبس

متميز
صاحب تجربة
ماشاء الله

مايحتاح الدكتور محمد شغله نظيف

بانتظار تحديثاتك ياغالي ولاتنقطع عن المنتدى

وداد

مدير عام
ما شاء الله تبارك الرحمن ،،

مبروك العملية أخوي وتستاهل السلامة ،،

رسمة خط المقدمة فعلا رائعة وغيرت من شكل شعرك السابق ،،

كثافة البصيلات رائعة أيضا واتوقع لك نتائج ممتازة ،،

السفر الى أي مكان يتطلب السحب المسبق بالكاش وخاصة اذا كانت المسألة للعلاج ،،

وايضا يفترض التنسيق مع البنك بفتح حساب البطاقة الائتمانية فترة محددة خارج البلاد ،،

المهم أخوي انك انتهيت من مرحلة الزراعة ونتمنى منك التحديث المستمر للتجربة ،،

تحياتي ،،

ham.1403

السلام عليكم
وش قصة الفيزة
لان عنديي حجز يوم الاربعاء القادم
تكفى لو تعطيني فكرة
وبرضو اذا امكن تعطيني رقمك على الخاص عشان استفسر عن كل شي

dhafer

مبروك

مبروك الزراعة اتمنى لك التوفيق
ممكن رقم المنسق ولك الشكر

ittihad

متميز
صاحب تجربة
السلام عليكم
وش قصة الفيزة
لان عنديي حجز يوم الاربعاء القادم
تكفى لو تعطيني فكرة

يوم توصل المطار بتركيا بالسلامة إن شاء الله وقبل دخول الجوازات بمطار تركيا (مطار اتاتورك) بتحصل كاونتر للفيزا بوجه منطقة الجوازات، اول شئ تأخذ الفيزا قبل لاتدخل طابور الجوازات.

وبرضو اذا امكن تعطيني رقمك على الخاص عشان استفسر عن كل شي

اخي الكريم، إذا عندك أي أستفسار تفضل أطرحه هنا لفائدة الجميع

ham.1403

صباح الخير للجميع
حبيت اسالك كيف وضع المبلغ المالي
كم كلفتك الايام اللي قضيتها هناك من دون المبالغ الشخصية
ومن وين اصرف المبلغ السعودي
وهل افضل اصرفه من هنا ولا من هناك

ابو ياراا

ماشاء الله تبارك الله (ممكن رقم المنسق سعيد على الخاص لو تكرمت)

ittihad

متميز
صاحب تجربة
صباح الخير للجميع
حبيت اسالك كيف وضع المبلغ المالي
كم كلفتك الايام اللي قضيتها هناك من دون المبالغ الشخصية
ومن وين اصرف المبلغ السعودي
وهل افضل اصرفه من هنا ولا من هناك

أهلا اخي الكريم، مبلغ العملية 2600 يورو تشمل السكن، يعني مصاريفك الباقية هي تذكرة الطيران (بحدود الـ1000 ريال) و مصاريف الوجبات اليومية.

يعني تحتاج تقريبا 15 ألف ريال وهاذي تشمل كل شئ، ماتفرق اذا بتحول الفلوس من هنا او هناك ويفضل تحولها من السعودية عشان ماتشيل همها بالسفره وتدور على مكتب تحويل عمله.

طبعا اذا ناوي تتمشى وتطلع شوي هاذي حسبه ثانيه، ونسيت اّذكركم، خذوا معكم كل وسائل الترفيه الممكنه، لاب توب او ايباد أو اي شئ لأنكم بتقضون فترة طويلة ممله مش ناوي تخرج من الفندق كثير.

ittihad

متميز
صاحب تجربة
مرحبا الغالي ، ممكن تعمل تحديث نبي نشوف النتايج يالغالي من خلال الصور ، وأنا تقريباً أعاني من نفس المشكلة " صلع مقدمة الرأس " فهل تنصحني أزرع أو لا ؟

أخي الكريم مش انا اللي أنصح، انت أدرى بحالتك وهذا خيار راجع لك، انا زرعت مقدمة الرأس حاليا لأنه لاسمح الله صار فيه صلع بباقي الرأس أقدر على الأقل أحلق شعري قصير وطالما فيه شعر بالأمام خلاص الشكل بيصير مقبول.

الصور اللي انا حطيتها اخي الكريم بالصفحة الأولى للأسبوع الماضي و ان شاء الله التحديث بيكون شهري.

ittihad

متميز
صاحب تجربة
تم إضافة تحديث الشهر الثاني بالموضوع الأصلي

حتى مابعد شهرين من العملية مازالت هنالك بعض الحكة بالمنطقة المانحة من فتره لفترة واستخدم لها بخاخ وصفه الدكتور محمد من تركيا بشكل محدود جدا.

الشعر مافي شئ جديد بخصوصه، فيه شعرات ماسقطت وهاذي تطول بشكل عادي مع باقي الشعر واتوقع انه خلال هاذي الفترة ان شاء الله راح ابدأ اشوف نمو الشعر (بحسب ماشاهدت من تجارب باقي الاعضاء).

ربنا يوفقك ... اتوقعلك نتائج جيدة لان الصلع عندك قليل جدا و 2600 جرافت ممتازة لحالتك بالتوفيق ... انا تقريبا نفس حالتك من الامام

ماشاء الله ..ز الف مبروك .. بس وين صورة المنطقة المانحة

ittihad

متميز
صاحب تجربة
أتمنى من الأخوان بالإدارة دمج أخر تحديثين لي بالموضوع للصفحة الأولى عشان المقارنة تكون واضحة و الموضوع يكون مرتب أكثر

santos11

Member
تم دمج التحديت الاول و التاني
تحياتي

اخي مبارك عليك وصحة وعافية

اذا ممكن عدد الطعوم لأنو مبلغ 2600يورو بالنسبة لدرجة التساقط عندك غالي شوي واللا هو سعر ثابت
عند الدكتور جوتشلو...

واذا امكن خدمة رقم المنسق على الخاص ...تحياتي

ما شاء الله تجربه موفقه ان شاء الله

ممكن رقم المنسق على الخاص لو سمحت

رقم المنسق سعيد عاى الخاص لاهنت ومافيه كلام شغل جوتشلو رائع مبررررر وك النجاح

أعلى